الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

: المجلة الاسبوعية : منوعات متعددة الامتعة

صورة 'anwerq8' الرمزية
anwerq8
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 29 - 04 - 2007
رقم العضوية : 35815
الدولة : حاليا في القاهرة
العمر: 10
المشاركات: 11,689
الإجابات المقدمة: 54
قديمة 31 - 01 - 2010, 11:06
المشاركة 1
نشاط anwerq8
  • قوة السمعة : 32249
  • الإعجاب: 987
    افتراضي : المجلة الاسبوعية : منوعات متعددة الامتعة
    مقالات , اسلامي , ابيات شعر , قصص , صور , تكنلوجيا واختراعات , مقاطع فيديو , عجائب غرائب , كاركتير , سيارات




    في البداية ارجو منكم الانتظار لحين تحميل الموضوع









    بالبداية اقترحت باني انزل كل يوم خميس موضوع ترفيهي وان شاءلله راح استمر فيه واتمنى ان الموضوع يحوز على رضاكم واعجابكم ,
    طبعا الموضوع راح يكون فيه رعاة دائمين للموضوع الرعاة هم الذين يتواجدون في الموضوع كل خميس, ويشاركون
    فالموضوع هذا سوف يكون متعدد الامتعة كـ مقالات , اسلامي , ابيات شعر , قصص , صور , تكنلوجيا واختراعات , مقاطع فيديو , عجائب غرائب , كاركتير , سيارات , باختصار شامل وبترتيب افضل




    ولـد وأيلمشاري العنزيتـَعـَبْقلاقيس[غيرالبشر]TamayozسكرتيرF.R.I.E.N.D.SتوشيباNadR_AsLالسروريالنسر الطائرABU ALANOODزفرات قلم

    واذا نسيت احد المعذرة الذاكرة معدومة



    وار بين طالبة سعودية مبتعثة .. ودكتور بريطاني..


