×

عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد

|| حين ترتعش الذاكرة .... بدرجة من الفكر تتجمد تحت الصفر .... يبدأ صراخهم يلوح بأفق الخيال البعض منها أصبح أقصوصة ما قبل النوم والبعض

صورة 'نور الدنيا' الرمزية
قديمة 20 - 06 - 2010, 12:34
المشاركة 1
||


حين ترتعش الذاكرة ....



بدرجة من الفكر تتجمد تحت الصفر ....







يبدأ صراخهم يلوح بأفق الخيال




البعض منها أصبح أقصوصة ما قبل النوم



والبعض الآخر منهم لا زلنا نعتقد بوجودهم بيننا



سجلهم التاريخ كـ/ أسطورة




وروتهم الأقلام داخل الأقصوصة



هو عالم سفلي ..



يحتاج الى الكثير من التأمل للوصول اليه



هم أبطال عالم الأسطورة..




في هذا المتصفح سوف نتعرف على شخصيات كثيرة



دراكولا .... فرنكشتاين ... المستذئب ... وحش الماء ... والكثير



على أمل ان نشبع الفضول الأسطوري داخل أحلامكم



ونكتشف الحقيقي منها



هنا فقط سأعيش معكم داخل عالم غريب



(فكونوا على الموعد بشخصيات



عالم الأسطورة ......!


اول اسطوره
انشــآءلله تعجبكــم
1ــ دراكولآdracula...









Click this bar to view the full image.
عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد










(دراكولا) , و اسمه الحقيقي (فلاد تيبيس) , هو شخصيه حقيقة وليست اسطوريه , نسجت حوله الكثير من الحكايات و نسبت له الكثير من الافعال المرعبه التي نقلته الى عالم الشخصيات الأسطوريه.





عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد







<<صورة حقيقية للامير فلاد


ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431 م , وفي نفس العام, قام الامبراطور (سيغيسمند) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لـ (ترانسلفانيا) .

تم اطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة الى والده (دراكول) حيث ان كلمة دراكولا تعني ( ابن دراكول) حيث كان والده
يحب إطلاق عليه اسم دراكيوليا وتعني بالعربية التنين
في عام 1436م , أصبح والده (دراكول) أميرا على احدى الاقاليم الرومانية الثلاث , عاش فلاديمير مع والده ست سنوات في القصر الأميري. حتى كان العام 1442م حيث تم احتجاز دراكولا و أخيه الاصغر(رادو) كرهائن عند السلطان مراد الثاني , بقي دراكولا في تركيا حتى عام 1448م بينما بقي أخيه هناك حتى عام 1462م , عموما , أطلق الاتراك سراحه منذ العام 1447م حيث أبلغوه بأن والده قد اغتيل بنفس العام بتخطيط من (فلادسيلاف الثاني) , كما علم أيضا عن مقتل أخيه الاكبر بدفنه حيا.

عندما أصبح فلاد تيبيس في السابعة عشر من عمره, انطلق مدعوما من الباشا مصطفى حسن بقوات من فرسان الاتراك , وتحركه الرغبة بالانتقام , وقام باحتلال الاقليم الذي تم اغتصابه من والده , و حاصر (فلادسيلاف الثاني) لمدة شهرين حتى استطاع هزيمته و قتله. و بهذا تحققت أولى امنياته وهي : الانتقام من قاتل والده! .






بدأت بعدها مرحلة الانتقام من قتلة أخيه حيث قام بأسر كل من له علاقه بمقتله مع عوائلهم ولم يستثن أحدا منهم , قام بتعليق كبار السن منهم على الخوازيق و أمر الباقين بالرحيل الى منطقه تبعد خمسون ميلا حيث أمرهم ببناء قلعة عظيمه له , مات الكثير منهم اثناء بنائها , وتعرف الآن بـ ( قلعة دراكولا).







عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد








<<صورة حقيقية لقلعة دراكولا


أصبح دراكولا معروفا بتطبيقه العقاب الوحشي على أعدائه , مثل سلخ جلودهم , القائهم في الماء المغلي , قطع اعناقهم , فقع أعينهم , حرقهم , شوائهم و دفنهم أحياء ...الخ . كما كان يهوى قطع أنوفهم و أذانهم و أطرافهم . غير أن أسلوب التعذيب القاتل المحبب بالنسبة له و الذي اشتهر فيه هو: الخازوق , حتى أصبح الاتراك يطلقون عليه اسم (أمير الخوازيق) .








عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد










كان صارما جدا في تطبيق عقوبة الخازوق , حيث يطبقها على أي خطأ يرتكبه أحدهم مثل أن يكذب او يسرق او حتى يقتل , فإن مصيره هو الخازوق. وبلغ من شدة صرامته و خوف الناس منه , أن وضع كأسا من ذهب في الميدان الرئيسي لعاصمته , بدون أي حراسه , ليشرب به المسافرون و عابروا السبيل الماء , وطبعا لم يجرؤ أي أحد على سرقته طوال فترة حكم دراكولا.






عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد










كان ينظر الى الفقراء و المشردين على أنهم مجرد لصوص , قام مره بدعوة جميع فقراء مدينته الى قلعته لحضور وليمة عظيمة أعدها خصيصا لهم , وطبعا لبى الجميع دعوته حيث أكلوا و شربوا كل ما يشتهون وهم لا يصدقون أعينهم! , وبعد أن انتهوا من الأكل سألهم دراكولا قائلا: هل تريدون أن تتخلصوا من فقركم و الآمكم الى الابد؟ , فصاحوا بحماس: نــعــم !!
, فخرج مع جنوده من قلعته و أقفل أبوابها على هؤلاء المساكين, ثم أمر جنوده بإيقاد نار عظيمه و حرق كامل القلعه! وبالطبع , لم ينج منهم أحد ! وكانت هذه نهاية مشاكلهم الى الأبد كما وعدهم دراكولا!!.


في عام 1462م , بدأ دراكولا حملة عسكرية ضد الاتراك على امتداد نهر الدانوب , كانت مخاطرة كبيره حيث أن قوات السلطان محمد الثاني كانت أكثر عدة و عتاد من قواته , على أي حال , استطاع دراكولا ان يحقق الكثير من الانتصارات , مما اثار غضب السلطان محمد الثاني و قرر معاقبته باحتلال كامل الاراضي التي يسيطر عليها , فقام بتجهيز جيش بقوات تفوق جيش دراكولا بثلاث مرات , و عندما وجد دراكولا نفسه وحيدا أمام هذا الجيش بدون أي مساعده من حلفائه , اضطر الى الانسحاب , واثناء انسحابه قام بحرق القرى التي كانت تابعه له كما قام بتسميم الآبار , حتى يصعب على الاتراك أن يجدوا شيئا ليأكلوه أو يشربوه. وعندما وصل السلطان محمد الثاني الى عاصمة أمارة دراكولا, واجه منظرا بشعا : الآلاف من الاوتداد تحمل بقايا الاسرى الاتراك المقدر عددهم بـ 20 ألفا !


