نصائح من ذهب (للكبار فقط 18+)

نصائح من ذهب (بعض النصائح الهامة) بعض النصائح الهامة نصائح من ذهب (للكبار فقط 18+) .. العبث بالبثور .. يجب أن تعلمي جيداً أن دورة

Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة coomweb
احلى ذكريات
تحت المجهر
تاريخ الإنضمام: 07 - 01 - 2008
رقم العضوية : 48996
الدولة : فلسطينـــــــے
المشاركات: 326
قديمة 14 - 03 - 2010, 15:15
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 124
  • الإعجاب: 17

    نصائح من ذهب (للكبار فقط 18+)



    .. العبث بالبثور ..



    يجب أن تعلمي جيداً أن دورة حياة البثور لاتتجاوز8 أيام إن لم تمس فاذا عبث بها تضاعفت دورة حياتها اذ تصل الى اسبوعين مع احتمال ترك ندب او بقعة واحياناً دمل مكانها .فبامكانك اخفاء البثور بنشر طبقة من كريم الاساس فوقها تليها سحابة بودرة . دون الحاجة الى سحقها.




    .. نزع الرؤس السوداء ..



    تجنبي نزع الرؤوس السوداء .
    حتى لو كانت يداك نظيفتين وحتى لو حرصت على تطهير أماكنها قبل وبعد التخلص منها .




    .. العض على الشفاه ..




    ان العض الدائم على الشفاة ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان يؤدي الى نتيجة بغيضة إذ تصبح الشفاة دائمة الجفاف والتشقق.كما تفقد شكلها المتجانس الناعم البراق وتصبح خشنة وغير منتظمة .والى جانب عض الشفاة لعقها وهو مظهر آخر من مظاهرالقلق يتسبب في نمو القشور حول المنطقة المحيطة بالفم .وهي قشور لاتختفي أبداًبسبب الرطوبة المستمرة التي تصيب تلك المنطقة .وتظهر هذه العادة غالباً في مرحلة المراهقة وتختفي باختفاء السبب .




    .. قلع الرموش ..




    وتلجاء إليه حواء أحيانا اذا أرادت التركيز في عملها. ولكن الرموش التي يتم قلعها تترك مكانها ثقوب. وقد تنمو مكانها رموش جديدة وقد لاتنمو. فاذا نمت فانها تنمو بشكل سيء أو معوج.




    .. رفقا بالعينين ..



    يجب تجنب فرك العيون بشدة أو قرص جلد الجفون فهو أرق جلد موجود في الجسم وهوالأكثر عرضة للاصابة بالتجاعيد وحتى أثناء ازالة المكياج، فيجب أن يتم ذلك بخفة ودون ضغط ويتم بالطريقة الآتية:



    ازالة ماكياج الرموش عن طريق المسح عليها بقطنة مشبعة بالمنتج المزيل للمكياج في اتجاه نموها.ثم ازالة مكياج الجفون بحركات خفيفة.



    ابتداء من الركن الداخلي للعين وفي اتجاه الركن الخارجي منها.أما منتجات وكريمات العناية التي تستخدم ليلاً فيفضل توزيعها بحركات دائرية.





    .. قضم الأظافر ..




    وهذه عادة قبيحة تشوه جمال الأظافر وتحول دون نموها بشكل سليم .كما تصيبها بالتقصف المستمر والهشاشة. وعلى الجانب الآخر ،فهناك من يكثر من وضع المناكير وعمل البادكيرالمتكرر باستخدام أدوات معدنية تصيب الاصابع بالجروح وتلحق الضرر بالمنطقة المحيطة
    بالظفر فينمو بشكل خاطئ .وينصح خبراءالتجميل دائما بترك عملية البادكير للمتخصصين واستبدال المبرد المعدني الذي يؤدي الى ازدواج الظفر بمبرد آخر من الكارتون المقوى ويفضل القيام بعملية البرد بعد الاستحمام أو غسل اليدين بالماء إذ تكون الأظافر أكثر
    مرونة والتوقف عن نزع الجلد الرقيق المحيط بالأظافر كلما بدأ في النمو واستبدال ذلك بخدعة بسيطة:وهي ازالتها بخفة باستخدام الجانب الضيق من المبرد المصنوع من الكارتون .





