الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

..::{اللعب على المكشوف}::..

Like Tree2معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة o.m.a.r
صورة 'o.m.a.r' الرمزية
o.m.a.r
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
رقم العضوية : 33273
الدولة : الرياض
العمر: 27
المشاركات: 7,293
قديمة 05 - 01 - 2010, 12:15
المشاركة 1
نشاط o.m.a.r
  • قوة السمعة : 18059
  • الإعجاب: 412
    افتراضي ..::{اللعب على المكشوف}::..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا اخواني

    اكيد الاغلب مستغرب من عنوان الموضوع أو يبي يعرف محتوى الموضوع

    مافيه محتوى غريب عليكم <<وفي رواية اخرى ما الغريب الا الشيطان

    الموضوع باين من عنوانه هو اللعب على المكشوف وبالحقيقة اخترت هذا العنوان لانه الاقرب للفكرة الي ابي اوصلها ولكن بالشكل لا المضمون

    لان بالحقيقة الي بقوله ماهو لعب الا اساليب حياتنا ومن هالمنطلق بندخل في صلب الموضوع وهو :

    اظهار النفس بأسمى المعاني امام الناس واخفاء عيوبها وأساليبها الغير مستحبة سواءاً امام المجتمع او الشريعة

    بالمعنى العامي يعني مثلاً لو واجهنا موقف في حياتنا سواءاً الانترنتية او الاجتماعية <<اكره افرق بين المجتمعين والسبب رح اورده بالموضوع

    لنفرض هالموقف شخص من أصحاب الفكر الليبرالي قام بطرح وجهة نظره في قضية اجتماعية على سبيل المثال سماع الاغاني وان الاغاني تريح النفس والموسيقى ومن هالكلام ...الخ

    واصبح يطالب بإضافة منهج للموسيقى يتم تعليمها لأبنائنا في المدارس

    احنا طبيعي رح نقوم بالدفاع عن موقفنا الشرعي والاجتماعي تجاه هذه القضية ونوضح جميع نقاطنا بالأدلة القاطعة لدرجة ان من يشاهدنا في هذا الموقف سيتوهم بأننا من الملازمين في المساجد

    واصحاب لحى تصل للصدر أو لنقول من اصحاب الفكر المتشدد ومن هم على نفس طبيعتنا سوف يفهمون مقصدي

    الفكرة هي ان لما انت وهي وانا نقوم بالدفاع عن اساسياتنا ونوضح وجهات نظرنا ونسعى جاهدين لإعلاء كلمة الحق ونكون مقصرين في ديننا بنفس الوقت هل ينطبق علينا المثل :

    "اللعب على الحبلين"

    من وجهة نظري لا و ألف لا

    لماذا ؟

    ليسى من الشرط ان كل واحد يدافع عن الاسلام اصبح كامل والكمال لله عز وجل

    يعني انا سأقولها لكم بصريح العبارة انا وجالس اكتب هالكلمات اسمع موسيقى {صحيح اني مقصر ، صحيح اني مذنب} "استغفر الله"

    لكن ما تصل لدرجة اني اقوم بالرياء والعياذ بالله وجميعنا من الي يسمعون الموسيقى والاغاني لو وجدو فرصة لتركها والابتعاد عنها لما ترددو

    ونكون صريحين اكثر العمر له دور كذالك



    لكن نقطتنا ليست هنا نقطتنا هي نظرة الناس لنا وبصراحة الي خلاني اكتب هالموضوع هي رسالة جتني على الايميل من اصحاب الفكر الضال

    يحاول ان يزعزع من اقتناعاتي وثقتي ومبدائي التي ادافع عنها في سبيل التوقف عن دعم ابناء الوطن الذي اقيم به نفسياً

    ورسالته فتحت عيني على هالموضوع وخلتني اطرحه لنتناقشه {يمكن} اكون انا غلطان فعلاً ، لكن صدقوني حتى لو كنت غلطان بستمر على ما انا عليه {مو عناد} بس لازلت اقول مبادئ وقناعات متشبثة في عقلي و {قلبي}

    بإختصار يا شباب

    هل لما تدافع عن قضية حساسة يجب ان تكون من الملتزمين ؟ <<كللنا يتمنى يكون ملتزم وهالشي لا يختلف عليه اثنان في صحته

    لكن طالما حنا شباب مراهقين عندنا طاقاة محتاجين نفرغها في امور مهمة او قضايا اجتماعية نتناقش بها فـ ما يمنع اننا ندافع عن المبادئ الاسلامية والاجتماعية

    وعلى طاري المراهقة و الليبرالية بوضح نقطة بسيطة واشوفها بكل صراحة نقطة حساسة الي هي :

