الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

ماذا قال الشيخ عبد الحميد كشك عن الاهلي والزمالك !

صورة 'AHMED sAMY' الرمزية
AHMED sAMY
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 68404
الدولة : italy
العمر: 30
المشاركات: 1,830
الإجابات المقدمة: 1
قديمة 25 - 03 - 2010, 18:01
المشاركة 1
نشاط AHMED sAMY
  • قوة السمعة : 261
  • الإعجاب: 1703
    Idea ماذا قال الشيخ عبد الحميد كشك عن الاهلي والزمالك !


    من المقاطع الصوتية - الجميلة والطريفة لأسد المنابر
    الشيخ الجليل - عبد الحميد كشك (( رحمة الله عليه ))
    يتحدث فيه عن الناديين الكبيرين الاهلي والزمالك -











    ويتحدث ..عن حالة التغييب العقلي لكل من يشجع الناديين
    وسبحان الله رغم ان هذا المقطع الصوتي يصف ما يحدث بعد هزيمة 67


    الا ان ما .. يقولة امامنا الجليل تقريبا هو ما يحدث الان - ويفضح حالة التغييب المتعمدة لــ الهاء عقول الناس بكرة القدم في عهد عبد الناصر والتي ما زالت مستمرة حتي الان وازدادت بكل تاكيد مع ما يسمي ب انجازات منتخب مصر - ويكذبون .. ويقولون كرة القدم وسيلة الترفيه والمتعه للفقير



    لن اطيل عليكم







    http://www.mediafire.com/?yozic3wryij



    حسابي الشخصي
    قديمة 25 - 03 - 2010, 18:07
    المشاركة 2
    تاريخ الإنضمام: 03 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 15403
    الدولة : Nantes
    المشاركات: 2,233
    الإجابات المقدمة: 5
    افتراضي
    رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته


    رجل شجاع لايخاف بالحق لومة لائم

    نسئل الله الجنه له
    قديمة 25 - 03 - 2010, 19:03
    المشاركة 3
    صورة 'المظفر' الرمزية
    المظفر
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 77384
    الدولة : أرض الكنانة(مصر)
    المشاركات: 1,234
    افتراضي
    رحمة الله عليه

    ولا ننسى أنه بموقف بسيط مع أحد طلابه أخرج لنا الشيخ الحوينى علامة الحديث حفظه الله

    نسأل الله أن يجعله فى ميزان حسناته

    وإليكم كلام الشيخ الحوينى يحكى قصة بداية دراسته لعلم الحديث

    ففي صيف عام (1395هـ) كنت أصلي الجمعة في مسجد ((عين الحياة)) ، وكان إمام إذ ذاك ، الشيخ عبد الحميد كشك (4) –حفظه الله تعالي - ، وكان تجار الكتب يعرضون ألواناً شتى من الكتب الدينية أمام المسجد ، فكنت أطوف عليهم و أنتقي ما يعجبني عنوانه ، فوقعت عيني يوما علي كتاب عنوانه (( صفة صلاة النبي صلي الله عليه وسلم من التكبير إلى التسليم كأنك تراها )) . تأليف محمد ناصر الدين الألبانى . فراقني اسمه . فتناولته بيدي ، وقلبت صفحاته ، ثم أرجعته إلي مكانه ، لأنه كان باهظ الثمن لمثلي ، وكان إذ ذاك بثلاثين قرشا !