    .. السهر ..




    فالسهر هو العدو للبشرة إذ يجعلها تبدو شاحبة وباهتة ويزيد من الهالات السوداء تحت العينين ..




    .. التعرض للشمس بكثرة ..



    فالشمس بأشعتها القوية الحارقة تخترق طبقة الجلد وقد تؤدي إلى سرطان الجلد – لا سمح الله – عند التعرض لها لفترات طويلة .. كما أنها تجفف البشرة والشعر .. وتغير من لون البشرة ..




    .. الإكثار من المكياج ..



    خاصة كريم الأساس .. وظلال العيون الكثيفة حيث يؤدي إلى إغلاق مسامات البشرة وعدم تنفسها .. وبالتالي فإنه يسرع من ظهور التجاعيد .. خاصة حول العينين والفم ..




    .. التغذية السيئة ..



    إن الإكثار من السكريات والدهون يزيد من ظهور الحبوب والبثور .. بالعكس فإن تناول الفواكه والخضار الطازجة يزيد من صفاء البشرة والأظافر .. ويساعد على تورّ‍د الخدّين ..




    .. عدم الإكثار من السوائل ..
    إن الإقلال من شرب السوائل خاصة أثناء الصيف يؤدي إلى جفاف البشرة .. ويؤذي الأظافر والشعر ..




    .. الإفراط في التنظيف ..
    غسل الوجه بصورة متكررة بالصابون يجعل البشرة جافة وشاحبة ..




    .. التعرض لتيارات باردة وحارة ..



    الانتقال من مكان بارد إلى مكان حار مباشرة أو العكس يربك البشرة ويسرع من ظهور التجاعيد .. كما قد يؤدي إلى تقشر البشرة وجفاف الشعر وتقصفة ..




    .. نزع الشعر بالملقاط، فقع الحبوب أوعصرها ..



    استخدام الوسائل التقليدية لا يحسن من مظهرالبشرة، ولكنه يزيدها سوءاً، ومن المعروف أن وجود حبوب، أو بثور فى البشرة شىء يثير الرغبة فى فقعها أوعصرها، معتقدة أن ذلك سيساعد فى سرعة شفائها، وخاصة إذا كانت تلك البثورممتلئة بالصديد أومتورمة، والواقع الصحيح أن هذا الأسلوب الخاطىء فى معالجتها، يؤدى إلى وصول الصديد إلى أماكن أكثر عمقا فى البشرة، كما يتسبب في توسيع نطاق هذه البثورعلى الجلد، وينتج عن ذلك ظهور ندبات مكانها.



    الحل: عليك أن تتجنبى العبث بالحبوب، أوالبثور، والرؤس السوداء والبيضاء، وإذا كنت ترغبين فى العلاج الصحيح، يمكنك الحصول على مستحضر طبى أوتذهبين إلى طبيب اختصاصى فى الجلد، ليخلصك من تلك المشكلات بطريقة طبية سليمة.




    .. إعداد البشرة لاكتساب السمرة فى صالونات التجميل ..



    تقوم معظم النساء بعمل جلسات لإعداد البشرة، كي تكتسب السمرة بالتعرض بعد ذلك لأشعة الشمس المركزة، والواقع أن إكساب البشرة للسمرة بالطرق السريعة، أو البطيئة من أخطرالأفعال التى تسبب تدمير البشرة، والذي يحدث بسبب كريمات الوقاية من الشمس، فهي تقوم بالوظيفة العكسية التى تؤدى الى تسرب أشعة الـ UV إلى البشرة، حيث تسبب الحروق، وظهورالتجاعيد المبكرة، وسرطانات الجلد، وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء التى تعتبر أكثرعرضة للأخطار لأنها تنتج (الميلانين) بنسبة أقل عن الأنواع الأخرى من أصحاب البشرة الملونة.





