الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

مبارك: تدخلت شخصياً لمنع اجتياح غزة

دموع الاقصي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 67606
الدولة : من حيث الابداع
المشاركات: 3,353
  • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى دموع الاقصي
قديمة 18 - 01 - 2010, 11:10
المشاركة 1
نشاط دموع الاقصي
  • قوة السمعة : 4246
  • الإعجاب: 365
    افتراضي مبارك: تدخلت شخصياً لمنع اجتياح غزة
    كشف الرئيس حسنى مبارك عن تدخله الشخصي لمنع قيام رئيس وزراء "إسرائيل" الأسبق إرائيل شارون باقتحام غزة، من خلال رسالة عاجلة بعث بها إليه منتصف الليل، يبلغه فيها بخطورة القيام بتلك الخطوة، وينصحه بعدم الإقدام عليها.

    وقال مبارك في لقاء مع فعاليات محافظة كفر الشيخ إن مصر حاربت من أجل فلسطين، وقدمت نحو 120 ألف شهيد من أبنائها، وهى أكبر دولة تضحى من أجل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الانقسام الحالي في الصف الفلسطيني لا يخدم سوى "إسرائيل".

    وأضاف "أن تأخير المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني سيؤدى إلى تأخير حل القضية وزيادة المستوطنات، وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

    كما قال الرئيس مبارك إن مصر لا تفرض شيئًا على أحد، وأن الفلسطينيين هم الذين صاغوا ورقة المصالحة، وأن ما يتردد عن أن مصر أدخلت تغييرات على ما اتفقت عليه فتح وحماس هو كذب في كذب، وأنهم وافقوا جميعًا على ما جاء في هذه الورقة، وتمت الموافقة على مطلب حماس بإرجاء موعد الانتخابات من يناير إلى يونيو القادم.



    وقال الرئيس مبارك إن مصر تعمل من أجل القضية الفلسطينية، رغم كل الإساءات التي توجه إليها من قبل البعض، مشيرًا إلى أن مصر مستمرة في أداء واجبها ومسئولياته تجاه عملية السلام من أجل استئناف المفاوضات بين السلطة والاحتلال.

    وأضاف أن مصر قدمت بعض المقترحات لاستئناف المفاوضات، وأنها أرسلت وفدًا إلى واشنطن بتلك المقترحات، حيث تدرسها الإدارة الأمريكية حاليًا، وشدد على أن السلام يحتاج إلى صبر ومثابرة لأن البديل هو الحرب.

    وأكد الرئيس مبارك أن مصر تساعد بالطرق السلمية، لأنه "كفانا حروبا وخسائر مادية"، مشيرًا إلى أنه لولا الحروب التي خاضتها مصر لكانت الآن من أكبر الدول المتقدمة في المنطقة، وقال إن مصر استعادت أرضها بالكامل، وخضنا طريق السلام، ونساعد على إقراره، وإنه لن يتمكن أحد من استفزاز مصر للدخول في حرب جديدة، ولكنها ستخوض فقط هذه الحرب في حالة الاعتداء على أراضيها، فالأرض هي العرض.

    وبشأن الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة، قال الرئيس حسنى مبارك إن تلك الأنفاق تلحق بمصر أضرارًا بالغة على أكثر من مستوى من أهمها المستوى الأمني "حيث كانت سببًا في تفجيرات شرم الشيخ وطابا، بالإضافة إلى خطورة عمليات التهريب، وتهريب الأسلحة".

    وأضاف أن تلك الأنفاق قد تحولت إلى مصدر للتجارة من الجانب الفلسطيني، وما يهمنا نحن في مصر هو أننا نفتح معبر رفح لدخول الأفراد، فيما تصل المساعدات والاحتياجات الأخرى عبر معابر أخرى، والهدف في النهاية تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أننا لا يمكن أن نمنع دخول شيء من الاحتياجات اليومية للشعب الفلسطيني من غذاء ودواء.

    وتساءل الرئيس مبارك لماذا يوجه اللوم إلى مصر التي تقوم بكل ذلك في الوقت الذي لا يجرؤ أحد على الذهاب إلى المعابر الستة الأخرى بين غزة والضفة الغربية والتي تسيطر عليها "إسرائيل".

    وأعرب الرئيس مبارك عن حزنه من التجاوزات التي صدرت عن بعض الفلسطينيين في غزة على الحدود مع مصر، وأشار إلى أنه حزن كثيرا على الجندى المصري أحمد شعبان الذي استشهد مؤخرًا.
    قديمة 18 - 01 - 2010, 11:15
    المشاركة 2
    صورة 'زفرات قلم' الرمزية
    زفرات قلم
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 14 - 05 - 2006
    رقم العضوية : 24750
    الدولة : Everywhere
    العمر: 28
    المشاركات: 8,369
    مغلق
    العلامات المرجعية

    مبارك: تدخلت شخصياً لمنع اجتياح غزة


    سؤال عالسريع الميجا والكيلو رسالة جتني بخصوص اسم black berry

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:21.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.