    و مضيت أتجول بين بائعي الكتب ، فوقفت علي كتاب لطيف الحجم بعنوان (تلخيص صفة صلاة النبي صلي الله عليه وسلم )) .ففرحت به فرحة طاغية ، ولم تردد في شرائه وكان ثمنه خمسة قروش ، ولم أشتري غيره ، لأنه أتي علي كل ما في جيبى ! ومن فرحتي و إغتباطي به قرأته و أنا أمشى في طريقي إلي مسكني مع خطورة هذا المسلك علي من يمشي في شوارع القاهرة ، ولما أويت إلي غرفتي تصفحت الكتاب بإمعان ، فوجدته يدق بعنف ما ورثته من الصلاة عن آبائي إذ أن كثيرا من هيئتها لا يمت إلي السنة بصلة ،أ فندمت ندامة الكُسعِيِّ (5) اننى لم أشتر الأصل ، وظللت أحلم بيوم الجمعة المقبل – و أدبِّر ثمن الكتاب طوال الأسبوع - ، و أنا خائفٌ وجلٌ أن لا أجده عند البائع ، و كنت أدعو الله أن يطيل في عمرى حتى أقراه ، ومَنَّ الله علىَّ بشرائه فلما تصفحته ؛ ألقيت الألواح ، ولاح لي المصباح ُ من الصباح ! وهزَّنى هزَّا عنيفاً ، لكنه كان لطيفاً ؛ مقدمته الرائعة الماتعة في وجوب اتباع السُّنة ، ونبذ ما يخالفها تعظيماً لصاحبها صلي الله عليه وسلم ، ثُمَّ نقوله الوافيه عن ائمة المسلمين ، إذ تبرأوا من مخالفة السنة أحياء و أمواتا ، فرضي الله عنهم جميعا ، و حشرنا وإياهم مع الصادق المصدوق – بأبى هو و أمى – وقد لفت إنتباهى جدا حواشى الكتاب – مع جهلى التام آنذاك بكتب السنة المشهورة فضلا عن غيرها من المسانيد والمعاجم والمشيخات و كتب التواريخ ، بل لقد ظللت فترة فى مطلع حياتى – لا أدرى طالت أم قصرت – أظن أن البخاريُّ صحابيُّ ، لكثرة ترضى الناس عنه .

    وعلى الرغم من عدم فهمى لما فى حواشى الكتاب ، إلا اننى أحسستُ بفحولة وجزالة لم أعهدها فى كل ما قرأتُهُ ، فملك الكتاب على حواسىّ ، وصرت فى كلِّ جمعة أبحث عن مؤلفات الشيخ ناصر الدين الالبانى ، ولم تكن مشهورةً عندنا في ذلك الوقت ، لكساد الحركة العلمية ، فوقفت بعد شهرٍ تقريبا على جزء من " سلسلة الأحاديث الضعيفة " – المائة حديث الأولى ، فاشتريته في الجمعة التى تليها لاتمكن من تدبير ثمنه .

    أمَّا هذا الكتاب فكان قاسمة الظهر التى لا شوى لها ! ، وهو الذى رغَّبنى فى دراسة علوم الحديث .

    قلتُ : إنَّ الحركة العلمية كانت هامدةً في ذلك الوقت ، وكل من تصدَّر لوعظ الناس فهو عندنا عالمٌ ، فما بالك بأشهر الواعظين عندنا في ذلك الزمان - وهو الشيخ كشك – الذي كان له بالغ التأثير في الناس بحسن وعظه ، ومتانة لفظه ، وجرأته في الصدع بالحق ، لم ينجُ منحرفٌ من نقدهِ مهما كان منصبه، وكان فى صوته – مع جزالته – نبرة حُزن ، ينتزع بها الدمع من المآقى إنتزاعاً ، حتي من غلاظ الأكباد و قساة القلوب ، فكان هذا الشيخ العالم الأول والأخير عندي ، لا أجاوز قوله . وقد انتفعت به كثيرا في بداية حياتى ، كما انتفع به خلقٌ ، لكننى لما طالعت " السلسلة الضعيفة " وجدت أن كثيراً من الأحاديث التى يحتج بها الشيخ منها ، حتى خيل إِلىَّ أنه يحضر مادَّة خطبه من هذه " السلسلة " ، وسبب ذلك فيما أرى أن الشيخ حفظ أحاديثه من كتاب " إحياء علوم الدين " لأبى حامد الغزالى ، وكان الغزالى – رحمه الله – مزجى البضاعة فى الحديث ، تام الفقر فى هذا الباب !

    فعكَّر علىَّ كتاب الشيخ ما كنت أجدهُ من المتعة في سماع خطب الشيخ كشك حتى كان يومٌ ، فذكر الشيخ على المنبر حديثا عن النبى صلي الله عليه وسلم قال : (( إن الله يتجلي يوم القيامة للناس عامة ، ويتجلي لأبى بكر الصديق خاصة (6) )) . فلأول مرة أشك فى حديث أسمعه ، وأسأل نفسى : ترى ! هل هو صحيح أم لا ؟ ومع شكى هذا فقد انفعلت له و تأثرت به بسبب صراخ الجماهير من حولى ، استحساناً و إعجاباً ! .