    .. التدخين ..



    لقد علمت سيدتى أن التدخين يسبب الكثيرمن الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والرئة، والأورام، ولكن هل تعلمين أنه يؤثر بالسلب على البشرة أيضا، فهويسبب ظهوراللون الأصفر على البشرة، ويعتبرمن أخطرالأسباب التى تؤدى إلى ظهورالتجاعيد، وبمعنى آخرالتدخين يظهرك أكبر من عمرك الحقيقى، أى يؤدى للشيخوخة المبكرة، كما يعلن الخبراء أن التدخين يسبب ظهور أوعية دموية صغيرة، كما يسبب تقلص للأوعية الشعرية، وهذا التقلص يحرم البشرة من الحصول على الأوكسيجين الضرورى لإنتاج الخلاياالصحية.



    الحل: هذه المشكلة لا تحتمل الجدل، لذلك يلزم أن تتوقفى عن التدخين نهائيا






    .. الحصول على فيتامين A بشكل مبالغ فيه ..




    ربما تعتقدين أن تعاطى فيتامين A بجرعات كبيرة سيساعدك فى محاربة حَب الشباب، ومالا تعرفينه أن الحصول على هذا الفيتامين بنسب عالية يمكن أن يتراكم داخل الكبد بنسبة كبيرة تؤدى إلى مشكلات صحية خطيرة.



    الحل: يجب أن تحصلى على فيتامين A بكميات معتدلة من مختلف أنواع الأطعمة، وتشمل المصادرالجيدة لهذا الفيتامين: الخضروات الخضراء، التى تحتوى على الألياف، مثل : السبانخ والجرجير،والخضروات البرتقالية اللون، مثل : البطاطا، واليقطين (قرع العسل)، والجزر.



    كما أن هناك أنواع آمنة من الأدوية التى يصفها الأطباء لعلاج حب الشباب مثل Retinoids (الريتينويد) للاستخدام الموضعى، و(الأكوتان) الذى يؤخذ عن طريق الفم Accutane.





    .. تقشير وفرك البشرة ..



    إذا كانت طبيعة بشرتك داكنة، فإن استخدامك لمستحضرات تقشيرالبشرة يؤدى إلى عدم توازن المادة الصابغة للجلد، وعلاوة على ذلك يمكن أن يظهر ندبات وجذور على بشرتك.



    الحل: يجب اللجوء إلى الخبراء لحل مشكلتك، بدلا من أن تفعلى شيئا تندمين عليه فيما بعد.





    .. اللون بكم كبيرمن الأدوية ..



    لا تحاولى محاربة العلامات الوردية، والالتهابات بنفسك دون استشارة الطبيب، بل يجب أن تذهبى لطبيب أمراض جلدية، وذلك لأن الإصابة بالحمرة يدل على أن بشرتك حساسة، ويجب الحذرعند التعامل معها.



    الحل: استشيرى طبيب الجلدية قبل استخدام أى مستحضرلعلاج تلك المشكلة.





    .. استخدام منشطات البشرة على وجهك ..



    إذا كنت تعانين من طفح أوحكة خفيفة فى بشرتك، يمكنك أن تشترى كريم (كورتيزون)، أو مرهم بدون وصفة طبية لعلاج تلك الأعراض لمدة أيام أوأكثر، لكن لا تجعلى شراءالدواء بدون استشارة طبيب عادة دائمة لك، لأنها يمكن أن تؤدى إلى ظهورحَب الشباب، كما يمكن أن تضعف بشرتك بعد استخدامك المستمر لها.