قام السلطان محمد الثاني بتسليم راية المعركه الى (رادو) , الأخ الاصغر لدراكولا , حيث كان الاتراك يفضلون تسليمه عرش الاقليم بدلا من دراكولا المتمرد عليهم . قام (رادو) بمطاردة أخيه حتى حاصره في قلعه على نهر الأرغيس , هناك , قامت زوجة دراكولا بالانتحار خوفا من وقوعها بالاسر بيد الاتراك حيث رمت بنفسها الى النهر و غرقت. أما دراكولا , فلم يكن من صنف الرجال الذين يستسلمون بسهوله , حيث استطاع الهرب عن طريق نفق سري و طرق وعره بين الجبال المحيطه حتى استطاع الوصول الى (هنغاريا) وقام بطلب المساعده من ملكها ( ماثياس كورفينوس) الذي قام بأسره بدل مساعدته !.


كان دراكولا في الأسر يقضي وقته بسلخ الحيوانات حيه , أو يضع الطيور على الخوازيق , وفي النهاية لقي نهايته على يد الاتراك في ديسمبر 1476م , وقد قام السلطان التركي بغرس رأس دراكولا على رأس رمح و عرضه على الناس حتى يتأكد الجميع من موته , ثم دفنت جثته في مكان مجهول في جزيرة (سناجوف).


وبعد هذه القصة الحافلة بعالم الإجرام


دخل دراكولا عالم الأساطير على هيئة رجل يملك قوى ظلام


يستمدها من الليل حيث يتحول الى وحش مجنح أقرب الى الخفاش


يمتص دماء الناس وقتلع رؤوسهم







عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد











و من هنا إنتشر الرعب بين أهل أوروبا لأن فى القرن الثامن عشر تناثرت أخبار حول رجل ميت من قرية صربيا بقتل الآخرين أثناء الليل و قيل عندما ذهب الناس بنبش قبره وجدوا الجثة غير محللة ، فطعنه أهل القرية فى قلبه بوتد و أحرقوا جثته.
و من هنا بدأ الكاتب برام ستوكر فى تأليف أشهر قصة عن مصاص الدماء ألا و هى "دراكولا" عام 1897 و هذا بعد دراسة شديد لأساطير أوروبا الشرقية المخيفة و الربط بينها و بين الشخصيات التاريخية البغيضة و كان أولها فلاد تبين.
مصاص الدماء هو رجل ميت يعيش فى تابوت الموتى يفيق ليلا ليمتص دماء ضحاياه سواء كانت بشرية أو حيوانية بواسطة نابيه الطويلان فهذا الكائن لا يستطيع التعرض لضوء الشمس لأن عند التعرض له يحترق ، و ربط العديد من الناس بين مصاص الدماء و الخفافيش ربما لأنهم لا يستطيعون مواجهة الضوء و لتغذيتهم على الدماء فعندما تمتص الخفافيش الدماء تسبب فقر شديد فى الدم أما مصاص الدماء فيحول ضحيته إلى دراكولا آخر هذا الكائن الميت لا يظهر إنعكاسه فى المرآة و يكره رائحة الثوم لأنها تؤذيه و لقتل مصاص الدماء يوجد عدة طرق أشهرها غرس وتد فى قلب مصاص الدماء و حرقه ، الإمساك بصليب حتى لا تتعرض للأذى و إذا حاول التعرض لك قم بضربه بالصليب فيحترق إما برش المياه المقدسة عليه.
نشر أحد مواقع الإنترنت دراسة نشرها نيل أوستروبل أكد فيها أن أسطورة مصاص الدماء مستندة إلى أساس طبى و تقول الدراسة أن الكاتب برام ستوكر فى وصفه لمصاص الدماء "دوك دراكولا" قال إنه يملك حاجبين غليظين و شعر كثيف فى أماكن متعددة فى جسده و به أسنان ناصعة البياض و بارزة جدا و كل هذه الصفات تعتبر أعراض لمرض جينى نادر إسمه بودفيرا كوتانا تاردا.
فإن المصابين بهذا المرض تبدو عليهم أعراض مشابهة للأوصاف التى يطلقها مؤلفين قصص مصاصا الدماء مثل :
يفقد المصاب بهذا المرض لون جلده عند تعرضه لضوء الشمس و المعروف أن مصاصى الدماء لا يتعرضون للشمس حتى لا تصاب لثة المرضى بمرض يؤدى إلى بروز أسنانهم بشكل واضح و الثوم يسبب تدهور حالة المرضى بشكل كبير و الثوم يستخدم كسم لقتل مصاص الدماء .
يسبب هذا المرض النقص فى كرات الدم الحمراء لدى المريض مما يجعل المريض فى إحتياج دائم لنقل الدم أما مصاص الدماء يعتمد على شرب دماء ضحاياه ليقدر على مواصلة حياته. فإذا كان هذا المرض يدمر كل من يمرض به و يطلق عليهم الجهلة وحوش و لكن فى حقيقة الأمر هو مسكين يعانى من مرض نادر و مدمر.
و من ناحية أخرى ينتظر مصاص الدماء المصرى أمر إيداعه فى مستشفى الأمراض العقلية للخضوع للعلاج بعد إكتشاف أنه مصاص دماء.
بداية السيد الدرينى هو شاب تحول إلى الإصلاحية بعد محاولته السرقة بالإكراه فهو شاب طيب كما قال زملاءه واجه مشاكل عديدة مع والده فقام بطرده من البيت فلم يجد السيد دراكولا سوى مأوى واحد و هو العيش فى المقابر فقال أنه فى بداية الأمر كان يشعر بالخوف و لكن بعد فترة ما بدأ يشعر بأشياء غريبة فاعتاد على هذه الحياة فذهب إلى والدته ليشرح لها ما كان يشعر به فقالت للأب يأخذ السيد لطبيب أمراض عصبية للإطمئنان عليه فكان الأب قاسى القلب و كذلك الطبيب فبدأوا فى معالجة السيد عن طريق جلسات الكهرباء التى كانت تؤلمه للغاية حتى كف عن زيارة الطبيب.
فأخذت الأم إبنها و ذهبت به إلى أحد أصدقائها ليرى هناك دجال و يقول إن العلاج الوحيد للسيد هو مص دماء الطيور و الحيوانات فخافت الأم و أخذت إبنها و عادت إلى المنزل عندما شعر السيد بالحالة التى كانت تحصل له بين الحين و الآخر و هى حالة مثل التشنج ففتح قفص العصافير و أخذ عصفور و بدأ فى مص دمه و لم يهدأ إلا عندما ملأ فمه بالدم و مات العصفور فى يده فهرب من المنزل و دخل المؤسسة العقابية و فى إحدى المرات دخل عليه أحد زملائه ليجده يمص دم قطة و لكن لم يستطع أحد تخليص القطة منه حتى ماتت فقاموا بإبلاغ المسئولين فأمر مساعد وزير الداخلية مدير إدارة رعاية الأحداث بتحرير محضر و عرضه على النيابة لتحويل السيد دراكولا كما لقبه زملاؤه للعلاج و مازال الموضوع معلقا إلى أن تصدر محكمة جنوب الجيزة حكمها.






عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد









نحن إذا أمام متناقضات عديدة و ما يثير الإستغراب هو وجود إحتفالا سنويا يقام فى ألمانيا تحت رعاية جمعية إسمها أنصار مصاص الدماء و الهدف من هذه الإحتفالية هو إطلاق الجوانب المظلمة فى داخل كل من المشاركين فى هذه الإحتفالية ، و أضافت و كالة الأنباء النمساوية أن الهدف من فكرة المؤتمر هذا العام هو مصاصو الدماء فى الواقع و الخيال ففى وقتنا الحالى يوجد مصاص الدماء و لكن ليس بالمعنى نفسه و لكن يفعل ما يفعله مصاصين الدماء من إرهاب و دمار لضحاياهم


........................!




انتظر آرائكم
ولي عوده بأسطوره اخرى
بين الحقيقة والخيال ..


كل الود لقلوبكم احبتي
عالم الأسطورة ... اساطير دونها التاريخ بين الحقيقه والخيال .... موضوع متجدد












the viper RKO معجب بهذا.
المشاهدات 12155 | التعليقات 39
قديمة 20 - 06 - 2010, 17:53
المشاركة 2
صورة 'غريق الشوق' الرمزية
غريق الشوق
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 04 - 2008
رقم العضوية : 56285
العمر: 32
المشاركات: 2,200
افتراضي
تسلم

ولي عودة مع الموضوع
للتواصل:

واتس اب : 00966568666275
ايميل : [email protected]
قديمة 26 - 06 - 2010, 20:13
المشاركة 3
صورة 'نور الدنيا' الرمزية
نور الدنيا
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47795
الدولة : الخرج سيتي
العمر: 36
المشاركات: 2,011
افتراضي

الان نتابع باقي حلقات عالم الاساطير واتمني لكم الاستمتاع


المستذئب werewolf








اسطورة المستذئب من أقدم و أشهر الاساطير في تاريخ البشرية . و يمكنك ان تجد قصصاً عن المذؤوبين في التاريخ القديم , يمكنك ان تجد الكثير من القصص عن هذهالمخلوقات المتحولة فيالصين , رومانيا , آيسلاند , البرازيل و هاتيتي .





في الولايات المتحدة و العالم عموماً يسمى بـ werewolf و ببريطانيا و بعض الدول الأوروبية يسمى بالـ Lycane أما في اللغة العربية يسمى بالمذؤوب أو المستذئب , لكن ايا كانت التسمية فهي تتكلم عن شخص واحد يتحول في ضوء القمر الى ذئب في حجم انسان .





المستذئب - Werewolf




انه ذلك الشخص الذي يتحول في ليلة يكتمل فيها ضوء القمر الى ذئب في حجم الانسان , يعيث في الارض فسادا ليلة كاملة الى ان يغيب القمر أو يطلع الفجر و يستمر مسلسل الرعب في كل 3 ليال يكتمل فيها ضوء القمر ثم في الصباح يعود لطبيعته و يكون من العسير معرفة شخصيته لذلك فان المهاجمين ينتزعون مخلباً من المستذئب أو أي شيء من جسده و في الصباح قد يتحول الى اصبع شخص ما أو الجزء الذي انتزع منه و عندها يقتل الرجل الذئب بنصل من فضة أو رصاصة فضية في القلب ..





الآن و قد عرفنا المستذئب حق لنا ان نعرف من اين نشئت الأسطورة
الجانب الاسطوري :
هنالك الكثير من القيل و القال في هذه الاسطورة لكننا سنتناول 3 قصص مختلفة تغطي ما يلزمنا لفهمها
الأسطورة الأولى :
انها احدى الكتابات المبكرة عن المستذئبين و قد كان مصدرها الاغريق و رومانيا , أن آلهتهم المزعومة قد مرت بقصر الملك " Lycaeon ", لكنه لم يصدق أنهم آلهة , لذلك فقد وضع بعض اللحم البشري في احدى الأطباق العديدة التي وزعت على مأدبة الاحتفال بهم.و بالرغم من ان أكل لحوم البشر أمر مقيت لكنه في تلك المناطق النائية كان يعامل باستخفاف , وكان حينها غضب الآلهة عليه شديداً فسخطوه الى ذئب , فبما انه يحب اكل لحم البشر فان هذه الصورة تناسبه أكثر .. فانسان يأكل انساناً لهو أمر مشين أما ذئب يأكل انساناً فهي شريعة الغاب و لا اكثر .



الأسطورة الثانية :
و هي أيضاً من رومانيا تقول الأسطورة أن " كورنفيليوس" رجل نبيل عاش في قرية أصابها بعد حين وباء مات الجميع من اثره ما عداه حيث لم يصب حتى بسعلة كأنما اكتسب مناعة من نوع ما , جاء من بعده 3 أولاد واحد عضه الخفاش فصار مصاص الدماء و الآخر عضه الذئب فأصبح مستذئباً و الأخير حكم عليه ان يمضي وحيداً في طريق البشر الفانين .
مثلت هذه الأسطورة في فيلم Underworld ببراعة تامة .


الأسطورة الثالثة :
و تأتينا من ترانسلفانيا يقال انها نشأت من اسرة اسمها "سخاروزان ", عائلة اقطاعية منذ القرون الوسطى حكمت البلاد بالحديد و النار الى ان اصابت اللعنة نسلهم حيث يولد اطفالهم مذءوبين و كان المرض يبدأ باسوداد لون البول ثم المغص و بعدها يتحولون الى مسوخ ذئاب تعدي كل من تعضه و تصيبه باللعنة .



