×

الصراع الآزلي مع الشيطان

بسم الله الرحمن الرحيم . الحمدلله رب العالمين والسلام على سيدنا محمد صلى الله وعليه وسلم وعلي اله وصحبة وسلم .. اما بعد .. قال
صورة 'كلمة عربية' الرمزية
قديمة 16 - 04 - 2010, 13:16
المشاركة 1
بسم الله الرحمن الرحيم .


الحمدلله رب العالمين والسلام على سيدنا محمد صلى الله وعليه وسلم وعلي اله وصحبة

وسلم ..

اما بعد ..

قال الله تعالي. ( بسم الله الرحمن الرحيم

( الذين يؤمنون بل الغيب )

الحقيقه . ان هناك الكثير من الناس يتحرقون شوقأ الي معرفه الغيب وما وراء الغيب

وهذا في اعتقادي شيْأ يثقل كواهل الناس ويشغلهم عن الرساله التي خلقو من اجلها

فكيف لــ انسان عاقل يريد ان يضيف من هموم المستقبل الي همومه الا يكتفي هذا الانسان

بهموم واقعه حتي يضيف اليها شئأ اخر أ يقضه مضجعه فترى الناس يذهبون الي ( السحرة

والدجالين ) ليكشفو لهم عن طوالعهم او ما خفي عليهم من هموم الغيب والمستقبل

فيزادو ا بذالك حزنأأ وبعدأ عن الله سبحانه . وذاالك لنهم ليس مكلفين ب الاطلاع عل مكنونات

الغيب . واعتقد ان هولاء الناس يضيعو اوقاتهم واموالهم ويضيعون دينهم كما ذكرنا .

قال الله تعالي في كتابه العزيز . بسم الله الرحن الرحيم . ( الذين يؤمون بل الغيب ) يعني

ان رب العزه قال انا اكيفكم الغيب وما وراء . فأ انت مأمور بالايمان. وليس الخوض فيه.

يقول الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم في الحديث الصحيح .( من قرأء الاخلاص

والمعوذتين حين يصبح او حين يمسي ثلاث مرات .وقاه الله من كل شئ .)

وفي الإوراد الصباحيه والمسائيه التي ذكرها رسول الله صلى الله وعليه وسلم وفي فضائل

السور والإيات الكثير فكيف لك يا اخي المسلم . ان تضرب بهذا كله بعرض الحائط


وتصدق الجهله واالعرافين . والسحرة او الذين لا يعلمون في الدين .. كثيرأ من الناس


يصدق اذا قلت له انتً مسوس .او مسحور او متلبس. يعني فيك ( بمعني العام جني )

والكثير من هذه الخزعبلات . السائده في هذه الأيام .

والتي كتب عنها المسلمين انفسهم واقنعوا كثيرأ من المسلمين ومن غير المسلمين بأن

الشيطان او الجن يتلاعب بهم كيف يشاء ولكنهم واهمون .

الم يقول الله تبارك وتعالى في الايه الكريمه ( ان كيد الشطيان كان ضعيفأ )

فيذهبون الي راقي. با الطريقه الشرعية .


فيقلبو لك الاية ويجعلوا الشيطان قويأ ولا يعلم هذا المغفل . ان الله تبارك وتعالى يقول


( ان عبادي ليس لك عليهم سلطان ) ... فكيف تجعلون يامن تدعون انفسكم مسلمين

وراقين شرعييين ان للشطان سلطان .


الا تخافون من الله وتحذرونه . اذا قال لنا قائل ان في القران حقيقه للسحر وانه يؤثر على الانسان

نقول له نعم . ولكن هل تعلم كيف يؤثر فيه ؟؟ او يتلاعب فيه ؟؟؟

هذا كله غيب ولا يعلم . اي انسان . كيف يؤثر الشطان في الانسان ..


وردأ على من يدعي اانه يعرف ان فلان فيه مس او غير ذالك انه كذاب . لان الله تبارك وتعالى


يقول ( انه يراكم وهو وقبيله من حيث لا ترونهم .)

فكيف لهذا الانسان ان يرى الشطان في داخلة

ويقول له انت ممسوس او مسحور واو غير ذالك..

هذا كله كذب على الناس ومن كذبهم ايضاأ ان الجن يهيمن على بعض الإجزاء من الجسم

مثلا رحم المرأة او يتللاعب بالبيوض او يسبب قالوننأ او قرحتأ لو كان عنده هذه

القدرة

لــ تلاعب اكثر من هذا في داخل الانسان وذالك لانه عدو ..

