الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

>>>>>>> الصمت حكمة .. والكلام نقمة .. >>>>> إذا كان الكلام من فضة .. فالسكوت من ذهب !

lubneem
Banned
تاريخ الإنضمام: 13 - 10 - 2005
رقم العضوية : 9977
المشاركات: 3,665
قديمة 27 - 12 - 2009, 13:26
المشاركة 1
نشاط lubneem
  • قوة السمعة : 2159
  • الإعجاب: 168
    افتراضي >>>>>>> الصمت حكمة .. والكلام نقمة .. >>>>> إذا كان الكلام من فضة .. فالسكوت من ذهب !
    كثيرة هي الحكم التي تمدح السكوت .. وتذم الكلام ..

    وكثير ة هي الأمثال التي تؤيد ( الصامتين الساكتين ) !


    وقد لا يخفى على أحد منكم الحكمة التي تقول:

    إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب !


    والأخرى التي تقول:

    الصمت حكمة .. والكلام نقمة ..


    وقد قال الشاعر:

    احفظ لسانك أيها الإنسانُ ***** لا يلدغنّك إنه شيطانُ

    كم في المقابر من قتيل لسانه **** كانت تهاب لقاءه الشجعانُ


    وبغض النظر عن كون هذا الكلام أو الحكم صحيحة .. فإن ( الكاتب في المنتديات ) سيجد بعض المساوئ .. ولن يستطيع أن يرضي أحداً أبداً ..

    أشخاصٌ كنا ( نظنهم ) متفهمين .. !! وجدناهم لنا ( محاربين ) !!


    لا أقول إنهم يحاربون بقصد .. ولكن ..

    لا يتركون لأنفسهم فرصة للتفكير في الوضع ..


    لماذا كتب الموضوع كاتبه؟

    كم تعب عليه من الوقت؟

    كم تعب عليه من الجهد؟


    أحياناً أكتب الموضوع على ( ثلاث مراحل ) !

    ولكن من يقدّر هذا ؟؟




    فعلاً .. وجدت تفاعلاً كبيراً من أعضاء كثر .. ومشرفين كثر ..

    ولكنني سأفضل الصمت ..


    وسأدخل ( مستمعاً ) >>> قارئاً فقط ..

    وسأصفق لأصحاب الأقلام النيّرة .. الجميلة ..


    وسأقول للمثقف ( بفكره وقلمه ) أحسنت ..

    أما غيره .. فسأكتفي بالسكوت عنه ..


    أحببتكم .. من جد ّ


    أبرز الذين أحببتهم:

    أخي ( بركان العاطفة )

    ( عبد الله العبد الله ) ..

    مشرفنا القدير ( إحساس ) ..

    أخت لنا كان اسمها ( مزعل ) .. الآن E

    مشرفة قديرة اسمها ( سمو الفكر ) فكهرها سامٍ جدا ..

    ( عبد الله المطلق ) ..

    أبو العنود ( اسمه بالإنجلش ) ..

    ولد ينبع النخل ..

    أخت لنا اسمها ( عاشقة التعلم ) .. اتُهمت بأنها عضويتي !

    وغيرهم كثيييييير ..



    من نسيته فليسامحني ..


    همسة ( صمتي وسكوتي .. لا يعني زعلي أو حقدي .. ولكن لكي أريّح رأسي فقط ولا أزعل أحد .. ولا أحد يزعلني ) ..
    قديمة 27 - 12 - 2009, 13:38
    المشاركة 2
    صورة 'الامير2510' الرمزية
    الامير2510
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 14 - 02 - 2006
    رقم العضوية : 19920
    الدولة : الجزائر
    المشاركات: 1,206
    افتراضي
    اتخذت قرارا مشابها لهذا ...... وارتحت فعلا

    لعبت دور المتفرج لفترة

    واستفدت

    وعدت للمشاركة في اللعبة لكن بذكاء أكثر من ذي قبل ..........

