الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

قــصــه مــن تــألــيــف خــالــي : وعــد وخــالــد .

تاريخ الإنضمام: 29 - 09 - 2007
رقم العضوية : 39463
الدولة : حسساوي ~
المشاركات: 4,517
قديمة 18 - 02 - 2010, 02:53
المشاركة 1
نشاط مجنون بأبداعي
  • قوة السمعة : 14996
  • الإعجاب: 194
    افتراضي قــصــه مــن تــألــيــف خــالــي : وعــد وخــالــد .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي احببت ان اجرب في هذا المجال وهو كتابة قصة قصيره وهادفة ولها مضمون ارجو ان تنال اعجابكم هذه القصة وانتظر ردودكم عشان استمر في كتابة قصة اخرى ولا لا

    قصة من تأليفي:

    كان هناك في منطقة متواضعة المنازل وذات طرق متكسرة مليئة بمياه الصرف الصحي وتفوح منها روائح كريهة يقطن بو خالد كان الاب يعمل في مجال الفلاحة لكي يجد لقمة العيش لأولاده الخمسة
    كان الابن خالد هو الابن الاكبر وكان حنون على أخوته وكان احيانا يجلس مع نفسة ويبكي على الوضع الذي هم فيه فهو يرى اصحابة يعيشون في ترف وهم في ضيق العيش المر فذات يوم جلس يفكر مديدا فعزم على المثابرة والاجتهاد لكي يتوصل في الدراسة الي مستوى مرضى لكي يعمل في مجال معين لكي يكسب الكثير لكي يسعد به ابوية واخوته فبحمد الله درس وتعب على نفسة فأنها الثانوية بمعدل جيدجدا فقبل في الجامعة فدرس وانهى دراسته فبدأت معانات طالب الوظيفة وبحمد من الله تم الحصول على وظيفة وكان راتبها 8000 ريال فأتي الي ابوية ليفرحهم بحصولة على الوظيفة ففرحو وبكت امة من كثر الفرحة ولاكن هذا الفرح لم يدم طويل في بيت بوخالد حيث بو خالد اصيب بمرض فمات قبل سابق ميعاد الله يرحمه فخالد اصبح رجل البيت يكد على أهلة ويوفر لهم جميع احتياجتهم فكانت له اخت اسمها وعد كانت دلوعه اشوي تحب المظاهر ومواكبت العصر من التطورات فقالت لاخيها اخي زميلاتي يمتلكون جوالات اريد ان احصل على واحد مثلهم فأشتراء لها جوال وكانت تكلم زميلاتها وفي يوم من الايام كانت مشغلة البلوتوث في مكان عام في منتزه قام احد الشباب بأرسال رقمة لها ومن هنا بدأت حكايت وعد فترددت كثيرا قبل ان تدق وتسكر على الرقم ما عندها رصيد هههههه فدقت وهي متوترة فأتصل صاحب الجوال قال السلام عليكم كيفك يا عسل كانت وعد خجولة سمعت عسل وسكرت وهي قبلها ميت من الخوف كيف اكلم هالولد فأرسلت له رسالة مين انت كم عمرك ومن وين
    قال لها انا سعيد من منطقة قريبة من الحي الذي يقطنون فيه فزداد خوفها يوم قال ان من المنطقة الفلانية قالت ليكون يقرب حق جيرانا عمره 19 كان قريب من عمرها ارسلت له ممكن ترسل صورتك فأرسلها فأذا به انسان جميل عيونه عسلية مثلي ههههه وابيض فتعلق قلبها بسعيد فبدأت الرسائل في البداية بينهم الي ان تطورت العلاقة وقامت تتكلم معه في حدود وبعد فترة من المكالمات كل ما جاء يسكر يقول لها باي عمري فكانت تستحي اشوي تقوم ترسلة بعد المكالمة احبك فمرت الايام وازداد الشوق بين قلوب العاشقين فقال لها مشتاق اشوف لو من بعيد قالت يووووووو من صجك انت تتكلم قال لها شوقي ذبحني قالت طيب اليوم انا مع اخوي بنروح العثيم (مساكين الحساوية ما عندهم الا العثيم يتمشون فيه) الوعد هناك طيب الحين سعيد قال كيف بدخل العثيم وهو عوايل جاء سعيد حق اختة شجون كان عمرها 17 قال لها وش رايك نروح العثيم اليوم نتمشى على طول بنت حصلت لها طلعه اكيد بتوافق طيب رسل رسالة سعيد حق وعد وش لون الشنطة اللى تمسكينها في يدك ووين اشوفك قالت له لون الشنطة ارجواني يعني بين الاحمر والارزق والوعد عند الصرافة اللي في الدور الثاني مدري الثالث قال لها اوكي وتوعدو في ساعة معينه كانت وعد تتمشى مع اخوها قالت تعبت يوم قربو الصرافه قال لها اخوها خلاص جلسي اشوي بروح اجيب بارد وبجي قالت اوكي راح اخوها كانت وعد دلوعة اكيد وش بتلبس لثمة وعباية رص عشان تجذب الانظار طيب مر سعيد وهو يمشي مع اختة شاف الشنطة وشاف العيون اللي تذبح كانت مكحلة بعد داخ الولد مسكين ودمهتة في عينه من الشوق قال حق اختة وش رايك تجلسين على الكرسي بروح اشتري لك بارد راحت اخته اجلست جنب وعد قالت السلام عليكم قالت وعد عليكم السلام كيفك اختي وش اسمك ممكن نتعرف قال لها انا اسمي شجون قالت عاشت الاسامي قالت لها وانت قالت وعد الدلوعة ههههه قالت تشرفنا بدت السوالف وين بيتكم وين تدرسين وش هواياتك تعرفو على بعض ما وصل البارد الا كل وحده ماخذة رقم الثانية وصل اخو وعد خالد وكان بعد هو وسيم اشوي فدخل في
