الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

أولــ ’’ + أكبــر مبنى [ مخصص للنساء في العالم ] ,, { برج حواء في دبــــــــــــــي ]

صورة 'النسر' الرمزية
النسر
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2005
رقم العضوية : 10738
الدولة : [ الإمــ U.A.E ــارات ]
المشاركات: 18,348
الإجابات المقدمة: 8
قديمة 11 - 02 - 2010, 00:30
المشاركة 1
نشاط النسر
  • قوة السمعة : 19655
  • الإعجاب: 639
    Icon20 أولــ ’’ + أكبــر مبنى [ مخصص للنساء في العالم ] ,, { برج حواء في دبــــــــــــــي ]
    عمارة في دبي اسمها "حواء" وممنوعة على الرجال




    دبي - كمال قبيسي

    كثيرون يبالغون بمنح المرأة خصوصيات وأفضليات بسيطة في عالم الاتيكيت واللياقات، الا أن الرئيس التنفيذي لشركة "هيدرا" العقارية في الامارات العربية المتحدة الدكتور سليمان الفهيم، ، زاد على العيار بما لم يسبقه اليه أحد في العالم حتى الآن، لأن الرجل الذي أسس شركته في الامارات قبل 3 سنوات في حفل حضره الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، ناشط هذه الأيام بانشاء بناية في حي المال والأعمال بدبي للمرأة فقط "حيث لن يشتري مكاتبها الا شركات تملكها النساء" كما قال.


    وتتكون" عمارة حواء" كما سيكون اسمها، من 20 طابقا وتنتهي في أواخر العام المقبل، وهي واحدة من مشروع "أبراج هيدرا تاورز" المكون بدوره من 5 أبراج للمكاتب تقع في "داون تاون" دبي، وتماما مقابل "برج دبي" المبرمج ليتم تدشينه بعد عام كأعلى ناطحة سحاب على الكرة الأرضية.


    لاتمييز بين الرجال والنساء

    وقال الدكتور الفهيم، الذي سيتم 31 سنة من عمره الشهر المقبل، ان المشروع ليس دعاية بل يمضي على أساس دراسات وجدوى اقتصادية، لأنه لاحظ منذ زمن بأن عدد سيدات الأعمال يتزايد في الامارات ومنطقة الخليج عموما "فعندنا في المنطقة وزيرات في الحكومات، ونساء يتولين مناصب عليا في الدولة والشركات، كما وسيدات أعمال ناشطات على كل صعيد في عالم المال والأعمال، وهذا وحده يكفي" وفق تعبيره.


    وشرح بـ "الأسواق.،ت" أن أحدا لن يتهمه بالتمييز بين المرأة والرجل طبعا، لأن المرأة نفسها تبحث عن خصوصياتها وتطالب بمساحات خاصة ومريحة أكثر لها في العمل "لذلك تم بيع 70 بالمائة حتى الآن من "برج حواء" وكله قبل بنائه".

    شرح أيضا أن في "برج حواء" مصاعد كأي مصاعد في أي مبنى، لكنها فيه من الخارج، ويمكن للرجال والنساء استخدامها "الا واحد منها فقط، فهو مخصص للنساء".

    وقال انه يمكن للرجل العمل في مكتب داخل المبنى اذا أراد "لكنه لن يعمل الا اذا كان موظفا لدى شركة تملكها أو تديرها امرأة، وهذا من شروط بيع العقار.. المبنى ممنوع على الرجال لجهة الملكية" على حد تعبيره.


    برج متمايل بلون مميز




    سليمان الفهيم



    وقال الدكتور الفهيم، الحامل لماجستير في التسويق ودكتوراه في مجال التمويل والعقارات من كلية "كوغود" لادارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بواشنطن، ان نجاحه في مشروع "برج حواء" سيدفعه مستقبلا لانشاء برج آخر في العاصمة، أبو ظبي "ومن بعدها سننطلق لبناء أبراج مماثلة في بقية امارات الدولة" .

    وشرح المزيد عن "برج حواء" فقال ان لونه سيكون مميزا، وشكله من الخارج كبقية الأبراج في مشروع "هيدرا تاورز" بالداون تاون، أي أنه "متمايل" بحيث يبدو وكأنه يرقص.


    ويبدو الدكتور سليمان الفهيم معجبا بترديد كلمة برج وأبراج، الى درجة أن لعبة الشطرنج استمالته، باعتبار أن أحد قطعها المهمة اسمها برج، لذلك دفعه حماسه مرة الى منح شقة على البحر للاعب الشطرنج الدولي من الامارات، طالب موسى، لحصوله على 5 ميداليات ذهبية في بطولات عربية ودولية.. كانت هدية من سليمان الفهيم قيمتها أكثر من مليون و200 ألف دولار( الدولار يساوي 3.67 درهم).


