الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

الكشف عن سر موت توت عنخ امون

صورة 'Hossam Elshahawi' الرمزية
Hossam Elshahawi
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 11 - 2004
رقم العضوية : 310
الدولة : مصـر
المشاركات: 2,082
قديمة 16 - 02 - 2010, 23:18
المشاركة 1
نشاط Hossam Elshahawi
  • قوة السمعة : 1494
  • الإعجاب: 133
    Icon30 الكشف عن سر موت توت عنخ امون
    الكشف عن سر موت توت عنخ امون بواسطة الدى ان اية









    القاهرة -- مصر الشهير توت عنخ آمون عانت من الحنك وقدم النادي ، من المرجح إرغامه على السير على عصا ، وتوفي من مضاعفات اصابته بكسر في الساق التي تفاقمت بسبب الملاريا ، وفقا للدراسة واسعة النطاق أكثر من أي وقت مضى له أكثر من 3،300 سنة مومياء عمرها.

    وكانت النتائج من سنتين لاجراء اختبارات الحمض النووي والتصوير المقطعي على 16 مومياء ، بما فيها تلك التي لتوت عنخ آمون وأسرته ، والفريق الذي أجرى الدراسة في مقال ينشر اليوم الاربعاء في مجلة الجمعية الطبية الأميركية.

    كما أنشأت وضوحا حتى الآن لشجرة عائلة توت ، مما يشير للمرة الاولى انه كان الطفل من أخ النقابات الشقيقة.

    وقالت الدراسة ان والده كان على الأرجح اخناتون ، الفرعون الذي حاول إحداث ثورة في الديانة المصرية القديمة ، ويجبر شعبه على عبادة إله واحد. المومياء التي أبداها الحمض النووي أن يكون ذلك من والدة توت كما اتضح أن أخت إخناتون ، على الرغم من انها لم تعرف هوياتهم بعد.

    توت ، الذي أصبح فرعون في سن ال 10 في 1333 قبل الميلاد ، وحكم البلاد لمدة تسع سنوات فقط في وقت بالغ الأهمية في تاريخ مصر. في حين أن الملك ضئيلا نسبيا ، 1922 من اكتشاف مقبرته مليئة التحف مذهلة ، بما في ذلك القناع الذهبي الشهير الجنازة ، وجعلته معروفا في جميع أنحاء العالم.

    تكهنات منذ فترة طويلة ملتف حول سبب عدم قيام الملك توفي الصبي في هذه السن المبكرة. ثقب في جمجمته طويلة من التكهنات انه قتل ، حتى قضت على 2005 ط م المسح أن أصل ، والعثور على حفرة كان من المحتمل في عملية التحنيط. وكشف المسح أيضا لكسر في ساقه.

    على النقيض من العز ذهبية كان يدفن مع وأحدث الاشعة المقطعية واختبارات الحمض النووي كشفت عن وجود فرعون مريضا في سن المراهقة ، أضعفته الأمراض الخلقية في النهاية فعلت من قبل في مضاعفات من كسر في ساقه تفاقمت بسبب الملاريا الحادة في الدماغ.

    وقال الفريق انه عزل الحمض النووي لطفيلي الملاريا في العديد من المومياوات للأسرة ، بما في ذلك توت -- اكتشاف اقدم من هذا القبيل.



    "وفجأة كسر ساقه ربما قدم من قبل الخريف قد يكون نجم في يهدد الحياة عندما حدثت عدوى الملاريا" ، واختتم المقال في مجلة الجمعية الطبية الأميركية. "توت عنخ آمون قد اضطرابات متعددة... وربما يكون على النحو المتوخى ملك شاب ولكن الضعفاء الذين يحتاجون إلى عصي على المشي".

