الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

لقاء صحفي مع الشيخ / شاكر الرويلي (أبو معاذ)مهم للجميع

برنس الحب
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 67973
الدولة : السعوديه
المشاركات: 270
  • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى برنس الحب
قديمة 23 - 04 - 2010, 15:51
المشاركة 1
نشاط برنس الحب
  • قوة السمعة : 67
  • الإعجاب: 4
    افتراضي لقاء صحفي مع الشيخ / شاكر الرويلي (أبو معاذ)مهم للجميع

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أدى الأمانة وبلغ الرسالة و نصح الامة.



    وندعو الله العزيز القهار الرحمن الرحيم أن يتقبل أعمالنا وأن تكون خالصة لوجهه الكريم.


    أخواني و أخواتي أعضاء منتدى دار تعبيــــر الرؤى


    اود اليوم بتعريف أعضاء منتدانا الكرام بأحد أعمدة هذا الصرح الطيب والذي له مجهود لا ننكرها و عنده من العلم في مجال الرقية الشرعية والعلاج ما يميزه عن أخرين, فإلتزامه وصدقه وأمانته وحرصه الشديد على إتباع منهج السنة النبوية الشريفة يجعله ممن أفتخر بأن يكون مشرفاً في منتدانا وصديقاً احبه في الله كما يحبه الكثير...

    أخونا الشيخ / أبو معاذ شاكر الرويلي ... نحسبه على خير ولا نزكي على الله أحد...

    هو راقي ومعالج بالرقية الشرعية وباحث في علوم الرقية الشرعية, له باع طويل في التعامل مع الجن المعتدي بمس او سحر او عين, رقيق القلب, حسن الخلق.

    سعودي الجنسية , مسلم القلب, نقي السريرة. من أهل شمال المملكة العربية السعودية.

    وسبب تعريفي لكم بالشيخ / أبو معاذ شاكرالرويلي هو أن صحيفة شرق الإكترونية عملت معه لقاء صحفي لثقتها فيعلمه.

    والأن اترككم معاللقاء الممتع والذي يحتوي على الكثير من الفوائد التي يمكن أن نستفيد منهاجميعاً.



    (صحيفة شرق الإلكترونية) إعداد خالد الشرعان: تعد العين والحسد وكيفية علاجهما من الأمور الشائكه في مجتمعنا ، فالأسئله حولهما كثيره خصوصاً وأن هذا الأمر يهم كل مسلم قد يتعرض له شيئاً من ذلك ، بعض الناس يذهب الى مشعوذين ودجالين لأنه لايفرق بين الدجل والشعوذه وبين الرقيه الشرعيه ، هذا اللقاء مع الراقي الشرعي في منطقة الجوف شاكر الرويلي والذي سيمنحنا كثيراً ان شاء الله من المعلومات والفوائد حول الرقيه الشرعيه الصحيحه فإليكم تفاصيل اللقاء).



    س. فضيلة الشيخ عرف زوارنا الكرام ماهي الرقية الشرعية بمفهومها الصحيح؟

    ج. الرقية الشرعيةهي التعويذ والاسترقاء بما كان من الأدعية المشروعةأو الآيات القرآنية .


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية (الرقى بمعنى التعويذ، والاسترقاء طلب الرقية ، وهو من أنواع الدعاء) (مجموع الفتاوى)






    س. فضيلة الشيخ ماهيالضوابط المطلوبة في الرقية الشرعية سواء في رقية الإنسان لنفسه أو رقاه غيره؟

    ج. للرقية الشرعية شروط وضوابط لا بد منها

    وأهم هذه الضوابط والشروط


    أولاً أن تكون الرقى بكلام الله تعالى أو بأسمائه وصفاته.


    ثانياًأن تكون باللسان العربي أو بما يعرف معناه من غيره.

    ثالثاً أن يعتقد أن الرقى لا تؤثر بذاتها بلالتأثير من الله تعالى.


    قال ابن حجر في الفتح قد أجمع العلماء على جواز الرقى عند اجتماع هذه الشروط

    (فتح الباري لابن حجر)



    س. فضيلة الشيخ مما لاشك فيه أن العين والمس والسحر هي أمور تتعلق بالرقية نبدأ حديثنا عن العين ماهي العين وماهي أنواعها واعراضها ؟


    ج. العين نظر باستحسان مشوب بحسد من خبيث الطبع تحصل للمنظور منه ضررا.


