الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

الاستبحس الحرارى

U_4_Me
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 07 - 02 - 2007
رقم العضوية : 32507
المشاركات: 1,488
قديمة 21 - 12 - 2009, 11:37
المشاركة 1
نشاط U_4_Me
  • قوة السمعة : 166
  • الإعجاب: 60
    Smile الاستبحس الحرارى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اصدق تمام ان التلوث يحيط بنا فى مصر , بل نعيش فى دائرة من التلوث تخنقنا وتسحب عافيتنا وصحتنا وصحة اولادنا , تلوث مياة شرب وتلوث مزروعات ومحاصيل , وسرطنة لطعام وعذاء , ثم مع هذا كلة او فوق هذا كلةتلوث هواء ومناخ !
    ورغم ذلك فأن مصر من اكثر الدول غفلة عن مواجهة قضية التلوث وكأنة ليس عدوا كارثيا فالاسوا من مصر المحتلة قبل 1952 هى مصر المعتلة بعد 1981 , لكن كما اشياء كتير فى البلد تمضى الحياة والكل مطنش وغير مبال وبيتشرى دماغة , فالحكومة لم تفعل شيئا الا انها خصصت وزارة للبيئة كان الهدف منها الحصول على معونات مالية هائلة قادمة من الخارج على حس الحفاظ على البيئة .. على اعتبار ان امريكا و اوربا عالم فاضية مهتمة بحاجات فارغة وبتصرف لها منحا فلا بأس من مسايرة هذة الدول والمنظمات الدولية , خاصة انها اشترطت علينا انشاء وزارة للاهتمام بالبيئة مقابل ان نتلقى المعونات والمنح !
    ابعد من ذلك فكل ما نعيشة حالة مسخرة بيئية !!!
    ثم الشعب نفسة ولا هنا وقد جعل البيئة شتيمة فهذا عيل بيئة ودى ناس بيئة غير كدا فمن الصعب ان تجد مصريا مشغول بمصيبة تلوث البيئة !
    هذه الايام العالم كلة يتحدث عن مؤتمر المتغيرات المناخية المنعقد فى كوبنهاجن , ولا اعرف على وصل لاسماع حضراتكم ان حالة الاحتباس الحرارى اذا استمرت على هذا النحو فقد تنتهى بغرق مناطق فى العالم منها الساحل الشمالى فى مصر والدلتا ايضا ! .. مرة اخرى هناك حالة من التناحة الفكرية فى مواجهة هذه الظاهرة وتهديدها لمصر , والحقيقة ان دولنا غير المستعدة وغير الفاهمة وغير المهتمة ستكون فى مقدمة ضحايا اول ضربة احتباسية جوية , لن ينقذنا من هذا المصر غير المجهول .. او ان يكون العالم كلة بينفخ فى هذه القصة وانة لا فية احتباس ولا حابس ولا محبوس , هذا هو املى الوحيد للنجاة من تأثير هذه الظاهرة فينا , وقد لعب الامل فى عبى منذ قرات رواية رائعة للكاتب الامريكى الاشهر مايكل كرايتون بعنوان "حالة رعب" وهى رواية بوليسية مدهشة تدور حول صراع جمعيات بيئة امريكية ومؤسسات حكومية هناك , وتمتلىء بالقتلى والعمليات المثيرة لكنها تعتمد على ابحاث ودراسات علمية ومؤثوقة وثابتة الرواية اكثر من سبعمائة صفحة تؤكد ان الاحتباس الحرارى قضية ملفقة من بعض ملياديرات جمعيات البيئة المستفيدة من زرع الرعب فى العالم , ويبدو الروائى متحمسا جدا لنفى وجود حاجة اسمها احتباس حرارى اصلا . يقول احد ابطال الرواية من الصعب ان اصدق ان مستوى منسوب المياة لا يرتفع ان كل ما نقراءة يقول انة يرتفع كل التقارير التلفزيونية و .. ويرد علية عالم هل تذكر مشكلة الاصفار فى سنة 2000 عندما زعموا ان اجهزة الكمبيوتر لن تتمكن من كتابة الصفرين الاخرين؟لقد كان كل شىء تقراة يقول انها كارثة حقيقية واستمر هذا الحال لشهور لكن فى النهاية لم يكن هناك اى مشكلة ويمضى عالمنا فى الرواية يفند وينفى : فى الستينيات كان هناك الخوف من الانفجار السكانى والذى كان من الممكن ان يدخل العالم فى حقبة من المجاعة . فى الواقع النمو السكانى تباطأ وتقوم اكثر دولتين مزدحمتين بالسكان الا وهما الصين والهند باطعام سكانهما الذين يزيد عددهم عن بليونى شخص دون اية مشاكل , بل قد اصبحت الهند دولة مصدرة للحبوب .


    كان يمكن طبعا ان اقول ان هذا كلام روايات وخيال علمى من كاتب كبير وشهير يريد ان تتوفر فى روايتة التشويق والاثارة .. لكن المدهش ان الرواية تمتلىء بمراجع مهمة يمكن العودة اليها لكن ما يجعلك تشعر بأن هذا المؤلف الطبيب يلامس اطراف او اطياف الحقيقة العلمية هو ما حدث من فضيحة السطو على ابحاث علمية لعلماء بيئة تؤكد انهم يكذبون علينا !
    حدثة سطو حقيقية وخطيرة وقف العالم على اظافر اصابعة وهو يتابعها منذ ايام , بل عشية افتتاح مؤتمر كوبنهاجن للمتغيرات المناخية ! طبعا فى مصر ولا نحن هنا , لكن متى كلنا نعرف شيئا عما يجرى حولنا ؟

    بقلم / ابراهيم عيسى .

    “الحياه قصيره”
    قديمة 21 - 12 - 2009, 11:40
    المشاركة 2
    صورة 'باسمـ' الرمزية
    باسمـ
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 73652
    الدولة : لا اله الا الله
    المشاركات: 2,006
    افتراضي
    الشعب في ايه ولا في ايه

    في الي حصلو في الخرطوم
    والي الي بيحصلو في بلده
    ولا الي بيحصلو من الأمراض
    ولا الي بيحصلو من الحكومة
    ولا ولا ولا

    الشعب عندة استبحس خلقة اساسا من كتر همه
    تابعوني علي
    BaSeM
    قديمة 21 - 12 - 2009, 11:51
    المشاركة 3
    U_4_Me
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 07 - 02 - 2007
    رقم العضوية : 32507
    المشاركات: 1,488
    افتراضي
    منور يا ابن بلدى وربنا يرحمنا برحمتة .

    احنا فعلا بنكح تراااااااااااااااب
    “الحياه قصيره”
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    الاستبحس الحرارى


    نشيد (يمه) مااروع هذا النشيد بصوت عن الام ..! هذا ما فعل ثعلبة ، إذا ماذا نفعل نحن !

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 22:56.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.