    خلاف حريمي

    ولاقت فكرة البرج ردود أفعال متباينة بين سيدات الأعمال، بحسب ما نشرته صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية في عددها اليوم الأربعاء 10-2-2010. فمنهن من أكدن أنه لا يمكن للسيدات أن يعملن معا، حيث إن المنافسة بينهن أقوى بكثير من التنافس بين الرجال، في حين رأت سيدة أعمال أن البرج النسائي يوفر راحة تامة للسيدات في الدخول والخروج، ويبدد مخاوف البقاء في العمل حتى ساعات متأخرة.

    وأكد الفهيم "أنه تم بيع 70% من وحدات البرج، ونتوقع بيعه خلال أقل من شهر بسبب الطلب الكبير عليه، وقد جاءتنا عروض كثيرة لشرائه بالكامل لمستثمر واحد، إلا أننا كنا قد بدأنا فعليا في بيع عدد كبير من وحداته؛ لذا قررنا بيعه للفئة التي طورنا البرج لأجلها وهي فئة سيدات الأعمال".

    ووفقا للفهيم فإنه من المقرر أن يتم الانتهاء من بناء البرج الذي يعد الأول من نوعه في العالم العام المقبل، ويقع البرج ضمن مشروع "هيدرا تاورز" الذي يتكون من 5 أبراج في منطقة "داون تاون دبي" في الخليج التجاري، مقابل برج دبي مباشرة.


    مستحيل واقعيا

    أعربت سيدة الأعمال عزة القبيسي التي تمتلك غاليري للتحف والمجوهرات في أبوظبي، عن معارضتها الشديدة لمبدأ إقامة برج يجمع السيدات، قائلة إنه من المستحيل واقعيا الفصل بين الرجال والسيدات في العمل.

    وأضافت "للأسف الشديد لا يمكن للسيدات أن يعملن معا، ولا يزال إحساس التنافس بين المرأة والمرأة أقوى منه بكثير من التنافس بين الرجل والرجل، كما أنه من النادر أن تجد أعمالا مشتركة بين السيدات؛ لأن المرأة لا ترغب بمقارنة نفسها مع أخريات حتى لو وصلت إلى أعلى المراتب".


    ورأت القبيسي أن مثل هذه المشروعات الغرض الأساسي منها مجرد دعاية للشركة، وليس مهما أن ينجح المشروع في حد ذاته أو لا ينجح، مشيرة إلى أن الشركات في دبي تتجه دائما إلى الأول والأغرب.

    وتساءلت "كيف يكون برج للسيدات فقط؟ هل من المعقول ألا يكون هناك رجال يعملون مع سيدات؟ ثم كيف نستبعد أن يقوم الرجل بالاستئجار باسم سيدات؟".


    مجرد موضة

    وأكدت سيدة الأعمال ووسيطة العقارات منى الزعابي إعجابها الشديد بفكرة وجود مكان يجمع بين السيدات فقط، وقالت "أقضي وقتا طويلا في المكتب، وقد أخرج منه بعد منتصف الليل، وهذا الوضع بالطبع يثير قلقي وقلق أهلي، فعندما يكون البرج للسيدات فقط سأشعر بالطبع بالراحة التامة في الدخول والخروج، ولن يكون هناك أي تخوف من البقاء في العمل حتى ساعات متأخرة من الليل أو النهار".

    وتابعت "إنه من الممكن أن تضع السيدات نظاما محددا أو ترتيبات للعمل في البناية، مثل أن تكون هناك تعاملات مع الرجال حتى الساعة الرابعة أو الخامسة عصرا، أو أن تكون هناك أدوار مغلقة، وهي أدوار لا يوجد بها أي تعاملات مع الرجال".


    ورأت الزعابي أن أفكار دبي بصفة عامة أفكار مبتكرة ومبدعة وتنفيذها سريع للغاية. واعتبرت سيدة الأعمال هدى المطروشي، التي تمتلك محلات كبرى للأثاث في أبوظبي أن فرص نجاح المشروع ضئيلة.

    وقالت "كانت لي تجربة إنشاء أول مركز تسوق نسائي منذ نحو سبع سنوات مع مجوعة أخرى من السيدات، وفي البداية نجحت الفكرة وحققنا أرباحا كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، إلا أن المشروع فشل بعد ذلك لأن الناس لم تتقبل فكرة الفصل بين النساء والرجال، معتبرين أنها مجرد موضة تستمر لفترة قصيرة فقط".

    وأضافت "لقد تغير المجتمع تماما وأصبحت الحكومة تتضمن عدة وزيرات يعملن جنبا إلى جنب مع الرجال". وأشارت إلى أن "المرأة بطبيعتها عاطفية ويصعب السيطرة على مشاعرها بعكس الرجل الذي لا يهمه مع من يتعامل، بينما السيدات تؤثر عواطفهن في العمل، وهو أمر يؤدي إلى مشكلات جمة حينما تتعامل المرأة مع المرأة.