    قلب شجون اشوي من الميل الي خالد طيب جاء يوم الاربعاء اتصلت وعد على شجون قالت لها ودي ازورك قالت لها اوكي حياك يالغلا وعد قالت حق سعيد بجي حق اختك اليوم طار الولد من الفرحة وجلس عند باب بيتهم ينتظر قدومها يبي ياخذ نظره وهي داخلة بيتهم وصلت وعد وكانت شجون لابسة برمودا لون ازرق يعني لبس كشخه على قولت الحساوية فدخلت وعد وهي بلثمة فكت الوجه واذا هي قمر البنت جاء سعيد من وراى الباب يبي يشوف وعودة حقته شافها جنان زاد الوله والشوق ونار الحب في قلبة مرة الايام وهو يكلهما طبعا اهو ماقال لها شفتك يوم جيتي بيتنا دوم يقول لها مشتاق اشوفك في يوم من الايام قال لها عندك مسنجر قال لا ما ندي لاب توب قال لها حسافة وعد دلوعه وخلود ما يرفض لها طلب قال تبي جهاز لاب توب شراء لها وتعلمت تشبك مسنجر وقامت تكلمة قال لها امنيتي في الحياة اشوف الوجه القمر ممكن تضعين صورتك ابي اشوفك في البداية الخوف والتردد موجود لكن مع مرور الايام راحت قدام المرائة حطت مكياج وكحل وتكشخت البنت وصورت له صورة وحطتها في المسنجر قام يتغزل فيها تعرفون البنت من احد يتغزل فيها وفي جمالها خلاص تبيع الدنيا قدامه تطورت قامت تشغلة كام (كاميرا) قامت تشوفه ويشوفها طيب الحين سعيد خلاص مو قادر يتحمل قال لاخته انا ابي اتزوج ما عندك صديقه حلوة لي قالت عندي توني متعرفه على وحده في العثيم اسمها وعد حلو ودلوعة قال لها خلاص يعني انتي برايك تصلح لي قالت له أي جنان البنت قال خلاص بكلم امي تخطبها وافقت الام تخطبها راحت بيتهم شافت وضعهم المادي والبنت يتيمة كسرت خاطرها وقالت نبي بنتكم لولدنا سعيد قالت لها امها خلاص نشوف وش راي البنت وراي اخوانها قالت من حقكم تخذون راي البنت وعد طارت من الفرحة وافقت واخوانها وافقو بعد وحددو لليلة العرس شكلهم في مذهلة ( اكشخ صالة ) هههه تزوجو ومرت الايام وكان ميت عليها هالولد طيب سعيد جاء يوم راح العمل وجاه تكليف الى الخارج بعثة للدراسة على حساب الشركة لمده عام جاء البيت متحير قال توني متزوج وكيف اترك زوجتي قال حق وعد السالفة وقال لها اذا جيت بيكون الراتب اكثر وتتحسن حياتنا اكثر قامت تفكر هالبنت وقالت خلاص روح وانا بأنتظارك جاء يوم توديعة في المطار والدموع على الوجنات وكل واحد يصيح على فراق الثاني طار وسافر ووصل بسلامة وصل رسل لها رسالة قال لها وصلت وارسلت له الحمدلله على السلامة مرت الايام وكانت وعودة وايد تدخل منتديات في يوم تعرفت على عضو في منتدى كان كاتب وذوق يعني ماشاء الله عليه من كلامة يبين انه انسان لطيف قامت ترسلة على الخاص مشكور على مواضيعك الحلوه وقام يرسل لها مشكور على مرورك وتطورت العلاقة الي قام يكلمها مسنجر جاء يوم طلب هالعضو طلب من وعوده قال لها ابي اشوف صورتك قالت لا مستحيل ومع مرور الايام والمكالمات تطورت قالت بحطها لك بس بسرعه بشيلها قال لها اوكي وشاف صورتها شافها موت قام يكلمها كلام رومنسي وجميل والبنت الي الان ما اشبعت حب وحنان من زوجها اللي سافر داخت هالبنت على هالعضو تطورت الى مكالمات جوال وقامو يتواعدون بسر في الاسواق ولا حد داري في يوم طلعت في موعد وصدفه كان اخوها في نفس المجمع وشافها وقام يراقب اخته وش تسوي شافها تناظر الساعة قال شكلها تستنى احد جاء هالعضو على الموعد وشافته وراحو يشترون ايس كريم واخوها مو قادر يمسك نفسة راح طاب ضرب في الرجال وكلم السكرتية في المجمع انه يتحرش في اهله وخذ اخته الى بيتهم وضربها ضرب قال اخر تربيتي فيك تخوني زوجك واهلك اللي سهرو وتعبو عشان نعيشك احلى عيشه قامت تبكي بدل الدموع دما وقامت تفكر في حياتهم السابقه زوجها سمع الخبر وقام يصيح ويتحسر على عمرة وقال خلاص خنتني هالمرة لازم اطلقها وارسل لها ورقة الطلاق ورجعت وعد تدم على هالماضي الاليم وكيف كانت متزوجه وبنعمة بلحظة طيش بنات تنهدم حياتها بها سرعه فقامت تبكي بدل الدموع دماً
    قامت تتذكر حياة ابوها وكيف كانت العيشة وكيف تعب اخوها في شقى عمره يبي يسعدهم شوف وش اخر المطاف الدلع الزايد والجولات واللاب توب كان اخوها من حيه لها شراء لها شوف كيف ردت على جهوده فدمار وفشيلة وعار