من أشهر القصص التي تتحدث عن الذئب هي " ذات الرداء الأحمر - Littile Red Riding Hood " حيث يتنكر الذئب في صورة جدة الفتاة البريئة ليخدعها , و يبدو ان الذئب لا يصعب عليه في هذه القصة شي سواء تنكراً أو كلاماً. لقد كان السحرة يتنكرون في أشكال الحيوانات ليسافروا عبر البلاد غير ملحوظين , فهل هناك رابط ما ؟؟





المستذئب عبر التاريخ
لقد كان هنالك شواهد مريبة على هذه الأسطورة و قد وصفها علماء لهم ثـقلهم
لقد وصفها الطبيب اليوناني " مارسيليوس السايدي " من أركاديا حين تحدث عما يدعى (لايكا أنثروبي) أي ( حالة التصور الذئبي ) حيث يأكل المريض اللحم النيء و يعوي كلما رأى القمر بدراً...
حتى علماء العرب شديدوا الرصانة كتبوا عن هذا المرض و منهم "ابن سينا" و "الزهراوي" , حيث لاحظ ابن سينا لدى أحد مرضاه كثافة في الشعر و كبراً بالجبهة و خوفاً من الضوء و قد أسماه حينها بـ ( القُطرٌب) و هي محاولة لتعريب لفظة ( لايكا أنثروبي ) في صورة قريبة من فهم العقل العربي .




<<صورة حقيقية للمرض
::
تعرف على الـ Berserkers
في البحث في عادات و تقاليد رجال الشمال - Norsemen ( اسكندنافيا و ما حولها ) وجد ان هنالك محاربين اسطوريين يدعون البرسركيين - Berserkers , كانوا مجموعة من رجال الشمال و الذين عرفوا بوحشيتهم و عنفهم بالقتال. لا يخافون , لا يشعرون بالألم , و قوتهم البشرية خارقة , يقاتلون حتى النهايه و لا استسلام . لاستعدادهم للحرب فانهم يرتدون جلود الدببة أو الذئاب !
و عند البحث عن اصل كلمة بيرسيرك - Berserk ( و تعني المقاتل المسعور و الشرس) في لغة أهل الشمال فانها تأتي من " جلد الدب - Bear Skin " , و هنالك محاربون آخرون يلبسون جلد الذئب فقط و هم " ulfheobar " أو " ulfhedin " , لكنهم بالنهاية صنفوا جميعاً تحت اسم البرسركيون - Berserkers. كان اعتقادهم انه عند لبس هذه الأردية المخيفة فانهم يكتسبون قوة و شراسة هذه الكائنات. و يصف رجال الشمال ( الفايكينج ) طريقة قتال البيرسركيين بأنهم ممسوسين بشراسة ووحشية لا تجدها الا بالوحوش البرية .






من الجدير بالذكر ان الرحالة العربي " أحمد بن فضلان " الذي سافر مع " بولفاي " أحد أمراء الشمال قد قابل هؤلاء الوحوش و في تلك المعارك كسرت شوكتهم الى الأبد بفضل ذكاء الرحالة العربي , لقد أوصاه "بولفاي" بكتابة هذه الملحمة ليتذكرها من بعدهم و بذلك فقد أرخت في التاريخ العربي ضمن "رحلات ابن فضلان" و خلدت في عالم السينما في فيلم " المقاتل الثالث عشر - 13th warrior " الذي مثله انطوني بانديراس .








<< صورة متخيلة لمحارب من البرسيركسيين وان تمثلهم في صورة الذئب يمنحهم قوته



ما رأي العلم في كل هذا ؟؟
تحدثت النشأة الثالثة للاسطورة عن اسوداد البول و المغص كذلك تحدث العلماء عن كثافة الشعر و حب اللحم النيء , و هذه اعراض مرض له تفسير علمي و علاج و اطلق عليه (مرض الرجل الذئب) اما الاسم العلمي له فهو (بورفيريا)
و هو عبارة عن اختلال تمثيل الحديد في جسم الانسان و من ثم تحدث اعراض المغص و البول الاسود ( المتضمن للحديد)
و في حالات نادرة تسطيل الاظافر و تبرز الانياب و يتجعد الجلد, تصبح الحواجب كثيفة و الشفاه متشققة و العينان حمراوين و يتجنب المريض الشمس لانه لا يتحملها
باختصار يتحول الى ذئب بشري


اللهم انا نسألك العفو والعافية

و من ثم تولد الاسطورة , و يضفي عليها خيال الانسان و خوفه من المجهول ذلك الكيان المرعب الذي نعرفه حاليا من قصص و افلام الرعب التي يستخدمون فيها المؤثرات المذهلة المخيفة


ربط القمر الكامل بالمستذئب عرضياً لما يرمز له القمر من قوة غير طبيعية عند القدماء و قدرته على دفع البشر نحو الجنون و حيث يرتبط الانسان بالوحش بشكل سحري و خارق للطبيعة و لربما بدا مريض الرجل الذئب على هذه الهيئة , لكن هل وجدت هذه الكائنات حقاً ؟؟




بقي أن نذكر ان مصاصي الدماء يرمزون الى الطبقة الراقية من المجتمع , بينما يرمز المذؤوبين الى الطبقة العاملة و الكادحة , اما الزومبي او الموتى الاحياء يرمزون الى الطبقة الفقيرة جدا





<< أول فيلم عرض عن المستذئب Werewolf Of London و قد كان عام 1935 وكان ببطولة Henry Hull



لقد اخرجت العديد من أفلام الرجل الذئب لكن من أفضل الأفلام تلك التي خرجت في حدود الألفية و ما بعدها و منها نذكر


Werewolf in France


The Underworld


Van Hellsing

Curesd



Romasanta: The Werewolf Hunt


اتمنى ان تنال اعجابكم


انتظر تعليقاتكم
وأنتظروني بباقي الاساطير
ان شاء الله
قديمة 26 - 06 - 2010, 20:45
المشاركة 4
صورة 'ابو حمزة' الرمزية
ابو حمزة
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 01 - 2009
رقم العضوية : 65105
المشاركات: 1,138
افتراضي
بارك الله فيك
//

[email protected]

http://www.stayly.com
سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم
قديمة 26 - 06 - 2010, 21:10
المشاركة 5
the viper RKO
Banned
تاريخ الإنضمام: 26 - 04 - 2007
رقم العضوية : 35369
الدولة : عربي...
المشاركات: 615
افتراضي
ماقصرت اخوي ع المجهود
بانتظار القادم
قديمة 26 - 06 - 2010, 22:59
المشاركة 6
صورة 'نور الدنيا' الرمزية
نور الدنيا
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47795
الدولة : الخرج سيتي
العمر: 36
المشاركات: 2,011
افتراضي
يعطيكم العافيه ...




