الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

العاده السريه حرام حرام حرام وهنا الادله

صورة 'سباق الاول' الرمزية
سباق الاول
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
رقم العضوية : 33408
الدولة : الكويت
العمر: 37
المشاركات: 8,573
قديمة 01 - 02 - 2010, 05:34
المشاركة 1
نشاط سباق الاول
  • قوة السمعة : 22250
  • الإعجاب: 709
    افتراضي العاده السريه حرام حرام حرام وهنا الادله
    السلام عليكم

    ارجو الاداره ان ماتقفل الموضوع لانه ضروري جدا


    اتى واحد لايفقه بالدين وجاب لنا رائي طالب علم وان العاده حلال بالضروره اعوذ بالله

    وانا خايف ان اعضاء ترايدنت اخذت في فتواه التي كانت خاليه من قال الله وقال الرسول والتي تدل على المزاجيه


    اليكم الاقوال الصحيحه


    « إن لكل دين خلق، وخلق الإسلام الحياء »

    هذه رسالة مهمة إلى كل من نزلت بساحتهم بلية الاستمناء، فحوّلوا صحتهم إلى بلاء، وراحتهم إلى شقاء، وحياتهم إلى عناء..

    إلى كل من اعتاد عليها ليلاً ونهاراً، مراراً وتكراراً، ولا يعبأ بالله الذي يراه ويعلم متقلبه ومثواه..

    لقد سمّاها البعض العادة السرية، أجل، إنها سرية عن الناس، ولكنها جهرية عند من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور. قال تعالى [ يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ ] [النساء:108].


    هذه رسالة مهمة، والسبب في ذلك استهانة الشباب في أيامنا هذه بتلك العادة، فتراهم يتحدثون عنها بسهولة، فيقول الشاب للآخر: أمس (------------)، معلوم بالطبع لفظها العامي، وصار بعض الشباب لا يستحيون منها ومن ذكرها، فكان لابد من توضيح حكمها، سببها، أضرارها، و كيفية العلاج منها.



    (1) أدلة تحريم العادة السرية "الاستمناء":

    أ- قال تعالى [ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ . إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ . فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ] [المعارج:29-31].
    قال الحافظ بن كثير في تفسير الآية: "وقد استدلّ الإمام الشافعي ومن وافقه على تحريم الاستمناء باليد بهذه الآية الكريمة.

    قال الإمام القرطبي: "قال بعض العلماء: إنه كالفاعل بنفسه، وإنها معصية استحدثها الشيطان وأجراها بين الناس، ولو قام الدليل على جوازها لكان ذو المروءة يعرض عنها لدناءتها".
    قال الإمام البغوي في تفسيره: [ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ]: "أي الظالمون المتجاوزون الحلال إلى الحرام وفيه دليل على أن الاستمناء باليد حرام، وهو قول أكثر العلماء".

    وعن سعيد بن الجبير قال "عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم".

    وقال العلامة الألوسي: "فجمهور الأئمة على التحريم".

    قال أبو حيان في تفسير قوله تعالى: [ َمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ]: "و يشمل قوله [ وَرَاء ذَلِكَ ]: الزنا، اللواط، مواقعة البهائم، الاستمناء".

    قال الإمام الشافعي في (الأم): "فلا يحل الاستمتاع بشهوة الفرج إلا مع الزوجة أو مع الأمة التي تملكها باليمين، ولا يحل الاستمناء بأي حال.

    ب- قال تعالى: [ وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ] [النور:33]، وتدل الآية على حرمة الاستمناء من وجهين:
    الأول: أمر الله تعالى من لم يجد نكاحاً بالاستعفاف، والأمر للوجوب، فيجب اجتناب ما ينافيه كالزنا واللواط والاستمناء.
    الوجه الثاني: أن الله تعالى لم يجعل بين الاستعفاف والنكاح واسطة.



    ج- في الصحيحين « قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغضّ للبصر و أحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء ».

    قال الإمام ابن حجر في (فتح الباري): "واستدل بعض المالكية على تحريم الاستمناء، لأنه أرشد عند العجز عن التزويج إلى الصوم الذي يقطع الشهوة، فلو كان الاستمناء مباحاً لكان الإرشاد إليه أسهل.

