×

جدة تشهد غداً أكبر برنامج لتأهيل المقبلين على الزواج بمشاركة 1000 شاب وفتاة

سبق- جدة: تشهد جدة غداً (الاثنين) ولمدة يومين متتاليين فعاليات ملتقى العرسان الذي ترعاه صحيفة "سبق" وتنظمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري
صورة 'الفيصـل' الرمزية
قديمة 30 - 05 - 2010, 21:59
المشاركة 1
سبق- جدة: تشهد جدة غداً (الاثنين) ولمدة يومين متتاليين فعاليات ملتقى العرسان الذي ترعاه صحيفة "سبق" وتنظمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بمشاركة 1000 شاب وفتاة ضمن الفعاليات المصاحبة للزواج الجماعي الحادي عشر برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية.


ويفتتح الملتقى سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بكلمة للعرسان بعنوان "حقوق الزوجين" يتناول فيها سماحته حث الإسلام على الزواج، والحقوق المشتركة بين الزوجين والحقوق الخاصة بكل من الزوج والزوجة، مع استعراض تعامله صلى الله عليه وسلم مع زوجاته، فيما تواصل الجلسات التي تقام بقاعة أماسي للاحتفالات بمحاضرة للمدرب عصام ياسين قارئ بعنوان "حالات الذات وأنواع الغضب" يتناول فيها الغضب المحمود والغضب المذموم، ويهدف اللقاء إلى إدارة الغضب من خلال خفض المشاعر الانفعالية والدوافع النفسية التي تسبب الغضب.


أما الجلسة الثالثة فستكون بعنوان "كيف تدير بيتك؟" ويقدمها الدكتور علي الشبيلي الذي يستعرض فيها أهمية ميزانية الأسرة، والتخطيط للحفاظ على ميزانية الأسرة والتعامل معها، وأسس الإدارة المالية الناجحة، مع استعراض أفكار جديدة حول التدبير المنزلي.. في حين تتواصل الجلسات في اليوم التالي للملتقى بمحاور أخرى.


وبيّن نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ أنس بن عبدالوهاب زرعة أن الجمعية تسعى من إقامة هذا الملتقى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية قبل موعد إقامة حفل الزواج الجماعي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسرية.


وأشار زرعة إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذه الفعاليات المصاحبة لتحقيق التكافل والتكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته، مؤكداً أن تنظيم الجمعية لاحتفال الزواج الجماعي يأتي بهدف تخفيض العبء الكبير والتكاليف الباهظة على كاهل العرسان، فضلاً عن تحقيق تكاتف القطاع العام والخاص والخيري في تحقيق التكافل الاجتماعي.


يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة هي جمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج كما تسعى للمساهمة في القضاء على ظاهرة العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالمية وخبرات سابقة.
:
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
المشاهدات 527 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 
العلامات المرجعية

حدث في مثل هذا اليوم 5/29 اتهام جمعية نرويجية بالتنصير بأفغانستان

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:50.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.