    كان يوماً صعباً قبل بضعة أسابيع، ذلك الذي كان مقرراً فيه أن أناقش رسالتي، مجهود السنوات الماضية كله مرهون بما سيحدث هذا الصباح. وعلى العكس من توقعاتي - وبتوفيق من الله - سارت الأمور على ما يرام. كانت هناك أسئلة سهلة وأخرى صعبة وثالثة من النوع الذي تحتاج لكي تجيب عليها بشكل صحيح إلى أن تفكر "على قدميك" كما يقول التعبير الإنجليزي، ورابعة تشعر فعلاً بأن حصولك على درجة الدكتوراه مرهون بإجابتك عليها. في كل الأحوال فقد كان النقاش العلمي على مستوى عالٍ وبالتالي ماتعاً إلى حد كبير، والنتيجة كما أشتهي بحمد الله.
    لاحقاً سأقضي بعد الوقت مع الممتحن الداخلي من جامعتي، ليخبرني عن التعديلات المقترحة على رسالتي قبل أن أقوم بطباعة النسخة التي سيتم اعتمادها. أمضينا ساعة نتحدث، وكان اليوم على نهايته وكنت مرهقة جداً، ولكن بدلاً من العودة للبيت وجدت نفسي في امتحان من نوع آخر!
    بدأ الممتحن يتحدث عن طلبته من المسلمين، وتحدث عن طالبة سابقة من الخليج، وأنها ابنة رجل مشهور، ثم ابتسم بخبث وقال حين يزورونني هنا فإنهم يشربون الخمور التي يتعففون عن شربها في بلدهم! كان من الواضح أن الرجل يريد أن يفتح نقاشاً، ولهذا بدأ بهذه العبارات الاستفزازية.
    في الحقيقة كانت مناقشة الدكتوراه قد استنزفت قدراتي العقلية والجسدية، فهممت بألا أرد. لكن صوتاً داخلياً جاءني موبخاً: "بذلتِ مجهوداً وطاقة في الدفاع عن أمر دنيوي قبل ساعتين.. وتبخلين ببضع كلمات أو دقائق من أجل دينك؟"، وهكذا وجدت نفسي في هذا الحوار.
    وجدت الرجل يهاجم الديانات الثلاث، ويعتبر بأن موسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، رجال أذكياء، استطاعوا أن يطوعوا الناس لإرادتهم وأن يجعلوهم يؤمنون برسالاتهم رغم كل ما فيها من تناقضات. أما الله فغير موجود، ونظرية دارون تفسر كل شيء، ولا يوجد سبب لحياتنا ولا لموتنا ولن يكون، وأنا عالم ولا أؤمن إلا بما يثبته العلم، ولا تقولوا لي عن نظريات الإعجاز العلمي للقرآن فهي مضحكة، ما أسهل أن نؤول كل شيء على النحو الذي نريد.
    ثم لماذا عليك أن تتحجبي وليس مطلوباً ذلك من الرجل؟ سألته بهدوء: لماذا يزعجك حجابي في حين أنه لا يزعجني أنا ؟ رد بشكل قاطع: "لأنه أمر غير بريطاني.. غير غربي"، وكأنه أراد أن يقول: "غير حضاري". وهنا كنت أقول بأنه يعتقد إذن الحضارة هي ما الغرب عليه، وغير ذلك غير حضاري ولا يجب أن يؤخذ به؟ عفواً، ولكن أحد الأشياء التي سأخرج بها من دراستي للدكتوراه هي تعلمي لضرورة التمحيص والتدقيق في كآفة الآراء قبل تبني أحدها، وأنه لا يمكن لأحد أن يدعي أنه يملك كافة الإجابات. وقياساً على ما يقوله فعليّ أيضاً أن أرفض كل شيء هنا لأنه ليس إسلاميا وليس سعوديا، وعندها سأوصف بالتعصب وضيق الأفق!
    غير الأستاذ مجرى الحديث قليلاً متحدثاً بأنه ولو افترضنا جدلاً أن الله موجود فمن السخف أن يهتم بما نأكل أو نشرب، وأن يتحكم فينا على هذا النحو، هذا تدخل في الحريات الفردية، ألا ترين كيف أنه تم استغلال الدين للتحكم بالناس؟ وأن السياسة استغلت الدين؟ فتسلط الطغاة على الشعوب، وتسلط الرجال على النساء؟
    ردي كان بأنه أما أن الساسة والمرتزقين بالدين من الرجال قد استغلوه أبشع استغلال فهذا واقع لا يمكن إنكاره، لا في الماضي ولا في الحاضر، لكن ذلك لا يعني بأن المشكلة في الدين ذاته.
    أما بالنسبة للحريات الفردية، فهنا يتضح الفرق بين الإسلام والحضارة الغربية الحديثة. في الحضارة الغربية حريات الأفراد مقدسة إلى أبعد حد، حتى لو أضرت بالمجتمع، فالتضحية تكون بالجماعة لأجل الفرد، في حين الإسلام يعلي من قيمة الأسرة ومن ثم المجتمع الذي هو ركيزة كل حضارة، وبالتالي قد يضحي بحرية الفرد لأجل الجماعة. أنت كما تفضلت تشرب الخمر ولا تسكر، لكنك أستاذ جامعي متزن قادر على التحكم في تصرفاتك، لكننا نعلم بأن المجتمع الذي نعيش فيها يعاني من مشكلة الشرب الزائد إلى درجة تكاد تزلزل أركان المجتمع. فحوادث السيارات والاعتداء على الأعراض والسرقات والعنف الأسري التي تعلن عنها وسائل الإعلام غالباً ما يكون وراءها شخص مخمور، وهكذا من أجل لذته هو كان علينا جميعاً أن نعاني.
    والأمر نفسه ينطبق على العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، ففي حين أن الأمر متاح هنا لأن في ذلك إشباعا لهوى الطرفين، فإنه في المقابل ينتج أطفالا يكون مصيرهم غالباً التشرد بين دور الرعاية، أو العيش بدون أم أو بدون أب. ومع أن الحكومة تقوم بالإنفاق على هؤلاء المراهقات الأمهات بسخاء، فتعطيهن بيتاً ومصروفاً وأموراً لا تتوفر للأسر الطبيعية، فإن النتيجة ليست كما نشتهي. المال وحده لا ينشئ مواطناً صالحاً، تحتاج إلى أب وأم وبيت سليم لتربي طفلاً تربية سليمة. وها نحن نرى اليوم عصابات أولاد الشوارع التي زلزلت أمن البلاد، وبالعودة للجناة نجدهم قادمين من البيوت المفككة التي تعرف بعائلات الأم العازبة. كل هذا لأن رجلاً وامرأة لم يفرغا شهوتهما وطاقتهما بالشكل الصحيح. وهكذا نجد للأم الواحدة أربعة أطفال لكل منهم شكل ولون مختلف. فالحرية المطلقة وهم، ولا بد من قيود معقولة لتستقيم حياة البشر.
    شعرت بأنه بدأ يفكر فيما قلته، لكنه عاد ليقول أنا قرأت الديانات الثلاث ولم أجد ضالتي، أنا لا أؤمن بالمطلق ولا أكفر بالمطلق، أنا لا أرى أن فكرة وجود الله مقنعة، لكنني مازلت أضعها في الحسبان.. أحياناً. علقت بأنه ما دمت لا تبحث في هذه الأديان بقلب متجرد من الهوى فسيصعب عليك أن تصل إلى شيء، فلديك أحكام مسبقة، لو بحثت وأنت ترتدي قبعة العالم الباحث عن الحقيقة لا من يبحث عن القصور فيما هو أمامه فربما سيتغير موقفك.
    هنا كان عليّ فعلاً أن أستأذن، شكرني محدثي وقال أن آتي في أي وقت بشأن تعديلات الرسالة، وإنه سعيد بنقاشنا.
    في يوم آخر كنت أتناول الغداء مع صديقتي إيفا ("الوطن" 2931)، سألتها بحكم كونها مسيحية وعلمانية، عن السبب الذي يجعلني أتعرض لهذه الأسئلة أكثر من زملائي الرجال؟ ثم لماذا تصرف الممتحن معي على هذا النحو، ولم يقم بذلك مع طلابه المسلمين؟
    ابتسمت وقالت "لأنك يا عزيزتي تمثلين كل ما يمكن أن يدحض أفكاره الاستعلائية. يا مرام لسنوات طويلة كان الغرب ينظر للحجاب والمرأة المحجبة بدونية، وأن الحجاب ليس أكثر من وسيلة ذكورية للقمع، ولحجب روح المرأة وعقلها، لذلك لم يكترثوا به كثيراً، لأن المرأة المسلمة آنذاك كان هذا هو وضعها فعلاً. لكن اليوم الوضع اختلف فالجيل الجديد من المسلمات في الغرب، متعلمات وذكيات وواثقات من أنفسهن، وهنا تكمن الخطورة! مجرد كونك طالبة مسلمة ومحجبة تدرس تخصصاً علمياً تقنياً تنفر منه الفتيات الغربيات أصلاً بل وتحضرين درجة الدكتوراه فيه هو أمر مستفز لكل المعتقدات الغربية المسبقة عن المرأة المسلمة، ثم جلوسك في قاعة الامتحان وأداؤك الجيد هناك هو أكثر استفزازاً، إذن فحجابك لم يحجب عقلك وهنا القضية، فأصبح مهتماً بأن يعرف كيف تقبل فتاة متعلمة على هذا النحو أن ترضخ (بعيداً عن الوطن الأم) لما يعتبره هو تمييزاً بغيضاً؟!".
    حين فكرت في كلامها استطعت أن أفهم فعلاً لماذا أصبح الحجاب قضية عالمية مقلقة، ولماذا تطرفت فرنسا حد منع الحجاب في المدارس، فحجاب الجدات الأميات، والأمهات الخائفات ربما كان مطلوباً، لكن حجاب الشابات الطموحات اليوم يشكل دعاية "فجة" بنظرهم لقيم الإسلام التي تعارض أهم ما يقدسه الغربي: حريته الفردية.
    فلأولئك الذين كثيراً ما وصفوا الإسلام بأنه منغلق في وجه الآخر، وبالمقابل يمجدون الغرب بالمطلق، هل يمكن أن يكونوا أكثر اعتدالاً ويعترفوا بأن أي أيديولوجية تخاف مما يناقضها؟ أو ممن قد يكشف عوارها؟

