Jonestown - اكبر عملية انتحار في التاريخ

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته جيمس وورن جونز أو ما يُلقّب بــ جيمي جــونز )والذي وُلدَ في 13 مايو 1931 وتــوفي في 18 نوفمـبـر

نبيل1
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 10 - 09 - 2005
رقم العضوية : 8319
الدولة : طيبة الطيبة
المشاركات: 342
قديمة 13 - 03 - 2010, 19:26
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 77
  • الإعجاب: 14



    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته



    جيمس وورن جونز أو ما يُلقّب بــ جيمي جــونز )والذي وُلدَ في 13 مايو 1931 وتــوفي في 18 نوفمـبـر 1978( هو مؤسس مـا يُسمّى بــ معبد الشعوب / Peoples Temple والذي إشتهر بـعملية الإنتحار الجماعي في 18 نوفمبر 1978 والتي راحَ ضحيتهــآ ما يزيد عن 900 عضـو في المعبـد فـي JonesTown فـي Guyana ، بالإضافة إلى مـوت 9 أشخاص آخرين بالقـرب من مدرج هبوط للطائــرات في جورج تــآون / Georgetown.
    وُلدَ جــونز فـي إنديانــا وقام بإنشاء المعبــد في تلك الولايــة عــآم 1950.ثم إنتقل جونز بمعبده إلى كاليفورنيــا، ولكنهُ لاقى الكثير من الجدل والإعتراض والذيْن تزامنــآ مع إنتقــال مركز المعبد الرئيسي إلى سان فرانسيسكو في منتصف السبعينــآت.
    أعتُبرت تلك العمليات التي حدثت في جونز تاون واحـدة من أكبر عمليات الإنتحار الجماعي في التاريخ ، كما أنها أعتُبرت أكبر خسارة للحيــآة المدنية فـي كارثة غير طبيعية وذلكَ حتـى أحداث 11 سبتمبر 2001.
    واحد من أولئكَ الذين توفّوا بالقرب من مدرج هبوط الطائرات كــآن Leo Ryan والذي أصبح عضو الكونغرس الوحيد الذي توفـّي في فترة أداء واجبـه في تاريخ الولايــآت المتحدة الأمريكية.





    في مقــابلــة تلفزيونيــة تابعة للبرنامج الوثـائقي جـونز تــآون: حيــآة ومــوت معبــد الشعوب ، قام أصدقاء الطفـولة لجونز بـالإعتراف بأن جونز كان بالفعل « طفلاً غريب الأطوار » مهووســًا بالدين والمــوت وادّعوا أنه في منـآسبات كثيرة كان يُقيم جنائز لحيوانات صغيرة وبأنهُ قام بطعن قطّ بطريقـة جدُّ وحشيــة... !
    كــآن جونز في طفولــته يطالعُ بنَهَم كبير كما أنهُ قام بدراسة جوزيف ستالين، كارل ماركس ،المهاتما غاندي وأدولف هتلر بإنتباه شديد مع الإشارة إلى نقاط ضعف وقوّة كل واحد من هؤلاء.


    -


    صوره لأم جونز

    إثر إنفصال والديه إنتقل جونز مع والدته إلى Richmond التابعة لإنديانا وأنهى مرحلــته الثانوية بمعهد رتشموند بحصوله على مرتبة الشرف وذلك في شتاء عام 1948.
    تــزوجَ جونز من الممرضة Marceline Baldwin عام 1949 وإنتقل إلى Bloomington, Indiana.
    حضرَ جونز محاضرة للرئيس إليانور روزفلــت في جامعة إنديانا، وقد تمحورت محاضرة روزفلت حول محنة الأمريكيين من أصل إفريقي والتي تأثر بها جونز كثيرًا.
    كــآنت أحاديث جونز والمتعاطفـة مع الحزب الشيوعي تثير غيظَ والدة زوجته مارسلين. وفي عام 1951، إنتقل جونز إلى Indianapolis حيثُ شارك في المدارس الليلية والتابعة لجامعة Butler.
    وقد حصل على شهادتـه من هناك عام 1961.