    لكن بدا لي أن الأمر اصبح أكثر عدوانية ووحشية ....... فقررت اعادة حساباتي مرة ثانية وتحدثت عن الصرصور فقلت :

    'وهل يتغير اسم الصرصور ( اكرمكم الله ) بعد تأقلمه مع ظروف معيشته في المراحيض و أماكن القذارة وحتى بعد تطويره لنظامه الدفاعي ضد الكثير من الاسلحة البشرية الفتاكة ..... ويبقى صرصور ........ '

    واضن اني سأصمت مرة ثانية ؟

    - جزاك الله خيرا يا كاتب الموضوع
    قديمة 27 - 12 - 2009, 13:41
    المشاركة 3
    lubneem
    Banned
    تاريخ الإنضمام: 13 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 9977
    المشاركات: 3,665
    افتراضي
    ربما غيري يستطيع أن يواصل ..


    لكني ( أرى ) أنني أحب أن أكتب المواضيع المثيرة فعلاً ..

    لا أحب أن ( أنقل ) مواضيع مكررة مملة ..

    مشرفونا الأعزاء .. فيهم خير كثير ..

    وأنا أريح راسي فقط !
    قديمة 27 - 12 - 2009, 13:54
    المشاركة 4
    صورة 'كواليس' الرمزية
    كواليس
    عضو شرف
    تاريخ الإنضمام: 07 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 29129
    الدولة : ツ China
    العمر: 31
    المشاركات: 11,318
    افتراضي
    فعلا السكوت لفتره والاكتفاء بالمتابعه
    يفيد كثيير
    وانا مرات اسويها لما احس نفسي راح اوصل في كلامي لنقاط مسدوده

    اشكرك على موضوعك الرائع كما عودتنا دائما

    يارب ان [ ضاقت ] قلوب الناس عن ما فيّ من خير فـعفوك لا يضيق
    http://ask.fm/rose0s/
    قديمة 27 - 12 - 2009, 14:00
    المشاركة 5
    lubneem
    Banned
    تاريخ الإنضمام: 13 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 9977
    المشاركات: 3,665
    افتراضي
    فعلا السكوت لفتره والاكتفاء بالمتابعه
    يفيد كثيير
    وانا مرات اسويها لما احس نفسي راح اوصل في كلامي لنقاط مسدوده

    اشكرك على موضوعك الرائع كما عودتنا دائما

    إن شاء الله ( هنا ) سيكون سكوتي أبدياً


    وإذا كتبت .. سأكتب موضوع تعليمي .. أو أنقل ..


    علشان ( أريّح راسي ) وما أنصدم في أحد
    التعديل الأخير كان بواسطة lubneem; 27 - 12 - 2009 الساعة 14:05
    قديمة 27 - 12 - 2009, 14:23
    المشاركة 6
    صورة 'Islamicaxis' الرمزية
    Islamicaxis
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 41895
    الدولة : قلب الامارات النابض
    العمر: 55
    المشاركات: 9,107
    Smile السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    اخي شو هالحكي مابصير هيك ولو روئها وتروء الزعل مرفوع والعتب ممنوع ... شو سالفتي انقلبت شامي ههههههههه احيانا تمر على الانسان لحظه يتوقف فيها قلمه عن العطاء ربما أصبح لدى البعض تشبع من الانترنت وهذه حاله صحية وطبيعية ... لذى التركيز مثلا على المواضيع السياسية والتفكير بعمق يجعل الكاتب يصل الى مرحلة الاحباط الشديد في هذه الحالة عليه ان يتوقف ولايواصل لأنه سوف يجهد فكره ونفسيته وينقلب الى قلم عدواني يخالف رأي الكل ...

    كل انسان منا له طاقة معينة ولايحمل نفسه أعباء فوق طاقته ... أنا احيانا اشعر بهذه الحالة فاتجه الى هوايتي المفضلة التصميم وابدع في هذا المجال لاني اركز على هدف معين واصب كل تفكيري في عمل ما ...