    الملتزم الي ما يتطلع على احوال الفكر الضال سواءاً عقائدياً او سياسياً هو شخصية غير مناسبة ابداً لخوض النقاش او بالاحرى مناظرة الطرف الآخر

    حتى في بعض الأمور والقضايا الي يطرحها اصحاب الفكر الضال قد تغيب على المختصين بطريقة او بـ اخرى ولكن لن تغيب على بعضنا فـ سبق وحضرت اكثر من موقف يحاولون دس السم في العسل وتنكشف ألاعيبهم من اشخاص غير ملتزمين

    انا ما اقصد يعني عشان تناظر مسيحي لازم تصير مسيحي بالاول لأجل تعرف عقائدهم وتعرف اساليبهم لا طبعاً انا اقصد بالمختصر وبجيبها بشكل مثال

    من اتقن لغة قوم أمن مكرهم

    وهالمثل ينطبق على اصحاب الفكر الضال يعني لازم الواحد يختلط بينهم ويتقن اساليبهم ويعرف اهدافهم ويفهمها جيداً لأجل عند مواجهتهم يكون كل شي امامك واضح وتستطيع مسايستهم بكل شفافية وعفوية


    لكن بنفس الوقت اشدد على ان لا يخوض في هذه الامور عامة الناس واخص الناس الي ينجذبو خلف الملذات

    يعني ما تروح ترافق الليبرالين مثلاً او العلمانيين وتنجر خلف ملذاتهم الدنيوية

    لا ، يجب ان يكون الشخص الي بيخوض هالتجربة يكون عنده حدود حمراء لا يتعداها {لو على قص رقبته}

    يعني انا اعرف ناس والله والله انهم طالعين وداخلين 24\24 ساعه مع اخويائهم {السيئين فعلياً} اصحابين المزاج العالي كانت بدايتهم يبون فقط يستطلعون اجواء البسط

    يعني بالعربي كان يبي بس يتفرج على مزاجهم لكن للأسف انجر خلف الملذات بسبب ضعف ايمانه

    كلمة اخيرة احب اوضحها كذالك

    صحيح من هم غير ملتزمين يدافعو عن عقائد مقصرين بها ولكن على الاقل هم لا يلعبون على الحبلين قدامنا مسوين ملتزمين والاذكار ترافقه في كل مجلس ولما يخلا له الجو قام يكشف عن وجهه وتظهر به حقيقته سواءاً مقصر او له اهداف اخرى

    ها كل مافي جعبتي والله يهدينا و يوفقنا لما يحبه ويرضاه

    دمتم بود،،،
    abdoamcig و FaReS El MaDeNa معجبون بهذا .
    بلينا بقوم يحسبون أن الله لم يهدي أحد سواهم


    ------------
    للمراسلة


    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    ۞احب الكلام الى الله لا اله الا الله ۞
    ۞ و سبحان الله وبحمده والحمد لله ۞
    ۞ و الـلــه اكــــــــــــبـــــــــــــر ۞
    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    التعديل الأخير كان بواسطة o.m.a.r; 05 - 01 - 2010 الساعة 12:21
    قديمة 05 - 01 - 2010, 12:53
    المشاركة 2
    محمد الجُهني
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
    رقم العضوية : 63846
    المشاركات: 15,096
    الإجابات المقدمة: 26
    افتراضي
    بوركت ياعزيزي

    رائع ماخط قلمك ياستاذ عـ.ـمـ.ـر.
    للتواصل معي عبر الجوال او الواتز اب هذا رقمي :
    http://upload.traidnt.net/upfiles/DFy16024.jpg
    قديمة 05 - 01 - 2010, 13:03
    المشاركة 3
    صورة 'abdoamcig' الرمزية
    abdoamcig
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 02 - 12 - 2007
    رقم العضوية : 46268
    الدولة : KualaLumpur - Malaysia
    المشاركات: 1,406
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى abdoamcig
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى abdoamcig
    افتراضي
    أخي عمر ..

    كلامكـ في الصميم .. واللبيب لبالإشارة يفهم .. !

    ..

    حديثك يا أخي واضح وضوح الشمس في أرض العباد هذه .. قُلت فصدقت .. كتبت فأوجزت وأوصلت المعنى .. مثل ما تكتبه يا أخي يصعب على كثير منا "وأنا أولهم" خوضه بهذه الطريقة المباشرة .. التي إن دلت إنما تدل على صفاء نفسك وتقواها .. وقدرة الإنسان على أن يواجه نفسه امام الناس بمثل ما ذكرت .. لهو شئ لو يعلمون عظيم .. وخطوة التصالح مع النفس والمصارحة بما كتبت .. هي أولى خطوات التصحيح ..

    وكفانا لعباً على المكشوف ..


    وجب التقييم يا عزيزي ..