    -


    في عام 1951، أصبح جونز عضوا في الحزب الشيوعي للولايات المتحدة الأمريكية وبدأ بحضور الإجتماعات والتجمّعات في إنديانابولس.
    إنزعج جونز من المضايقات التي إستهدفته أثناء جلسة الإستماع لــ McCarthy خصوصًا تلك التي تتعلق بلقائه هو ووالدته بـ Paul Robeson . . كما أنهُ أصيبَ بالإحباط جراء ما يعتبره النبذ العلني للمجتمع الشيوعي بالولايات المتحدة الأمريكية وخصوصًا خلال محاكمة جوليوس و ايثيل روزنبرغ.
    وهذا الإحباط، بالإضافة إلى امور أخرى ، أثارَ التساؤل في نفس جونز « كيف لي أن أثبتَ إنتمائي للماركسية؟ « وهذا التساؤل رشّحَ لديه إحتمال نشأة كنيسة خاصة به.
    إهتمام جــونز بالقضايا الدينية بدأ منذُ صغره وبالذات لأنهُ شعر بصعوبة تكوين صداقات في تلك الفترة من عمره .
    وقد فوجىءَ جونز بمبادرة أحد المفكّرين لمساعدته في إنشاء تلك الكنيسة بالرغم من درايته بالإنتماء الماركسي لجونز.
    في عام 1952، أصبح جونز تلميذًا لدى القساوسة في الكنيسة الميثودية بـ Sommerset ولكنهُ ترك الكنيسة عندما مُنعَ من إدماج المصلّين السود في تلك التجمعــآت.
    في ذلكَ الوقت، إنتبه جونز للخدمة الدينية الإستشفائيـة في The Seventh Day Baptist Church.
    وقد لاحظ بأنها كانت تجلبُ الكثيرَ من الناس والأموال وإستنتجَ بأن الإمدادات المالية من هكذا خدمات يمكن أن تساعدهُ للوصول إلى هدفــه.

    عندهاَ أنشأ جونز كنيستهُ الخاصة والتي تغير إسمها كثيرًا حتى أصبح في النهاية معبد الإنجيل المسيحي للشعوب / the Peoples Temple Christian Church Full Gospel
    وقد قامَ جونز ببيع قردَة أليفة من بيت إلى بيت ليجمع الأموال لكنيسته.
    إبتعدَ جونز عن الحزب الشيوعي الأمريكي عندما قام ماو تسي تونج بإنتقاد سياسة الزعيم السوفياتي السابق جوزيف ستالين.

    عام 1960م، قام رئيس بلدية إنديانابولس الديمقراطي Charles Boswell بتعيين جونز كمدير للجنة حقوق الإنسان. ولكن جونز قام بتجاهل نصائح Boswell بالإبتعاد عن الأضواء ، وقد وجدَ منفذًا لأفكاره عن طريق الإذاعة المحلية وبرامج التلفزيون. وعندما طلب منهُ رئيس البلدية وبعض أعضاء اللجنة الحدّ من إجراءاته العامة ، قــاومَ جونز تلك الضغوطات، بل أنهُ فرحَ كثيرًا في إجتماع للـ NAACP / )جمعية الدفاع عن الناس الملوّنين( عندما صاحَ بالجمهور بأن يناضلوا من أجل حقوقهم بالقول تعجُّبــًا « دعــوا شعبــي يمضــي …. ! »
    خلال هذا الوقت، قام جونز بتقديم المساعدة لإدماج الكنائس والمطاعم وشركة الإتصالات وإدارة الشرطة ومسرح وحديقة ملاهي ومستشفى ميثودي.

    بعدَ أن رُسمت علامة الصليب المعقوف / Swastikas في واجهة بيوت عائلتين أمريكيتين من أصل إفريقي ، ذهبَ جونز شخصيا لذلكَ الحيّ حتى يُطمئنَ العائلتين وينصحَ عائلات البيض بعدم التحرك للحيلولة دونَ هروبهم.

    قام جونز بمراسلة قادة الحركة النازية بأمريكا ثمّ سرّبَ أجوبتهم إلى وسائل الإعلام. وعندما وُضعَ جونز صدفةً في جناح للمستشفى تابع للسود إثر أزمة صحية تعرض لها في 1961، رفضَ جونز بأن يتحرك من مكانه وبدأ بـتنظيم الأسرّة وإخلائها من المرضى السّود. الضغوط السياسية الناجمة عن تصرفات جونز جعلت المسؤولين على المستشفى يضطرون لإغلاق أجنحة المستشفى.

    تلقّى جونز الكثير من الإنتقاد في إنديانَا بخصوص أفكاره الإدماجية.
    كما أنّ علامة الصليب المعقوف وُضعت في كنيسته، وتُركت عصا من الديناميت في كومة من الفحم كانت موجودة في المعبد وتم إلقاء جثة قطّ ميت في بيته إثر مكالمة تهديد.
    وقعت أحداث أخرى وقد شكّ البعض في أن جونز نفسه لهُ يدٌ على الأقل في بعضها.