    الأمر الآخر والمهم ابتعد قدر المستطاع عن الحساسية الزائدة ولايعني بانه اذا اغلق لي موضوع ما اعتبر كاتب فاشل أو اسلوبي غير جيد للطرح بالعكس الكاتب الجيد يطور نفسه من خلال المناقشة ويطرح فكرته ويكفي قناعته بأنه اوصل فكره الى الآخرين وليس بالضرورة ان يعجب كل القراء ...
    قديمة 27 - 12 - 2009, 14:45
    المشاركة 7
    صورة 'الامير2510' الرمزية
    الامير2510
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 14 - 02 - 2006
    رقم العضوية : 19920
    الدولة : الجزائر
    المشاركات: 1,206
    افتراضي

    الأمر الآخر والمهم ابتعد قدر المستطاع عن الحساسية الزائدة ولايعني بانه اذا اغلق لي موضوع ما اعتبر كاتب فاشل أو اسلوبي غير جيد للطرح بالعكس الكاتب الجيد يطور نفسه من خلال المناقشة ويطرح فكرته ويكفي قناعته بأنه اوصل فكره الى الآخرين وليس بالضرورة ان يعجب كل القراء ...
    السلام عليكم أخي واطيب التحايا لك

    - لأضعك في الصورة أخي ساعطيك مثالا هو تعليقي عما تفضلت به في هذه الفقرة بالتحديد وحول الموضوع عموما

    - يفتح لك ( الفلان ) باب بيته ويرحب بك وتتقيد بقوانين بيته كونك ضيف .... تعيش معه لفترة احيانا تنتفع واخرى تنفع وهكذا .........

    تتعود على بيت ( الفلان ) لطول اقامتك فيه وتتعلق مشاعرك به وتتطور قصتك معه فانت من حرك الكرسي ووضعه هناك .... وهنا تنام وكنت تنام هناك .......... فيسود الهدوء حياتك لانك متعود انت على ( الفلان ) و( الفلان ) عليك بصحاحك وأخطائك ..... مسالة عادة فقط

    - تقوم في يوم من الايام وتجد ( الفلان ) فتح بيته وادخل ( علان و فلتان و صرصوران وبكتيريان وجرثومان وحشراتان وووووو موسخستان ........) ووضعهم بنفس مرتبتك وغير القوانين واصبح ينادي بأعلى صوته ( بل وبخشونة ...) : النظافة وثم النظافة ..... نداء للجميع : النظافة وثم النظافة ...... من لم ينصع للنداء ستسلط عليه العقوبة سواء كان جرثومان او موسخستان او فلتان أو كاتب هاذه الكلمتان

    غلطتك يا ( فلان ) واياك ان يحس ضيفك انه بلا مكان ولافائدة منه بعد ما بلغ المكان مبلغه بمرور الزمان وجد وكد نظاف الاقلام

    وفقكم الله
    قديمة 27 - 12 - 2009, 15:31
    المشاركة 8
    صورة 'Islamicaxis' الرمزية
    Islamicaxis
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 41895
    الدولة : قلب الامارات النابض
    العمر: 55
    المشاركات: 9,107
    Smile السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    السلام عليكم أخي واطيب التحايا لك

    - لأضعك في الصورة أخي ساعطيك مثالا هو تعليقي عما تفضلت به في هذه الفقرة بالتحديد وحول الموضوع عموما

    - يفتح لك ( الفلان ) باب بيته ويرحب بك وتتقيد بقوانين بيته كونك ضيف .... تعيش معه لفترة احيانا تنتفع واخرى تنفع وهكذا .........

    تتعود على بيت ( الفلان ) لطول اقامتك فيه وتتعلق مشاعرك به وتتطور قصتك معه فانت من حرك الكرسي ووضعه هناك .... وهنا تنام وكنت تنام هناك .......... فيسود الهدوء حياتك لانك متعود انت على ( الفلان ) و( الفلان ) عليك بصحاحك وأخطائك ..... مسالة عادة فقط

    - تقوم في يوم من الايام وتجد ( الفلان ) فتح بيته وادخل ( علان و فلتان و صرصوران وبكتيريان وجرثومان وحشراتان وووووو موسخستان ........) ووضعهم بنفس مرتبتك وغير القوانين واصبح ينادي بأعلى صوته ( بل وبخشونة ...) : النظافة وثم النظافة ..... نداء للجميع : النظافة وثم النظافة ...... من لم ينصع للنداء ستسلط عليه العقوبة سواء كان جرثومان او موسخستان او فلتان أو كاتب هاذه الكلمتان

    غلطتك يا ( فلان ) واياك ان يحس ضيفك انه بلا مكان ولافائدة منه بعد ما بلغ المكان مبلغه بمرور الزمان وجد وكد نظاف الاقلام