    وكامل الإحترام والتقدير ..
    ما للعروبة تبدو مثل ارملة
    اليس في كتب التاريخ, افراح؟


    والشعر .. ماذا سيبقى من اصالته؟
    اذا تولاه نصاب .. ومداح


    وكيف نكتب ؟ والاقفال في فمنا
    وكل ثانية, ياتيك سفاح


    حملت شعري على ظهري .. فاتعبني
    ماذا من الشعر يبقى, حين يرتاح؟
    قديمة 05 - 01 - 2010, 13:09
    المشاركة 4
    صورة 'فيصل العنقري' الرمزية
    فيصل العنقري
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 01 - 2007
    رقم العضوية : 31846
    الدولة : خـــط الاســتــواء
    المشاركات: 4,647
    الإجابات المقدمة: 5
    افتراضي
    منذ مده وشهيتي للقراءه معدومه ولكن موضوع بهذا الثراء يجب ان يقرأ

    افكارك رائعه عزيزي

    وصلت للبعض فكره غريبه بأن من يكتب موضوع ديني خصوصا عن التيار اللليبرالي او ذالك المذهب البغيض ماهو الا

    شخص ملتزم جدآ



    لكن لي تعقيب بسيط

    جميعنا لنا ذنوب اسأل الله ان يغفر لنا ومن يستطيع الكتابه والرد على تلك الفئات هو شخص لديه درايه بالأمور الدينيه افضل من غيره والدليل مبادرته في الطرح

    ولكن لماذا لا نفكر بالتغيير للأفضل .

    ايضآ اصبح البعض يعاني من مشكله في العقيده بسبب الاجواء المحيطه التي نشأ عليها فأخذ يهرول خلف المجتمعات الغربيه ظنآ منه انها هي التي على حق والباقي هو الباطل الذي يجب ان لا يبقى فيه

    اخي وعزيزي عمر

    شكرا لك على هذا الطرح الرائع

    لك جل ودي واحترامي وتقديري
    .



    باتت القوانين اشبه بنسيج العنكبوت الذي يصطاد الحشرات الصغيره مع السماح ( للكبيره بالمرور)

    . جونثان سوفت
    . 1740






    سامحوني واذكروني بخير
    قديمة 05 - 01 - 2010, 23:50
    المشاركة 5
    صورة 'o.m.a.r' الرمزية
    o.m.a.r
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33273
    الدولة : الرياض
    العمر: 27
    المشاركات: 7,293
    افتراضي
    بوركت ياعزيزي

    رائع ماخط قلمك ياستاذ عـ.ـمـ.ـر.
    الله يبارك فيك يارب
    تسلم ع المرور الجميل
    أخي عمر ..

    كلامكـ في الصميم .. واللبيب لبالإشارة يفهم .. !

    ..

    حديثك يا أخي واضح وضوح الشمس في أرض العباد هذه .. قُلت فصدقت .. كتبت فأوجزت وأوصلت المعنى .. مثل ما تكتبه يا أخي يصعب على كثير منا "وأنا أولهم" خوضه بهذه الطريقة المباشرة .. التي إن دلت إنما تدل على صفاء نفسك وتقواها .. وقدرة الإنسان على أن يواجه نفسه امام الناس بمثل ما ذكرت .. لهو شئ لو يعلمون عظيم .. وخطوة التصالح مع النفس والمصارحة بما كتبت .. هي أولى خطوات التصحيح ..

    وكفانا لعباً على المكشوف ..


    وجب التقييم يا عزيزي ..

    وكامل الإحترام والتقدير ..
    اشكر لك تعطيرك لموضوعي المتواضع امام قلمك البهي
    لكن جل تحياتي واحترامي ولشخصك الكريم
    منذ مده وشهيتي للقراءه معدومه ولكن موضوع بهذا الثراء يجب ان يقرأ

    افكارك رائعه عزيزي

    وصلت للبعض فكره غريبه بأن من يكتب موضوع ديني خصوصا عن التيار اللليبرالي او ذالك المذهب البغيض ماهو الا

    شخص ملتزم جدآ



    لكن لي تعقيب بسيط

    جميعنا لنا ذنوب اسأل الله ان يغفر لنا ومن يستطيع الكتابه والرد على تلك الفئات هو شخص لديه درايه بالأمور الدينيه افضل من غيره والدليل مبادرته في الطرح

    ولكن لماذا لا نفكر بالتغيير للأفضل .

