×

اتهام جمعية نرويجية بالتنصير بأفغانستان

اتهام جمعية نرويجية بالتنصير بأفغانستان بثت قناة تلفزيونية أفغانية تقريرا يتهم جمعية إغاثة نرويجية بممارسة التنصير في أفغانستان، وهو ما حدا بالحكومة الأفغانية إلى الإعلان
صورة 'المطور الصعيدى' الرمزية
قديمة 30 - 05 - 2010, 22:02
المشاركة 1
اتهام جمعية نرويجية بالتنصير بأفغانستان

اتهام جمعية نرويجية بالتنصير بأفغانستان

بثت قناة تلفزيونية أفغانية تقريرا يتهم جمعية إغاثة نرويجية بممارسة التنصير في أفغانستان، وهو ما حدا بالحكومة الأفغانية إلى الإعلان أنها ستحقق في عمل المنظمات الإغاثية في البلاد.


وقالت وزارة الاقتصاد الأفغانية –المسؤولة عن متابعة عمل الجمعيات الإغاثية- إنها شكلت لجنة للتحقيق في عمل جميع الجمعيات غير الحكومية، الأجنبية منها والأفغانية.


وقال المتحدث باسم الوزارة صديق عمرخيل "نحن جادون كثيرا بخصوص هذا المشكل"، وأضاف "إذا ثبت أن أي جمعية تعمل خلافا للقواعد والقوانين المعتمدة في أفغانستان وفي الإسلام وأنها تدعو الناس إلى المسيحية، فإننا لن نغلقها فقط، بل سنخضعها للإجراءات القانونية والقضائية".


ورفض مسؤول جمعية الإغاثة الكنسية النرويجية -المتهمة بممارسة التنصير في صفوف الأفغان- التعليق على الموضوع في الوقت الراهن، في حين قال موظف في الإغاثة إن الأمر يرجع إلى ما سماه "سوء فهم قديم لترجمة اسم الجمعية".


ويأتي قرار الحكومة الأفغانية بعد أن أغلقت منذ أسابيع عشرين جمعية إغاثة أجنبية بدعوى أنها لم تقدم تقارير واضحة عن أنشطتها وعن مصادر تمويلها، كما أمرت بإغلاق نحو 150 جمعية أفغانية.


وتقدم الجمعيات الأفغانية والأجنبية خدمات إغاثة وخدمات إنسانية بمختلف أنحاء البلاد وخاصة في مجالي الصحة والتعليم، لكن بعض الأفغان يشككون في نوايا وحقيقة عمل العديد منها ويتهمونها بممارسة التنصير، وهو عمل يجرمه القانون الأفغاني ويعاقب عليه بالإعدام.


يذكر أنه في العام 2007 خطفت حركة طالبان 21 من عمال الإغاثة من كوريا الجنوبية واتهمتهم بممارسة التنصير في أفغانستان، وقد قتلت منهم اثنين وأفرجت عن الباقين، وقالت تقارير إن ذلك تم في إطار صفقة.


المصدر
المشاهدات 462 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 
العلامات المرجعية

جدة تشهد غداً أكبر برنامج لتأهيل المقبلين على الزواج بمشاركة 1000 شاب وفتاة اجمل كتاب شامل لتعليم cinema 4d باللغه العربية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 06:22.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.