فوز إسلامي وسعودي مقال خلف ملفي وبرازيلية اسلمت في كأس العالم

المونديال الأفريقي هو الحدث الأهم والكل يرصد مايدور فيه.. ومما يفرحنا ويجعلنا نصدح (الله أكبر) .. العمل المثمر الذي نجحت فيه (الندوة العالمية للشباب الإسلامي)

صورة 'Masked' الرمزية
Masked
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 08 - 2005
رقم العضوية : 7430
الدولة : السعودية - الرياض
المشاركات: 1,696
قديمة 07 - 07 - 2010, 03:13
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 1857
  • الإعجاب: 37

    المونديال الأفريقي هو الحدث الأهم والكل يرصد مايدور فيه.. ومما يفرحنا ويجعلنا نصدح (الله أكبر) .. العمل المثمر الذي نجحت فيه (الندوة العالمية للشباب الإسلامي) بإسلام (سبعة) من مشجعي المنتخبات في كأس العالم 2010 من خلال جهودها الثمينة في بث الوعي حول الإسلام دين النصر المبين يوم لاينفع مال ولابنون .. ولا كورة ولا غيرها.

    و(الكورة) هنا لها هدف بطولي باستثمار تجمعات كالمونديال في التوعية حول الإسلام.
    والرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص وسيلة ذهبية لتحقيق الكثير من الأهداف متى استثمرت جيدا، فهي – مثلما أردد دائما – الأشهر والأقوى والأسرع في تحقيق الأهداف.
    وفي هذا العرس الرياضي الكبير يواصل الرجال والشباب المخلصون أعمالهم وجهودهم وتضحياتهم لخدمة الإسلام والمسلمين، فالخبر القادم من جنوب أفريقيا يؤكد اعتناق (سبعة) مشجعين الإسلام من البرازيل، الدنمارك، هولندا، نيوزيلندا، وأستراليا.
    هؤلاء الذين تأثروا من خلال النشرات التوعوية والكتيبات واللقاءات الخاصة مع من تشرفوا بهذا العمل، سيكون لهم تأثير في إقناع آخرين من أصدقائهم وأقاربهم .. وهكذا تتوسع إيجابيات هذا العمل وتكثر جوائزه.
    أذكر جيدا أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي أعلنت قبل بضعة أشهر عن حصولها على موافقة (الاتحاد الدولي لكرة القدم) والجهات ذات العلاقة بأن يتواجد أعضاؤها في الساحات القريبة من الملاعب، وهذا ينم عن تخطيط وحرص وإخلاص واستثمار المناسبات العالمية.
    ومما يستحق التنويه أن برنامج (اللهم بك أصبحنا) بإذاعة القرآن الكريم، يواكب هذا العمل برسالة جميلة، وهو برنامج حيوي أستمع إليه في الطريق إلى العمل صباحا، لذا أدعو من هذا المنبر أن يفتتح الجميع صباحهم بهذا البرنامج الحيوي.
    أما الشق الثاني فإن نجاح الحكم خليل جلال في قيادة مباراتين والظهور في أكثر من مباراة حكما رابعا يعد تفوقا سعوديا مفرحا، وخصوصا أن التحكيم صار هما يؤرق كثيرين وهناك منتخبات تكبدت الخروج المر بسبب أخطاء الحكام الفادحة. وللتأكيد فإن مشاركة الحكم (رابعا) تعطي مدلولات على دقة الحكم خليل فيما أنيط به، وتواصله مع حكام المباريات وخصوصا أن الإنجليزية هي اللغة السائدة.

    تمريرات
    - قلت في مقال سابق إن لاعبي منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية (يستصغرون) الحكام الآسيوين، وثبت ذلك أكثر مع الياباني (يوشي نيشيمورا) في مباراة هولندا والبرازيل، والكثير من اللاعبين يرفعون أصواتهم في وجهه ويتدخلون في قراراته إلى درجة مسخ شخصيته في آخر ربع ساعة، لأنه كان يكثر من (الإنذار الشفوي) ويكرره دون أن يثبت حزمه مع مكرري الأخطاء أو المتهورين.
    - حارس البرازيل (جوليو سيزار) الذي تألق كثيرا مع الإنتر لم يكن في مستواه بالمونديال، وكان سببا قويا في هدف التعادل لهولندا بخروجه الخاطيء، كما لوحظ عليه القلق كثيرا كونه لعب المونديال (متحاملا) على إصابته التي كشفتها الكاميرات في مباراة سابقة، وهذا يدل على ضعف الثقة في البديل.!!
    - في المقابل، نجح مارتن سكليرج حارس هولندا في صد أكثر من فرصة ثمينة أهمها وأقواها من كاكا (وضعيا) كانت كفيلة بالهدف الثاني في الشوط الأول.
    ========================
    * زاوية رئيس التحرير الأسبوعية في جريدة (الرياض) .. الأحد 4/7/2010