وحــش ـآلمــآء


















3. وحش المــــــاء




اختلف الناس منذ قديم الزمان حول تلك البحيرة.. ليس عن الغرق بها!
.. وإنما عما يسكن داخلها..





يقولون إن هناك وحشا ما بالقاع.. ليس أسطورة بالمعنى المفهوم..
لأن هناك من يُصر على أنه شاهده بالفعل وجهًا لوجه !!..
دعونا لا نطل بالمقدمات.. لندخل مباشرة على وحش بحيرة "لوخ نِس"..














.













<<بحيرة لوخ نس ,,









بداية الأسطورة:





عندما وصل الرومان لأول مرة إلى إسكتلندا الشمالية في القرن الأول الميلادي،
وجدوا المرتفعات مأهولة بقبائل شرسة يسمى أهلها بالملونين "نسبة إلى الوشم الذي يغطيهم"..
تلك القبيلة كانت تقدس الحيوانات بشكل خاص، وكان معظم الوشم على أجسادهم عبارة عن رسم لحيوانات.
يذكر أيضاً أن تلك القبيلة كانت شديدة البراعة بالرسم،
ومن أغرب الرسومات الجدارية التي وجدها الرومان قرب بحيرة نِس
(Loch Ness) -وكلمة لوخ هي المرادف لكلمة بحيرة باللغة الإسكتلندية-
رسم جداري لوحش ذي خطم طويل، ذي زعانف محل القدمين..
تم وصف هذا الوحش من قبل بعض الباحثين بأنه أشبه بفيل يسبح في الماء،
ووصف هذا الوحش الذي ارتبط بقبائل الملونين كان بداية الأسطورة.. أسطورة وجود وحش مائي في تلك البحيرة..
بحيرة لوخ نِس.

















نقش جداري يبلغ عمرة حوالي 1500 عام يصف الوحش ..












ارتبطت وحوش الماء بالفولكلور الإسكتلندي كثيراً، بداية من الأنهار الصغيرة
حتى البحيرات شاسعة المساحة، بداية بأساطير أحصنة الماء أو (kelpie)
وهي أسطورة عن وحش مائي يشبه الحصان يحاول إغراق كل من يقترب من البحيرة التي يقطنها من أطفال محاولاً إغراءهم
بالركوب على ظهره، ومن ثم تلتصق أيدي الطفل
بالوحش الذي يغوص به إلى أعماق الماء حتى يغرقه.



كانت -على الأرجح- مذكرات القديس "كولومبا" (Columba)
عام 565 ق.م والذي كان له الدور الأساسي في نشر الديانة المسيحية باسكتلندا،
من أوائل المخطوطات التي ذكرت اسم وحش "لوخ نِس".. يحكى أن هذا القديس كان في طريقه لزيارة ملك قبائل الملونين مرورا ببحيرة لوخ نس،
فرأى وحشاً هائل الحجم يوشك على مهاجمة شخص يسبح بالبحيرة،
فأخذ القديس يبتهل إلى الله ويأمر الوحش بأن يذهب في سلام، فامتثل الوحش له وتم إنقاذ السابح.



















أسطورة لوخ نس المعاصرة بدأت عام 1933 عندما تم رصف
أول طريق شمالي شاطئ البحيرة، بدأت المشاهدات في أبريل
تحديداً، عندما رأى "جون ماكي" -صاحب فندق "رمنادروشيت"-
وزوجته وحشاً هائل الحجم يغطس ويطفو فوق سطح البحيرة،
تلك الحادثة نشرت أيامها في جريدة (Inverness Courier)
والتي استخدمت لفظة وحش (Monster) لأول مرة للدلالة على ذلك المخلوق الذي يقطن البحيرة،
وتعتبر تلك الحادثة هي بداية تحول وحش لوخ نِس إلى ظاهرة إعلامية.








بعد الحادثة المذكورة تحول لوخ نِس إلى هوس إعلامي،
ففي شهر أكتوبر من نفس العام –1933– أصبحت إسكتلندا مقراً للصحفيين القادمين من لندن للبحث عن حقيقة الوحش،
وكان هناك برنامج خاص بإذاعة لندن لمتابعة آخر مشاهدات الوحش أو أية معلومات عنه، وعرض سيرك "برايتون"
الإنجليزي مبلغ 20،000 جنيه إسترليني (مبلغ شديد الفداحة عام 1933)
لمن يقبض على الوحش، وسرعان ما امتلأت المنطقة حول بحيرة نس بالمستكشفين والمغامرين
والعلماء الباحثين عن الوحش.





وصلت حمى البحث عن وحش لوخ نس إلى أقصاها في ديسمبر من نفس العام، حيث استأجرت صحيفة "الديلي ميل اللندنية"
(London Daily Mail) ممثلاً ومخرجاً وصياداً محترفاً يدعى Marmaduke Wetherell لاصطياد الوحش، وبعد أيام معدودة علي شاطئ البحيرة
أبلغ الصياد عن اكتشافه لآثار أقدام ضخمة لكائن
ذي أربع أصابع قدر طوله بعشرين قدماً على الأقل، وقد صنع هذا
الصياد قالباً من الجبس لأقدام الوحش
وأرسله إلى متحف التاريخ الطبيعي بلندن لتحليلها، وأثناء انتظار نتيجة التحليل امتلأت فنادق البلدة بجحافل
من الصيادين من مختلف أنحاء العالم، واكتظت الشوارع المحيطة بشاطئ البحيرة بالسيارات من الاتجاهين.



انفجرت فقاعة الحماس في يناير 1934، حيث أعلن علماء الحيوان
لمكلفون بدراسة آثار الأقدام أن تلك الآثار لفرس نهر، وأن تلك
الآثار اصطناعية،
ولم يعلم أحد من اصطنع تلك الآثار، هل هو الصياد Wetherell أم أنه كان –فقط–
مخدوعاً كالجميع، ولا شك في أن هذا الاكتشاف قد أحبط جميع الباحثين عن الوحش، ومن ساعتها لم يعد العلماء
يأخذون بأي دليل على وجود وحش ببحيرة نِس مأخذ الجد،
وأخذت النظريات المعارضة لوجود الوحش في الظهور بقوة من تفسيرات بأوهام بصرية،
أو أخشاب طافية على سطح البحيرة، أو أنواع من الأسماك ضخمة الحجم.
