فيصعد للدماغ فيتلاعب في خلايا الدماغ فيشل الانسان او الناس كلها فيصبح الناس كلهم


مشلولين بسبب الشيطان . ولتعطلت الحياة هذا ضرب من الخيال ومن الكذب


ومن الدسائس التي دست على المسلمين لتخويفهم وترويعهم ولإشغالهم عن الأمر الذي

خلقو من من اجلة

اقول لهم من اين جئتم بهذا وأنتم لا ترون الشيطان او الجن

هذه فكره غلبت ووطغت على عقول المسلمين ولكن العداء واضح بين الشطان .والانسااان

وهو يلازمه حتي الانفاس الاخيرة


عن طريق الوسوسة ولكن كيف... لا نعلم هذا غيب ..


وعلينا الايمان به فقط ...


ولكنها مبالغاات ما انزل الله بها من سلطان فأ الله سبحانه وتعالى يأمرنا بكتابه

وعن طريق الاحدايث الشريفه . تسلحو بالإيمان اعدو حصنو انفسكم سؤاء من الشطان

او الانسان .

فأ القضيه قضيه اعداد وتحصين ... ليس الإ وكما يقول المثل الشعبي ( والباقي على الله تعالى

وفي اعتقادي ان الخوف من الشيطان او الجن ليس من العقل والحكمه بمكان

اذا كيفة تخاف من شئ لا تراه


فهذة امور غيبيه ليس لــ اراده الانسان اي دخلن بها............




وللحديث بقيه من حلول واأسرار للخروج من مثل هكذا مأزق ان شاء الله تعالى


بقلم .. الشيخ ابو نور العراقي

للاتصال ولــ اي استفسرار بخصوص هذا او اي موضوع

موجود في الموضوع الاصلي

http://vb.arword.net/showthread.php?t=988
المشاهدات 592 | التعليقات 6
قديمة 16 - 04 - 2010, 13:20
المشاركة 2
صورة 'النسر' الرمزية
النسر
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2005
رقم العضوية : 10738
الدولة : [ الإمــ U.A.E ــارات ]
المشاركات: 18,284
8
افتراضي
بارك الله فيك
قديمة 16 - 04 - 2010, 14:24
المشاركة 3
صورة 'كلمة عربية' الرمزية
كلمة عربية
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 03 - 2010
رقم العضوية : 79240
الدولة : العراق
المشاركات: 131
افتراضي
اشكر مرورك نسر
قديمة 17 - 04 - 2010, 02:42
المشاركة 4
صورة 'txt-txt.com.sa' الرمزية
txt-txt.com.sa
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
رقم العضوية : 27741
الدولة : المملكة العربية السعوديه (تبوك)
المشاركات: 3,802
افتراضي
جزاك الله كل خير

ابعد الله عنا الشياطين ووساوسهم

تحياتى لك
  • إسم الشركة : مؤسسة تي إكس تي لخدمات و حلول الانترنت
  • صاحب الشركة : أ.إبراهيم بن أحمد عقيل الشريف العبدلي
  • خدمات الشركة : إستضافه وتصميم وبرمجة ودعم فني.
  • مقر الشركة :المملكة العربية السعودية-تبوك - العليا
  • بريد الشركه : [email protected] (رسائل فقط)
  • الدعم الفني : http://www.txt-txt.com.sa/helpdesk.php
  • روابط الشركة : www.txt-txt.com.sa -com- net -info -biz- org
  • سجل تجاري: 15982
قديمة 21 - 05 - 2010, 23:13
المشاركة 5
صورة 'كلمة عربية' الرمزية
كلمة عربية
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 03 - 2010
رقم العضوية : 79240
الدولة : العراق
المشاركات: 131
افتراضي
اشكر مرورك اخوي
قديمة 21 - 05 - 2010, 23:14
المشاركة 6
تاريخ الإنضمام: 21 - 01 - 2010
رقم العضوية : 77092
الدولة : Los Ángeles,California
المشاركات: 358
افتراضي
تصحيح
بالغيب وليس بل الغيب
انصحك اخى ان تنسخ من القرآن ولا تكتب من تلقاء تعلمك للإملاء فمن الخطأ أن يخطأ الانسان فى املاء القرآن
قديمة 21 - 05 - 2010, 23:52
المشاركة 7
sIsQo
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 67773
الدولة : شام
العمر: 31
المشاركات: 5,914
افتراضي
بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

تحياتي
برب
 
اضافة رد
 

هل هناك شيئ اسمه مستحيل ؟ الى جميع المشتركين بالفيس بوك(ها هي حقيقة الفيس بوك)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 16:39.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.