    ولما رجعت الى منزلى ، قلبت " السلسلة الضعيفة " حديثا حديثا أبحث عن الحديث الذي ذكره الشيخ كشك فلم أجده فواصلت بحثي ، فبينما كنت فى بعض المكتبات وقفت على كتاب " المنار المنيف " لابن القيم – رحمه الله – بتحقيق الشيخ محمد حامد الفقى – رحمه الله – فوجدتُ الحديث فيه ، وقد حكمَ الإمامُ عليهِ بالوضع فيما أذكرُ ، فعزمت على إبلاغ الشيخ بذلك نصيحة لله تعالى ، وقد كان رسخ عندى أن التحذير من هذه الأحاديث واجبٌ أكيدٌ .

    وكان للشيخ جلساتٌ فى مسجده بين المغرب والعشاء ، فذهبتُ فى وقتٍ مبكرٍ لألحق بالصف الأول حتي أتمكن من لقائه فى أوائل الناس ، فلما صلينا جلس الشيخُ على كرسيه فى قبلة المسجد ، وكان له عادة غريبةٌ وهي أنه يمدُّ يده ، فيقفُ الناس طابوراً طويلاً ، فيصافحونه ، ويقبِّلون يده وجبهته ، و يُسُّر إليه كل واحد بما يريد ، و كنت العاشرَ فى هذا الطابور ، فقلت في نفسى : وما عاشر عشرة من الشيخ ببعيد !

    فلما جاء دوري ، قبَّلتُ يده وجبهته ، وقلت له : إنَّ الحديث الذى ذكرتموه في الجمعة الماضية – وسميتُه – قال عنه ابن القيم أنه موضوع .

    فقال لى : بل هو صحيح ، فلما أعدت عليه القول ، قال كلاماً لا أضبطه الأن لكن معناه أن ابن القيم لم يُصِب في حكمه هذا ، ولم يكن هناك وقت للمجادلة ، لأن من فى الطابور ينتظرون دورهم !

    ومما حزَّ فى نفسى أن الشيخ سألنى عن العلة فى وضع الحديث فلم يكن عندى جواب ، فقال لى : يابنى ! تعلم قبل أن تعترض ، فمشيت من أمامه مستخذياً ؛ كأنما ديكٌ نقرنى !

    وخرجت من مسجد (( عين الحياة )) ولدىَّ من الرغبة في دراسة علم الحديث ما يجلُّ عن تسطير وصفه بنانى ، ويضيق عطنى ، ويكُّل عن نعته لسانى ، وكان هذ العلم آنذاك شديد الغربة ، ولست أبالغ اذا قلت : إنه كان أغرب من فرس بهماء بغلس !!

    وطفقت اسأل كل من ألقاه من إخوانى عن أحد من الشيوخ يشرح هذا العلم ، أو يدلني عليه ، فأشار على بعض إخوانى – وكان طالبا في كلية الهندسة – أن أحضر مجالس الشيخ محمد نجيب المطيعى رحمه الله تعالى وكان شيخنا - رحمه الله – يلقى دروسه فى ( بيت طلبة ماليزيا ) بالقرب من ميدان ( عبده باشا ) ناحية العباسية ، وكان يشرح أربع كتب ، وهي ( صحيح البخارى ) و ( المجموع ) للنووى ، و( الاشباه والنظائر ) للسيوطى ، ( إحياء علوم الدين ) للغزالى ، فوجدت في هذه المجالس ضالتى المنشودة ، ودرتى المفقودة ، فلزمته نحو أربع سنوات حتى توقفت دروسه بعد الإعتقالات الجماعية التى أمر بها أنور السادات و أنتهي الامر بمقتله في حادث المنصة الشهير ، و رحل الشيخ - رحمه الله – إلى السودان ، وظل هناك حتى توفى - رحمه الله – بالمدينه ودفن فى البقيع كما قيل لى . رحمه الله تعالي .0

    و أتاحت لى هذه المجالس دراسة نبذ كثيرة من علمى أصول الحديث و أصول الفقه ، و والله ! لا أشطط إذا قلت : إننى أبصرت بعد العمى لما درست هذين العلمين الجليلين ، و أقرر هنا أن الجاهل بهذين العلمين لا يكون عالما مهما حفظ من كتب الفروع ، لأن تقرير الحق في موارد النزاع لا يكون الا بهما ، فعلم الحديث يصحح لك الدليل ، و علم أصول الفقه يسدد لك الفهم ، فهما كجناحى الطائر .