    قال إبن منظور(العين أن تصيب الإنسان بعين * وعان الرجل بعينه عينا * فهو عائن والمصاب معين على النقص ومعيون على التمام ، أصابه بالعين).

    الدليل من الكتاب والسنة والأدلة كثيرة جداً سواء في كتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، إنما اقتصر على دليل واحد من الكتاب والسنة


    من الكتاب


    قال تعالى في محكم كتابه ( أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا ءاتاهمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ ءاتَيْنَا ءالَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وءاتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا ) (النساء – الآية 54)



    قال ابن كثير (يعني بذلك حسد اليهود للنبي على ما رزقه الله من النبوة العظيمة ، ومنعهم من تصديقهم إياه حسدهم له لكونه من العرب وليس من بني إسرائيل) (تفسير القرآن العظيم)


    من السنة


    عنأبي أمامة بن سهل بن حنيف – رضي الله عنه – قال ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيفوهو يغتسل ، فقال لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة * فما لبث أن لبط به * فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له أدرك سهلا صريعاٍ قال صلى الله عليه وسلم ( من تتهمون به ؟)قالوا (عامر ابن ربيعة) * قال ( علام يقتل أحدكم أخاه إذا رأى أحدكم من أخيه مايعجبه؟ ، فليدع له بالبركة) ثم دعا بماء * فأمر عامرا أن يتوضأ * فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين* وركبتيه وداخله ازاره * وأمره أن يصب عليه) (صحيح الجامع)


    أنواع العين


    1. العين الإنسية


    2. العين الجنية

    قال ابن القيم - رحمه الله -والعين عينانعين إنسية ، وعين جنية ، فقد صح عن أم سلمة - رضي الله عنها - أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة ، فقال (إسترقوا لها ، فإن بهاالنظرة) (متفق عليه)


    أعراض العين


    صفارالوجه وشحوبه - شعور بضيقة شديدة في منطقة الصدر - صداع متنقل ، مع الشعور بزيادة الصداع أثناء الرقية الشرعية و تصبب العرق ، خاصة في منطقة الظهر و ألم شديد في الأطراف - التثاؤب المستمر بشكل غير طبيعي - البكاء أو تساقط الدموع دون سبب واضح - الشعور بالخمول بشكل عام وعدم القدرة على القيام بالعمل - الشعور ببرودة في الأطراف أحيانا - ظهور كدمات مائلة إلى الزرقة أو الخضرة دون تحديد أسباب طبية


    وقد وتؤثر العين من الناحية الاجتماعية على المصاب من خلال علاقاته بالآخرين ، ومن بعض تلك المظاهر (فقدان التجارة والمال والكره والبغض من الأهل والأصدقاء والمعارف و فقدان المنصب والوظيفة والعمل)




    س. وردنا في بريد الزوارعند الإعلان عن هذا اللقاء سؤال من إمراءه تقول أنها تشك بأنها تصيب بالعين (عائنة) ،ماذا تنصحها أن تفعل ؟

    ج. نصيحتي لها بالدعاء بالبركة. و يسن إذا رأى أحد من أخيه ما يعجبه أن يدع له بالبركة (بسم الله تبارك الله)

    قال النووي - رحمه الله- ويستحب للعائن أن يدعو للمعين بالبركة فيقول (اللهم بارك فيه ولا تضره) أوأن يقول (ما شاء الله لا قوة إلا بالله) (روضة الطالبين)


    قال ابن القيم - رحمه الله - وإذا كان العائن يخشى ضرر عينه وإصابتها للمعين، فليدفع شرها بقوله اللهم بارك عليه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لعامر بن ربيعه لما عان سهل بن حنيف " ألا هل بركت " أي قلت اللهم بارك عليه) (زاد المعاد)


    يقول الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – رحمه الله – عن دليل الدعاء بالبركة أما التبريك فقد ورد في عدة أحاديث "هلا بركت عليه" فمن خاف أن يصيب شيئاً فليذكر الله وليدع بالبركة حتى لا يصاب المعين ، ولاشك أن ذكر الله تعالى سبب للبركة وكثرة الخير ، وزوال النقم ، وحلول النعم) (المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 196)


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر).