    -



    عائلة قوس قزح





    قام جونز وزوجته مارسلين بتبنّي عدة أطفال والذين لا يملكون على الأقل نسّبًا قوقازيًّا (Non_ Caucasian ancserty)
    مُشيراً إلى أن هذه العشيرة تمثل عائلة " قوس قزح " خاصته. وقال " الإندماج هو أمر شخصي بالنسبة لي الآن.إنه يخصّ مستقبل أبنائي. "
    قام جونز وزوجته بتبني ثلاثة أطفال من أصل كوري أمريكي ( لـو ، سوزان وستيفاني). ولقد شجّع جونز أعضاء المعبد بأن يتبنّوا اليتامى الذين خلّفتهم الحرب الكورية. كما أنهُ إنتقدَ كثيرًا معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لغزو الزعيم الشيوعي Kim Sung لـكوريا الجنوبية، وقد أطلقَ عليها إسم " حرب التحرير. "
    وأعلن أن " الجنوب هو مثالٌ حي على غلبة الإشتراكية في الشمال " .
    عام 1954، تبنّى جونز وزوجته Agnes Jones التي كانت تنتمي لأصول السكان الأصليين بأمريكا.
    كانت أغنيس تبلغ من العمر 11 سنة عندما تمّ تبنّيها. أما سوزان جونز فقد كانت تبلغ 6 سنوات عام 1959.
    وفـي يوليو 1959 ، أنجب الزوجان طفلهما الأول ستيفان غاندي جونز.

    إثر مرور عامين، وبالتحديد في 1961م ، أصبح جونز وزوجته أول زوجين أبيضيْن يتبنّيان طفلاً أمريكيا من أصول إفريقية (جيمس وورن جونز الإبن)
    قام الزوجان أيضًا بتبنّي طفل أبيض آخر وإسمه تيم. كان تيم جونزـ والذي كانت أمه عضوا في معبد الشعوب- يُدعى Timothy Glen Tupper.


    إثر عودة جونز إلى إندياناَ بعدّ ذهابه إلى البرازيل ، عام 1965، إدّعى هذا الأخير بأن العالم سيغرق في حرب نوويــة في يوليو 1967 ، والتي سيتمخّضُ عنهاَ « الجنة الإشتراكية الجديدة » على الأرض، وبأن المعبد يجب أن ينتقل إلى شمال كاليفورنيا لدواعي أمنية.وبناءًا على ذلك، بدأ المعبد بالإنتقال إلى Redwood Valley بكاليفورنيا.


    بينما كان جونز يتحدث دائمًا عن المبادىء السامية للإنجيل، وقبل نهاية الستينــآت ، إختار جونز بأن يُخفي حقيقة أن الإنجيل الذي قصده هو "الشيوعية " . وبحلول أواخر الستينات ، بدأ جونز نسبيا وخلال خطبته الدينية في المعبد بالإعلان عن مفهومــه "الإشتراكية الرسولية" ، وعلى وجه التحديد "أولئكَ الذين ظلّوا مخدّرين بأفيون الدين يجب عليهم إخراجهم إلى دائرة التنوير - والتي هي الإشتراكية".
    لطالمَا مزجَ جونز هذه المفاهيم مثل "إن كنتَ مولودًا في أمريكا الرأسمالية، العنصرية، الفاشية، فإنكَ إذن مولودٌُ في الخطيئة. ولكن إن كنتَ مولودًا في الإشتراكية فإنكَ لستَ مولودًا في الخطيئة!".

    -

    حياة جونز و عائلة قوز قزح منقوله من احد المنتديات

    الان بأبدأ بكتابتي انا

    -

    في عام 1974 قام جونز بأنشاء قريه او مدينه صغيره في دولة غويانا
    في عام 1977 كان سكان جونز تاون 50 فقط !
    لكن شجع جيم اتباعه عام 1978 بالانتقال الى هذه المدينه و قد وعدهم بأن تكون جنه ! حيث هناك المساواه و لا توجد اي تفرقه عنصريه , بعد هذا الوعد ! اصبح سكان هذه المدينه مايفوق الـ 900 شخص !