    .. تحذير هام ..
    تجنبى تماما، استخدام علاج موضعى شديد الفاعلية على وجهك بدون استشارة الطبيب المختص، حتى لا تعرضين نفسك لخطرالإصابة بالحمرة وضعف البشرة، حيث أن هذه الأعراض من الآثار الجانبية الأكيدة، والتى تنتج عن استعمال هذا النوع من الأدوية.




    .. استخدام ماكينات الحلاقة ذات الأربع شفرات ..




    هذا النوع من الشفرات يؤدى إلى اقتراب الشفرات جدا من البشرة، مما ينتج عنه تهيج لبشرتك.




    الحل: اتركى شعر الوجه ينمو قليلا، وعند استخدام أداة الحلاقة يجب أن تكون أحادية الشفرة، وآمنة فى الاستخدام، وهذه أمثلة لها :Aveeno PFB BUP Fighter Razor.





    .. استخدام مستحضرات البشرة ذات المميزات الوهمية ..



    لأنها غير حقيقية ، وربما تسبب لبشرتك الضرر، واعلمى أن بعض الأعشاب تحتوى على مواد سامة أكثر ضرراً من العقاقيرالكيميائية، ويجب تجنب الآتى:



    - المركبات السرية: لأن العلماء الحقيقيون يتشاركون فيما بينهم لإنتاج المستحضرالجيد.



    - الاختراقات الغريبة لقواعد الإنتاج الطبى، والتى يطلق عليها لفظة المعجزة، واعلمى أن المعجزات العلمية لاتحدث كل يوم، وعند حدوثها لا يطلق عليها العلماء معجزات، بل اكتشافات علمية.



    - لفظة الضمان: هناك العديد من المستحضرات الضارة يطلق عليها أصحابها أنها مضمونة، ومجربة، لكن عليك أن تحذرى منها، وإذا قمت بشراء أى من هذه المستحضرات الوهمية، يجب أن تعرضيها أولا على الطبيب المختص، حتى يحدد لك إذا كان يمكنك استخدامها أم لا.




    تحذير هام:



    هناك العديد من التقاريرالعلمية التى تؤكد حدوث تفاعلات كيميائية سامة، ناتجةعن المستحضرات الوهمية، لذلك يجب أن تكونى حذرة قبل تجربة أى منها.




    .. النظر كثيرا فى المرآة ..




    اعلمى أن علاج مشكلات البشرة لايأتى بين يوم وليلة، ولن يحدث بتكرارالنظرعليها فى المرآة، إنما يتسبب ذلك فى شعورك بالتوتر، والقلق اللذان قد يسببان ازدياد هذه المشكلات، لأن العامل النفسى له تأثير خطيرعلى الجسم البشرى ككل.



    الحل: عند وضع المكياج يجب أن تلقى نظرة خفيفة على بشرتك فى المرآة، ولا داعى لتدقيق النظرإليها، ومحاولة استخدام مرآة مكبرة؛ لإظهار العيوب الموجودة بها، سوف تشعرين بالمفاجئة السارة لتحسن حالة بشرتك إذا قمت بتجاهلها، ونسيان ما بها من مشكلات .










    أثبتت البحوث الطبية بأنّ العطور يمكن أن تسبّب الربو؛ كما يمكن للمنظّفات في الشامبو أن تتلف نسيج العين؛ بينما يمكن أن تسبب المواد الكيماوية في الصبغة سرطان المثانة وورم الغدد اللمفاوية. ولو تم ربط هذه المشاكل بالمنتجات المسببة لها لما سمح لهذه المنتجات بأن تباع بالصيدليات، ولكن بما أن صناعة مستحضرات التجميل لا تخضع للرقابة الصارمة بشكل كبير، فأن العديد من المنتجات التي تحتوي على مواد ضارّة تبقى قيد الاستعمال والبيع. إذا كنت تعتقد بأنّ الأمر سيئ لحد الآن، أنتظر لترى ماذا تسبب بعض المواد أدوات النظافة الأكثر شعبية.



    ..