    ايضآ اصبح البعض يعاني من مشكله في العقيده بسبب الاجواء المحيطه التي نشأ عليها فأخذ يهرول خلف المجتمعات الغربيه ظنآ منه انها هي التي على حق والباقي هو الباطل الذي يجب ان لا يبقى فيه

    اخي وعزيزي عمر

    شكرا لك على هذا الطرح الرائع

    لك جل ودي واحترامي وتقديري
    يا هلا والله فيصل

    شهادة اعتز بها واخجلت تواضعي يا صديقي

    المريضين كُثُر والأدوية أكثر

    لكن عللتهم اعمتهم عن الدواء

    مرور جميل سعدت به
    بلينا بقوم يحسبون أن الله لم يهدي أحد سواهم


    ------------
    للمراسلة


    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    ۞احب الكلام الى الله لا اله الا الله ۞
    ۞ و سبحان الله وبحمده والحمد لله ۞
    ۞ و الـلــه اكــــــــــــبـــــــــــــر ۞
    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    قديمة 06 - 01 - 2010, 02:35
    المشاركة 6
    صورة 'ولـد وأيل' الرمزية
    ولـد وأيل
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 67494
    الدولة : ألكـويت . الجهرأء
    المشاركات: 8,871
    افتراضي
    عمر اول موووضوع اقراه كامل ! ولله ثم الله مو انقهرت من اسباب وهي .. اني للاسف اسمع اغاني واضل واتمنى اني اتركها لكن . تطلع من البيت كل الناس تسمع اغاني . ودي التزم ..


    وصدقت انا مو شخص الي يصلي ملتزم فيها ولله اقطع وندمان وتجيني ترزيله من الوالد .. بس الشيطان شاطر :( ..

    وبخصوص النت انا الحمدالله المواضيع الدينيه احبها وانشرها للاجر والدفاع عن السنه بالبالتوك كنت ادخل وبحكم صغر سني .. والناس كانت تحبني ويوم ادخل البالتوك يمسكون في بعض المحاورات ولله ثم الله .. كنت اتعلم من اخطاء غيري . ويوم قمت ادافع على السنه . في ناس مو عاجبهم الوضع وتركت البالتوك ..

    وصدقت في قول من اتقن لغة قوم أمن مكرهم ..

    وكم تمتعت في قرات موضوعك .. جمعنا الله في الجنه امين يارب العالمين
    قديمة 06 - 01 - 2010, 03:37
    المشاركة 7
    صورة 'دليل طيف' الرمزية
    دليل طيف
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 17 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 68997
    الدولة : بجانب مواقع العملاء
    المشاركات: 516
    افتراضي
    اخي الرائع عمر بوركت علي طرحك وكلامك مش عارف اقول غير كلام معسول ويدخل العقول

    وياريت الكل ياخد بكلامك بمنطلق المنطق والفهم الرائع

    تقبل كل الود اخوك ميدو
    قديمة 06 - 01 - 2010, 10:39
    المشاركة 8
    صورة 'o.m.a.r' الرمزية
    o.m.a.r
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33273
    الدولة : الرياض
    العمر: 27
    المشاركات: 7,293
    افتراضي
    عمر اول موووضوع اقراه كامل ! ولله ثم الله مو انقهرت من اسباب وهي .. اني للاسف اسمع اغاني واضل واتمنى اني اتركها لكن . تطلع من البيت كل الناس تسمع اغاني . ودي التزم ..


    وصدقت انا مو شخص الي يصلي ملتزم فيها ولله اقطع وندمان وتجيني ترزيله من الوالد .. بس الشيطان شاطر :( ..

    وبخصوص النت انا الحمدالله المواضيع الدينيه احبها وانشرها للاجر والدفاع عن السنه بالبالتوك كنت ادخل وبحكم صغر سني .. والناس كانت تحبني ويوم ادخل البالتوك يمسكون في بعض المحاورات ولله ثم الله .. كنت اتعلم من اخطاء غيري . ويوم قمت ادافع على السنه . في ناس مو عاجبهم الوضع وتركت البالتوك ..

    وصدقت في قول من اتقن لغة قوم أمن مكرهم ..

    وكم تمتعت في قرات موضوعك .. جمعنا الله في الجنه امين يارب العالمين
    تسلم يالغالي ع الكلمات الطيبة والله يرزقنا الهداية
    اللهم آمين
    اخي الرائع عمر بوركت علي طرحك وكلامك مش عارف اقول غير كلام معسول ويدخل العقول

    وياريت الكل ياخد بكلامك بمنطلق المنطق والفهم الرائع

    تقبل كل الود اخوك ميدو
    الله يبارك فيك يالغالي والله يجزاك كل خير يارب
    بلينا بقوم يحسبون أن الله لم يهدي أحد سواهم


    ------------
    للمراسلة


    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    ۞احب الكلام الى الله لا اله الا الله ۞
    ۞ و سبحان الله وبحمده والحمد لله ۞
    ۞ و الـلــه اكــــــــــــبـــــــــــــر ۞
    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    ..::{اللعب على المكشوف}::..


    قريبا: خدمة صفحتي على ترايدنت تقرير مفصل عن برج دبي بشكل جديد

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 20:06.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.