    -



    مدخل جونز تاون


    -



    ملعب كرة السله في جونز تاون


    -



    السكن

    -

    جونز كان الاب الروحي لهولاء السكان
    كانت له اذاعه مرتبطه بكل انحاء البلده يتكلم فيها هو فقط ! متى ماشاء

    -

    في عام 1978 يوم 17 نوفمبر

    زار ليو ريان عضو الكنوغرس الامريكي بلدة جونز تاون لتفقد احوال المواطنين هناك خاصتا انهم امريكي الجنسيه

    اقام سكان البلده حفله للأحتفاء بقدوم هذا الصيف و قد ذهل ليو بما شاهده و قال : لم ارى مثل هذه البلده بحياتي ! عبر عن سعادته و اعاجبه بها

    فيما كان يستعد لمغادرت هذه البلده استلم ليو اوراق من بعض سكان هذه البلده ! مكتوب بها انهم اجبروا على المكوث في هذه البلده و لم يسمح لهم بمغادرتها

    -

    علم جونز ان ليو استلم هذه الرسائل ! فقام بأرسال مايسميهم بملائكة العقاب و قاموا بقتل ليو ريان عضو الكونغرس و 5 المرافقين له



    ليو ريان


    -






    صوره قام بألتقاطها احد المرافقين لـ Leo قبل مقتله , يظهر في هذه الصوره اللذين قاموا بقتل العضو و مرافقينه

    -

    بعد هذه الحادثه

    بدأت حالة جيم جونز بالتدهور و قد اشيع عنه انه يتعاطى المخدرات بكل انواعها و انه اصيب بأمراض نفسيه و عقليه

    اصبحت اذاعته المربوطه بجميع انحاء البلده تعمل 24 ساعه و المتكلم هو فقط !



    صوره تظهر فيها كبينة جونز اللتي يتكلم عن طريقها

    -

    مخدرات + جنون + سلطه = الهلاك

    -

    علم جيم جونز ان الحكومه الامريكيه تخطط لتفكيك هذه البلده و ارجاع المواطنين لبلادهم

    فقام بأمر الجميع

    بـقتل انفسهم

    الانتحار

    قد قال لهم : الموت بيدنا اكرم من الموت بيدهم


    وضع سم cyanide في مشروب غازي

    امر بأن تقوم كل ام بحمل رضيعها في يديها و تعطي طفلها السم اي " تقتله " قم تقوم بشربه

    هنا تظهر لنا حركته الخبيثه ! اذا قتلت الام طفلها ! فلماذا تتردد في قتل نفسها ؟

    -

    قتل اكثر من 900
    بينهم 200 طفل
    اكبر عملية انتحار بالتاريخ


    -



    مقعد جيم جونز اثناء امر المقيمين بقتل انفسهم و تظهر الجثث ايضا


    -


    -






    نحمد الله على نعمة الاسلام

    لا اله الا الله محمد رسول الله


    منقول للفائده


    أحب الناس الى الله انفعهم للناس

    http://lol2all.blogspot.com/
    قديمة 13 - 03 - 2010, 19:29
    المشاركة 2
    تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
    رقم العضوية : 63816
    الدولة : في أحلام أشهر مواقع العرب
    المشاركات: 1,645
    3
    افتراضي
    يعطيك العافيه يالغالي على المعلومه

    ياليت لو عندك الرابط او الموقع اللي اخذت منه المعلومات

    لاهنت
    قديمة 13 - 03 - 2010, 19:30
    المشاركة 3
    صورة 'available' الرمزية
    available
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
    رقم العضوية : 62569
    العمر: 38
    المشاركات: 8,598
    16
    افتراضي


    فقام بأمر الجميع

    بـقتل انفسهم

    الانتحار

    قد قال لهم : الموت بيدنا اكرم من الموت بيدهم


    وضع سم cyanide في مشروب غازي

    امر بأن تقوم كل ام بحمل رضيعها في يديها و تعطي طفلها السم اي " تقتله " قم تقوم بشربه

    هنا تظهر لنا حركته الخبيثه ! اذا قتلت الام طفلها ! فلماذا تتردد في قتل نفسها ؟

    -نحمد الله على نعمة الاسلام

    لا اله الا الله محمد رسول الله


    منقول للفائده
    ما انذله !!!