    قال الإمام ابن القيم: "والصحيح عندي أنه لا يباح -أي الاستمناء- لأن النبي صلى الله عليه وسلم إنما أرشد صاحب الشهوة إذا عجز عن الزواج إلى الصوم، ولو كان هناك معنى غيره لذكره.

    د- روى البخاري: « عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله، إني رجل شاب، و أنا أخاف على نفسي العنت ولا أجد ما أتزوج به النساء. فسكت عني، ثم قلت مثل ذلك، فسكت عني، ثم قلت مثل ذلك فسكت عني، ثم قلت مثل ذلك فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة، جفّ القلم بما أنت لاق، فاختص على ذلك أو ذر ».
    قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث: "قوله صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة « فاختص على ذلك أو ذر »، فليس الأمر فيه لطلب الفعل، أي فعل الإختصاء، بل هو للتّهديد، وهو كقوله تعالى [ وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ] [الكهف:29].

    سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن الاستمناء فقال: "أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء وهو أصح القولين".

    قال ابن باز رحمه الله: "والذي عليه جمهور أهل العلم تحريمه وهو الصواب".

    قال ابن عثيمين رحمه الله: "استعمال العادة السرية -وهي الاستمناء باليد أو بغيرها- محرم بدلالة الكتاب والسنة والنظر الصحيح".

    هـ - قول رسول الله صلى الله عليه وسلم « لا ضرر ولا ضرار ».
    وسيتم إن شاء الله ذكر أضرارها على الفرد والمجتمع.


    *شبهة: "أنا أقوم بالعادة السرية لأنها أهون من أن أزني".
    الرد: سبحان الله يا أخي! ما علاقة هذه بتلك، فأنت كمثل من يقول إني أدخن لأن التدخين أهون من شرب الخمر. الحق ألا تدخن وألا تشرب الخمر، وليكن لك في يوسف الصديق رضي الله عنه عظة. فمن من الشباب تتجمع له تلك الظروف امرأة حسناء ذات جاه وجمال، تغلق الأبواب أي يضمن الستر وعدم الفضيحة، وتقول له بنفسها "هيت لك"؟!... ماذا فعل؟ استعصم ولم يقل شيء أهون من شيء، فلا تبحث عن المبررات، كما تلاحظ في مقولة أبي هريرة رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وسلم وصفاً لحال أي شاب اليوم، فهل أباح له الرسول الاستمناء؟؟!



    (2) خطورة الاستمناء وأضراره وأسباب تحريمه


    1- الاستمناء حرام لأنه معصية لله عز و جل.

    2- الاستمناء حرام لأنه تضييع لماء الحياة، ووضعه في غير المكان الذي خلقه الله له.

    3- الاستمناء حرام لأن فيه تضييع للفرائض والواجبات. فكم من شاب ضيع الصلاة أو الصوم بسبب تلك العادة القبيحة بأن يفعلها ثم لا يجد ماءً يغتسل به، أو يكون الماء بارداً خاصة في الشتاء أو يصيبه الكسل.

    4- الاستمناء حرام لأنه يذهب الحياء. يا أخي العزيز بالله عليك، وكن صادقاً مع نفسك هل تستطيع أن تستمني أمام أبيك، أمك، حتى أمام طفل صغير؟؟ بالطبع لا! فأين حياؤك من الله؟! وأين حياؤك من الملائكة الذين يكتبون عليك الحسنات والسيئات؟! ألا تستشعر أن الله بجلاله رب الكون ينظر إليك، أنت تخشى أن تفعلها أمام أبيك إجلالاً له، ولا تستحي أمام رب أبيك. قال تعالى [ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ] [الأحزاب:37]، و قال أيضاً [ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ] [الزمر:67].

    5- الاستمناء حرام لأنه مخالف للفطرة فلا تفعله الحيوانات ليفعله الإنسان.

