×

باراجواي تضع قدما في دور الـ16 بهدفين في سلوفاكيا

مدونة الباسم - عزز منتخب باراجواي فرصته في بلوغ الدور الثاني ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا إثر فوزه الثمين 2/صفر اليوم (الأحد) على نظيره
صورة 'PHP MISR' الرمزية
قديمة 20 - 06 - 2010, 22:46
المشاركة 1


مدونة الباسم - عزز منتخب باراجواي فرصته في بلوغ الدور الثاني ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا إثر فوزه الثمين 2/صفر اليوم (الأحد) على نظيره السلوفاكي باستاد "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة.

ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة ويفترب خطوة كبيرة من التأهل لدور الستة عشر في البطولة.

والفوز هو الأول في هذه المجموعة حيث انتهت مباراتا الجولة الأولى بالتعادل بنتيجة واحدة هي 1/1 بينما يلتقي منتخبا إيطاليا ونيوزيلندا اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأنهى منتخب باراجواي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله إنريكي فيرا في الدقيقة 27 ثم عزز كريستيان ريفيروس فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 86.

وتجمد رصيد المنتخب السلوفاكي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بفارق الأهداف خلف إيطاليا ونيوزيلندا قبل مباراة الفريقين اليوم.

وتضاءلت فرصة المنتخب السلوفاكي في التأهل لدور الـ16 حيث يلتقي في الجولة الثالثة مع المنتخب الإيطالي بينما يلتقي منتخب باراجواي مع نيوزيلندا.

سيطرة باراجوانية واستسلام سلوفاكي

فرض منتخب باراجواي سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب في الشوط الأول الذي جاء في اتجاه واحد نحو مرمى المنتخب السلوفاكي باستثناء محاولات سلوفاكية نادرة لم تسفر عن أي خطورة.

ووضح منذ البداية الطابع الهجومي لأداء منتخب باراجواي بقيادة نيلسون هايدو فالديز وإنريكي فيرا ولوكاس باريوس وروكي سانتا كروز حيث شكل الرباعي إزعاجا مستمرا للدفاع السلوفاكي.

وأسفر الضغط الهجومي لباراجواي عن هدف التقدم في الدقيقة 27 بعد هجمة منظمة للفريق مرر على اثرها اللاعب باريوس الكرة بشكل رائع إلى زميله إنريكي فيرا داخل منطقة الجزاء فقابلها فيرا بلمسة سحرية موجها الكرة في زاوية صعبة على يمين حارس المرمى لتكون هدف التقدم.

وواصل منتخب باراجواي هجومه المكثف وسط استسلام وبطء تام في أداء المنتخب السلوفاكي.

وأهدر سانتا كروز فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما استغل خطأ في دفاع سلوفاكيا وخطف الكرة وانفرد بالحارس لكنه سددها في متناول الحارس الذي تصدى لها بقدمه.

ونال كل من اللاعبين السلوفاكي يان دوريكا والباراجوياني فيرا إنذارا في الدقيقتين 42 و45 على الترتيب بسبب الخشونة في الدقائق الأخيرة من الشوط الذي انتهى بتقدم باراجواي بهدف نظيف.


جانب من اللقاءشوط الملل المونديالي

وبدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ لمنتخب سلوفاكيا الذي سعى إلى تسجيل هدف التعادل ولكن محاولات الفريق افتقدت النهاية المناسبة لتغيب الخطورة عن هجمات الفريق مجددا.

بمرور الوقت، عاد منتخب باراجواي لأجواء المباراة وجدد محاولاته الهجومية بحثا عن هدف الاطمئنان ولكنه افتقد للخطورة التي اتسم بها أداء الفريق في الشوط الأول.

وأجرى المدرب الأرجنتيني جيرردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراجواي تغييره الأول بنزول اللاعب أورليانو توريس في الدقيقة 68 مكان هايدو فالديز لتجديد دماء الفريق وتنشيط الأداء.

كما أجرى فلاديمير فايس المدير الفني للمنتخب السلوفاكي تغييره الأول في الدقيقة 70 بنزول المهاجم فيليب هولشكو بدلا من ستانيسلاف سيستاك.

وشهدت الدقيقة 72 أول فرصة خطيرة لباراجواي في الشوط الثاني إثر هجمة خطيرة مرر على إثرها سانتا كروز الكرة عرضية من ناحية اليسار وقابلها فيرا المندفع من الخلف بضربة رأس في اتجاه المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وسدد البديل توريس كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 77 ولكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية حتى نجح كريستيان ريفيروس في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86 عندما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية في الشباك على يمين الحارس السلوفاكي ليقضي على آمال المنتخب السلوفاكي في تحقيق التعادل.

وسدد اللاعب روبرت فيتيك كرة قوية في الوقت بدل الضائع أخرجها حارس باراجواي لضربة ركنية ليحافظ بذلك على فارق الهدفين.

عن وكالة الأنباء الألمانية
المشاهدات 325 | التعليقات 1
قديمة 21 - 06 - 2010, 01:59
المشاركة 2
sIsQo
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 67773
الدولة : شام
العمر: 31
المشاركات: 5,921
افتراضي
ابعدو بصراحه مباره كلها متعه و حماس

تحياتي
برب
 
مغلق
 

الفيفا يرفض طلب فرنسا لادخال حارس بديل لكاراسو أهداف مباراة Paraguay Vs Slovakia كأس العالم 2010 من اليوتيوب

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 16:20.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.