    س. هل فعلا العين تسبق القدر؟

    عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (العين حق ، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين ، وإذا استغسلتم فاغسلوا) (السلسلة الصحيحة)


    قال النووي ( قوله " لو كان شيء سابق القدرسبقته العين " فيه إثبات القدر ، وهو حق بالنصوص وإجماع أهل السّنَّة ، ومعناه أن الأشياء كلها بقدر الله تعالى ، ولا تقع إلا على حسب ما قدرها الله تعالى ، وسبق بها علمه فلا يقع ضرر العين ولا غيره من الخير والشر إلا بقدر الله تعالى.



    س. سمعت في إحدى اللقاءات أن مرض السرطان بسبب العين, هل هذا صحيح وماهي الأمراض التي تعتقد انها تأتي بسبب العين ؟

    ج. إن المصلحة الشرعية تحتم على المعالج التأكد أولا من سلامة الناحية العضوية الخاصة بالحالة المرضية، وذلك بتوجيه النصح والإرشاد للمريض بإجراءالفحوصات الطبية اللازمة للتثبت من خلو الحالة من الأمراض العضوية


    لا بد من اهتمام المعالج إهتماما شديدا بقضية هامة وخطيرة تتعلق بظهور بوادر الإصابة بالعين لبعض الحالات المرضية مع أن الحالة تعاني أصلا من مرض عضوي معين، وهذه الأمراض قد تكون ناتجة عن أسباب عضوية بحتة وقد تكون نتيجة التعرض للإصابة بالعين والحسد، ومن هنا كان لا بد للمعالج من الاهتمام بناحية الرقية الشرعية فقط دون التدخل في القضايا الطبية لأن هذا الأمر يدخل ضمن نطاق الأمور الغيبية التي تخفى على المعالج، فلا نستطيع القول أن كل حالة مرضية تعاني من مرض السرطان كانت بسبب التعرض للإصابة بالعين والحسد، وهذا يحتم على المعالج الاهتمام بهذا الجانب فقط وتقديم النصح والإرشاد للمريض وذويه للإستمرار في اتخاذ الأسباب الحسية المباحة الداعية للشفاء بإذن الله تعالى من خلال مراجعة المصحات والمستشفيات والأطباء المتخصصين




    س. هل كل إنسان معرض للاصابه بالعين وكيف يمكن المسلم أن يحصن نفسه منها؟


    ج. نعم كل إنسان معرض للعين والحسد بشرط أن لا يكونمحصن نفسه بالأذكار.


    و هناك سبل للوقاية من العين وكيفية دفع الشرع بلاً كثيرة للوقاية من العين وهي



    1. التعوذ بالله من شرالحاسد وقراءة المعوذتين. لقوله تعالى (وَمِنْشَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) (سورة الفلق).

    ولماروى أبو سعيد الخدري (أن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان يتعوذ من الجان وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان فلما أخذ بهما وترك ما سواهما)



    2. الدعاء بالبركة إذا رأى المرء مايعجبه

    قال النووي: ويستحب للعائن أن يدعو للمعين بالبركة فيقول (اللهم بارك فيه ولا تضره)، ويقول (ما شاء الله لا قوة إلا بالله)


    3. الصبرعلى العائن وعدم التعرض له أو إيذائه لقوله تعالى (وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللَّهُ) (سورة الحج الآية 6)


    4. الإحسان إلى من عرفت إصابته بالعين كإحسانالغني إلى الفقير المستشرف لما في يد الغني.


    5. ستر مايخشى عليه الإصابة بالعين، فإن العين استشراف النفس نحو ما يعجبها، فإذا كان لدىالإنسان ما يخشى عليه العين فعليه أن يحرص على عدم إظهاره وإبرازه لا سيما أمام منعرف بالعين مع اليقين التام بأن كل شيء يقع بأمر الله وتقديره كما قالتعالى )وَمَا هُمْبِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ) (سورة البقرة الآية 102 ) . فقد روي أن عثمان رأى صبياً مليحاً فقال (دسِّموا نونته كيلا تصيبه العين. ومعنىدسَّموا أي سودوا، والنونة النقبة التي تكون في ذقن الصبيالصغير)


    6. الاحتراز من العائنقال القاضي عياض (قال بعضالعلماء ينبغي إذا عُرف واحد بالإصابة بالعين أن يجتنب وأن يحترز منه)



    7. الاستعانة على قضاء الحوائج بالسر
    و الكتمان.