    Olay Regenerist










    يدعي التخلص من التجاعيد, لكن ما لم يخبرونا عنه هو أن المنتج يجب أن يمتص جيدا من البشرة ليعمل بشكل جيد، لذا فأنهم يستعملون مواد تساعد على الاختراق الأمر الذي يقود السموم أعمق إلى جلدك, هذا يؤدّي إلى إعاقة عمل الهرمون، وتهييج الجلد, بالإضافة إلى التأثيرات السرطانية.




    ..





    Johnson's Baby Soft Wash








    يدعي بأنه الأفضل لك ولطفلك الرضيع,لكن ما لو يخبرونا عنه هو بأنّه يحتوي على مهيجات العيون، وعوامل تسبب إعاقة عمل الهرمونات. وبما أن جلد الأطفال أرق وأكثر قدرة على الامتصاص من البالغين '، فأنه لا يوفر قوة منع فعّالة اتجاه هذه السموم الكيميائية. علاوة على ذلك، قد تشعر بأنه ناعم على البشرة، بسبب الانطباع الذي يعطوننا إياه، بينما في الحقيقة لا يحتوي على أية مواد تسبب النعومة للبشرة.





    ..




    Calvin Klein's Eternity










    الإضافة إلى العطور الأخرى العديدة المشابهة، يحتوي العطر على مواد سامة للأعصاب، توجد في الصمغ والمواد اللاصقة، بالإضافة إلى نفس المواد الكيمياوية الطائرة والشائعة في ورشات تصليح السيارات والمصانع. تحتوي العطور إجمالا على مواد تسمم الأعصاب أيضا، ومحسّسات، ومهيّجات أو إعاقة الهرمونات.




    ..




    Gillette Mach 3










    هلام الحلاقة يحتوي على مهيّجات للجلد، 3 مسببات محتملة للسرطان، 3 سموم للنظام العصبي المركزي أو ملوثات أخرى.




    ..




    Colgate Total











    يدّعي بأنه يزودنا بنفس منعش لمدة 12ساعات وحماية مضادّة للجراثيم, لكن ما لم يخبرونا به هو بأنّه يحتوي على منظّفات مزعجة أيضا يمكن أن تسبّب ألم وقرح اللثة والفمّ, كما يحتوي على مواد حاكة يمكن أن تضعف مينا السنّ. هناك أيضا مواد مسببة للسرطان، ومواد كيماوية يمكن أن تنتج غاز كلوروفورم، الذي يمتصّه الجلد بسهولة أو يستنشق ويمكن أن يسبّب الكآبة ومشاكل في الكبد والسرطان.



    ..





    Clearasil 3-in-1 Deep Cleaning Wash









    يدعي بأنه غسول تنظيف عميق يحارب حبّ الشباب,لكن ما لم يخبرونا عنه هو بأنّ المنتج يعمل على إزالة زيوت الجلد الطبيعية. كما أنه يحتوي على مادتان مسببتان للسرطان، ويمكن أن يسبب مشاكل جلدية دائمة.




    ..





    Listerine Teeth And Gum Defense









    يدعي بأنه يقتل الجراثيم التي تسبّب الترسبات الجيرية، ورائحة الفمّ الكريهة. لكن ما لم يخبرونا عنه هو بأنّه يحتوي على 21.6 % كحول والكحول تسبب جفاف الفم والحلق، وتغير من الطبيعية البكتيريا للفم. كما أن الاستعمال طويل الأمد لغسولات الفم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الحنجرة والفمّ, يحتوي أيضا على مكونات سامّة إذا ابتعلت، ومواد مسرطنة وقد يسبّب التهاب الجلد. ‎






    شبكة التوتو

    قديمة 14 - 03 - 2010, 15:20
    المشاركة 2
    صورة 'anwerq8' الرمزية
    anwerq8
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 29 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 35815
    الدولة : حاليا في القاهرة
    العمر: 11
    المشاركات: 11,689
    55
    افتراضي
    الله يعطيك العافيه
    ’’ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ’’