    مرام عبدالرحمن مكاوي - كاتبة سعودية



    روي عن فيلسوف روماني .. كان يحاور زميلا له, فعيره زميله بأنه لا يتقن اللغة الأخرى التي يناقشان ما ترجم منها, فانصرف الفيلسوف وعاد بعد عام فقط..وقد ألف معجما لتلك اللغة التي كان يجهلها تماما..
    إلى أي مدى..تؤثر فيك الإهانة..؟ هل تكسرك.فتجعلك متقوقعا على ذاتك, تهجر الدنيا بمن فيها وتتمنى حينها أنك كنت نسيا منسيا؟ أم أنها توقظ شيئا ما في نفسك.. لتبدأ بعدها اكتشاف صفة لم تكن قد عرفتها سابقا..؟ أو تطوير موهبة كنت قد أهملتها ؟؟ أي الأنواع أنت..؟ أحيانا .. نحتاج للإهانة لتكون لنا دافعا للنجاح.. قد يستغرب البعض هذا الرأي على الرغم من صدقه وكما قال أحدهم...الحقيقة قادرة على الدفاع عن نفسها...بصدقها. والدليل على ذلك.. جرب أن يهينك أحدهم وينعتك بالجبان, ماهي ردة فعلك تجاه ذلك....؟ أول ما سيتبادر إلى ذهنك.. هو افتعال مشاجرة بينك وبينه لتثبت لنفسك أولا..ثم للجميع أنك بخلاف ما وُصفت به. ثم بعدها... أعتقد أنك ستنخرط في بكاء لوحدك..فالإهانة تؤلم النفس..وإن جعلتك تتماسك حينها.. لِم شعرت بالألم حينها.....هل لإعتقادك أنك لم تكن تستحقها..؟ أم لأن تلك الإهانة جعلت تبصر ضعفا في ذاتك لم تكن قد شاهدته قبلا أو كنت تغض الطرف عنه خوفا من مواجهة الحقيقة.. فبكيت حينها .. على نفسك..؟ هناك نوعية جيدة من البشر...يحلو لها أن تختبر قدراتنا أحيانا بطريقة مؤلمة اضطرارا منهم.., لكي توقظ قوة راكدة في النفس...هم يعرفون أننا نملك تلك القوة.. لكن ربما لخجلنا من اظهارها...او ربما لجهلنا بتلك القوة نبدأ بتفصيل ستار بيننا وبين تلك الموهبة..خشية الظهور حضرتني قصة ... ذكرها لي أحدهم أنقلها لكم هنا..بتصرف مني.. كان يدرس في جامعة ألمانية...طالب أسود, كان حاد الذكاء, قوي الملاحظة..لكنه لم يكن يظهر ذلك شفهيا أمام الأستاذ والطلاب الآخرين, ربما لخجله..أو ربما لعدم ثقته بإجابته, فالإمتحان الشفهي سبب من أسباب التفوق وحصول الطلاب على منحة دراسية.. وكان الأستاذ طيب القلب.. معلم محترف يعرف في قرارة نفسه أن الطالب يستحق المنحة الدراسية لذا لابد أن يتفوق شفهيا.., أراد تطبيق تجربة نفسية تدعى (الطريقة الألمانية), وهي استثارة غضب الطالب ليوقظ همته,.... فما كان منه إلا أن قال للطالب...: أيها الطالب (الأسود).. هل تجهل الإجابة.. غضب الطالب كثيرا.. وتصور أن المدرس عنصري يكره السود الطالب لم يظهر غضبه, ولم يجادل الأستاذ...لكنه أظهر عبقريته...وجعل جميع من بالفصل..منبهر بذلك العقل...الفذ, جعل من اجاباته الشفهية..رشاشات..ظن أنها أرجعت بعضا من كرامته.. والجائزة الكبرى... هي فوز الطالب بالمنحة الدراسية..التي أزاحت عن عاتقه هم مصروف الدراسة.... لشدة فقره.. وأعتقد أن المعلم..لكي يطيب خاطر الطالب...ذكر له تلك الطريقة الألمانية..وربما اعتذر منه.... انتهى.. البعض ممن حولنا..يُلبس الإهانة ثوبا..لكي يخفي دوافعه فيها.. وخوفا أن تكتشف حقده وكرهه.. فإنه يهينك بانتقاد..ويدعي أنها نصيحة لا أكثر.. المصيبة عندما تكون الوحيد الذي ينتبه لكرهه..وتشعر مجساتك بذلك..لكن للأسف.. لا تستطيع كشف ذلك أمام الملأ خوفا من أن ينعتوك بأنك حساس... أو من الذين لا يتقبلون النصيحة نصيحة لك.. لا تعطي لهؤلاء البشر الفرصة لرؤية الألم في نفسك.. فهذا أقصى ما يتمناه أولئك الحاقدين.. واجعل ما يقولون . بعض من انجازاتك التي تفخر بها.. ولولا أنهم يحملون هما في نفوسهم لما أساؤوا للغير ببعض من سموم حديثهم.. لكن.. إن كان الإنتقاد حقيقيا بغض النظر عن نواياهم الحاقدة.. فقل لنفسك (رحم الله امرئ...اهدى إلي عيوبي).. وحقيقة الأمر أن هذا الشخص يساعدك في غربلة نفسك لتخرج نقيا خاليا من العيوب...لذا.. لاتعذب نفسك معهم.. الإهانة...كثيرا ما تعطينا قوة..لا نملكها في الحقيقة.. يكون سببها..غيرة على النفس ودفاعا عنها... لنثبت أمام الملأ أننا بخلاف ما وصفنا به, المشكلة هنا هي جهلنا الطريقة التي نستطيع بها اثبات العكس.. قد نستطيع بعدة طرق...منها.. الجلوس مع النفس... وتجاذب أطراف الحديث معها, أحيانا نعجز أن نكون صادقين مع أنفسنا تماما.. نخشى أن نعترف بضعفنا أمامها لتهدم كل قوة تصورناها عن أنفسنا, الخوف ضروري في بعض الأحيان لكن ليس إلى الدرجة التي تفقدنا مصداقيتنا...حتى مع النفس ولكي تخفف من وطأة الإعتراف بالضعف..علينا أولا أن نعقد النية كخطوة أولى قبل الإعتراف...أننا لن نستمر بهذا الضعف, وسنستخدم بدائل قوة تنجينا من ألمه. أحيانا..تساعدنا الإهانة على خلق مفترق طرق لنا.. لنغير مسار نهج انتهجناه طيلة حياتنا, اعتقدناه أنه نهج صالح..لكن ربما لضعفنا أو كسلنا..أو قلة ثقتنا بنفسنا..نتعامى عن تغيير الذات التي نحملها بين أرواحنا, لذا فالإهانة تجلي الطرقات أمامنا..وتقوي بصرنا.. نحتاج للإهانة في حياتنا.. ربما لولاها..لما اكتشفنا مداخل أدت إلى تفوقنا وأيضا اكتشافنا لذاتنا... أتساءل أحيانا.. لو لم يعير الزميل.. الفيلسوف بجهله لتلك اللغة.. هل سيكون للفيلسوف الدافع لتعلم تلك اللغة والتي كانت سببا لشهرته بعد تأليفه للمعجم..؟؟ ولو لم يهن الأستاذ..الطالب بلونه... هل سيفوز بالمنحة الدراسية, والتي أجزم أنه بعد انتهاءنه منها..أهلته لشغل منصب كبير؟؟



    الموت على الطريق يغيب «4» طالبات من جامعة الجوف وسائقهن
    المبتعثون لأمريكا يحصلون على التأشيرة خلال أسبوع
    الجلد والسجن لأربعة عرب شكلوا عصابة لسرقة المنازل بحي الصحافة