    8. تقوى الله وحفظه عندأمره ونهيه، فمن اتقى الله تولى حفظه ولم يكله إلى غيره قالتعالى (وَإِنْ تَصْبِرُواوَتَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً) (سورة آل عمران الآية 120)




    9. الصبر على عدوه وأن لا يقاتله ولا يشكوه ولا يحدث


    نفسه بأذاه أصلاً



    10. التوكل على اللهفمن يتوكل على الله فهو حسبه.




    11. الإقبال على الله،والإخلاص له، وجعل محبته ورضاه والإنابة إليه في محل خواطر نفسه... فإذا صار كذلكفكيف يرضى لنفسه أن يجعل بيت أفكاره وقلبه معموراً بالفكر في حاسده.




    12. تجريد التوبة إلى الله من الذنوب التي سلطت عليهأعداءه فإن الله تعالى يقول(وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ) (سورة الشورى الآية 30).




    13. وهومن أصعب الأسباب على النفس، وأشقها عليها، ولا يوفق له إلا من عظم حظه من الله. وهوإطفاء نار الحاسد والباغي والمؤذي بالإحسان إليه. فكلما ازداد أذى وشراَّ وبغياًوحسداً ازددت إليه إحساناً، وله نصيحة، وعليه شفقة.




    14. وهو الجامع لذلك كله وعليه مدار هذه الأسبابوهو تجريد التوحيد والترحل بالفكر في الأسباب إلى المسبب العزيز الحكيم.. فإذاجرَّد العبد التوحيد فقد خرج من قلبه خوف ما سواه ... من خاف الله خافه كل شيء. ومنيخف الله أخافه من كل شيء، ومن خاف شيئاً غير الله سٌلطعليه.






    س. بالنسبة للمس ما هو؟



    المس لغة مس الجن للإنسان, قال ابن منظور(ثم استعير المس للجنون كأن الجن مسته يقال بهمس من جنون )



    ( لسان العرب – 6 / 218 )




    المس إصطلاحا ( هو تعرض الجن للإنس بإيذاء الجسد خارجيا أو داخليا أو كليهما معا ،بحيث يؤدي ذلك لتخبط في الأفعال مما يفقد المريض النظام والدقة والأتاة والروية في أفعاله ، وكذلك يؤدي للتخبط في الأحوال فلا يستقر المريض على حالة واحدة)







    س. متى وكيف يستطيع الجن أن يتلبس بالإنسان؟



    ج. المس الشيطاني ظاهرة حقيقة مؤكدة ، ولكن هل للشياطين سلطة مس من يشاءون من البشر وإيذائه دون حسيب أو رقيب أو سبب؟




    لقد نبه القرآن الكريم إلى أن الشيطان لا يؤثر على عباد الله المخلصين، قال تعالى (إِنَّ عِبَادِيلَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ)
    (سورة الحجر – الآية 42)





    وهكذا فإن غالبية من تطمع الشياطين في التأثير عليهم هم من (الغاوين)، ويشمل ذلك ضعاف الدين وكثيري الانحرافات السلوكية، ونلخص فيما يلي بعض




    أسباب المس





    1. بعد الإنسان عن ربه، وانغماسه في المعصية، فيكون قريباً من شيطانه مرافقاً له، فيأتيه الشيطان ويبعده عن ربه




    قال تعالى (إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ)
    (سورة النحل الآية 100)




    2. ونسيان الإنسان ذكر ربه




    وهو من أهم أسباب المس والصرع ، لأن خلو الجسد والقلب والعقل من الذكريجعل من اتصف بذلك لقمة سائغة للشيطان وأعوانه ، وفي ذلك يقول سبحانه وتعالى (نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ)



    (سورة الحشر – الآية 19)




    ويقول سبحانه وتعالى (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَانِنُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْعَنْ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ)



    (سورة الزخرف – الآية 36 ، 37)