    وفقكم الله
    ممتاز جدا سوف اضرب مثلا بسيطا من واقعنا ... فلنفرض صاحب المنزل امي جاهل وشخصك الكريم حاصل على الدكتوراه في الفلسفه أو اي تخصص آخر ... طبعا سوف تكون السكنى جحيما لايطاق لاهو يستطيع ان يفهمك وليس بمقدروك التأقلم مع هذا الشخص في مسكن واحد ... هناك خياران لاثالث لهم اما أن تنزل لمستواه أو هو يرتقي الى مستواك ...

    في حال استمسكت برأيك في هذه الحاله لاتلم صاحب المنزل في ردة فعله

    أحيانا المعلم رغم ثقافته ينزل الى مستوى تفكير تلاميذه ومستواهم العقلي ليوصل المعلومة حسب الطريقة التي يفضلها الطلبة ... نفس الشي مع الآباء في المنزل ومعاملته لأطفاله ...

    كلمة الى الجميع بغض النظر عن العلاقة الأخوية التي تربطنا في هذا الصرح الكبير ...

    في كثير من الأحيان نجد أنفسنا نفكر بعمق بعد مواقف تجمعنا بأشخاص متعصبين لمبادئهم فلا نعلم هل نضحك أم نبكي على ردود انفعالاتهم وسوء حوارهم معنا فهم يريدون كل ما يدور في العالم أن يتغير بين ليلة وضحاها !!!!

    وتجدهم مشغولين في أخطاء رؤسائهم وأولياء أمرهم وكأن ليس لهم حياة خاصة بهم أو كأنهم ليسوا بشرا مثلهم ولهم أخطاؤهم وليس لهم سوى استغابتهم وكأن ذلك سيجدي نفعا !!!

    والسؤال : هل إذا كانو محل رؤسائهم سينجحون في عدم الوقوع في أخطائهم ؟ لا أظن ذلك .. أن تصرفهم وعدم الرضى ذاك إن دل على شيء فأنه يدل على أنهم ينظرون إلى أمور حياتهم بعدوانية فهم لا يدافعون بهدوء ولكنهم في حالة شرسة من الهجوم الدائم والنقد اللاذع الجارح غير المجدي بشيء ...

    فليس لكلمة السلام وحسن الظن مصطلح في قاموس حياتهم بل الهجوم دوما فكل من ينظر إليهم أو يتحدث معهم يرونه عدوا لهم ولأفكارهم فينفر الناس سريعا من حولهم فيبقون في عزلة تميزهم عن الآخرين بسلوكهم المتعصب والغريب واعتقد بأن لنشأتهم الاجتماعية أثرا جليا في ترسيخ الصورة القائمة في سلوكياتهم ومبادئهم ...

    هؤلاء أن لم يعالجو أنفسهم فسيشلكون طبقة سوداء عاطلة تلوث بالحقد والطمع قلب كل من كان بريئا قبل أن يلتقيهم وقد يبقى دائهم لأجيال فيزيده حاملوه فلا يقدمون سوى اللسان المر واليد التي تأخذ فقط ولا تعطي ولكن الى متى تأخذ ؟! وكما ذكرت اختنا الفاضلة الؤلؤة في موضوعها


    لا أحد يلوم ادارتنا الكريمة في وضعها لقانون جديد يمنع فيه المواضيع السياسية والتهكم على شخصيات في وطننا العربي ... فلقد بلغ السيل الزبى ...

    كلنا خليجيون ... كلنا مصريون ... كلنا فلسطينيون ... كلنا شاميون ... كلنا مغاربة وجزائريون وتونسيون ولييبيون وموراتينيون ... كلنا عراقيون ... كلنا سودانيون ... كلنا صوماليون ... كلنا جزر قمريون هههههههه

    ولكم جميعا كن منصفا ياسيدي القاضي ,,, تخونني لغتي والفاضي ...
    قديمة 27 - 12 - 2009, 15:53
    المشاركة 9
    صورة 'o.m.a.r' الرمزية
    o.m.a.r
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33273
    الدولة : الرياض
    العمر: 27
    المشاركات: 7,293
    افتراضي
    بعض الاحيان يا lubneem يجبرك الجهال ان تنطق لتخرسهم