    اخواتي هذه القصة لأخذ العظة والعبرة


    لا تظني ان ابوك شراء لكي هالاشياء اللي تريدينها فتكافئية مثل تلك الفتاه وكذا لك قصتي تحكي واقع مر يمر به بنات هذا العصر من مواعدات في الاسواق والمجمعات وكذالك اللبس لثمة ولا نقاب ومكحلة العيون والعطر يشق خشم اللي يشتمة عليك بلبس الفضفاض مو رص وعباية على الكتب مدري شنهو عليه رسمات

    الكل لازم يحمد النعمة اللي هو فيها ترى النعمة اللي ما يحفظها تزول ويمكن ما ترجع مرة ثانية فكل واحد يبوس يد ابوه ويشكرة على كل شيء سواه او اخو كبير وفر له اللي يبي

    اتمنى ان القصة اعجبتكم اذا شفت اعجابكم سوف اكتب قصص قصير هادفة مثل العنوسة في المجتمع او مشاهدة ما يغضب الله وا اللباس الغير ساتر بل فتنة على صاحبته يعني في افكار قصص جديد بس اتمنى ما طولت عليكم اخواني اخوتي

    قديمة 18 - 02 - 2010, 05:05
    المشاركة 2
    صورة 'الجوري εïз' الرمزية
    الجوري εïз
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 29 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 77955
    الدولة : فِيْ جِلْبَابِ أَبِيْ
    المشاركات: 338
    افتراضي
    حلو المغزى من ورا القصه

    والله يصلح بنات المسلمين

    بس عندي ملاحظه صغيره

    حاول تختار بين اللهجه العربيه الفصحى والعامّيه لاتخلطهم مع بعض ^^

    ورتب القصه لا تخليها صف تحت بعض نسقها عشان مانضيع بين السطور

    وننتظر جديدك من القصص
    قديمة 18 - 02 - 2010, 05:29
    المشاركة 3
    mecano
    تحت المجهر
    تاريخ الإنضمام: 22 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 77694
    الدولة : مصر
    المشاركات: 367
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى mecano
    • أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى mecano
    افتراضي
    ازادك الله طيب وعافية اخى
    قديمة 18 - 02 - 2010, 12:40
    المشاركة 4
    تاريخ الإنضمام: 29 - 09 - 2007
    رقم العضوية : 39463
    الدولة : حسساوي ~
    المشاركات: 4,517
    افتراضي
    حلو المغزى من ورا القصه

    والله يصلح بنات المسلمين

    بس عندي ملاحظه صغيره

    حاول تختار بين اللهجه العربيه الفصحى والعامّيه لاتخلطهم مع بعض ^^

    ورتب القصه لا تخليها صف تحت بعض نسقها عشان مانضيع بين السطور

    وننتظر جديدك من القصص
    المره الجايه بس هي مو من تأليفي

    ازادك الله طيب وعافية اخى
    جزاك الله الف خير
    مغلق
    العلامات المرجعية

    قــصــه مــن تــألــيــف خــالــي : وعــد وخــالــد .


    سـهـرتـنـا صـبّـاحـي [صـور , نـكـت , فـيـديو] كلمة لا يكتبها الكمبيوتر مهما كان

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 09:29.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.