Marmaduke Wetherell


:


ثم جاء روبرت توماس جولد (R.T.Gould) ببعض المحاولات عن طريق مسح قناة كاليدونا بالموجات الصوتية
(السونار)
ليكتب ثاني أهم كتاب عن الوحش (The Loch Ness Monster and Others) عام 1934 والذي رصد فيه 51 رؤية للوحش مع تحليل
تلك الرؤى لإثبات وجود الوحش.






من رأى الوحش
drawGradient():



بدأ البحث عن وحـــش لــوخ نِس يأخـــذ منحنى جـــاداً مـــرة أخـــرى في الخمســـينيات، عنــدما بــدأت طـــبـيـبة تــدعى
"كونستانس وايت" (Constance Whyte) في تجميع شهود العيان ممن رأوا الوحش رأي العين لتجمعهم
في كــتاب يعد أهــم ما كــتـب عن الوحــش عنوانه (More Than a Legend) اهتمت فيه بالدفاع عن
مصداقية الناس ممن رأوا الوحش كما قالت في مقدمة كتابها.



بعد نشر "وايت لكتابها"، بدأت حملات البحث عن نيسي
(Nessie) "اسم التدليل الذي يطلقونه على الوحش"
بجدية أكبر، وكانت أول مرة لاستخدام السونار في تمشيط قاع البحيرة بانتظام، وبدأ البحث يزداد ثقلاً علمياً بانضمام
جامعات من أعرق جامعات بريطانيا والعالم إلى البحث وهم
"أكسفورد، كامبردج، برمنجهام"، وبدأت جهود العالم "وذرل" الذي جاء ومعه فريق كامل من الحركة الكشفية ليعسكروا على
شاطئ البحيرة أياماً طويلة، ولكن محاولاتهم لم تأتِ بفائدة تذكر.



ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المشاهدات للوحش منذ عام 1933 حتى الآن..
والعديد من الصور والأفلام
التي لا تنفي ولا تؤكد وجوده بشكل قاطع وتجعل هناك مجالاً كبيرا للتشكيك في صحة الأسطورة بشكل عام..
ولكن أكثر الصور إثارة للجدل والتي التقطت لهذا الوحش عام 1934 تظهر رقبة لمخلوق ما على سطح البحيرة،
وسرعان ما نشرت تلك الصورة في جريدة "الديلي ميل اللندنية"
لتغدو أكبر دليل حتى وقتنا هذا على وجود الوحش.









.





صورة من الصفحة الرئيسية لجريدة الديلي ميل اللندنية التي نشرت – لأول مرة – صورة للوحش





ومـــا يـــــؤكد صــــــحة تــلك الصـــورة هو ملــــتقطها..
الجراح البريطاني (R. Kenneth Wilson) الذي كان يتمتع بسمعة محترمة في ذلك الوقت..
والذي التقط تلك الصورة عندما لاحظ اضطراباً في سطح البحيرة
وهو في سيارته -حيث كان عائداً من رحلة لتصوير الطيور
مع صديق له- على طريق البحيرة ليتوقف لرؤية ما يسبب هذا الاضطراب ليجد هذا الوحش يطل برقبته فوق
سطح المياه فيلتقط له واحدة من أكثر الصور التي سببت جدلاً في عالمنا المعاصر.











أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديق





ولكن بعد 60 عاماً من التقاط تلك الصورة (تحديداً عام 1994) أخذت الصحف حول العالم في إثارة الجدل
مرة أخرى حول "صورة الجراح" كما يسمونها..
وبدأ التشكيك في زيفها وأنها كانت مؤامرة محكمة للنصب على جريدة الديلي ميل اللندنية.. فقط ليكتشف الجميع الصورة الأصلية لدى (Maurice Chambers)
صديق الجراح صاحب الصورة.. والذي أكد الشكوك بأن تلك ليست هي الصورة الأصلية وإنما هي مقصوصة، وقد تم اكتشاف
وجود الصورة الأصلية التي تحوي نفس المشهد بشكل أكثر توسعاً في الثمانينيات.









الصورة الأصلية التي التقطها د.كينيث ويلسون عام 1934








وهناك أيضاً الاعتراف الذي قيل إن "إيان ويذرل" قد قاله قبل موته.. بأن سخرية الناس منه بعد محاولاته المضنية لإثبات
وجود الوحش جعلته يصنع غواصة تبدو من الأعلى كالوحش تماماً وأنه قد توقع وجود د.ويلسون في ذلك الوقت بالذات
مع صديقه الذي كان عنده "موريس تشامبرز" ليصوره ولتنجح خدعته إلى حد لم يكن يتوقعه، ولكن كعادة البت
في أمر من أمور هذا الوحش، لا أحد يستطيع إثبات صحة هذا الاعتراف من عدمه.
وليست تلك هي المشاهدة الوحيدة بالطبع للوحش وإنما هي أكثر المشاهدات إثارة للجدل..
فهناك عدد ضخم من الصور والتسجيلات والمشاهدات العينية منذ عام 1933 حتى يومنا هذا.



وجدير بالذكر محاولة محطة الـBBC عام 2003 التي تضمنت مسحاً شاملاً للبحيرة بالسونار،
وتقصيا لأقوال شهود العيان ممن رأوا الوحش أو ادعوا ذلك.. لتخرج بعنوان "ليس هناك شيء يدعى نيسي"..
ولكن ذلك لم يكن ليحبط عزيمة المؤمنين بوجود الوحش.. أو من هم متأكدون من رؤيته رأي العين.











صورة نادرة يفترض أنها للوحش قرب قلعة إيركهارت..
ربما لا تكون قطعة خشب طافية رغم كل شيء












صورة التقطت في 14 أبريل 1933 بواسطة Alex Campbell صاحب حانة
قرب البحيرة والذي وصف مشاهدته بأنه وحش هائل الحجم ذو رأس صغيرة،
أفعواني الشكل، ذو حدبة كبيرة.












صورة بالسونار التقطت عام 1972 ضمن مسح شامل للبحيرة قام بها
المركز الأمريكي للعلوم التطبيقية بقيادة د.روبرت رينز (Robert Rines)..
تم تصويره قرب قاع البحيرة حيث قدر طول الوحش بحوالي ستة أقدام.