    فـ تركهم يجولون بفكرهم الخبيث واساليبهم الحمقاء تزرع التكبر في البقية

    وعلى قولة المثل العرق دساس
    بلينا بقوم يحسبون أن الله لم يهدي أحد سواهم


    ------------
    للمراسلة


    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    ۞احب الكلام الى الله لا اله الا الله ۞
    ۞ و سبحان الله وبحمده والحمد لله ۞
    ۞ و الـلــه اكــــــــــــبـــــــــــــر ۞
    ۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    قديمة 27 - 12 - 2009, 16:02
    المشاركة 10
    صورة 'الامير2510' الرمزية
    الامير2510
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 14 - 02 - 2006
    رقم العضوية : 19920
    الدولة : الجزائر
    المشاركات: 1,206
    افتراضي
    كل ما قلته صحيح اخي الكريم UAEfal لكني أختلف معك في نقطة ' كلنا ..... ' نعم للمساواة في النوع ولا مساواة في الصفة

    - النوع البشري والانتماء ( دين ودولة ولغة وحزب وووو ) متفقين فيها
    - الصفة : كل ذا صفة يجب وضعه في خانة ذوي صفته .

    هل تقبل وانت في المستوى الجامعي ان يدخل عليك اخوتك من الابتدائي ليتابعوا معك من نفس نقطة وصولك ؟.......... لن يفهموا الدرس ولن يتركوك تتابع ...........

    فليعرف كل مقداره وليتم محاسبة كل بما قدمت يداه ............. بدل ان يتم رشنا بالمبيدات وشتى انواع المنظفات بسبب تواجدنا مع قلة من الحشرات الضارة ( اكرمكم الله ) .....

    لا مفر من " لكل مقام مقال ولكل حادث حديث "

    صفتك وفقط .... وكن حتى يهودي لكن احترمني
    قديمة 27 - 12 - 2009, 16:11
    المشاركة 11
    صورة 'Ataaweb.CoM' الرمزية
    Ataaweb.CoM
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 03 - 02 - 2007
    رقم العضوية : 32172
    الدولة : Ataaweb.com
    العمر: 27
    المشاركات: 6,809
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى Ataaweb.CoM
    • أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى Ataaweb.CoM
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى Ataaweb.CoM
    الإجابات المقدمة: 6
    افتراضي
    معلش يابرنس فيه نقطة انت ناسيها
    ان انت بتعمل كده لله مش بتستني كلمة شكر او كلمة اساءة من حد
    ده اولا
    ثانيا صوت الحق لا يمكن ان يخرس
    فالساكت عن الحق شيطان اخرس
    مش شرط انك تشتم وترد بحمقاية علي اشخاص يجبروك علي كده
    لان التعصب مش من صفات الرجال اطلاقا
    الانسان مميز عن باقي المخلوقات بعقله
    انا هفضل اكتب
    واذا احد ضايقني هطبق بيت الشعر الجميل السعودي
    اذا خاطبك السفيه بما لا تهوي فلا تجبه ... فخير من اجابته السكوت
    ثالثا
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
    اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث : صدقة جارية او ولد صالح يدعي له او علم ينتفع به
    صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم
    يعني لو انا نزلت مواضيع من كتاباتي او نقلتها واكون واثق منها
    هفضل اخد في حسنات وهي تنتقل من منتدي لاخر
    وشكرا علي الموضوع الجميل
    واتمني ان تأخد ردي بصدر رحب
    لانه مجرد وجهة نظر
    تاريخ الانضمام لمجموعة الاستضافة : 1/3/2014
    اسم الشركة : عطاء ويب لخدمات الويب المتكاملة
    نوع الخادم : Vps
    صاحب الشركة : اسلام حسن بدير
    خدمات الشركة : استضافة - تصميم - برمجة - حجز تراخيص منتديات - الدعم الفني - حماية السيرفرات - تاجير رسيلرات
    مقر الشركة : مصر - القاهرة - 14 ش يوسف الصديق من ش الجامعه المصرية - نزلة مؤسسة الزكاة
    هاتف الشركة/واتس اب : من داخل مصر 01062035499 - من خارج مصر 00201062035499
    بريد الشركة : [email protected]
    سكايب : ataaweb
    الدعم الفني : http://www.ataaweb.com/support
    روابط الشركة : ataaweb.com
    قديمة 27 - 12 - 2009, 16:33
    المشاركة 12
    مؤمن111
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 07 - 2005
    رقم العضوية : 5822
    الدولة : وأرض الله واسعة
    المشاركات: 342
    افتراضي
    كان الامام الشافعي ابن غزة رحمه الله
    يقول الشعر المشهور
    قالوا اسكت وقد خوصمت قلت لهم إن الكلام لباب الشر مفتاح
    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف وفيه أيضاً لصون العرض إصلاح
    أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة والكلب يخسى لعمري وهو نباح