    6- الاستمناء حرام لأنه تدمير لنسل المسلمين؛ فهو يحول ماء الرجل من ماء غليظ ثخين إلى ماء دقيق.
    قال الشاعر:

    احفظ منيّك ما استطعت فإنه *** ماء الحياة يصب في الأرحام



    7- الاستمناء حرام لأنه إهدار لحق الزوجة، وذلك عندما تكتشف أنها لم تتزوج رجل لما يسببه الاستمناء من ضعف شديد في العضو وسرعة القذف، ولعل لذلك يا شباب قد كان الرجل من أجدادنا يتزوج وهو في سن السبعين، أما شباب اليوم فحدّث ولا حرج.

    8- الاستمناء حرام لأنه يدمر الجسد، و قد ساق الشيخ عبد الله بن محمد الغماري بعض الأضرار الطبّية للاستمناء في كتابه "الاستقصاء لأدلة تحريم الاستمناء" ومنها:

    -أنه يضعف عضو التناسل ويحدث فيه ارتخاءاً جزئياً أو كلياً بحيث يصير فاعله أشبه بالمرأة لفقد أهم مميزات الرجولة التي فضّل الله بها الرجال على النساء، فهو لا يستطيع الزواج، وإن فرض أنه تزوج فلا يستطيع القيام بالوظيفة الزوجية.
    -يحدث ضعفاً في الأعصاب العامة نتيجة للإجهاد، كما يقلل من حدة البصر إلى حد بعيد.
    -يحدث اضطراباً في آلة الهضم.
    -يوقف نمو الأعضاء، خصوصاً التناسلية.
    -يحدث التهاباً منوياً في الخصيتين، مما يؤدي إلى سرعة القذف.
    -يورث ألماً في فقار الظهر، وهو الصلب الذي يخرج منه المني. قال تعالى [ يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ ] [الطارق:7]، كما يسبب آلام المفاصل.
    -يحدث ضعفاً في الغدة المخّية فيضعف من قوة الإدراك.
    -يحوّل نضارة وجه الشاب إلى صفرة.
    -قد يؤدي إلى العقم نتيجة لسرعة القذف.

    9- الاستمناء حرام لأنه يدمّر الحالة النفسية للشاب:
    - تأنيب الضمير بعد فعله.
    - الانسياق وراء الشهوة.
    -التوتر و القلق.
    - احتقار النفس والشعور بالمهانة.

    10- الاستمناء حرام لأنه خطوة من خطوات الشيطان إلى الزنا، قال تعالى: [ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ ] [النور:21].


    أسبابه:

    1- ضعف الإيمان بالله عز و جل.
    فالسبب الرئيسي لكل آفة هو ضعف الإيمان بالله عز وجل، وعدم استشعار أسمائه الحسنى؛ فكيف يطلق بصره أو يمارس العادة السرية من يستشعر قوله تعالى [ وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ] [الحديد:4]، ويستشعر قوله تعالى [ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ] [النساء:1]، ويؤمن بقوله تعالى [ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ] [ق:16]. أجل، إن السبب الرئيسي هو ضعف الإيمان بالله، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين « لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ».

    2- أصدقاء السوء:
    فهُم سبب كل بلوى، يدفعونه إلى تلك العادة دفعاً، إما بالطريق المباشر عن طريق تعليمه إياها أو تهوينها في نظره بكثرة الكلام عنها بسهولة وبطريقة تبدو طريفة وفكاهية، أو عن الطريق غير المباشر بإثارة شهوته بالأفلام أو الصور الإباحية أو استخدام الألفاظ الخارجة التي تثير الشهوة.

    3- عدم غض البصر: وقد سبق الكلام بالتفصيل بفضل الله عن إطلاق البصر.

    4- الاختلاط المستهتر بين الشباب والفتيات كان له أثر شديد جداً، أولاً في تفجير الشهوة في نفس الشاب، فأصبحت الجامعة قاعة لعرض الأزياء، ومسرحاً لمشاهد الحب والغرام، وثانياً عن طريق كسر، بل وتدمير، الحياء في نفس الشاب عندما يرى كل دقيقة من فقدوا الحياء لآخر قطرة.