    عنصرية نسائية

    وقالت "إن أي مشروع مخصص للسيدات قد ينجح فقط إذا كان ناديا صحيا أو مطعما، حيث يتشاركن في الأهداف نفسها دون منافسة أو صراع مصالح".

    وأبدى الفهيم دهشته من معارضة بعض سيدات الأعمال للفكرة، قائلا "وصلتنا ردود إيجابية جدا، وجاءتنا طلبات فورية من كثير من سيدات الأعمال كرد فعل مباشر على استحسان الفكرة، وحتى في الخارج لقي البرج صدى طيبا".


    وقال "لم نتوقع أي ردة فعل سلبية، لأن الأمر بعيد تماما عن العنصرية النسائية، ونعد ذلك تكريما للمرأة الإماراتية التي خطت خطوات واسعة في مجال الأعمال، وهي شريك أصيل للرجل في نهضة البلاد وتقدمها، كما نجحت المرأة في أن تتبوأ أرفع المناصب في العمل العام والخاص.



    ][®][^][®][الـــنـــســـر ][®][^][®][
    واحــد مـــ النسر ـــن النـاســ ®
    قديمة 11 - 02 - 2010, 00:32
    المشاركة 2
    صورة 'M o s t i' الرمزية
    M o s t i
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 12 - 2004
    رقم العضوية : 611
    الدولة : :-- EGYPT - CAIRO
    العمر: 23
    المشاركات: 4,131
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى M o s t i
    افتراضي
    روووعه والله دبي
    تسلم يا فنان ,,
    every time I have a dream about you, I stay a sleep so that I may keep wishing, that this dream might come trun.
    قديمة 11 - 02 - 2010, 00:47
    المشاركة 3
    صورة 'النسر' الرمزية
    النسر
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 10738
    الدولة : [ الإمــ U.A.E ــارات ]
    المشاركات: 18,348
    الإجابات المقدمة: 8
    افتراضي
    مرورك الروووعه
    ][®][^][®][الـــنـــســـر ][®][^][®][
    واحــد مـــ النسر ـــن النـاســ ®
    قديمة 11 - 02 - 2010, 01:05
    المشاركة 4
    صورة 'F.R.I.E.N.D.S' الرمزية
    F.R.I.E.N.D.S
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 07 - 04 - 2006
    رقم العضوية : 23945
    الدولة : I'll Be There For You
    العمر: 33
    المشاركات: 24,729
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى F.R.I.E.N.D.S
    الإجابات المقدمة: 179
    افتراضي
    رااااااااائعه وفكره لامثيل لها

    يعطيك العافيه خيووو
    But it's so hard to be strong When you've been missin' somebody so long


    I had a dream my life would be
    So different from this hell I'm living
    So different now from what it seemed
    Now life has killed the dream I dreamed


    Ask me
    قديمة 11 - 02 - 2010, 01:10
    المشاركة 5
    صورة 'النسر' الرمزية
    النسر
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 10738
    الدولة : [ الإمــ U.A.E ــارات ]
    المشاركات: 18,348
    الإجابات المقدمة: 8
    افتراضي
    الله يعافيك يا الغلا
    ][®][^][®][الـــنـــســـر ][®][^][®][
    واحــد مـــ النسر ـــن النـاســ ®
    قديمة 11 - 02 - 2010, 01:13
    المشاركة 6
    صورة 'CreSpo' الرمزية
    CreSpo
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 40290
    الدولة : هناك !
    العمر: 26
    المشاركات: 3,140
    الإجابات المقدمة: 6
    افتراضي
    سلمت يمناك حبيبى

    بس وين هالازمة الى كانوا يتكلمون عنها

    وكل هذا فى دبى ؟
    سبحان الله وبحمدة . . سبحان الله العظيم
    قديمة 11 - 02 - 2010, 15:21
    المشاركة 7
    صورة 'النسر' الرمزية
    النسر
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 10738
    الدولة : [ الإمــ U.A.E ــارات ]
    المشاركات: 18,348
    الإجابات المقدمة: 8
    افتراضي
    سلمت يمناك حبيبى

    بس وين هالازمة الى كانوا يتكلمون عنها

    وكل هذا فى دبى ؟
    الحمدلله ^_^
    هالامور ما تأثر ف الدول المتقدمـة

    وتم التخلص من 65% من الازمـة ^_*
    ][®][^][®][الـــنـــســـر ][®][^][®][
    واحــد مـــ النسر ـــن النـاســ ®
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    أولــ ’’ + أكبــر مبنى [ مخصص للنساء في العالم ] ,, { برج حواء في دبــــــــــــــي ]


    شبان آخر زمن.. «قوم وجدي» يعودون بثياب «الخكر» وتأنيث «المرجلة»! صور بيت جدي بالاحساء >> شوف الابداع ولا شلون ؟؟؟؟

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:46.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.