    مثل والده ، توت عنخ آمون كان الحنك. كما انه قد قدم النادي وكولر الذي يعاني من المرض الذي نقص في تدفق الدم كان ببطء تدمير عظام قدمه اليسرى -- وهي حالة غالبا ما تكون مؤلمة ، وقالت الدراسة. وأشار إلى أن 130 العصي والعصي تم اكتشافها في مقبرة توت ، وبعضهم مع التتبع من ارتداء تشير الى انهم قد استخدمت.

    في دراسة جديدة طويلة الأمد كما اجاب على اسئلة عائلة توت عنخ آمون. جده كان فرعون أمنحتب الثالث ، وكان والده معظمهم من المرجح ان اخناتون الشهير ، الذي حاول أن تغير آلاف السنين من التقاليد الدينية في مصر عن طريق إجبار البلاد لعبادة إله الشمس آتون ، بدلا من المعتاد تعدد الآلهة.

    وتكهن بعض علماء الآثار أن والد توت كان شخصية غير معروفة ، Smenkhkare ، يعتقد أن قضت بأنه pharoah أو وصية.

    علماء الآثار لم تكن أبدا معينة من هوية والدة توت. اختبارات الحمض النووي التي أشارت المومياء هو أن والدته -- والتي كانت شقيقة والده -- ولكن اسمها لا يزال غير مؤكد. شقيق شقيقته كانت الزيجات المشتركة بين مصر القديمة والفراعنة.

    الدراسات أيضا دحض تكهنات بأن توت عنخ آمون وأفراد عائلته يعاني من الاضطرابات النادرة التي منحت لهم سمات أنثوية والعظام ممسوخ ، بما في ذلك متلازمة Marfan ، وهو داء النسيج الضام الذي يمكن أن ينجم في أطرافه ممدود.

    نظريات نشأت عن أسلوب فني والتماثيل لهذه الفترة ، التي أظهرت أن الرجال الملكي مع الثديين البارزين ، ورؤساء ممدود واشتعل الوركين.

    "ومن غير المرجح ان توت عنخ آمون إما فعلا أو إخناتون عرض اللياقة البدنية بشكل ملحوظ غريب أو أنثوية" ، حسبما ذكر المقال.


    المقال بالانجليزية :

    Mystery of King Tut's death solved by DNA


    CAIRO – Egypt's famed King Tutankhamun suffered from a cleft palate and club foot, likely forcing him to walk with a cane, and died from complications from a broken leg exacerbated by malaria, according to the most extensive study ever of his more than 3,300-year-old mummy.

    The findings were from two years of DNA testing and CT scans on 16 mummies, including those of Tutankhamun and his family, the team that carried out the study said in an article to be published Wednesday in the Journal of the American Medical Association.

    It also established the clearest yet family tree for Tut, indicating for the first time that he was the child of a brother-sister union.

    The study said his father was most likely Akhenaten, the pharaoh who tried to revolutionize ancient Egyptian religion and force his people to worship one god. The mummy shown by DNA to be that of Tut's mother also turned out to be a sister of Akhenaten, though she has not yet been identified.

    Tut, who became pharaoh at the age of 10 in 1333 B.C., ruled for just nine years at a pivotal time in Egypt's history. While a comparatively minor king, the 1922 discovery of his tomb filled with stunning artifacts, including the famed golden funeral mask, made him known the world over.

    Speculation had long swirled over why the boy king died at such a young age. A hole in his skull long fueled speculation he was murdered, until a 2005 CT scan ruled that out, finding the hole was likely from the mummification process. The scan also uncovered the broken leg.

    In contrast to the golden splendor he was buried with, the newest CAT scans and DNA tests revealed a sickly teen pharaoh, weakened by congenital illnesses finally done in by complications from the broken leg aggravated by severe brain malaria.

    The team said it isolated DNA of the malaria parasite in several of the family's mummies, including Tut's — the oldest such discovery.

    "A sudden leg fracture possibly introduced by a fall might have resulted in a life threatening condition when a malaria infection occurred," concluded the article in the Journal of the American Medical Association. "Tutankhamun had multiple disorders... He might be envisioned as a young but frail king who needed canes to walk."