::



ومازلنا للان


لانعلم اين الحقيقة

انتظروني بباقي الاساطير
وياليت فيه تشجيع عشان
انزل باقي الاساطير


قديمة 26 - 06 - 2010, 23:44
المشاركة 7
the viper RKO
Banned
تاريخ الإنضمام: 26 - 04 - 2007
رقم العضوية : 35369
الدولة : عربي...
المشاركات: 615
افتراضي
معلومات قيمة يالغالي
اتمنى تستمر بطرحك
اعجبني : )
قديمة 26 - 06 - 2010, 23:52
المشاركة 8
صورة 'نور الدنيا' الرمزية
نور الدنيا
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47795
الدولة : الخرج سيتي
العمر: 36
المشاركات: 2,011
افتراضي
اقتباس
معلومات قيمة يالغالي
اتمنى تستمر بطرحك
اعجبني : )


مشكور يالغالي كلك ذوق
ومرورك يكفيني لكي اكمل


الان نستكمل سويا باقي الاساطير

واتمني ان تحوز علي رضاكم ....




4ـ ــآلزومبـــي












زومبي بين الحقيقة و الخيال


كـما هو واضح من الاسم، فإن الموتى الأحياء أو (الزومبي) هم موتى من المفترض أنه قد أعيدت لهم الحياة ليصبحوا بصورة مشابهة نوعا ما للصورة التي قدمتها السينما عن (الزومبي) بأنهم وحوش مخيفون يأكلون لحوم البشر الأحياء ويسعون للسيطرة على العالم.


وقد ظهرت أسطورة (الزومبي) في جزيرة هاييتي - وهي واحدة من جزر البحر الكاريبي- والتي شوهد فيها أموات لم تبدأ جثثهم بالتحلل بدوا للجميع وكأنهم نصف أحياء، فكان الميت يمشي ويأكل ويشرب ويسمع ويتحدث ولكنه مسلوب الإرادة بشكل كلي تقريبا ولا يستطيع التفكير، بل ولا يحمل أي ذاكرة لفترة حياته، ويعتقد الأهالي أن هذا من فعل السحر الأسود الذي يمارس بالفعل على نطاق واسع في (هاييتي) من قبل السحرة والمشعوذين، ويقوم الساحر بهذا العمل عادة كي يجعل من (الزومبي) عبدا يعمل في حقله، وليكسب احترام الناس وخوفهم. ولكن الأمر لا يحدث بشكل علني لأن هناك قانون صارم في (هاييتي) يمنع منعا باتا تحويل الإنسان إلى ( الزومبي) !!



بل ويعتبر الأمر كأنه جريمة قتل، وهذا قانون شهير يعرفه سكان الجزيرة على الرغم مما يبدو

عليه الأمر من خيال مفرط.


ولكن كيف يحدث كل هذا ؟

وكيف يكون (الزومبي) حقيقة على الرغم من أن الأمر يناقض العلم وجميع الأديان السماوية بشدة ؟!. لقد خرج الباحث (ويد دافيز) ( Wade Davis ) بنظرية منطقية جدا هي على الأرجح وراء ما يحدث، إذ يقول بأن الأشخاص الذين تم إعادتهم إلى الحياة وتحولوا إلى (الزومبي) ، لم يكونوا موتى بالأصل، إذ أن هناك مادة يستخرجها السحرة والمشعوذين من أحد أنواع السمك ويطلق عليه اسم (السمك المنتفخ) (Puffer Fish)





وهذه المادة تجعل الإنسان في غيبوبة شبيهة جدا بالموت من السهل أن تخدع الأهالي البسطاء في (هاييتي)، ثم يأتي بعدها المشعوذ ويعطي الضحية ترياق مضاد لهذه المادة، فتنهض الضحية وتعود إلى الحياة !! وكأعراض جانبية من تناول تلك المادة، يفقد الإنسان جزءا كبيرا جدا من ذاكرته ويبدأ بالتصرف وكأنه تحت تأثير مخدر قوي ويصبح مسلوب الإرادة تماما ومشوش الذهن، حتى أنه من السهل جدا إخضاعه للأوامر وإجباره على تنفيذها، لظنه الأهالي – وهو بهذه الصورة – ميتا قد أعيدت إليه الحياة. ولكن عالم الأنثروبولوجي الفرنسي (الفريد ميتروكس) يخالف هذا الرأي، فقد قام بعمل دراسة شاملة لقضية (الزومبي) في (هاييتي) وتبين له أن هناك بعض الحالات التي تتحدى نظرية (ويد دافيز)، وهذا بالطبع لا يعني أن (الزومبي) حقيقة، كل ما في الأمر أن هناك تفسيرا ما لم يتوصل إليه العلماء حتى الآن.


وقد تم استغلال (الزومبي) في بعض القضايا السياسية، منها ما حدث في أوائل التسعينات عندما قام بعض العسكريين بانقلاب ضد حكومة (هاييتي)، لتحشد (الولايات المتحدة الأمريكية) قواتها لدخول (هاييتي) وإرجاع الأمور إلى نصابها، فادعى مجلس الثوار وببيان رسمي بأنه قد تم إعداد جيشا من (الزومبي) لقتال الأمريكان، وكان الهدف من هذا هو –بالطبع - زرع الخوف في قلوب الجنود الأمريكان، ولكن الأمر لم يهم المسئولين في (الولايات المتحدة الأمريكية) التي قام جيشها فعليا باجتياح (هاييتي) عام 1994 لإعادة الأمور إلى نصابها، دون أن يشاهدوا أي جيوش من (الزومبي).


وتجدر الإشارة إلى أن الأهالي في (هاييتي) يخشون كثيرا أن يتحولوا إلى (الزومبي)، فلا زال عدد كبير جدا من الأهالي يضعون الصخور الضخمة الثقيلة على قبور أمواتهم، حتى يمنعوا السحرة والمشعوذين للوصول إلى تلك القبور وتحويل الموتى إلى (الزومبي)، في حين يمكث آخرون بالقرب من قبور أفراد عائلتهم لفترة من الزمن حتى يتأكدوا من تحلل الجثث قبل أن يقوم ساحر بسرقتها، أو أن يقوموا بتشويه الجثة كليا، لأن الساحر –كما يظن الأهالي- يحتاج أن تكون الجثة حديثة، غير متحللة أو مشوهة حتى يعيد إليها الحياة كـ (زومبي).





شيء غريب و مثير بالطبع .. ولكن لي تفسير آخر كما أن العالمان اللذان أثارا نقطتي جيدتين وهما من ناحية المادة المستخرجة من الضفادع أو السمك المنتفخ أو من العالم الفرنسي الذي أكد خطأ في نظرية العالم وايد دافيز و أن هنالك حالات كثيرة من البشر الذي بل الفعل هم الزومبي و لم يتعرضوا لهذه النظرية ..