    3. والإفراط في الخلوة والوحدة الطويلة




    من غير أن يفكر فيما يشغله ، ويعود عليه بالنفع فيملأ عليه خلوته ،ومن غير أن يخطر على باله ذكر اسم الله تعالى ، أو أن لا يكون عنده ورد يذكر فيهاسم الله ، أو لا يتعوذ ، كل هذه الأمور تكون من الأسباب التي تؤدي إلى مس الجني للإنسي وتفرده به ، وإلى هذا يشير ابن القيم فيقول (وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم ، وخراب قلوبهم وألسنتهم، من حقائق الذكر والتعويذات والتحصينات النبوية والإيمانية، فتلقى الروح الخبيثة الرجل أعزل لاسلاح معه ، وربما كان عرياناً فيؤثر فيه هذا)
    (زاد المعاد – 4 / 69)





    4. تبرج المرأة




    وهي في أكمل زينتها وقد أظهرت مفاتن جسمها، مفتخرة بجمالها ، متعالية متكبرة ، من غير أن يجري على لسانها وقلبها ذكر الله وشكره على ما أعطاها من نعمه ، أو مستعيذة به سبحانه ، فإنها تكون عرضة للمس.





    5. لما كان على المسلم أن يتعرف على كتاب الله وأنيقرأ آياته وسوره، فإن تخلى عن ذلك فإنه يكون عرضة للمس الشيطاني وكذلك إذا كان غيرمواظب على الصلاة الواجبة في أوقاتها، فإن التارك لها معرض للمس الشيطاني




    6. كشف العورة في البيت دون ذكر اسم الله سبحانه وتعالى وذلك في الأحوال التالية




    أ- أن تخفف المرأة ثيابها وتقف أمام المرآة في الحجرة وتسير ذهاباً وإياباً مستعرضة نفسها ومفاتنها معجبة بنفسها وقد يكون هناك من الجن من يراها ، فيعجب بها ويعشقها وهذا كثيراً ما يحدث




    ب- نوم الرجل أو المرأة خاصة في أيام الصيف بثياب خفيفة وأبدان عارية من غير أن يمر ذكر الله قبل النوم على قلوبهم وألسنتهم وقد ورد في الحديث الشريف (ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه بسم الله الذي لا إله إلا هو)




    ج- دخول الخلاء للغسيل وللاستحمام دون ذكر الله تعالى قبل الدخول والحديث الوارد في هذا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل الخلاء قال (اللهم إني أعوذبك من الخبث والخبائث)



    (السلسلة الصحيحة 1070)




    د- جماع الرجل أهله دون ذكر الله تعالى قبل الجماع وفي الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (لو أن أحدكم إذاأراد أن يأتي أهله قال بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا،فإنه إن قدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً)
    (متفق عليه)




    وهكذا فإن عدم ذكر الله تعالى في هذه الحالات وغيرهاوالبعد عنه تعالى، تعرض الإنسان إلى عدوان الجن والشياطين عليه وتلبسهم له, لذلك نرى أن على الإنسان أن يجري دائماً ذكر الله على لسانه وقلبه في جميع الأماكن التي يرتادها، وبخاصة الأماكن الخالية، وهي الأماكن التي يعيش فيها الجن, وكذلك أن يلازم ذكر الله تعالى في جميع الأزمان، فالله خير حافظاً وهوأرحم الراحمين







    س. بالنسبة للسحر هوالاستعانة بالجن سواء بالعطف أو الصرف أو الضرر ماهي أعراض المسحور وكيف يعرف الشخصانه مسحور ؟




    الأعراض الخاصة بالحالة المرضية




    1. قد تظهر على المصاب بالسحر كافة الأعراض التيمثل المس والعين والحسد، خاصة إذا كان تأثير السحر بسبب تسلط الأرواح الخبيثة على الحالة المرضية وملازمتها واقترانها بها




    2. الأعراض المضادة للواقع ، ومثال ذلك كره الزوج لزوجه أو العكس من ذلك بعد الشعور بالألفة والمحبة والمودة ، أو كره العمل بعد النشاط والاجتهاد ، أو كره الأقارب بعد الود والصفاء ونحو ذلك من مظاهر أخرى ، ولا بد قبل ذلك التأكد من كافة الجوانب الأخرى المتعلقة بالحالة المرضية كالنواحي الاجتماعية والأسرية والاقتصادية ونحوه ،لأن الأسباب قد تتعدد ، وقد يكون الأمر ناتجا عن الظروف والأسباب المذكورة آنفا ،أو أن يعزى الأمر للحسد والعين ونحوه