    Like his father, Tutankhamun had a cleft palate. He also had a club foot and suffered from Kohler's disease in which lack of blood flow was slowly destroying the bones of his left foot — an often painful condition, the study said. It noted that 130 walking sticks and canes were discovered in Tut's tomb, some of them with trace of wear suggested they had been used.

    The new study also answered long standing questions over Tutankhamun's family. His grandfather was the Pharaoh Amenhotep III, and his father was mostly likely the famous Akhenaten, who attempted to change millenia of Egypt's religious tradition by forcing the country to worship the sun god Aten, instead of usual multiplicity of deities.

    Some archaeologists have speculated that Tut's father was a little-known figure, Smenkhkare, thought to have ruled as a pharoah or co-regent.

    Archaeologists have never been certain of the identity of Tut's mother. DNA tests pinpointed which mummy is that of his mother — and that she was the sister of his father — but her name remains uncertain. Brother-sister marriages were common among ancient Egypt's pharaohs.

    The studies also disproved speculation that Tutankhamun and members of his family suffered from rare disorders that gave them feminine attributes and misshapen bones, including Marfan Syndrome, a connective tissue disorder that can result in elongated limbs.

    The theories arose from the artistic style and statues of the period, which showed the royal men with prominent breasts, elongated heads and flared hips.

    "It is unlikely that either Tutankhamun or Akhenaten actually displayed a significantly bizarre or feminine physique," said the article.


    المصدر : Yahoo
    حسَامُ الشّهَاوَى
    مهتم بأمن المعلومات و إدارة الخوادم ، مطور مواقع ويب
    مؤسس سُنبل لحلول الويب

    مدونتي الشخصية
    قديمة 16 - 02 - 2010, 23:37
    المشاركة 2
    صورة 'T.REX' الرمزية
    T.REX
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 21 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 42748
    الدولة : وطني بح .
    العمر: 23
    المشاركات: 6,930
    • أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى T.REX
    افتراضي
    اكتشاف متأخر .. بعد سيل من التكهنات والتخيلات التي تصورها بعض المثقفين والمؤرخين .. ثم انه هذا الاكتشاف ثورة بحد ذاتها ، نهنئ الفريق على الانجاز ، وأشكرك .
    يقول الحكيم كونفوشيوس : قلي لي وسوف أنسى أرني ولعلي أتذكر أشركني وسوف أفهم .

    مدونة تي ريكس !

    - اتبعني على تويتر

    يجب الزغردة والغناء، واعلموا أن فؤاداً ليس بميت بل هو عريس ليس إلا
    البطل لا يولد بطلا وانما يصنعه شعبه واحداث تاريخه

    لان فلسطين الارض هي جوهرة الاراضي وبَرَكَة التراب فقد كان عليها ان تدفع ثمن هذه القداسة دمّا وعذابا وتشردا وثباتا وصبرا
    قديمة 17 - 02 - 2010, 01:42
    المشاركة 3
    صورة 'Hossam Elshahawi' الرمزية
    Hossam Elshahawi
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 11 - 2004
    رقم العضوية : 310
    الدولة : مصـر
    المشاركات: 2,082
    افتراضي
    شكرا اخى على المرور
    حسَامُ الشّهَاوَى
    مهتم بأمن المعلومات و إدارة الخوادم ، مطور مواقع ويب
    مؤسس سُنبل لحلول الويب

    مدونتي الشخصية
    التعديل الأخير كان بواسطة Hossam Elshahawi; 17 - 02 - 2010 الساعة 01:47
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    الكشف عن سر موت توت عنخ امون


    “جدة العروس” تشهد “كرنفال” الداعية بانعمة في “ليلة العمر” عريساً على كرسي متحرك بالصور : الشيخ صالح المغامسي بالعيص .

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:16.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.