    5- تبرج الفتيات والإعلام الضال
    فأصبح الشاب المسكين يتقطّع كل يوم؛ فهو ليس قادراً على الزواج، ويرى هذه وتلك عن يمينه فتاة بـ"ميني جيب"، وعن يساره فتاة بـ"بنطلونات رش"، ومن أمامه ومن خلفه.. اللهم اهدِ شباب وفتيات المسلمين.
    ولا تظن يا أخي بذكري للسببين السابقين أني أبحث تبريراً لتلك العادة القبيحة، ولكنه استعراض للأسباب كاملة بمنتهى الأمانة. فعليك أن تستعفف مهما كانت الضغوط.
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم -أو كما قال- « ومن يستعف يعفه الله ». وسنذكر بإذن الله العلاج ووسائل طلب العفة بعد الانتهاء من ذكر الأسباب.

    6- الفراغ
    اعلم يا أخي أن نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك هي بالباطل، فروحك تلك تحتاج إلى غذاء وكساء، فاجعلهما التقوى. قال تعالى [ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى ] [البقرة:197]، وقال [ وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ] [الأعراف:26].

    7- الاسترسال في الخواطر والأماني:
    فيجلس الشاب يتذكر هذه وتلك، ونظرة هذه وابتسامة تلك، ووجه هذه وهي تبتسم له، وثغر تلك وهي تنطق اسمه. و قد قال ابن القيم كلاماً جميلاً عن الخطرات، ولكن لطوله فأخذت منه فقرات، قال: "إيّاك أن تمكّن الشيطان من بيت أفكارك وإرادتك، فإنه يفسدها عليك فساداً يصعب تداركه"، وقال: "فمن راعى خطراته ملك زمام نفسه، وقهر هواه، ومن غلبته خطراته فهواه ونفسه له أغلب"، وقال: "و أخسّ الناس همة وأوضعهم نفساً من رضي من الحقائق بالأماني الكاذبة واستجلبها لنفسه وتحلّى بها، وهي -لعمر الله- رؤوس أموال المفلسين، ومتاجر البطّالين"، وقال: "وإنما مثله مثل الجائع والظمآن، يصوّر في وهمه صورة الطعام والشراب، وهو لا يأكل ولا يشرب، والسكون إلى ذلك واستجلابه يدل على خساسة النفس ووضاعتها".
    رحم الله الإمام وجزاه الله عنا خيراً.

    8- التعلق بالدنيا و نسيان الآخرة.

    9- اتباع خطوات الشيطان والتدرج فيها، وقد تم ذكرها بفضل الله في غض البصر.

    10- غياب الرقابة من الوالدين عن طريق عدم معرفة أصدقاء الأبناء وعدم التوعية وتقديم النصيحة.



    العلاج

    1- الإكثار من الطاعات.
    2- الاستعانة بالله.
    3- إدمان قراءة القرآن.
    4- البعد عن أصدقاء السوء.
    5- المداومة على ممارسة الرياضة.
    6- الاعتبار من أضرار الاستمناء، والتي سبق ذكرها.
    7- عدم اليأس من رحمة الله.
    8- كثرة الصوم.

    9- الآداب الشرعية عند النوم ( أذكار النوم - عدم النوم على البطن والنوم على الجانب الأيمن ).
    10- الخوف من سوء الخاتمة.
    11- الابتعاد عن مواطن الفتن.
    12- كثرة السفر و الترحال.
    13- التقليل من العزلة.

    14- تعيش هم المسلمين، "عيب أن يكون هناك تآمر على الإسلام والمسلمين كل لحظة، وأنت كل همّك في فرجك".
    15- عزلة المكان الذي أنت فيه عند الشعور بالشهوة، ولتخرج إلى الشارع حتى تخمد.

    *ملحوظة: لا يظن أي قارئ لتلك الرسالة أنه بعيد عن تلك المعصية، وأنها لا تخصه لطهارة قلبه، فقد قال ابن القيم رحمه الله: "و لا يأمن كرات القدر وسطوته إلا أهل الجهل بالله، وقد قال تعالى لأعلم الخلق به وأقربهم إليه وسيلة [ وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً ] [الإسراء:74]، وقال يوسف الصدّيق: [ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ ] [يوسف:33].