    جزاك الله خير اخي على طرحك لهذا الموضوع الطيب
    تقبل مرورك اخوك مؤمن
    قديمة 27 - 12 - 2009, 16:43
    المشاركة 13
    صورة 'الامير2510' الرمزية
    الامير2510
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 14 - 02 - 2006
    رقم العضوية : 19920
    الدولة : الجزائر
    المشاركات: 1,206
    افتراضي
    أشم رائحة قنص في الموضوع

    اسجل خروجي

    - بالمناسبة : ( يوما كاملا انتظر ان يجيبني احد المشرفين في ركن الشكاوي فارجوا من مرتادي هذا الموضوع من المشرفين التكرم بالقسم المذكور والقاء نظرة على موضوعي هناك )
    قديمة 27 - 12 - 2009, 16:54
    المشاركة 14
    صورة 'Islamicaxis' الرمزية
    Islamicaxis
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 41895
    الدولة : قلب الامارات النابض
    العمر: 55
    المشاركات: 9,107
    Smile السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    كل ما قلته صحيح اخي الكريم UAEfal لكني أختلف معك في نقطة ' كلنا ..... ' نعم للمساواة في النوع ولا مساواة في الصفة

    - النوع البشري والانتماء ( دين ودولة ولغة وحزب وووو ) متفقين فيها
    - الصفة : كل ذا صفة يجب وضعه في خانة ذوي صفته .

    هل تقبل وانت في المستوى الجامعي ان يدخل عليك اخوتك من الابتدائي ليتابعوا معك من نفس نقطة وصولك ؟.......... لن يفهموا الدرس ولن يتركوك تتابع ...........

    فليعرف كل مقداره وليتم محاسبة كل بما قدمت يداه ............. بدل ان يتم رشنا بالمبيدات وشتى انواع المنظفات بسبب تواجدنا مع قلة من الحشرات الضارة ( اكرمكم الله ) .....

    لا مفر من " لكل مقام مقال ولكل حادث حديث "

    صفتك وفقط .... وكن حتى يهودي لكن احترمني
    الغالي في احد المرات صديق قدم نصيحة على طبق من ذهب وذكر ... عندما يضيق بنا الواقع ويزداد مرارة وقسوة .. وعندما نكون بالنسبة لمن حولنا كتلة من الغموض ومجموعة ألغاز لا حل لها رغم وضوحنا وصدقنا إلا أنهم يفتقرون القدرة على فهمنا .. وعندما تكون تصرفاتنا وكلماتنا مثار غضب واستهجان الآخرين فهذا يعني أننا نسير في الاتجاه الخاطئ رغم يقيننا واقتناعنا بصحة مسارنا .. ولأن الواحد منا لا يعيش في هذه الدنيا بمفرده فلا بد أن يسلك المسار الذي تسير عليه الأغلبية .. ولكن ليس لدرجة التخلي عن الأحلام .. فهي السبيل الوحيد للهروب من مرارة الواقع وهي المتنفس الذي يخفف الضغط النفسي الناجم عن مغالطة الواقع لتطلعاتنا وآمالنا ..

    وكما يقول الشاعر ... ما كل ما يتمنى المرء يدركه *** تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

    وهنا يجب على السفن أن لا تعاند وتعاكس الرياح .. بل عليها أن تسايرها وتسخرها لإعانتها على بلوغ وجهتها .. حتى لو كان في ذلك تأخير للوصول .. يعني أن الوصول المتأخر خير من عدم الوصول .. فليتمسك كل منا بأحلامه ويساير واقعه .. عسى أن يحقق أحلامكم و تطلعاتكم جميعا ..