    http://www.gooolonline.com/articles-12883.html



    أنسى .... , وكن .......... , ولا تفكر ......... . قريباً بإذن الله

    وقت مااتفرغ
    التعديل الأخير كان بواسطة Masked; 07 - 07 - 2010 الساعة 03:16
    قديمة 07 - 07 - 2010, 03:16
    المشاركة 2
    صورة 'Masked' الرمزية
    Masked
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 20 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7430
    الدولة : السعودية - الرياض
    المشاركات: 1,696
    افتراضي
    برازيلية اسلمت فانفصلت من صديقها





    سجلت الندوة العالمية للشباب الإسلامي حضورا فاعلا في مشاركتها في الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة لمونديال كأس العالم في جنوب ،فريقيا 2010 بعد أن أدرجت اللجنة المنظمة لكأس العالم الندوة العالمية ضمن عدد محدود من الجهات الدولية المصرح لها بإقامة برامج ثقافية وفنية مصاحبة للفعاليات الرياضية في المونديال باعتبارها عضو المنظمات غير الحكومية في هيئة الأمم المتحدة.



    وكانت الندوة العالمية قد أطلقت عربة توعوية متنقلة تجوب المناطق المجاورة للملاعب التي تقام عليها مباريات بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.
    وتحمل العربة التي تجوب الملاعب مطبوعات وكتيبات واسطوانات افلام ممغنطة و(بروشورات) تعريفية باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية.



    وساهمت الفرق الشبابية التابعة للندوة والبالغ عددهم 50 شابا في توزيع المطبوعات التوعوية على جماهير المنتخبات ورواد الملاعب على فترتين صباحية ومسائية. وأثمرت الجهود عن الكثير من الإيجابيات من بينها إسلام 7 من مشجعي المنتخبات.


    ومما يستحق التنويه أن الوفد السعودي تكون من الدكتور خالد الحميد الأمين العام المساعد للندوة، والأستاذ خالد الشكر مستشار الأمين العام، والأستاذ وهيب الوهيبي المنسق الإعلامي، وعملوا مع المكتب الخاص بالندوة في جنوب أفريقيا بمدينة ديربن، حيث شارك 50 فردا من المكتب في تنفيذ المشروع.


    وعاد الوفد السعودي أمس الأول بعد أن أدى مهمته بنجاح، وفي هذا الصدد سألنا الزميل وهيب الوهيبي عن مدى تقبل المشجعين من جنسيات مختلفة لهم في أسلوبهم التوعوي، فقال "الأوروبي بطبعه لم يتعود على المطبوعات المجانية، وحينما نؤكد له أنها هدية، يرد أولا بالشكر ثم يتجاذب الحديث ويستمع ومن ثم يقتني الهدية، ومتى وجد ارتياحا يتصل بالمكتب عن طريق الأرقام الموجودة في المطبوعات المختلفة ويزور مقر المكتب".


    وأوضح الوهيبي أن الذين اقتنعوا وهداهم الله إلى الإسلام تم تلقينهم الشهادتين في المكتب وأحيطوا بأهم الواجبات ومن ثم يتم التواصل معهم عن طريق البريد الإلكتروني بما يكفل التصاقهم بالدين.


    وعن بعض ما يلفت النظر أو يستحق التنويه قال الوهيبي إن برازيلية ممن اعتنقوا الإسلام تخلت عن (صديقها ) BOYERIEND الذي رافقته ورافقها إلى جنوب أفريقيا بعد أن أبلغناها أن هذا لا يجوز للمسلم، وبادرت لتركه.
    وعما إذا كانت هناك أعمال أخرى أو جهات مماثلة، أوضح أن مركز الداعية أحمد ديدات في ديربن له نشاط جيد وساهم مع الندوة في عملها، وكذلك مجلة الجمعة وهي سعودية كان لها نشاط ومساهمات مع الندوة العالمية.