    اللهم ارحم والدي واغفر له وادخله فسيح جناتك

    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفي أخي فيصل وجميع مرضى المسلمين
    قديمة 14 - 03 - 2010, 15:28
    المشاركة 3
    احلى ذكريات
    تحت المجهر
    تاريخ الإنضمام: 07 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 48996
    الدولة : فلسطينـــــــے
    المشاركات: 326
    افتراضي
    بارك الله فيك اخوى علمرور الكريم
    قديمة 14 - 03 - 2010, 15:36
    المشاركة 4
    صورة 'Cold' الرمزية
    Cold
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 77899
    المشاركات: 9,639
    7
    افتراضي
    اقتباس
    .. السهر ..




    فالسهر هو العدو للبشرة إذ يجعلها تبدو شاحبة وباهتة ويزيد من الهالات السوداء تحت العينين ..


    قـول لي , وين مآ آلآقيهآ عند وآحد بس !
    قديمة 14 - 03 - 2010, 15:53
    المشاركة 5
    صورة 'coomweb' الرمزية
    coomweb
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67627
    الدولة : ۩ Gaza ۩
    المشاركات: 779
    افتراضي
    يسلمو على المعلومات القيمة أخي والله مهمة لكل الشباب والفتيات في سن المراهقة
    تحياتي وتقديري لك
    احلى ذكريات معجب بهذا.
    PLUS MOBILE
    www.p1s.info/vb
    ثيمات - فيديو - العاب - خلفيات - برامج
    كل ما يتعلق بالموبايل





    قديمة 14 - 03 - 2010, 15:57
    المشاركة 6
    احلى ذكريات
    تحت المجهر
    تاريخ الإنضمام: 07 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 48996
    الدولة : فلسطينـــــــے
    المشاركات: 326
    افتراضي
    يسلمو على المعلومات القيمة أخي والله مهمة لكل الشباب والفتيات في سن المراهقة
    تحياتي وتقديري لك
    تسلم يا غالى علمرورك الرائع وتحياتى +++
    قديمة 14 - 03 - 2010, 16:16
    المشاركة 7
    صورة 'ولد الاماكن' الرمزية
    ولد الاماكن
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 20 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 76542
    الدولة : traidnt
    المشاركات: 792
    1
    افتراضي
    تسلم يا الغلا على المعلومات
    قديمة 14 - 03 - 2010, 16:23
    المشاركة 8
    احلى ذكريات
    تحت المجهر
    تاريخ الإنضمام: 07 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 48996
    الدولة : فلسطينـــــــے
    المشاركات: 326
    افتراضي
    تسلم ياغالى علمرور الكريم والرائع تحياتى
    قديمة 19 - 03 - 2010, 04:11
    المشاركة 9
    صورة 'txt-txt.com.sa' الرمزية
    txt-txt.com.sa
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
    رقم العضوية : 27741
    الدولة : المملكة العربية السعوديه (تبوك)
    المشاركات: 3,806
    افتراضي
    جزاك الله كل خير
    مشكووور اخى الكريم فعلا نصائح غاليه لكل الشباب والفتيات
    • إسم الشركة : مؤسسة تي إكس تي لخدمات و حلول الانترنت
    • صاحب الشركة : أ.إبراهيم بن أحمد عقيل الشريف العبدلي
    • خدمات الشركة : إستضافه وتصميم وبرمجة ودعم فني.
    • مقر الشركة :المملكة العربية السعودية-تبوك - العليا
    • بريد الشركه : [email protected] (رسائل فقط)
    • الدعم الفني : http://www.txt-txt.com.sa/helpdesk.php
    • روابط الشركة : www.txt-txt.com.sa -com- net -info -biz- org
    • سجل تجاري: 15982
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    موقف محرج ... وتصرف بطولي ... رآآئع [ | | صلاة الجماعة واهميتها | | ] .

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 16:28.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.