    *ملحوظة: قد يكون الداء دواءً في نفس الوقت؛ فربما قد ابتلاك الله بداء الاستمناء ليعافيك من أمراض أخرى كادت أن تفتك بك، فعندما تتوب منه تتوب منهم جميعاً كإدمان إطلاق البصر والكبر والغرور.
    في الختام: لكل من ابتلي بداء الاستمناء.. عُد إلى الله، وتُب إليه توبة نصوحاً، ولا تظن أنه لا فائدة منك وأنك أدمنتها.. كلا، بل استعن بالله، واطلب منه أن يخلّصك منها، وابعد عن كل ما يقرّبك منها، وخذ العزم ألا تعود إليها مرة أخرى.
    أخي.. أختاه..
    هيا بنا نحيي سنن رسول الله بإذن الله.. هيا معاً نسير علي خطى الحبيب..
    هذا ما أعلم، والله أعز وأعلم وجزاكم الله خيراً
    Webzin.com.sa و الماستر الكويتي معجبون بهذا .

    ﴿إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما﴾
    قديمة 01 - 02 - 2010, 05:44
    المشاركة 2
    منتدى بحرة الرسمي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
    رقم العضوية : 64253
    الدولة : jeddah
    المشاركات: 1,478
    افتراضي
    جزاك الله خير

    وياخوي حسب علمي

    وما درست

    انه اذا كان العادة السرية تقيك من الزنا والعياذ بالله

    الاولى بالعاده السريه

    هذا والله اعلم

    جزاك الله مرة اخرى

    ومثواك الجنه يارب وجميع الاعضاء والمسلمين ~
    قديمة 01 - 02 - 2010, 05:46
    المشاركة 3
    صورة 'سباق الاول' الرمزية
    سباق الاول
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33408
    الدولة : الكويت
    العمر: 37
    المشاركات: 8,573
    افتراضي
    جزاك الله خير

    وياخوي حسب علمي

    وما درست

    انه اذا كان العادة السرية تقيك من الزنا والعياذ بالله

    الاولى بالعاده السريه

    هذا والله اعلم

    جزاك الله مرة اخرى

    ومثواك الجنه يارب وجميع الاعضاء والمسلمين ~
    اصلا سبب الشذوذ والهيجان الجنسي هي العاده الخايسه مو السريه لازم نسميهاا

    جزاك الله خير
    الـولـيـد معجب بهذا.

    ﴿إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما﴾
    التعديل الأخير كان بواسطة سباق الاول; 01 - 02 - 2010 الساعة 05:59
    قديمة 01 - 02 - 2010, 05:52
    المشاركة 4
    صورة 'Arabseo' الرمزية
    Arabseo
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 09 - 2007
    رقم العضوية : 38812
    المشاركات: 464
    افتراضي
    لاتسميها العادة السرية . سمها العادة الشيطانية
    زيارتك الأخيرة كانت بتاريخ : 06 - 04 - 2010
    :(



    قديمة 01 - 02 - 2010, 05:59
    المشاركة 5
    صورة 'سباق الاول' الرمزية
    سباق الاول
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33408
    الدولة : الكويت
    العمر: 37
    المشاركات: 8,573
    افتراضي
    لاتسميها العادة السرية . سمها العادة الشيطانية
    انا انصدمت والله واحد باقسم كاتب حلال وردود تقول طبعا بالضروره

    بعرف اي ضروره هذي ؟


    سبب العاده يا الاطلاع على الاباحيه او اصدقاء السوء

    من الضروره الابتعاد عنهم مو تقولي الضروره تسويها

    ﴿إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما﴾
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:10
    المشاركة 6
    المهـ لي ..
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 14 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 75542
    الدولة : Jeddah
    المشاركات: 1,760
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي
    يا شيخ خلك من الأسباب الدينيه , كلنا في ضعف إيمان و نقع في الحرام كثير

    الي مو مقتنع راح أقول له التالي :

    ضعف
    حركة لا ارادية في اطراف الجسم و الرأس
    تعب و إستنزاف الموراد بشكل غير طبيعي
    ضعف نظر

    و القائمة طويلة لكن هذه لحالها تكفي أي شخص !