    الغالي الواثق من نفسه وقدراته لايخشى الغرق ربما تبتل ملابسه بالماء ولكن سرعان ماتجف ... ثق تماما لا يصح الا الصحيح كالنهر الجاري تماما الملئ بالطين والشوائب ومع مرور الأيام تطرح تلك الشوائب على ضفتيه ويبقى الماء الزلال ...
    قديمة 27 - 12 - 2009, 22:26
    المشاركة 15
    lubneem
    Banned
    تاريخ الإنضمام: 13 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 9977
    المشاركات: 3,665
    افتراضي
    السلام عليكم أخي واطيب التحايا لك

    - لأضعك في الصورة أخي ساعطيك مثالا هو تعليقي عما تفضلت به في هذه الفقرة بالتحديد وحول الموضوع عموما

    - يفتح لك ( الفلان ) باب بيته ويرحب بك وتتقيد بقوانين بيته كونك ضيف .... تعيش معه لفترة احيانا تنتفع واخرى تنفع وهكذا .........

    تتعود على بيت ( الفلان ) لطول اقامتك فيه وتتعلق مشاعرك به وتتطور قصتك معه فانت من حرك الكرسي ووضعه هناك .... وهنا تنام وكنت تنام هناك .......... فيسود الهدوء حياتك لانك متعود انت على ( الفلان ) و( الفلان ) عليك بصحاحك وأخطائك ..... مسالة عادة فقط

    - تقوم في يوم من الايام وتجد ( الفلان ) فتح بيته وادخل ( علان و فلتان و صرصوران وبكتيريان وجرثومان وحشراتان وووووو موسخستان ........) ووضعهم بنفس مرتبتك وغير القوانين واصبح ينادي بأعلى صوته ( بل وبخشونة ...) : النظافة وثم النظافة ..... نداء للجميع : النظافة وثم النظافة ...... من لم ينصع للنداء ستسلط عليه العقوبة سواء كان جرثومان او موسخستان او فلتان أو كاتب هاذه الكلمتان

    غلطتك يا ( فلان ) واياك ان يحس ضيفك انه بلا مكان ولافائدة منه بعد ما بلغ المكان مبلغه بمرور الزمان وجد وكد نظاف الاقلام

    وفقكم الله
    أخي الأمير ..

    لا تغضب .. فالغضب لن يجعل القناص يترك الذئب في حال سبيله ..

    أشكر طرحك المهذب ..وهذا يدل أنك متابع ..


    بعض الاحيان يا lubneem يجبرك الجهال ان تنطق لتخرسهم

    فـ تركهم يجولون بفكرهم الخبيث واساليبهم الحمقاء تزرع التكبر في البقية

    وعلى قولة المثل العرق دساس
    لكن ( لو ) نطقت .. نظر لك ( البعض ) بأنك مخطئ .. وخرب موضوعك .. وكسب الجاهل الرهان

    والحقيقة أن الجاهل سبب .. والمتسبب .. من هو ؟!


    معلش يابرنس فيه نقطة انت ناسيها
    ان انت بتعمل كده لله مش بتستني كلمة شكر او كلمة اساءة من حد
    ده اولا
    ثانيا صوت الحق لا يمكن ان يخرس
    فالساكت عن الحق شيطان اخرس
    مش شرط انك تشتم وترد بحمقاية علي اشخاص يجبروك علي كده
    لان التعصب مش من صفات الرجال اطلاقا
    الانسان مميز عن باقي المخلوقات بعقله
    انا هفضل اكتب
    واذا احد ضايقني هطبق بيت الشعر الجميل السعودي
    اذا خاطبك السفيه بما لا تهوي فلا تجبه ... فخير من اجابته السكوت
    ثالثا
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
    اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث : صدقة جارية او ولد صالح يدعي له او علم ينتفع به
    صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم
    يعني لو انا نزلت مواضيع من كتاباتي او نقلتها واكون واثق منها
    هفضل اخد في حسنات وهي تنتقل من منتدي لاخر
    وشكرا علي الموضوع الجميل
    واتمني ان تأخد ردي بصدر رحب
    لانه مجرد وجهة نظر
    كثر من وجهات النظر .. فما عاد باقي عند أحد نظر ..