    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه قصة عجيبة حزينة حقيقية لفتاة فقدت بصرها يوم زفافها لكم تفاصيل الحادث المؤلم
    خرجت في يوم زفافها بأجمل حلة وكأنها ملاك لا مثيل له على الأرض ، جلست بجوار زوجها على المنصة ( اللوج أو الكوشة) وفجأة صرخت قائلة : فقدت بصري تفاجأ زوجها وأهلها وجميع من كان في صالة الأفراح.
    كانت هناك طبيبة كشفت عليها ، وأخبرتهم أنه لا يوجد أي سبب مرضي يكون سبب في فقدانها نظرها ، خطر لوالدتها أنه قد يكون السبب (عين أو حسد ) فالحل اذا واحد من ثلاث فإما أن يجدوا هذا الشخص ، أو يموت ، أو أن يكون سببه مرضي فطلبت من إدارة الصالة أن تقوم بإحضار ماء ليقوم الجميع بالتوضؤ جميعهم لعل وعسى أن يفك الله غمة هذه الفتاة ويعود بصرها إليها ، وبالفعل قام من كان في ذالك المكان بما طلب منهم ، ولكن لا جدوا من ذلك الأمر قاموا بعدها بأخذها للمستشفى ولكن لم تظهر الفحوصات أي سبب مرضي لذلك الأمر أخبر الأهل الزوج أنه إذا أراد أن يتركها فلا مانع لهم الا ان يعرفوا سبب هذا الابتلاء الذي اصيبت به ولكن الزوج لم يتخلى عن زوجته.
    وبعد مرور ثلاثة سنوات ......
    استيقظت الفتاة من نومها وهي تصرخ : رُد لي بصري ، عاد لي ما فقدته ،سجدة لله سجدة شكر ثم ذهبت واتصلت بزوجها وأخبرته بما حدث لها ،لم يصدق ما سمع أغلق الهاتف وخرج من مكتبه عائدا إلى البيت ،ثم قامت بالاتصال ببيت أهلها لتخبرهم أيضا بما حدث لها ، رد عليها والدها وأخبرته بما حدث تعجب الوالد وصرخ قائلاً :ما الذي تقولينه يا بنيتي ؟ متى حدث ذلك؟ أجابته اليوم ، قال لها والدها واليوم توفيت والدتك يا ابنتي) .
    نعم يا إخوتي ويا اخواتي لقد حرمت هذه الفتاة أعز ما تملك أولا: عينيها، وثانيا: أمها . كانت الأم هي من أصابت ابنتها بالعين




    عقب البطا لاقيت ظافي الجديلات = ياليتنا عقب البطا ماالتقينا

    سلمت وقلت لنور عيني سلامات = وش غيًرك ويش السبب ما تبينا

    دنق وقال ارجوك إنه العلاقات = شيٍ حصل ماعاد هو في يدينا

    قلت السبب قال الليالي غريبات = إنه العلاقه واعتبرنا انتهينا

    انا بحبل انسان ماهي دعايات = ارجوك ابعد خايف انًه يجينا

    طالعت فيه وهلت العين عبرات = في ساعةٍ غصبٍ علينا بكينا

    حاولت اعبر عن همومٍ خفيات = بس الحكي شيفيد مهما حكينا

    كتمتهن بالجوف لوهن قويات = راضي على ماصار لو مارضينا

    وآخر كلامه قال لي كم كلمات = لاتسيء ضنك في غصبٍ علينا

    ولف العباه وراح وانا بحسرات = فرقاًجرت من غير ذنبٍ جنينا

    وقفت اخايل غض الأنهاد لحظات = فيهن تهدم كل شيٍ بنينا

    وقمت اتذكر كل شيٍ لنا فات = قبل ايتغير بالمحبه حدينا

    ياما سهرنا بأظلم الليل ساعات = وياما طلع نور الفجر مادرينا

    وياما لنا فوق المراقيب ذكرات = وعلى جبال الزور ياما رقينا

    وياما تحملنا الصعوبات مرات = وياما على سود الليالي شكينا

    على زمانٍ فات جريت ونات = لو هن على ضلعان مكه تلينا

    اقرا الموادع بالقصص والروايات = لاشك ماضنيت بيصير فينا

    وارجع واكرر كلمةٍ لي بسكات = ياليتنا عقب البطا ماالتقينا





    معلومات غريبة ممكن اول مرة تسمع عنها
    مجرد شم رائحة الموز او التفاح الاخضر يساعد على فقدان الوزن الزائد.
    جميع أسماء قارات العالم تنتهي بالحرف نفسه الذي تبدأ به، سواء باللغة العربية أو الانكليزية.

    الفأر يستطيع أن يعيش بلا ماء لمدة أطول من المدة التي يستطيعها الجمل.

    لا يُسمح لرواد الفضاء بتناول الأطعمة المسببة للغازات في البطن في أثناء رحلاتهم الفضائية لأن اخراج الريح في داخل بدلة الفضاء يتسبب في افسادها.

    في العام 1952، عرض على العالم الفيزيائي البرت اينشتاين ان يتولى رئاسة دولة اسرائيل إلا أنه رفض ذلك.

    إذا افترضنا انه با ستطاعة شخص أن يسافر الى الشمس سيراً على الاقدام، فانه سيحتاج الى 2000 سنة قـبل أن يصــل الى هنــاك.

    ]كمية العرق التي يمكن ان يفرزها جسم الشخص البالغ عند بذل جهد شاق خلال يوم كامل قد تصل الى 15 لتراً، الا ان العرق يتبخر باستمرار في الهواء قبل ان يدرك الشخص وجوده.

    الذبابة المنزلية تتقيأ بعد ان تنتهي من تناول طعامها ثم تأكله ثانية.

    اظافر اصابع اليدين تنمو بمعدل 4 مرات عن معدل نمو اظافر القدمين.

    الخفافيش تتجه الى اليسار دائماً عند الخروج من مخابئها.

    أكثر من 2500 شخص أعسر يلقون حتفهم سنوياً بسبب حوادث يتعرضون لها في أثناء استخدام آلات أو الأجهزة المصممة أساساً لمن يستخدمون ايديهم اليمنى.

    حجم الشمس يوازي 330330 مرة مقارنة بحجم الأرض.

    الكرسي الكهربائي الذي يُستخدم في الإعدام هو من اختراع طبيب أسنان.

    عندما يولد الإنسان يكون في جسمه 300 عظمة، إلاّ ان ذلك العدد يتراجع إلى 206 فقط عند الوصول إلى سن البلوغ.

    إذا تم وزن جميع النمل الأبيض الموجود في العالم فإن الوزن الاجمالي سيضاهي 10 أضعاف اجمالي وزن البشر مجتمعين.

    جميع طواحين الهواء في العالم تدور دائما في عكس اتجاه حركة عقارب الساعة باستثناء طواحين الهواء الموجودة في ايرلندا.

    يستطيع (الصرصور) ان يظل على قيد الحياة بعد مرور بضعة أسابيع على فصل رأسه عن جسده ثم يموت جوعا في نهاية المطاف.

