الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

النيجيري عبد المطلب كتب في منتديات اسلامية عن احلامه الجهادية

صورة 'عمرى كلة' الرمزية
عمرى كلة
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66437
الدولة : جدهـ غيررر
المشاركات: 208
قديمة 30 - 12 - 2009, 10:07
المشاركة 1
نشاط عمرى كلة
  • قوة السمعة : 50
    افتراضي النيجيري عبد المطلب كتب في منتديات اسلامية عن احلامه الجهادية
    واشنطن (ا ف ب) - ذكرت الصحف
    الاميركية الثلاثاء ان المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد كان عضوا مواظبا في منتديات اسلامية على الانترنت حيث عبر عن "احلامه الجهادية" برؤية المسلمين "يحكمون العالم".

    وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "سي بي اس" ان النيجيري عمر فاروق عبد المطلب (23 عاما) اتخذ لنفسه على موقع "جواهر.كوم" اسما مستعارا هو "فاروق1986".

    وقد كتب منذ 2005 حوالى 310 رسائل على منتديات حوار اسلامية.

    غير ان مسؤولا في الحكومة الاميركية اعلن للصحيفة طالبا عدم الكشف عن هويته، انه يجري حاليا التحقق من صحة هذه الرسائل .

    واكدت "سي بي اس" ان "فاروق1986" نشر في 2005 رسالة توضح "احلامه الجهادية"، كتب فيها "اتخيل كيف سيحصل الجهاد العظيم وكيف سينتصر المسلمون ان شاء الله ويحكمون العالم اجمع ويؤسسون الامبراطورية العظمى مرة اخرى".

    واضاف في هذه الرسالة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس ان "احلامي تتعلق عادة بقضايا اسلامية"، مشيرا الى ان "الامر السىء هو ان هذه الاحلام هي عن العالم ولا تركز على ما سيأتي بعد ذلك".

    وفي احدى الرسائل التي اطلعت عليها فرانس برس كتب فاروق1986 في كانون الثاني/يناير 2005 انه يشعر ب"الوحدة" في المدرسة وانه لم يتمكن من العثور على "صديق حقيقي مسلم".

    وقال "انني في وضع لا اجد فيه اي صديق، اي شخص اتحدث اليه، اي شخص اشاوره، اي شخص يساندني واشعر بالاحباط والوحدة". واضاف "لا اعرف ماذا سافعل".

    ويوم نشرت هذه الرسالة كان عمر عبد المطلب 18 عاما وكان يتعلم يومها في مدرسة داخلية بريطانية في توغو.

    وتابع فاروق1986 في رسالته "اعيش في مدرسة داخلية مع حوالى ثلاثين مسلما آخر"، موضحا انه يعد لشهادته التي تسبق الجامعة.

    واضاف "ان شاء الله سأنهي هذا العام (المدرسة) وساذهب الى جامعة ستانفورد في كاليفورنيا او جامعتي بيركيلي او كالتش لاصبح مهندسا".

    واضاف ان جامعة "امبريال كولدج في لندن قدمت لي عرضا، وبالتالي اذا لم اذهب الى كاليفورنيا فساذهب الى لندن".

    ودرس عبد المطلب الهندسة في يونيفرستي كولدج لندن من ايلول/سبتمبر 2005 الى حزيران/يونيو 2008 قبل ان يسافر الى مصر ثم الى دبي.



    وتابع "على كل حال اشعر بالوحدة في بعض الاحيان لانني لم اجد صديقا حقيقيا مسلما". واضاف "انا نشيط واقيم علاقات جيدة مع الجميع حولي بدون مشاكل واضحك وامزح لكن ليس كثيرا".

    وقال عبد المطلب "ساصف نفسي بانني طموح جدا ومصمم (...) واسعى لجعل حياتي اليومية مطابقة للقرآن". واضاف "افعل كل شىء تقريبا من الرياضة الى مشاهدة التلفزيون وقراءة الكتب".

    وفي رسائل اخرى، تحدث فاروق1986 عن كرة القدم وكان من مشجعي نادي ليفربول، كما تحدث عن تجربته في تعلم اللغة العربية في معهد صنعاء لتعليم اللغة العربية في اليمن. وقال ان "اليمنيين ودودون جدا ومضيافون ومتواضعون حسب الاسلام".

    وحاول عبد المطلب تفجير الطائرة التي كان على متنها 290 شخصا باستخدام مادة متفجرة حاول اشعالها، لكن الركاب تمكنوا من السيطرة عليه ومن اطفاء الحريق الذي سببه.

    واعترف الشاب النيجيري بانه حاول تفجير الطائرة عن طريق حقن سائل كيميائي داخل عبوة تحوي مسحوق البنتريت وهو مادة شديدة الانفجار يمكن تفجيرها عن طريق صاعق او حرارة شديدة الارتفاع.

    واخفى عبد المطلب المسحوق المتفجر في ثيابه الداخلية. وتمكن من اجتياز اجراءات التفتيش والمراقبة في مطار امستردام الدولي والتي تعتبر اجراءات صارمة للغاية.


    المصدر
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    النيجيري عبد المطلب كتب في منتديات اسلامية عن احلامه الجهادية


    لــــــــــــن نـركــــع لو ضربنا بالمدفــــــــــع اليكم الطريقة السريعة لكي تعرف الأرقام المخزنه في جوالك زين أو موبايلي أو أتصالات

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 01:42.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.