    كان الامام الشافعي ابن غزة رحمه الله
    يقول الشعر المشهور
    قالوا اسكت وقد خوصمت قلت لهم إن الكلام لباب الشر مفتاح
    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف وفيه أيضاً لصون العرض إصلاح
    أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة والكلب يخسى لعمري وهو نباح

    جزاك الله خير اخي على طرحك لهذا الموضوع الطيب
    تقبل مرورك اخوك مؤمن
    طيب الله حياتك ..



    الغالي في احد المرات صديق قدم نصيحة على طبق من ذهب وذكر ... عندما يضيق بنا الواقع ويزداد مرارة وقسوة .. وعندما نكون بالنسبة لمن حولنا كتلة من الغموض ومجموعة ألغاز لا حل لها رغم وضوحنا وصدقنا إلا أنهم يفتقرون القدرة على فهمنا .. وعندما تكون تصرفاتنا وكلماتنا مثار غضب واستهجان الآخرين فهذا يعني أننا نسير في الاتجاه الخاطئ رغم يقيننا واقتناعنا بصحة مسارنا .. ولأن الواحد منا لا يعيش في هذه الدنيا بمفرده فلا بد أن يسلك المسار الذي تسير عليه الأغلبية .. ولكن ليس لدرجة التخلي عن الأحلام .. فهي السبيل الوحيد للهروب من مرارة الواقع وهي المتنفس الذي يخفف الضغط النفسي الناجم عن مغالطة الواقع لتطلعاتنا وآمالنا ..

    وكما يقول الشاعر ... ما كل ما يتمنى المرء يدركه *** تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

    وهنا يجب على السفن أن لا تعاند وتعاكس الرياح .. بل عليها أن تسايرها وتسخرها لإعانتها على بلوغ وجهتها .. حتى لو كان في ذلك تأخير للوصول .. يعني أن الوصول المتأخر خير من عدم الوصول .. فليتمسك كل منا بأحلامه ويساير واقعه .. عسى أن يحقق أحلامكم و تطلعاتكم جميعا ..


    الغالي الواثق من نفسه وقدراته لايخشى الغرق ربما تبتل ملابسه بالماء ولكن سرعان ماتجف ... ثق تماما لا يصح الا الصحيح كالنهر الجاري تماما الملئ بالطين والشوائب ومع مرور الأيام تطرح تلك الشوائب على ضفتيه ويبقى الماء الزلال ...

    هل إذا رأى الربان سفينته منجرفة مع التيار يتابع ؟؟ !! ..

    سيتوقف بالفعل ..

    حتى تزول الريح ..

    اللهم اجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحا ..




    الإنسان الذي يدافع عن مبدأ .. سيجد ( جهالاً كثيييير ) ..

    ويجد من (( يستهزيء ويتهكم )) من الجهلة والجاهلات الذين يعطون ( فوق حقهم ) !


    لا ننكر جهود أخينا ((( إحساس ))) ..

    وأخ اظن اسمه ((( M S s S A F R ))) هو مشرف أيضاً ..

    وأخ اسمه ((( فلاشن ))) بالانجلش ..

    وكثير من المشرفين والمشرفات ..


    بس المشكلة من بعض الأعضاء .. والمشرفين .. لا يترك لنفسه فرصة للتفكير وتبرير موقف الآخرين !!

    أتمنى أن نكتسب صفة (( مبدأ القراءة بنية التنازل عن موقفنا .. فإذا وجدنا مبررات .. تنازلنا بفخر )) ..

    أتمنى أن أجدها هنا ((( مرة واحدة فقط ))) ..
    مغلق
    العلامات المرجعية

    >>>>>>> الصمت حكمة .. والكلام نقمة .. >>>>> إذا كان الكلام من فضة .. فالسكوت من ذهب !


    نشيد خفيف بصوتي ..! ( يا مجيد ) .. رايكم يهمني قتل الشيطان الحوثي عبدالملك الله واكبر

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 12:50.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.