    توماس اديسون، الذي اخترع المصباح الكهربائي، كان يخاف جداً في الظلام.

    الكرة الأرضية تشهد أكثر من 50 ألف هزة زلزالية سنويا.

    التفاح أكثر قدرة من الكافيين على تنبيه الجهاز العصبي.

    رئيس الوزراء البريطاني الاسبق وينستون تشرشل ولد بينما كانت امه تشارك في حفل للرقص..

    في مصر الفرعونية، كانت عقوبة الاعدام هي جزاء من يقتل قطة.

    انثى سمكة القرش تضع اكبر بيضة في العالم.

    افضل طريقة لتحديد هوية الكلاب هي أخذ بصمات انوفها.

    عظمة الفخذ لدى الانسان أصلب وأصلد من الخرسانة.

    يبلغ وزن الكرة الارضية 5940 مليار طن.

    يستطيع الحيوان المعروف باسم «الخلد» ان يحفر بمفرده نفقا يبلغ طوله نحو 95 مترا في ليلة واحــدة (وللعلم لا يزيد حجم «الخـلد» كثيرا عن حجم الفأر العادي).

    قلب الإنسان البالغ ينبض بمعدل 100 الف مرة يوميا.

    عندما تعطس فإن سرعة الهواء المنطلق عبر الفم والأنف تبلغ نحو 160 كيلومترا في الساعة.

    في البيت الأبيض الأميركي يصل اجمالي عدد السكاكين والشوك والملاعق الى أكثر من 13 ألفا و90.



    تم العثور على حشرة تشبة الانسان
    واترككم مع الصور











    هل رأى احد منكم العقرب وهي تلد ؟؟
    ماقول الا سبحان الله الخالق المبدع
    إليكم صور




    ينشق ظهر الأنثى
    ليخرج منه الصغار...



    اليوم الثانى
    ولازالت الصغار تخرج....



    اليوم الثالث
    ولا زالت الصغار تخرج



    اليوم الرابع
    الصغار بدأت بالانتشار



    اليوم الخامس
    أخر أيام خروج الصغار ولازالت الأم صلبة...



    سبحان الله
    بعد إتمام عملية الولادة يعود ظهر الأنثى كما كان وكأن شيئا لم يكن...
    سبحآن رب العزة خآلق الكون ..


    ضفدع ينقذ فأر من الغرق خلال الفيضانات التي ضربت مدينة لوكنوا الهندية




    سبحــان الله



    دراسة : تناول القهوة يخفض احتمال الاصابة بتليف الكبد

    وتليف الكبد، أو التقرحات التي تصيب الكبد، تحصل في المرحلة الثانية من الإصابة بمرض الكبد عندما يخفق هذا العضو الهام بالقيام بنشاطه العادي إذ تصاب الأنسجة بالتقرحات، وتحيط أنسجةً متليفة بأخرى سليمة وتمنع بالتالي الكبد من القيام بوظيفته.
    وذكر موقع "هلث دي نيوز" أن الدراسة التي أعدها باحثون من المعاهد الوطنية للصحة في أميركا شملت 177 مريضاً في حوالي الواحد والخمسين من العمر حيث تمت متابعة عملية استهلاكهم للكافيين سواء كان مصدره بعض الأطعمة أو المشروبات لحوالي عامين.
    وتبين للعلماء أن المرضى الذين شربوا أكثر من 308 ميليغرامات من الكافيين الموجود في القهوة يومياً عانوا من تشمع خفيف في الكبد مقارنة بنظرائهم المرضى الآخرين.
    وقال العلماء إن الاستهلاك اليومي للكافيين بمعدل كوبين وربع الكوب مفيد لهؤلاء المرضى، مشيرين إلى أن كل زيادة قدرها 67 ميلغراماً في استهلاك الكافيين ( حوالي نصف كوب من القهوة) يرافقها انخفاض بنسبة 14% في احتمالات الإصابة بالتليف المتقدم للمرضى الذين يعانون من المراحل المتقدمة للمصابين بالتهابات الكبد الفيروسية C.
    وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية وظائف الكبد إن مصادر أخرى للكافيين مثل المشروبات الخفيفة والشاي والمشروبات المدعمة بالكافيين والحبوب التي تحمل الاسم نفسه ليس لها التأثير نفسه.

    دراسة تكشف : ارتداء الأحذية الرياضية يضر المفاصل

    كشفت دراسة أمريكية حديثة أن ارتداء الأحذية الرياضية يضر المفاصل؛ بسبب ارتفاع كعب الحذاء عن الأرض، الناجم عن وجود المادة الواقية تحت القدم،

    والتي تعد من السمات المميزة للأحذية الرياضية الحديثة.
    وطلب باحثون من جامعة فيرجينيا من 68 من الرياضيين الأصحاء، التريّض على جهاز المشي والجري بالحذاء، ومرة أخرى من دونه، وتسبب التدريب بالحذاء في تحميل شديد على الركبة ومفصل القدم ومنطقة الحوض بشكل أكبر من التريّض دونه.
    وأوضح الباحثون أن الضغط على المفاصل أثناء التريض مع ارتداء الحذاء الرياضي، كان أكبر على المفصل من ارتداء الأحذية ذات الكعب المرتفع.
    وخلصت نتائج الدراسة إلى ارتفاع الضغط على منطقة الحوض أثناء ممارسة الجري على الممشاة خلال ارتداء الأحذية الرياضية بنسبة 54% في المتوسط، مقارنة باستخدام الجهاز بأقدام حافية، في حين تقدر زيادة نسبة الضغط على الركبة مع ارتداء الحذاء ما بين 36 و38 %، أما القدم فهي تكتسب التوازن المطلوب مع ارتداء الحذاء.
    وطالب الخبراء بتطوير أحذية رياضية جديدة تحدث التوازن المطلوب للقدم لكن دون الإثقال على المفاصل.


    الخبراء يحذرون من تناول الدواء بملعقة المطبخ


    يستخدمون ملعقة المطبخ العادية لسكب الدواء، فكما يؤثر حجم الطبق على كمية الطعام الذي يتم سكبه، يؤثر حجم الملعقة على كمية الدواء.
    ونشرت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كورنيل كرسالة في "سجلات الطبي الداخلي".
    وشملت الدراسة 195 طالب جامعي طلب منهم سكب 5 ميليليترات من الدواء السائل باستخدام ملعقة متوسطة الحجم وملعقة أكبر حجماً، وأظهرت النتيجة أن الكمية المسكوبة كانت أقل بـ8% عند استخدام الملعقة الصغيرة وأكثر بـ12% عند استخدام الملعقة الأكبر حجماً.
    واعترف المعد الرئيسي للدراسة فان إيترسوم أن تناول كمية زائدة من دواء السعال مثلاً لن يقتل الشخص ولكن في حالات المرض الشديد قد يزيد حالة المريض سوءاً.
    وأشار الباحثون إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية حذرت من استخدام أي من أدوات المطبخ لقياس كمية الدواء.