و لكن تأكد النظريتين بأن هنالك فئتين موجودة و معاصرة و أعتقد أن العالمان نسوا بأن في الفلبين و نيبال و التبت و كما سمعت من بعض الأخوة الأفاضل الكرام بأن راكون سيتي هي موجودة بالفعل و أن المدينة بها أحداث كثيرة من قصص الخيال التي حيكت حولها ..



لنرجع لنظريتي التي أريد أن أطرحها و هي بأن بالإمكان من أن الجثة أن تتحرك و أن تقوم و تصدر بعض الأصوات و ربما تتكلم معك بدون أن تحرك شفاها و ترى عيونها شاخصة أمامك و لكن هذا يحدث في مرات و أوقات معينة و غريبة لم يفهمها العالم ..



فالجدير بالذكر بأن أول حالة للزومبي حدثت في عالمنا العربي و الإسلامي حدثت في تاريخ 119 هجري أو ربما أقل أو أكثر بسنة أو سنتين إن لم و لكن في ذلك الوقت لم يعرفوا أو يعلموا بمسمى الزومبي بل بحالة أخرى و هي تلبس الشيطان بالإنسي و تحريكه إياها وهو ميت .


و قد ذكرت القصة في كتاب ((التوبة + التذكرة للقرطبي ))


و القصة باختصار بأن هنالك رجل ميت كان شديد الكفر و الطغيان و مات .. وعندما دفنوه مر رجل أعرابي ما إلى القبر فقد في تلك الحقبة لم يبني أسوار أو شيء ما و كان و قتها قد أستضل تحت شجرة ما ليذهب من حرارة الشمس و فوجئ بأن هنالك يد تتحرك و تخرج من تحت الأرض و ظهر له هذا (( الزومبي )) الرجل الميت و فزع الرجل و أطلق ساقيه للريح و لكن أخبروه أهل المدينة بأن الشيطان قد تلبس هذا الجسد لأنهم لم يكفونه و لم يصلوا عليه لكثرة طغيانه و ظلمه و قد دخل الشيطان في جسده ليبخر العالم بأنه قد دخل الجنة و ما إلى ذلك و يجب أن يتبعوا أموره من شرب الخمر و أن الصلاة ليست بواجبة و ما إلى ذلك .. و لكنهم قروا عليه القران حتى أنهك الجسد و ظهر الشيطان من جسده و من ثم أرجعوه قبره و دفنه ..



يذكر بأن القصة حصلت في بابل بالعراق ..



انتظروني بباقي الاساطير


رجل الثلج .. لعنة الفراعنه


قديمة 27 - 06 - 2010, 02:07
المشاركة 9
صورة 'Back Avenger' الرمزية
Back Avenger
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 05 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63341
الدولة : تايه في عالم يكمنه الظلام الدامس !
العمر: 12
المشاركات: 6,321
افتراضي
السلام عليكم
موضوع راائع بانتظار الجديد وارجو لعنة الفراعنه يكون اولا وفيه افلام وثائقية وكتب انصحك بقراتها فيه كتاب لانيس منصور الافضل تشوفه وفيه فيلمين وثائقين مبدبلجين عربي
مدونة يحيي
www.ya7ua.com



قديمة 27 - 06 - 2010, 02:12
المشاركة 10
صورة 'ج ـهآد' الرمزية
ج ـهآد
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 25 - 12 - 2006
رقم العضوية : 30620
الدولة : Canada
العمر: 8
المشاركات: 2,445
افتراضي
لا هنت أخوي وبصرآحه !
ذكرتني بأخوي وصديقي العزيز - الله يذكره بالخير -
FrDnZz
قديمة 27 - 06 - 2010, 04:14
المشاركة 11
sIsQo
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 67773
الدولة : شام
العمر: 31
المشاركات: 5,914
افتراضي
موضوع رائع يعطيك العافيه

تحياتي~
the viper RKO معجب بهذا.
برب
قديمة 27 - 06 - 2010, 11:17
المشاركة 12
the viper RKO
Banned
تاريخ الإنضمام: 26 - 04 - 2007
رقم العضوية : 35369
الدولة : عربي...
المشاركات: 615
افتراضي
ماقصرت يالغالي
بانتظار القادم
قديمة 27 - 06 - 2010, 12:36
المشاركة 13
صورة 'نور الدنيا' الرمزية
نور الدنيا
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47795
الدولة : الخرج سيتي
العمر: 36
المشاركات: 2,011
افتراضي
السلام عليكم
موضوع راائع بانتظار الجديد وارجو لعنة الفراعنه يكون اولا وفيه افلام وثائقية وكتب انصحك بقراتها فيه كتاب لانيس منصور الافضل تشوفه وفيه فيلمين وثائقين مبدبلجين عربي

الروعه تشريفك يالغالي
وان شاء الله احاول بقدر المستطاع اني اجيب دلائل بالفديو .. وبالنسبه للكتب
فجميع كتب انيس منصور رائعه وان شاء الله بتطلع عليه ... لكن وش اسم الكتاب بالضبط ؟

لا هنت أخوي وبصرآحه !
ذكرتني بأخوي وصديقي العزيز - الله يذكره بالخير -
FrDnZz


ولا انت .... FrDnZz <<< ما نجي جنبه شيء يالغالي

اسعدني تواجدك

موضوع رائع يعطيك العافيه

تحياتي~
الروعه تواجدك يالغالي

ماقصرت يالغالي
بانتظار القادم
ان شاء الله اليوم نكمل باقي الاساطير وفيه كتاب من تصميمي بعد نهايه الاساطير بإذن الله
منور اخوي




the viper RKO معجب بهذا.
قديمة 27 - 06 - 2010, 13:49
المشاركة 14
صورة 'Back Avenger' الرمزية
Back Avenger
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 05 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63341
الدولة : تايه في عالم يكمنه الظلام الدامس !
العمر: 12
المشاركات: 6,321
افتراضي
اسمه ياغالي لعنة فراعنة
وما مصدر القصص ياغالي
مدونة يحيي
www.ya7ua.com



قديمة 27 - 06 - 2010, 17:38
المشاركة 15
the viper RKO
Banned
تاريخ الإنضمام: 26 - 04 - 2007
رقم العضوية : 35369
الدولة : عربي...
المشاركات: 615
افتراضي
اقتباس
ان شاء الله اليوم نكمل باقي الاساطير وفيه كتاب من تصميمي بعد نهايه الاساطير بإذن الله
منور اخوي
بألانتظار اخوي
 
اضافة رد
 

18 مليون خخخخخ ألاذكار بطريقة فلاشية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 19:54.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.