    من جانبه، أكد الدكتور منير بن خالد الحميد الأمين العام المساعد للتخطيط والتنمية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي والمشرف على برنامج الندوة في المونديال ان البرنامج التوعوي اكتشف الإسلام في بطولة كأس العالم الـ19 بجنوب أفريقيا حقق نجاحا فاعلا وحظي بصدى كبير من الجماهير والزوار، لافتا الى ان توزيع المطبوعات والهدايا شمل الميادين والساحات العامة وقرب الشاطئ والاسواق.


    ونوه الحميد بحرص الندوة العالمية على التواجد الدائم في المحافل والمناسبات الشبابية والاجتماعية والرياضية على الصعيدين المحلي والدولي بعد اعتمادها من اللجنة الرسمية المنظمة لكأس العالم ضمن الفعاليات الثقافية والترفيهية للمونديال بغرض تعميق مفهوم الإسلام الصحيح لدى الممارسين لتلك الأنشطة وحرصها الدائم على التواصل مع كافة الهيئات والمنظمات التي تعنى بالشباب على الصعيدين المحلي والخارج.




    من جهة اخرى التقى سفير خادم الحرمين الشريفين في جنوب أفريقيا بالإنابة الأستاذ عبد القادر المزروع وفد الندوة العالمية للشباب الإسلامي.


    وقدم الأمين العام المساعد رئيس الوفد الدكتور منير بن خالد الحميد شرحا وافيا عن مشاركة الندوة العالمية في كأس العالم.


    واستعرض الدكتور الحميد خطة عمل المشروع من خلال توزيع مشغلات الوسائط الإلكترونية على جماهير المنتخبات تتضمن العديد من الكتب الإلكترونية والأفلام ومقاطع الفيديو بلغات متعددة للتعريف بالإسلام، بالإضافة إلى المعارض واستخدام شاشات العرض العملاقة بالقرب من الملاعب التي تقام عليها المباريات.


    وأشاد نائب السفير بخطوة الندوة العالمية ومشاركتها في المحفل العالمي لإبراز دور المملكة الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين، معبرا عن تمنياته باستمرار نجاح البرامج النوعية التي تنفذها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في أنحاء العالم.

    http://www.gooolonline.com/articles-12960.html


    أنسى .... , وكن .......... , ولا تفكر ......... . قريباً بإذن الله

    وقت مااتفرغ
    قديمة 07 - 07 - 2010, 03:32
    المشاركة 3
    صورة 'يزيد العتيبي' الرمزية
    يزيد العتيبي
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 19 - 04 - 2008
    رقم العضوية : 57129
    الدولة : KsA
    المشاركات: 6,217
    52
    افتراضي
    جزاهم الله خير ووفقهم

    ونتمنى مايكون بس على الصعيد العالمي وعلى الصعيد المحلي

    بتويعة الشباب بالمبارايات
    ^^
    لم ألق أبداً إنساناً جاهلاً إلى حد أني لم أستطع أن أتعلم منه شيئاً.
    قديمة 07 - 07 - 2010, 03:32
    المشاركة 4
    sIsQo
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67773
    الدولة : شام
    العمر: 30
    المشاركات: 5,923
    افتراضي
    تسلم عزيزي على الطرح و ان شاءالله الله يثبتهم على دين الاسلامي

    تحياتي
    برب
    قديمة 07 - 07 - 2010, 04:16
    المشاركة 5
    صورة 'عآزف الكيبورد' الرمزية
    عآزف الكيبورد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 20 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 34059
    الدولة : المدينة المنورة
    المشاركات: 5,044
    افتراضي
    الله يجزاهم كل الخير
    فعلا رجال يعملون في الخفاء
    للتواصل عبر المواقع الاجتماعية
    للتواصل عبر تويتر من هنآآآآ
    للتواصل عبر الفيس بوك هنآآآآ
    قديمة 07 - 07 - 2010, 05:06
    المشاركة 6
    Sniper-Y
    Banned
    تاريخ الإنضمام: 31 - 12 - 2008
    رقم العضوية : 63700
    الدولة : الجزائر
    المشاركات: 1,060
    افتراضي
    بارك الله في الاخوان الذين ساهموا ويجزيهم كل خير
    قديمة 07 - 07 - 2010, 05:56
    المشاركة 7
    صورة 'rowai3' الرمزية
    rowai3
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 08 - 2009
    رقم العضوية : 69598
    الدولة : بلد العز سوريا
    العمر: 33
    المشاركات: 1,238
    افتراضي
    الله يبارك بكل من قام في هذه المهمة هذا لشيئ الرائع حقا
    مغلق
    العلامات المرجعية

    النفط العربي من وثائق البيت الابيض الامريكي . الشعب السعودي همجي ..!

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 20:42.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.