    عصير البرتقال يحد من تكون حصوات الكلي
    كشفت الأبحاث العلمية الحديثة أن احتساء عصير البرتقال الطازج يومياً يساهم في الحد من مخاطر الإصابة بتكون حصوات الكلى بنسبة 50%،


    ذلك فضلاً عن أنه أحد أهم مصادر فيتامين "سي" المسئول عن تحفيز كرات الدم البيضاء لمكافحة العدوى، وتقوية جهاز المناعة.
    وأوضحت الأبحاث أنه يكفي تناول برتقالة واحدة متوسطة لاحتياجات الجسم من فيتامين "سي"، كما يزود تناول البرتقال الجسم بما يحتاجه من الألياف خاصةً الجزء الأبيض الموجود تحت القشرة لإحتوائه على قدر كبير من المواد المغذية والمركبات المضادة للسرطان، لذا يُنصح بترك أكبر قدر ممكن من هذه المادة وتناولها مع البرتقال لإحتوائها على مركبات تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، وتكافح ارتفاع ضغط الدم وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
    ويعد البرتقال مصدر مهم لفيتامين "أ"، ومجموعة فيتامينات "ب"، والأحماض الأمينية، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والكالسيوم واليود والفوسفور والصوديوم والزنك والمنجنيز والحديد والكلور، وتحتوي البرتقالة الواحدة على أكثر من 170 من المغذيات النباتية المختلفة التي تعمل كمضادات للالتهابات، وتمنع تجلط الدم، كما تحتوي علي مركبات تساعد في مكافحة سرطان الفم والجلد والرئة والثدي والمعدة والقولون.

    الفلفل الحار مفيد للدورة الدموية والاوردة !

    قالت الدكتورة سارة بروير وهي طبيبة عامة وواضعة كتاب " الدليل الأساسي إلى الفيتامينات والمواد المعدنية والعقاقير النباتية"

    لصحيفة "ديلي ميل" يوم الأحد "إن الفلفل الحار يحافظ على سخونة وسريان الدم في الشرايين والأوردة، ويضخ الدم إلى كافة الأعضاء التي يحتاجها الجسم.
    وأضافت "إن التدفق السلس للدم ضروري ليس لتوفير الدفء للجسم فحسب بل لتزويد أنسجة الجسم بالأوكسجين والغلوكوز والفيتامينات".
    وأوضحت بروير "لسوء الحظ عند انخفاض درجة حرارة الجو تنقبض الأوعية الدموية، وكلما زاد هذا الانقباض تقل كمية الدم التي تضخ في الشرايين والأوردة وتصل عندها إلى مستوياتها الدنيا".
    وأشارت إلى أن أكثر أعضاء الجسم تأثراً في مثل هذه الحالة هي أصابع اليدين والقدمين حيث يشعر المرء بالألم والخدر والتشنج فيها وحتى صعوبة إستخدامها بالشكل المطلوب.
    وخلصت الباحثة إلى أن الفلفل الحار يوسع الشرايين ويعطي ذلك الإحساس بالدفء الذي يحتاج إليه كثيرون في المناطق الباردة في مثل هذا الوقت من العام.




    هذا فعلا سيرك اذا قالو لك سيرك

    http://www.youtube.com/watch?v=CBo0WtTsjkA

    خربها المطوع‏...... مقطع يموت ضحك

    http://www.youtube.com/watch?v=T6GYrtrjTfI


    إستهبال

    http://www.youtube.com/watch?v=U-py5_g5wnU










    صور كاركاتير مضحك 2010,,احلى كاركاتير جديد,صور كاركاتير مضحك,صرقعه وهبال 2010










    صور من طبيعة النمسا طبيعة خلابة





































    واحد نذل ابوه طرده من البيت كتب على طوفة البيت حركة طالبان

    قزم راح يفصل له دشداشه قال حق الخياط متى راح تخلص ؟؟ قال له الخياط طق فره وتعال

    فيه استاذ سال طالب طفيلي ايش الحيوان اللي يصيح الصبح ويقومك من النوم؟ قاله : ابوي

    محشش راح بيت جيرانهم قال عندكم طماط قالوا ايه عندنا قال حتى حنا

    حضري راح يعزي ماعرف شيقول قال يعني ماكو امل يرجع ؟؟؟؟؟؟

    فيه ذبانه في البار طاحت في كاس خمر اول ماطلعت من الكاس طارت فوق وقالت وخرو وخرو جاكم الصقر

    بدوي اتصل على وحده يغازلها قالت له شكلك بدوي؟ قال **** أبو الكاشف

    هندي يبي يقول انتم السابقون ونحن اللاحقون : قال انته يروح وانا يجي

    من هو أسرع كائن حي على الارض..؟ بدوي معزوم على عشا هاهاها يحليله

    غبي يبي يقصر على المكيف سحب الفيشه شوي شوي ها ها ها ها ها

    بدوي فتح له مطعم يم مطعم اسمه يامال الشام وسماه يمال فرقا العين لوووووول زين يسوي )))

    ديك يأذن فوق شجره وثعلب تحته ويوم خلص قال الثعلب ماودك تنزل نصلي جماعه ))) ها ها ها

    غبي مسافر ومعاه بغبغان قالت له المضيفه الحيوان هذا معاك رد البغبغان اي معاي لووول

    بدويه غارت من ماريا مارسيدس سمت نفسها وضحه نيسان

    فيه فار سكران نام جنب قطو ميت ويوم صحى قال كنت داري اني برتكب جريمه

    محشش يكلم خويه قال بالي مشغول من امس رد عليه وقال اكيد احد رافع السماعه لووووول

    صعيدي رايح هارديز مفصخ ليش ؟؟ قايلين له انزع واربح

    اربع صعايده قاعدين يبدلون اللمبه واحد ماسك اللمبه وثلاثه يفرون السقف

    الصعايده تذمروا من كثر النكت عليهم فقدموا شكوى للحكومة ، فحبت الحكومة
    تراضيهم ، فأصدرت لهم عملة خاصة فيهم علشان يسكتون سموها صعيدي ، فراح واحد منهم
    يبي يشتري حمار ، فسأل صاحب الحمار بكم الحمار ده ، قال له بعشرين صعيدي.......

    بقاله سوت رجيم صارت بسطه

    في طفل جالس يرضع من صدر امه في مكان عام شاف طفل سوداني يرضع مثله قال يا حظه يشرب حليب بالكاكاو

    محامي رفع قضيه طاحت عليه!!!

