الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

بعد عام على الحرب.. حماس أسطورة مقاومة تحكى وتدرس

مؤمن111
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 07 - 2005
رقم العضوية : 5822
الدولة : وأرض الله واسعة
المشاركات: 342
قديمة 27 - 12 - 2009, 16:50
المشاركة 1
نشاط مؤمن111
  • قوة السمعة : 122
  • الإعجاب: 8
    افتراضي بعد عام على الحرب.. حماس أسطورة مقاومة تحكى وتدرس
    أكد خبير عسكري أن حركة المقاومة الإسلامية حماس وبعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة العام الفائت أثبتت أنها تتمتع بدرجة كبيرة وعالية من الرشد والعقلانية واستطاعت أن تفشل أهداف العدو الصهيوني في عدوانه على القطاع.

    الاحتلال لم يحقق أهدافه
    وقال العميد صفوت الزيات الخبير العسكري في تصريح خاص لشبكة فلسطين الآن الإخبارية: "الطرف الصهيوني وضع ثلاثة أهداف وقرر أن تكون أهداف الحرب التي شنها على قطاع غزة، الهدف الأول هو عملية تقليص القوة العسكرية لحركة حماس ومن ثم تقويضها سياسياً والعمل على إنهاء وضعها كسلطة في قطاع غزة، وقد فشل في ذلك كون حماس تعاظمت قوتها وأصبحت أكثر قدرة على العمل السياسي" .

    وأضاف الزيات:"ربما الهدف الثاني كان يتحدث عن الردع واستعادة مصداقية الردع الصهيوني من خلال هذه العملية التي استخدمت فيها الكثافة النيرانية غير مسبوقة في أي صراع عربي صهيوني سابق، وثالث الأهداف كان الحديث عن جلعاد شاليط.. والإفراج عنه دون مقابل، أنا أتصور أن الثلاثة أهداف التي قررتها (إسرائيل) لم يتحقق شيء منها حتى الآن" .

    كل شيء بيد حماس
    وأوضح الزيات أن حماس وجناحها العسكري (كتائب القسام) ما زالا لديهما القدرة في إدارة السلطة في قطاع غزة وإن كان هناك تهدئة ولكن علينا أن نتذكر أنه على التوازي مع هذه التهدئة فإن هناك عملية إعادة تسليح وإعادة تدريب للكوادر القتالية لحماس ورفع مستويات القدرة القتالية لها، بالعكس أنا أتصور أن التهدئة كانت لصالح حماس بدرجة عالية للغاية بمعنى أنها استعادت مستوياتها من القدرات القتالية وطورتها بشهادة الصهاينة أنفسهم بوصول أنظمة جديدة لحركة حماس" .

    وأما عن العنصر الثالث فقال: "العنصر الثالث وهو شاليط أنا أتصور أن حماس تدير مفاوضات جيدة للغاية وحتى الآن هي متمسكة بمطالبها وقد نشاهد خلال الأيام القادمة عملية مبادلة، وهذا يدل على أن الهدف الثالث لـ(إسرائيل) لم يتحقق".

    لا حرب جديدة
    وعن تهديد الاحتلال بحرب جديدة على القطاع وعلى حماس بالرغم من أن عدوانه على القطاع العام الفائت كان الأكبر ولم يحقق أهدافه، قال الزيات:"أتصور أن الحديث عن التهديد بحرب جديدة، هو حديث ربما يفتقد المصداقية حتى الآن، الطرف الصهيوني على العكس بعد صدور تقرير غولدستون تحولت (إسرائيل) الآن إلى الموقف الدفاعي أكثر، لا يمكنها أن تشن عملية عسكرية".


    وعي كافي


    وفي معرض رده عن الأوراق الرابحة التي كانت بيد المقاومة خلال الحرب، قال الزيات: "أكثر الأوراق ربحا للمقاومة أنها أصبحت تدرك كيف تدير العملية القتالية، وأصبحت تمتلك قدر من الكفاءة القتالية في حروب المدن، إلى حد كبير وصلت بأنظمتها الصاروخية إلى مناطق بعيدة في العمق الصهيوني لم تكن موجودة في أي صراعات" .

    وأضاف:" المقاومة الفلسطينية إلى حد كبير أصبحت قدرتها على إحداث تكلفة كبيرة في الطرف الصهيوني إلى نحو خاص، أجبرت على أن يعيد حساباته مرة أخرى لأنها فشلت في الدخول في مناطق ذات كثافة سكانية على نحو ما يتكرر الآن في الضفة المحتلة، أصبحت ذات تكلفة عالية" .

    توازن الرعب
    وأكد الخبير العسكري أن صورايخ القسام التي استخدمتها كتائب القسام وعيرها من صورايخ الجراد شكلت توازن رعب مع العدو الصهيوني، وقال:" عندما تصل هذه الصواريخ إلى قواعد مثل بلماخيم في جنوب تل أبيب وهي القاعدة الصاروخية التي يتواجد فيها أحد أنظمة الدفاع الصاروخي الصهيوني، وعندما قصفت قواعد جوية مثل حستاريم وحستور عندما تصل صواريخ المقاومة إلى مدينة بئر سبع وعندما تتجاوز عسقلان، عندما يصبح قرابة 750 ألف إلى مليون إسرائيلي تحت إجراءات الإنذار، ربما هذه الصواريخ الآن نستطيع أن المجتمع المدني الصهيوني أصبح هو نفسه يرتعب كما هو المجتمع المدني العربي، ويعرف ماذا تعني الحروب" .

    http://www.nnw1.net/media/?articles=topic&topic=384
    قديمة 27 - 12 - 2009, 17:02
    المشاركة 2
    صورة 'زفرات قلم' الرمزية
    زفرات قلم
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 14 - 05 - 2006
    رقم العضوية : 24750
    الدولة : Everywhere
    العمر: 28
    المشاركات: 8,369
    مغلق
    العلامات المرجعية

    بعد عام على الحرب.. حماس أسطورة مقاومة تحكى وتدرس


    أنظر لماذا حرم الإسلام الخمر ...؟ صور ســـنه عن الرســول [ صلوات ربي عليه ]

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 05:29.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.