    3. التأثر الشديد والانفعال والاضطراب، خاصة عند قراءة الآيات المتعلقة بالسحر




    4. البكاء والصراخ الشديدين




    5. الاستفراغ أثناء الرقية الشرعية أو بعد استخدام العلاج اللازم ، ويلاحظ ذلك الأمر مع بعض الحالات المرضية التي أعطيت مادة السحر عن طريق الفم ، وقد تكون المواد المستفرغة غريبة اللون والشكل ، وقد يحصل مع الاستفراغ خروج قطع من الدم القاني أو شعر أو خيوط معقدة ونحو ذلك من أشياء غريبة




    6. يلاحظ غالبا أن إيذاء الصرع والاقتران المصاحب لحالات السحر يكون أشد بكثير منه في الحالات المرضية الأخرى التي تعاني من صرع الأرواح الخبيثة، كالحسد والعشق ونحوه





    الأعراض الخاصة بطبيعة السحر ومكانه



    1. يلاحظ في بعض الأعمال السحرية حال الكشف عنها ووضعها باليد والقراءة عليها سواء كان ذلك من قبل المعالِج أو المعالَج شعور بحرارة تنطلق منها ، وتتفاوت درجة الحرارة بحسب قوة السحر وتأثيره ، وعادة ما ينطبق هذا الوصف على الخواتم أو الحديد أو الرصاص أو بعض التمائم ونحوه




    2. الأماكن التي يوضع فيها السحر خاصة التربة ، غالبا ما يؤدي ذلك لفسادها ، بمعنى عدم صلاحيتها للزراعة والاستصلاح ونحوه وهذا الكلام لا يؤخذ على إطلاقه ويعتمد أساسا على قوة الساحر والسحر فبعض الأسحار قد تؤثر بتلك التأثيرات نتيجة لقوة السحر وشدته والبعض الآخر لا ينطبق عليها الوصف السابق ، فلا تلاحظ مثل تلك الأعراض السابقة ، والله تعالى أعلم








    س. هل يجوز الاستعانة بالسحر لفك السحر ؟ وماهو علاج السحر ؟



    هذا الموضوع متعلق بمسألة النشرة، وهي حل السحر عن المسحور، وله طريقان




    الأول الرقية الشرعية والتعويذات والأدوية المباحة فهذا طريق مشروع، وهو بحمد الله نافع ومجرب، والرقية الشرعية أجمع العلماء على أنها جائزة بشروط ثلاثة الأول أن تكون بالقرآن والأدعية الصحيحة.



    الثاني أن تكون باللسان العربي وما يفهم معناه.




    الثالث ألا يعتمد عليها بذاتها، وإنما يعتمد على الله، فالله وحده الشافي لا شفاء إلا شفاؤه، والرقية سبب من الأسباب.




    الطريق الثاني للنشرة حل السحر بسحر مثله عن طريق التقرب إلى الشياطين ليخدموهم في حل السحر ومعرفة موضعه، فهذه محرمة بل شرك بالله لما فيها من التقرب إلى الشياطين، وقد سئل النبي – صلى الله عليه وسلم – عن النشرة فقال "هو من عمل الشيطان" (رواه أحمد) (14135) و (أبو داود (3868) من حديث جابر – رضي الله عنه- بسند جيد).




    ولوإن كانت بغير طريق شركي فعامة أهل العلم على التحريم، لأنها وسيلة إليه، عموم حديث جابر – رضيالله عنه - السابق وما جاء عن الصحابة – رضي الله عنهم – ولما عند الشياطين من الكذب والتلبيس وتغيير الحقائق والكذب على الأبرياء لإيقاع العداوة والفرقة وفقالله الجميع لرضاه.




    والعلاج الأمثل للسحر ـ عافانا الله وإياكم منها ـ هو في الرقيةالشرعية




    1. قراءة القرآن على المريض (الفاتحة وما تيسر من سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ، والآيات التي يذكرفيها إبطال السحر) كقوله تعالى (قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين) (يونس 81)




    2. التحصن بالأذكار الشرعية كأذكار الصباح والمساء.




    3. المحافظة على الوضوء والصلاة.




    4. أكل سبع تمرات عجوةصباحا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من اصطبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليومسم ولا سحر) ومن لم يجد العجوةفليأكل أي تمر. فالحذر الحذر من الذهاب لمثل هؤلاء، فمن الذي يؤكد أنهم جن مسلمونولماذا يخدمونه؟ وماذا يقدمون لهم؟ كل هذا وغيره يدل على أن أمثال هؤلاء عليهمعلامات استفهام كبيرة، فلينتبه لذلك. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى، وصلى اللهوسلم على نبينا محمد.