    حمار لقاله مصباح سحري .. وطلعله المارد .. قاله اطلب اللي تبيه .. قال الحمار
    ابيك تحولني انسان .. قاله بحولك انسان هندي .. رد الحمار .. لا لا لا دخيلك خلني
    حمار احسن

    محشش قال لابو خطيبته ياعم تراني ابي اتزوج قاله عمه بس البنت الحين تدرس قاله
    طيب امر بعد ساعه

    فية عبدة لابسة اصفر مرت يمها لبنانية قالت شوهايدا موز معفن.

    واحد بدوي دايما ياكل الفول طلع عليه الشيطان و قاله سم بالله لما تاكل
    زهقت من الفول

    فيه واحد دخل البقاله قاله عندك سكر؟ قاله ايه . رد الله يشفيك !


    يبتكرون عظاما مصنوعة من أخشاب الأشجار !!

    تمكن علماء إيطاليون من صناعة عظام تحاكي العظام البشرية من خشب أشجار "الراتان" ما يوفر مادة جديدة لصناعة بدائل العظام المهشمة بسبب الحوادث أو السرطان.


    وتعتمد التقنية الجديدة على تحويل الخشب إلى مادة صلبة قوية التحمل تحاكي إلى حد ما خواص العظام البشرية.
    وأشارت الدكتورة أنا تامبيري رئيسة الفريق البحثي، إلى أن تصنيع العظم يتم بتسخين الخشب عدة مرات ومعالجته بضغط عال مع تغيير التركيب الكيماوي له بإضافة الكالسيوم والفوسفات إليه ليصبح مادة قوية وشديدة التحمل يمكن لصقها بالعظام البشرية ثم العمل على جعل بنيتها الداخلية مماثلة لعظام الإنسان.
    وأضافت تامبيري أن الثقوب والفتحات ستسمح بمرور الدم والأعصاب والجزئيات الأخرى من العظام الطبيعية إلى البديل الجديد الذي يتميز بخلوه من المواد الصناعية وقدرته على تحمل وزن الجسم كما لا يحتاج للتغيير.


    نظام جديد ينبه السائق عند النعاس او الانحراف

    تمكن علماء من تصميم نظام ينبه السائق إذا شعر بالنعاس أو خرج عن الخط الذي يسير عليه في الطريق، أو فقد السيطرة على السيارة خلال القيادة.


    وأشار البروفيسور خوسيه ماريا أرمينجول إلى أن نظام "المسار السليم" ينبه السائق إذا تشتت ذهنه أو شعر فجأة بالنعاس خلال القيادة، ما قد يمنع حصول مئات آلاف الوفيات سنوياً على الطرقات ويوفر مليارات الدولارات نتيجة لذلك.
    وأكد أرمينجول أن المعلومات تصل إلى النظام "نظام الانذار الإلكتروني" عبر كاميرا فيديو مثبتة على لوحة أجهزة القياس أمام السائق، وهذه تقيس عدد المرات التي يغمض فيها السائق عينيه ودرجة اتساعهما أو عندما يكون السائق منهمكاً في أشياء أخرى.
    وأضاف أرمينجول أنه إذا اكتشف النظام أن السائق بدأ يشعر بالنعاس أو تشتت ذهنه عن الطريق يقوم بتحذيره عن طريق إشارة مسموعة كي تحذره من خطورة الوضع.
    يذكر أن هذا النظام الالكتروني التحذيري مخصص لكل السائقين، وبخاصة للذين يقضون وقتاً طويلاً وراء المقود أو يقودون سياراتهم لمسافات طويلة.


    جولة بالصور في عالم بليه ستيشن 4
    هذه هي البليه ستيشن 4 , التي ينتظرها الملايين في انحاء العالم .. صور تثير بداخلكم حب المغامرة والاثارة في عالمكم الخاص..











    لامبورجيني
























    مرسيدس s جميلة موديل 2010

















    النهاية

    والي عنده اقتراحات يتفضل


    في امان الله . الى الخميس القادم بمشئة الله

    ’’ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ’’

    اللهم ارحم والدي واغفر له وادخله فسيح جناتك

    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفي أخي فيصل وجميع مرضى المسلمين
    التعديل الأخير كان بواسطة anwerq8; 31 - 01 - 2010 الساعة 12:10
    قديمة 31 - 01 - 2010, 11:23
    المشاركة 2
    محمد الجُهني
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
    رقم العضوية : 63846
    المشاركات: 15,096
    الإجابات المقدمة: 26
    افتراضي
    ماشاء موضوع بحق رائع فيه معلومات اول مرة ادري عنها

    تحية للطاقم الذهبي

    ولـد وأيلمشاري العنزيتـَعـَبْقلاقيس[غيرالبشر]TamayozسكرتيرF.R.I.E.N.D.SتوشيباNadR_AsLالسروريالنسر الطائرABU ALANOODزفرات قلمanwerq8
    للتواصل معي عبر الجوال او الواتز اب هذا رقمي :
    http://upload.traidnt.net/upfiles/DFy16024.jpg
    قديمة 31 - 01 - 2010, 11:27
    المشاركة 3
    صورة 'انواااع الفلة' الرمزية
    انواااع الفلة
    :: عضو فعال ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33730
    العمر: 32
    المشاركات: 158
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى انواااع الفلة
    افتراضي
    ما شاء الله عليك اخوي انور

    بصراحه مجله جميله وجيده
    تحياتي لك على جهدك

    دمت بود
    الموقع الرسمي لمنتديات ليالي الغربية
    www.west-ni.com
    منتديات ليالي الغربية
    www.west-ni.com/vb
    مركز تحميل ليالي الغربية
    www.west-ni.com/up

    مجموعة ليالي الغربية البريدية
    قديمة 31 - 01 - 2010, 12:04
    المشاركة 5
    صورة 'زفرات قلم' الرمزية
    زفرات قلم
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 14 - 05 - 2006
    رقم العضوية : 24750
    الدولة : Everywhere
    العمر: 28
    المشاركات: 8,369
    افتراضي
    بارك الله فيك اخوي انور ..
    قديمة 31 - 01 - 2010, 12:24
    المشاركة 6
    صورة 'ولـد وأيل' الرمزية
    ولـد وأيل
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67494
    الدولة : ألكـويت . الجهرأء
    المشاركات: 8,871
    افتراضي
    يستطيع (الصرصور) ان يظل على قيد الحياة بعد مرور بضعة أسابيع على فصل رأسه عن جسده ثم يموت جوعا في نهاية المطاف.


    ههههههههه اجل حمود يقول الصرصور يتقلب هههههههههه ..


    والله يعطيك ياانور .. وصح اكثر من شخص يكتب اممنوعات لكن مالتك حلوه مرتبه وعلى قولت مثل [لسنا الوحيدون لكننا الافضل :$ .]

