الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

وقفة مع الزمن بقلم ايمان الجبور-احداث السلط

postjordan
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 03 - 2010
رقم العضوية : 79567
المشاركات: 137
قديمة 17 - 04 - 2010, 00:40
المشاركة 1
نشاط postjordan
  • قوة السمعة : 50
  • الإعجاب: 1
    افتراضي وقفة مع الزمن بقلم ايمان الجبور-احداث السلط
    جريدة بريد الاردن-وقفة مع الزمن
    لا أعلم ماذا أقول بعدما حدث في الجامعة ........ ولا أعلم إن كنت عدت لعقلي ام لا أزال تحت وقع تلك الفاجعة التي حدثت ........ لا أعلم ما هو شعوري الآن .......... فهو مزيجٌ من المشاعر المختلطة بتلك الدماء البريئة التي بللت حجر كلية العلوم وبالزجاج الذي ملأ جميع أركان الجامعة وبدموع الصبايا التي ملأت المكان والتي ما تزال حاجزاً بينها وبين ذاك الدفتر التي تراه أمامها ولا تستطيع لمسه .......
    لا أعلم إن كنت لوحدي شعرت بهذا ......... ولا أعلم ما شعر به غيري ........فكل شخص منا احتفظ بمشاهد لن ينساها أبداً ولن يكون الزمن كفيلاً بالنسيان ......... فها أنا أتخيل نفسي أروي الحكاية بكل تفاصيلها الدقيقة بعد عشرون عاماً وأكثر وهكذا أتخيل الجميع........ ولكن مهما اختلف التفكير ومهما اختلفت المشاهد التي استثارت شخص دون الآخر فالجميع يعود لنقطة الأصل إلى أنها مشكلةٌ مجهولةٌ أسبابها ......... معاشٌ واقعها ............ قد سمعنا عن قصص مشابهة لها الكثير ......... ولكنا لم نتخيلها إلا اليوم لأنا قد عشناها..........والنهاية؟؟؟عواقبٌ كبيرة ووخيمة لا يشعر بها قدر من يمسه ما حصل بشكل مباشر.
    فمهما كانت الأسباب ........ ومهما تعددت الآراء ........ومهما سمعنا من روايات وتحليل .......ومهما كانت الظروف .......فليس من ثمة شيء يبرر ما حدث........والشيء المتفق عليه الحقيقة لا حقيقة!!!
    لا أعلم ما فكر به كل واحد منا ولكن جُل تفكيري تركز في نقطة واحدة وهي كم نحن شعبٌ رافضٌ لنعم الله........ وكم هو الإنسان بطبعه لا يعرف قيمة ما بين يديه حتى يفقده........ وها نحن غيرنا الكثير يفتقد مالا نرضى به نحن....... وها هم يحاربون للحصول عليه وها نحن نحارب لزعزعته.......كم تمنوا لو يعيشونه يومٌ من الأيام وكم كم عشناه وما فهمنا معناه......الأمان.
    كثيرٌ منا شعر بذلك اليوم وكأننا بانتفاضة وكم سمعتها من الطلبة عندما كانت تقودني الدهشة مما حدث إلى السير حيث لا أعلم ..... ولكن هل هناك مجالٌ للمقارنة بين ما حدث وبين الإنتفاضة؟ لا وألف لا فمن قمة الغباء المقارنة بين السماء والأرض.......فهم وبإيجاز يدافعون عن شرفهم وأهلهم وأرضهم بينما نحن ننسى كل هذه المبادىء السامية ونتجاهلها لا بل ونطعن فيها.


    لن أطيل الحديث في شيء يُطال الحديث فيه ولكن ما أريده وما يجب أن يكون ما حدث معنا دافعٌ للتفكير بأشياء كثيرة ومهمة قد تغيب عن أذهان بعضنا وقبل التفكير يجب أن يكون لدينا من الإيمان الكافي والثقة التامة بأن الله عز وجل لم يكن ليسمح لهذا بأن يحدث لولا وجود حكمة قد نجهلها.......
    فقد آن الأوان ليحاول كل منا أن يرفع رأسه من محيط الأعراف القديمة التي لا تجرنا إلا إلى الهاوية والخطأ والإثم...... آن الأوان لأن نعرف كم هو الموت قريب........ آن الأوان ليسدل كل شخص فينا ستارته ويجلس لوحده قليلاً ويرى ماذا قدم لآخرته.........آن الأوان لنعي حقاً بالعمل وليس بالقول أننا في قطار سريع لن يعلن عن قرب وصولنا المحطة لنجهز حقائبنا........
    فرجائي للجميع أن نحاول استغلال كل لحظة من عمرنا وحياتنا كما تملي علينا عقولنا الطاهرة وديننا دون النظر لما يمليه علينا عقول من لا نحترم عقولهم ونعلم مدى سخافتهم.
    قديمة 17 - 04 - 2010, 01:46
    المشاركة 2
    صورة 'txt-txt.com.sa' الرمزية
    txt-txt.com.sa
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
    رقم العضوية : 27741
    الدولة : المملكة العربية السعوديه (تبوك)
    المشاركات: 3,806
    افتراضي
    مشكووووووور اخى الكريم

    دمت فى حفظ الله
    • إسم الشركة : مؤسسة تي إكس تي لخدمات و حلول الانترنت
    • صاحب الشركة : أ.إبراهيم بن أحمد عقيل الشريف العبدلي
    • خدمات الشركة : إستضافه وتصميم وبرمجة ودعم فني.
    • مقر الشركة :المملكة العربية السعودية-تبوك - العليا
    • بريد الشركه : [email protected] (رسائل فقط)
    • الدعم الفني : http://www.txt-txt.com.sa/helpdesk.php
    • روابط الشركة : www.txt-txt.com.sa -com- net -info -biz- org
    • سجل تجاري: 15982
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    وقفة مع الزمن بقلم ايمان الجبور-احداث السلط


    كيف تتعامل مع الآخرين استمع لصوت النجم الطارق مع الدكتور زغلول النجار - سبحان الله

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 21:02.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.