    وفقك الله
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:15
    المشاركة 7
    صورة 'M o s t i' الرمزية
    M o s t i
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 05 - 12 - 2004
    رقم العضوية : 611
    الدولة : :-- EGYPT - CAIRO
    العمر: 23
    المشاركات: 4,131
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى M o s t i
    افتراضي
    بارك الله فيك
    every time I have a dream about you, I stay a sleep so that I may keep wishing, that this dream might come trun.
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:16
    المشاركة 8
    صورة 'katab' الرمزية
    katab
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 24 - 01 - 2005
    رقم العضوية : 1242
    الدولة : قطر
    العمر: 32
    المشاركات: 1,686
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي
    الله يجزاك خير الجزاء

    الله يبعدنا عن العاده السريه

    يالله حسن الخاتمه

    والى الامام
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:16
    المشاركة 9
    صورة 'الـولـيـد' الرمزية
    الـولـيـد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 71121
    الدولة : في كُـل مكـآن
    المشاركات: 2,160
    افتراضي
    استغفر الله ..

    عاده سيئه جداً ..

    ولكن لي تعليق ..

    ا
    اقتباس
    نا انصدمت والله واحد باقسم كاتب حلال وردود تقول طبعا بالضروره

    بعرف اي ضروره هذي ؟


    سبب العاده يا الاطلاع على الاباحيه او اصدقاء السوء

    من الضروره الابتعاد عنهم مو تقولي الضروره تسويها
    اخي عندما ترا امرأ شبه عاريه وتراها مثلا بشبه دائم لانقول انها نفسها ولكن مختلفات وتأتيك الشهوات من كل جانب .. انا لا اقول اتجه الى العاده السريه ولكن استغفر وحاول انك تسمع شي يشغلك عن التفكير في هالشئ ..

    انا مثلا مغترب والدوله اللتى اعيش فيها دوله انفتاحيه يعنى ( خليطي ) واكيد بنشوف الاجناس من كل شكل والشهوات .. ولكن نسئل الله ان يتوب علينا ..

    حبيت اعلق عليك اخي عندما تقول اي شهوه واي ضروره ..


    شاكر لك موضوعك

    الف شكر

    وياليت الاتعاض والاستفاده
    سباق الاول معجب بهذا.
    الضِـيْـقَه إللي تَقلبْني وأقلبهآ

    .,.

    يآلله عسآهآ طواري ليْل وتَعدِيَ
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:16
    المشاركة 10
    صورة 'اهات العشاق' الرمزية
    اهات العشاق
    :: عضـــو::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 01 - 2010
    رقم العضوية : 77643
    المشاركات: 98
    افتراضي
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    موضوعك مميز جزاك الله خيرا والله
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:33
    المشاركة 11
    صورة 'Cliprz' الرمزية
    Cliprz
    Web Developer
    تاريخ الإنضمام: 03 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36394
    الدولة : Kuwait
    المشاركات: 3,004
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى Cliprz
    افتراضي
    عوضنا الرسول ببديل

    اما البائة وهي الابوة بمعنى الزواج

    او الصيام او الصلاة او ذكر الله والاستعاذة
    Web Developer and Researcher in web applications science. Twitter - Facebook
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:36
    المشاركة 12
    صورة 'سباق الاول' الرمزية
    سباق الاول
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33408
    الدولة : الكويت
    العمر: 37
    المشاركات: 8,573
    افتراضي
    استغفر الله ..

    عاده سيئه جداً ..

    ولكن لي تعليق ..

    ا

    اخي عندما ترا امرأ شبه عاريه وتراها مثلا بشبه دائم لانقول انها نفسها ولكن مختلفات وتأتيك الشهوات من كل جانب .. انا لا اقول اتجه الى العاده السريه ولكن استغفر وحاول انك تسمع شي يشغلك عن التفكير في هالشئ ..

    انا مثلا مغترب والدوله اللتى اعيش فيها دوله انفتاحيه يعنى ( خليطي ) واكيد بنشوف الاجناس من كل شكل والشهوات .. ولكن نسئل الله ان يتوب علينا ..

    حبيت اعلق عليك اخي عندما تقول اي شهوه واي ضروره ..