    قديمة 26 - 03 - 2010, 02:01
    المشاركة 4
    صورة 'AHMED sAMY' الرمزية
    AHMED sAMY
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 68404
    الدولة : italy
    العمر: 30
    المشاركات: 1,830
    الإجابات المقدمة: 1
    Smile
    رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته


    رجل شجاع لايخاف بالحق لومة لائم

    نسئل الله الجنه له
    هذا اهم ما كان يميز الشيخ الجليل - وبسبب جراتة وعدم خوفة من من اي مخلوق في سبيل كلمة الحق عزل من الخطابة مع بداية عهد مبارك
    وتم الاقتراح عليه وطلب العودة مرة اخري للخطابة ولكن ان يتلزم بحدود وخطوط حمراء ولا تجاوزها
    ورفض الامام الجليل وقال - لن اقول فوق منبر رسول الله الا ما يرضي الله ورسولة
    رحمة الله عليه

    شكرا علي مداخلتك
    حسابي الشخصي
    قديمة 26 - 03 - 2010, 06:36
    المشاركة 5
    صورة 'txt-txt.com.sa' الرمزية
    txt-txt.com.sa
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
    رقم العضوية : 27741
    الدولة : المملكة العربية السعوديه (تبوك)
    المشاركات: 3,806
    افتراضي
    مشكوووووووووووور اخى الكريم

    رحمه الله رحمة واسعه
    • إسم الشركة : مؤسسة تي إكس تي لخدمات و حلول الانترنت
    • صاحب الشركة : أ.إبراهيم بن أحمد عقيل الشريف العبدلي
    • خدمات الشركة : إستضافه وتصميم وبرمجة ودعم فني.
    • مقر الشركة :المملكة العربية السعودية-تبوك - العليا
    • بريد الشركه : [email protected] (رسائل فقط)
    • الدعم الفني : http://www.txt-txt.com.sa/helpdesk.php
    • روابط الشركة : www.txt-txt.com.sa -com- net -info -biz- org
    • سجل تجاري: 15982
    قديمة 26 - 03 - 2010, 09:39
    المشاركة 6
    صورة 'ELnours.com' الرمزية
    ELnours.com
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
    رقم العضوية : 62550
    المشاركات: 7,910
    الإجابات المقدمة: 7
    افتراضي
    جزاك الله كل خير
    جعله الله فى ميزان حسناتك

    • نوع الخادم : Dedicated Servers
    • إسم الشركة : شركة النورس للاستضافة
    • خدمات الشركة : أستضافة - ريسيلرات - سيرفرات - دعم فنى - أرشفة - اعلانات
    • مقر الشركة : جمهورية مصر العربية
    • روابط الشركة : http://www.elnours.com
    • 😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵
    قديمة 26 - 03 - 2010, 12:16
    المشاركة 7
    صورة 'مختلف' الرمزية
    مختلف
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 76975
    الدولة : :: Gaza Strip ::
    المشاركات: 1,748
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى مختلف
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي
    جزاك الله كل خير
    مآني حزين ،، لآكن حـظوظي خآيبه ! !

    My BBM 799D2AA1
    قديمة 26 - 03 - 2010, 23:41
    المشاركة 8
    صورة 'AHMED sAMY' الرمزية
    AHMED sAMY
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 68404
    الدولة : italy
    العمر: 30
    المشاركات: 1,830
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي
    شكرا لكم علي الاطلالة الطيبة -
    وشكر خاص لاخي المظفر علي المعلومات الجميلة - فما اكثر مواقف شيخنا الجليل مع دعاة عصرنا الحالي

    تحياتي
    حسابي الشخصي
    قديمة 27 - 03 - 2010, 00:35
    المشاركة 9
    basheertec.com
    :: عضـــو::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 77036
    الدولة : مصر
    المشاركات: 41
    افتراضي
    جزاك الله خيراً
    بجد إحنا بنعيش فى دنيا المتناقضات دلوقتى الواحد بدلاً من أن يسأل زوجته هل تصل ام لا يسألها انتى أهلاوية ولا زمالكوية
    رحم الله شيخنا العلامة الشيخ كشك
    إسم الشركة : بشير تك الرقمية للتسويق وأستضافة المواقع
    صاحب الشركة : بشير على العوارى
    خدمات الشركة : سيرفرات | ريسلرات | استضافة المواقع | تصميم |
    مقر الشركة : مصر - محافظة سوهاج
    هاتف الشركة : 0020112901270
    بريد الشركة : [email protected]
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    ماذا قال الشيخ عبد الحميد كشك عن الاهلي والزمالك !


    الف مليار مبروك بفوز القائمة العراقية بل انتخابات أب يسترد البصر بعد نجاة ابنه من القصاص

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 15:13.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.