    مشكور على الموضوع
    قديمة 13 - 03 - 2010, 19:34
    المشاركة 4
    صورة 'B.MuStaPha' الرمزية
    B.MuStaPha
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 70505
    الدولة : الجزائر و فلسطين
    العمر: 22
    المشاركات: 3,745
    افتراضي
    نحمد الله على نعمة الاسلام

    لا اله الا الله محمد رسول الله

    الحمد لله مشاء الله و تبارك الله ، سبحان الله ، الله اكبر
    عاشت بلادي الجزائر حرة
    والي يمسك يا بلادي مانقول -- الله يحرقه في الدنيا قبل الاخرة
    نحبك يا بلادي الجزائر
    الله غالب

    أتمنى لك نجاح خويا عمر
    قديمة 13 - 03 - 2010, 19:37
    المشاركة 5
    صورة 'بو حبيبه' الرمزية
    بو حبيبه
    :: مساعد مشرف ::
    :: ركن التبادل الاعلاني والتجاري ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23477
    الدولة : مصـ ـ ـ Egypt ـ ـ ـر
    العمر: 7
    المشاركات: 18,681
    افتراضي
    نحمد الله على نعمة الاسلام

    لا اله الا الله محمد رسول الله

    جزاك الله كل خير
    اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
    واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني
    وقد اثنوا على بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
    وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يارب العالمين
    سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك
    قديمة 13 - 03 - 2010, 19:39
    المشاركة 6
    نبيل1
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 10 - 09 - 2005
    رقم العضوية : 8319
    الدولة : طيبة الطيبة
    المشاركات: 342
    افتراضي
    اشكركم على المرور يا احبه


    يعطيك العافيه يالغالي على المعلومه

    ياليت لو عندك الرابط او الموقع اللي اخذت منه المعلومات

    لاهنت
    اخوي المكان اللي نقلت منه الموضوع من منتدى البوابه الرقمية

    أحب الناس الى الله انفعهم للناس

    http://lol2all.blogspot.com/
    قديمة 13 - 03 - 2010, 19:42
    المشاركة 7
    صورة 'Islamicaxis' الرمزية
    Islamicaxis
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 41895
    الدولة : قلب الامارات النابض
    العمر: 57
    المشاركات: 9,107
    Smile السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    قديمة 13 - 03 - 2010, 20:16
    المشاركة 8
    صورة 'MAjED rKo' الرمزية
    MAjED rKo
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 25 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 51062
    الدولة : SA . JEDDAH
    العمر: 30
    المشاركات: 10,223
    30
    افتراضي
    مكرر

    سبق ان نزلت الموضوع وتم اغلاقو مدري باي حجه لكن ^^ ..

    تستاهل ++ ..
    قديمة 13 - 03 - 2010, 20:27
    المشاركة 9
    صورة 'ولد زايد' الرمزية
    ولد زايد
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 21 - 02 - 2007
    رقم العضوية : 32547
    الدولة : [ دآر كسَآهٌا بالْعزُ زآيد } ॡ
    المشاركات: 13,208
    1
    افتراضي
    لاحول ولاقوة الا بالله
    خبيث ونذل
    الحمدلله على نعمة الاسلام
    قٍڷ( ڷآ آڷهَ آڷآ آڷڷه) فأن آصحُآب آڷقٍبۈرٌ يتمنۈن آڷحُيآهَ ڷيقٍۈڷۈهَآ مرٌهَ ۈآحُدِهَ ڷعظمتهَآ

    عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة
    قديمة 13 - 03 - 2010, 20:28
    المشاركة 10
    صورة 'coomweb' الرمزية
    coomweb
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67627
    الدولة : ۩ Gaza ۩
    المشاركات: 779
    افتراضي
    الى جهنم كلهم
    لا حول ولا قوة الا بالله
    PLUS MOBILE
    www.p1s.info/vb
    ثيمات - فيديو - العاب - خلفيات - برامج
    كل ما يتعلق بالموبايل





    قديمة 13 - 03 - 2010, 20:28
    المشاركة 11
    المهـ لي ..
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 14 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 75542
    الدولة : Jeddah
    المشاركات: 1,760
    1
    افتراضي
    هذا هو الامريكي رمز التحضر و الإزدهار
    قديمة 13 - 03 - 2010, 20:29
    المشاركة 12
    صورة 'محمد الشويعي' الرمزية
    محمد الشويعي
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 02 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36223
    المشاركات: 13,999
    16
    افتراضي
    عوافي لكن المعـذره مكرر .
    قد مات فينا فجأة ما نشتهيه ويشتهينا
    مغلق
    العلامات المرجعية

    هل تعـــــــــلم؟ [ تقرير ] هل يستطيع الكوريون العيش بدون انترنت؟

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 21:15.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.