    س. ماهي فوائد القراءه والرقية للشخص المسحور أو المصاب بالعين ؟وهل كل الحالات تشفى من القراءة والرقية ؟



    ج. من فوائد الرقية الشرعية يتم تحققها من رقية الإنسان لنفسه ، أذكر منها:




    * كمال الإتباع للنبي صلى الله عليه وسلم فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات




    * أقرب إلى إجابة الدعاء ، فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة




    * أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين




    * أحفظ للنساء -حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن- وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب




    نعم القرآن شفاء لكل الأمراض ومن يعتقد غير ذلك فهذا اعتقاد باطل معاكس للنصوص القرآنية والأحاديث النبوية، كقوله تعالى (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وقوله -تعالى- قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ) وكذاما ورد من رقية الصحابي لذلك اللديغ بأم القرآن، فقام يمشي وما به قلبة وغير ذلك كثير، وبالتجربة إن هناك أمراضًا تستعصي على الأطباء الحذاق الذين يعالجون بالأمورالمادية من الإبر والحبوب والعمليات، ثم يعالجها القراء الناصحون المخلصون؛ فتبرأبإذن الله تعالى...








    س هناك من يذهب للمشعوذين أو العرافين ولا يفرق بينهم وبين الرقاةالشرعيين بحثا عن الشفاء ؟ بماذا تنصحهم ؟



    ج. الذهاب إلى الكاهن والعراف لا يجوز، وإن صدقهم كان أعظم إثمًا؛ لقوله -صلى الله عليهوسلم (من أتى عرافًا فسألهعن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يومًا) رواه مسلم




    ولما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم- في مسلم أيضًا من حديث معاوية بن الحكم السلمي من النهي عن إتيان الكهان، ولِما روى أصحاب السنن والحاكم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (من أتى كاهنًا فصدقهبما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد) صلى الله عليه وسلم والأحاديث أخرى في هذاالباب يشرع لك العلاج بالرقية الشرعية و بالأدعية والأدوية المباحة التي لا محذورفيها.





    إنتهى اللقاء الصحفي وأرجو ان تكونوا قد إستفدتم به


    الشيخ موجود في هذا الموقع

    www.ta3beir.com/vb
    منتديات دار تعبير الرؤى

    قديمة 23 - 04 - 2010, 16:02
    المشاركة 2
    صورة 'حسام الفهيقي' الرمزية
    حسام الفهيقي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 49607
    الدولة : آلجوف ~ آلسعودية
    المشاركات: 593
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى حسام الفهيقي
    افتراضي
    يعطيك العافيه اخوي بس مادري هل هو شاكر مشيول
    إسم الشركة : الجوف ديزاين
    صاحب الشركة : حسام الفهيقي
    خدمات الشركة : تصميم - دعم فني
    مقر الشركة : سكاكا الجوف
    هاتف الشركة : 0557793585
    بريد الشركة : [email protected]
    الدعم الفني : هيمان ديزاين
    روابط الشركة : www.aljoufdes.com
    www.hy-des.com - www.hy-des.net
    قديمة 23 - 04 - 2010, 16:02
    المشاركة 3
    صورة 'عـز' الرمزية
    عـز
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 17 - 11 - 2005
    رقم العضوية : 12341
    الدولة : : شَغفِْ الإِسَتمَِاتهَ : :
    المشاركات: 15,653
    الإجابات المقدمة: 24
    قديمة 23 - 04 - 2010, 16:16
    المشاركة 4
    برنس الحب
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67973
    الدولة : السعوديه
    المشاركات: 270
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى برنس الحب
    افتراضي
    يعطيك العافيه اخوي بس مادري هل هو شاكر مشيول

    الله يعافيك

    نعم هو الشيخ شاكر مشيول ابو معاذ

    اذا عندك إي سؤال تفضل الى الموقع وماراح يقصر معاك
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    لقاء صحفي مع الشيخ / شاكر الرويلي (أبو معاذ)مهم للجميع


    كاريكاتيرات اليوم الجمعه 23-4 }~ فضل سورة الإخلاص

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 21:01.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.