    والله يعطيك العافيه .
    قديمة 31 - 01 - 2010, 12:33
    المشاركة 7
    صورة 'محمد العمري' الرمزية
    محمد العمري
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 30 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 17799
    الدولة : ][ KsA ][
    العمر: 30
    المشاركات: 1,792
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى محمد العمري
    افتراضي
    جهد رائع وجبـــار

    اما ذي
    اقتباس
    واحد نذل ابوه طرده من البيت كتب على طوفة البيت حركة طالبان

    هههههههههههههه بقوه نذل
    مـــدونتي

    :-:-: التائب من الذنب كمن لا ذنب له :-:-:
    com. القرار الشجاع www
    قديمة 31 - 01 - 2010, 12:40
    المشاركة 8
    تاريخ الإنضمام: 29 - 09 - 2007
    رقم العضوية : 39463
    الدولة : حسساوي ~
    المشاركات: 4,517
    افتراضي
    حَِلوَِين ـٱلمنوَِعـٱٺ
    قديمة 31 - 01 - 2010, 12:44
    المشاركة 9
    صورة 'F.R.I.E.N.D.S' الرمزية
    F.R.I.E.N.D.S
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 07 - 04 - 2006
    رقم العضوية : 23945
    الدولة : I'll Be There For You
    العمر: 33
    المشاركات: 24,729
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى F.R.I.E.N.D.S
    الإجابات المقدمة: 179
    افتراضي
    الله يعطيك العافيه يارب وتسلم ايديك

    بجد هالمجلات رائعة ومن اجمل ماقرات الواحد مايقدر مايقرأ هيك مواضيع

    تستاهل +


    تحيتي
    But it's so hard to be strong When you've been missin' somebody so long


    I had a dream my life would be
    So different from this hell I'm living
    So different now from what it seemed
    Now life has killed the dream I dreamed


    Ask me
    قديمة 31 - 01 - 2010, 12:46
    المشاركة 10
    صورة 'اميرالروح' الرمزية
    اميرالروح
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 02 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36187
    الدولة : k.s.a
    المشاركات: 4,283
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى اميرالروح
    افتراضي
    مشكور أخي على موضوعك الرآئع
    شبكة القاعة : http://al-qa3ah.com

    [email protected]


    قديمة 31 - 01 - 2010, 13:27
    المشاركة 11
    صورة 'anwerq8' الرمزية
    anwerq8
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 29 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 35815
    الدولة : حاليا في القاهرة
    العمر: 10
    المشاركات: 11,689
    الإجابات المقدمة: 54
    افتراضي
    اقتباس
    ماشاء موضوع بحق رائع فيه معلومات اول مرة ادري عنها

    تحية للطاقم الذهبي

    ولـد وأيلمشاري العنزيتـَعـَبْقلاقيس[غيرالبشر]TamayozسكرتيرF.R.I.E.N.D.SتوشيباNadR_AsLالسروريالنسر الطائرABU ALANOODزفرات قلمanwerq8



    اقتباس
    ما شاء الله عليك اخوي انور

    بصراحه مجله جميله وجيده
    تحياتي لك على جهدك

    دمت بود


    اقتباس


    اقتباس
    بارك الله فيك اخوي انور ..




    اقتباس
    يستطيع (الصرصور) ان يظل على قيد الحياة بعد مرور بضعة أسابيع على فصل رأسه عن جسده ثم يموت جوعا في نهاية المطاف.


    ههههههههه اجل حمود يقول الصرصور يتقلب هههههههههه ..


    والله يعطيك ياانور .. وصح اكثر من شخص يكتب اممنوعات لكن مالتك حلوه مرتبه وعلى قولت مثل [لسنا الوحيدون لكننا الافضل :$ .]

    والله يعطيك العافيه .


    اقتباس
    جهد رائع وجبـــار

    اما ذي
    اقتباس
    اقتباس





    واحد نذل ابوه طرده من البيت كتب على طوفة البيت حركة طالبان



    هههههههههههههه بقوه نذل





    اقتباس
    حَِلوَِين ـٱلمنوَِعـٱٺ





    اقتباس
    الله يعطيك العافيه يارب وتسلم ايديك

    بجد هالمجلات رائعة ومن اجمل ماقرات الواحد مايقدر مايقرأ هيك مواضيع

    تستاهل +


    تحيتي



    اقتباس
    مشكور أخي على موضوعك الرآئع


    يعطيكم العافيه اخواني شرفت لي مروركم الجميل
    ’’ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ’’

    اللهم ارحم والدي واغفر له وادخله فسيح جناتك

    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفي أخي فيصل وجميع مرضى المسلمين
    قديمة 31 - 01 - 2010, 13:28
    المشاركة 12
    صورة 'أبوعبيّد' الرمزية
    أبوعبيّد
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 25 - 11 - 2007
    رقم العضوية : 45609
    الدولة : الرياض
    المشاركات: 15,118
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى أبوعبيّد
    الإجابات المقدمة: 10
    افتراضي
    ما شاء الله مجلة كاملة والكامل الله - استفدت من المعلومات ,, الله لا يهينك يا الذيب .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
    * 10 سنوات .. عشرة عمر في هذا المعهد الراقي
    ابوروان / اسعدك الباري ..
    قديمة 31 - 01 - 2010, 13:46
    المشاركة 13
    صورة 'MajestiC' الرمزية
    MajestiC
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67114
    الدولة : Jeddah
    المشاركات: 1,076
    افتراضي
    بصراحة مجهود جبار والله ..
    ومعلومات حلوة .. أستفدت منها
    Twitter : H4SZ
    قديمة 31 - 01 - 2010, 14:03
    المشاركة 14
    صورة 'MAjED rKo' الرمزية
    MAjED rKo
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 25 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 51062
    الدولة : SA . JEDDAH
    العمر: 29
    المشاركات: 10,223
    • أرسل رسالة بواسطة ICQ إلى MAjED rKo
    • أرسل رسالة بواسطة AIM إلى MAjED rKo
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى MAjED rKo
    • أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى MAjED rKo
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى MAjED rKo
    الإجابات المقدمة: 30
    افتراضي
    موضوعك جباااااااااار ..

    تستاهل احلى +++++++


    وين اسمي ههههه > ض1
    قديمة 31 - 01 - 2010, 14:14
    المشاركة 15
    evost.net
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 08 - 2009
    رقم العضوية : 69287
    الدولة : الشرقيه
    العمر: 35
    المشاركات: 287
    افتراضي
    مشاء الله تبارك الله

    كانك سويت مجله ترايدنت اصلي

    تحياتي لك
    لا اله الا الله
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    : المجلة الاسبوعية : منوعات متعددة الامتعة


    كساد سوق الدروس لو توقفت ال في بي فيديو: سقوط الطائره الأثيوبيه في لبنان

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 07:31.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.