    شاكر لك موضوعك

    الف شكر

    وياليت الاتعاض والاستفاده


    بالعكس تعليقك على العين والراس

    انا قلت اي ضروره تخليك تسوي العاده ؟

    صحيح الاستعانه بالاستغفار ومذكور كلامك باموضوع

    بس كنت اعلق على اللي شفته بموضوع

    راي ولد صغير اتوقع عمره 13 يقول انا مضطر

    وللاسف رد عليه الاخ بو حبيبه قاله انت مدام مضطر اعملها

    ﴿إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما﴾
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:37
    المشاركة 13
    صورة 'ولـد وأيل' الرمزية
    ولـد وأيل
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67494
    الدولة : ألكـويت . الجهرأء
    المشاركات: 8,871
    افتراضي
    اخوي اعرف الي يمارس العاده ..

    شي واحد تحصله فاضي مايدري وش يسوي ..

    اهم شي لاينام لحاله يعني يجيب احد اخوانه يسولف معه ويذكر قبل النوم الاذكار وايه الكرسي وخلاص .
    سباق الاول معجب بهذا.
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:41
    المشاركة 14
    صورة 'Ghazi Alotaibi' الرمزية
    Ghazi Alotaibi
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 66786
    العمر: 33
    المشاركات: 497
    افتراضي
    < --- الحمد لله متزوج ولم أستخدم هذه العادة منذ ولدتني امي ...

    وشكرا يابطل على هذا الموضوع المفيد
    نطاقات للبيع :

    v b u l l e t i n . i m

    h h 1 1 . n e t

    m o t l a q . n e t

    n 2 2 n . n e t

    h 4 4 h . n e t

    k 7 7 k . n e t

    للإستفسار : 0531677779
    قديمة 01 - 02 - 2010, 06:53
    المشاركة 15
    صورة 'سباق الاول' الرمزية
    سباق الاول
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33408
    الدولة : الكويت
    العمر: 37
    المشاركات: 8,573
    افتراضي
    الحمدلله ياخوي الف من حمده

    اخوي ولد وايل نورتنا يالغالي

    وهذي الاسباب شوف

    واللة الفقة فى حاجات مختلف فية متقدرش تقول حلأل والأ حرام فى حاجة مادمت مش ليها حجة من القران او السنة او الأجماع اللى موجود فى الموضوع دة اجتهاد
    الشيخ رد علي سوالك هنا

    جائزة بشرط

    د. بسام العف المحاضر في الكلية الشرعية بالمنطقة الوسطى أشار إلى أن الطهارة منها تتطلب النظر إلى السائل الذي غالبا يسبق نزول المني عند ثوران الشهوة وهو "المَذيّ"، وهو سائل أبيض لزج يخرج على شكل نقاط عند اشتداد الشهوة خلاف المني، وقال:" وهو نجس ناقض للوضوء، فعند رؤيته، أو الشعور به لابد من تطهير المكان الذي أصابه هذا السائل، ولا يوجب لأجله الغسل".

    وفي معرض رده على ما إن كانت الضرورة تبيح اللجوء للعادة السريّة بيّن د. العف الذي في رأي مخالف لـ د. السوسي ما جاء به جماهير الفقهاء بأن ممارسة العادة السرية -الاستمناء من الرّجل و المرأة- إن كانت لمجرد استدعاء الشهوة فهي حرام في الجملة، لقوله تعالى: "وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ، إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ، فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ".

    وأضاف:" فلم يبح اللّه تعالى الاستمتاع إلاّ بالزّوجة والأمة، ويحرم بغير ذلك، ومنه ممارسة العادة السرية، وإن كانت لتسكين الشهوة المفرطة الغالبة الّتي يخشى معها الزنا فهي جائز في الجملة، و لو تعين الخلاص من الزنا بها وجبت، لأن فعلها حينئذٍ يكون من قبيل المحظور الّذي تبيحه الضرورة، وكذلك من قبيل ارتكاب أخف الضّررين، وبعض الفقهاء على أنه يحرم ولو خاف الزنا، لأن له في الصوم بديلاً، وكذلك الاحتلام مزيل للشبق.


    بارك الله فيك يا صاحب الموضوع وجعله في ميزان حسناتك

    ﴿إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما﴾
    مغلق
    العلامات المرجعية

    العاده السريه حرام حرام حرام وهنا الادله


    خدمة عربية جديدة: جُوْجِل تَشْكِيل تعال شايفك ...! تعال اضحك :$ صور مضحكه لعيونكم ..~

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:47.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.