الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

لعيون اعضاء ترايدنت - مـجـلتي الإصــدار (2)

Like Tree2معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة أبو أنـس
صورة 'أبو أنـس' الرمزية
أبو أنـس
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 05 - 09 - 2005
رقم العضوية : 8103
الدولة : 0096612
العمر: 32
المشاركات: 19,506
الإجابات المقدمة: 19
قديمة 16 - 12 - 2009, 19:00
المشاركة 1
نشاط أبو أنـس
  • قوة السمعة : 14187
  • الإعجاب: 3714
    افتراضي لعيون اعضاء ترايدنت - مـجـلتي الإصــدار (2)




    شخبار الحلوين والطيبين والكويسين والتعبانين والمرهقين و بس <=- خير ياطير

    طبعا بعد اصدار المجله الاولى على الرابط التالي هنـا قررت اني انزل الاصدار الثاني مليان شوي

    وان شاء الله اتمنى انه يحوز على رضاكم



    البطاقه اليوم راح تكون للأخ عبدالله العبدالله



    هالانسان ما شاء الله عليه تحصلونه في جميع المواضيع حتى المغلقه ههههههههه

    شخبارك عبودي



    قال تعالى : أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا (6) وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا (7) (النبأ:6-7)

    هل منا احد تفكر في تركيبة القرأن وكيف يأتي باشياء مستقبليه لا يعلمها إلى الله وبعده العلماء الذين يجتهدون لمعرفة الحقيقه

    هذه مقاله من جامعة ام القرى قسم الدراسات القرأنيه على الرابط التالي هنا

    قال تعالى : ? أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا6وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا7? (النبأ:6-7) . تشير الآية إلى أن الجبال أوتاد للأرض ، والوتد يكون منه جزء ظاهر على سطح الأرض ، ومعظمه غائر فيها ، ووظيفته التثبيت لغيره . بينما نرى علماء الجغرافيا والجيولوجيا يعرفون الجبل بأنه: كتلة من الأرض تبرز فوق ما يحيط بها، وهو أعلى من التل(1). ويقول د. زغلول النجار: إن جميع التعريفات الحالية للجبال تنحصر في الشكل الخارجي لهذه التضاريس، دون أدنى إشارة لامتداداتها تحت السطح، والتي ثبت أخيراً أنها تزيد على الارتفاع الظاهر بعدة مرات(2). ثم يقول: ولم تكتشف هذه الحقيقة إلا في النصف الأخير من القرن التاسع عشر عندما تقدم السيرجورج ايري بنظرية مفادها أن القشرة الأرضية لا تمثل أساساً مناسباً للجبال التي تعلوها، وافترض أن القشرة الأرضية وما عليها من جبال لا تمثل إلا جزءاً طافياً على بحر من الصخور الكثيفة المرنة ، وبالتالي فلا بد أن يكون للجبال جذور ممتدة داخل تلك المنطقة العالية الكثافة لضمان ثباتها واستقرارها(3). وقد أصبحت نظرية ايري حقيقة ملموسة مع تقدم المعرفة بتركيب الأرض الداخلي عن طريق القياسات الزلزالية، فقد أصبح معلوماً على وجه القطع أن للجبال جذوراً مغروسة في الأعماق ويمكن أن تصل إلى ما يعادل 15مرة من ارتفاعاتها فوق سطح الأرض، وأن للجبال دوراً كبيراً في إيقاف الحركة الأفقية الفجائية لصفائح طبقة الأرض الصخرية. هذا وقد بدأ فهم هذا الدور في إطار تكتونية الصفائح منذ أواخر الستينيات. ويعرف الدكتور زغلول الجبال في ضوء المعلومات الحديثة فيقول إن الجبال ما هي إلا قمم لكتل عظيمة من الصخور تطفو في طبقة أكثر كثافة(4) كما تطفو جبال الجليد في الماء ولقد وصف القرآن الجبال شكلاً ووظيفة، فقال تعالى: ? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ? (النبأ:7) وقال تعالى ? وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ ?(لقمان:10)وقال أيضاً? وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ?(الأنبياء:31) والجبال أوتاد بالنسبة لسطح الأرض، فكما يختفي معظم الوتد في الأرض للتثبيت، كذلك يختفي معظم الجبل في الأرض لتثبيت قشرة الأرض . وكما تثبت السفن بمراسيها التي تغوص في ماء سائل ، فكذلك تثبت قشرة الأرض بمراسيها الجبلية التي تمتد جذورها في طبقةٍ لزجةٍ نصف سائلة تطفو عليها القشرة الأرضية(5). ولقد تنبه المفسرون رحمهم الله إلى هذه المعاني فأوردوها في تفسيرهم لقوله تعالى: ? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ? ، واليك أمثلة من ذلك :
    1- قال ابن الجوزي : ? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ? للأرض لئلا تميد(6) .
    2- وقال الزمخشري(7) ? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ?: أي أرسيناها بالجبال كما يرس البيت بالأوتاد.
    3- وقال القرطبي :? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ? أي لتسكن ولا تتكفأ بأهلها (8).
    4- وقال أبو حيان:? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ? أي ثبتنا الأرض بالجبال كما يثبت البيت بالأوتاد(9).
    5- وقال الشوكاني(10):? وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ? الأوتاد جمع وتد أي جعلنا الجبال أوتاداً للأرض لتسكن ولا تتحرك كما يرس البيت بالأوتاد(11). أول الجبال خلقاً البركانية : عندما خلق الله القارات بدأت في شكل قشرةٍ صلبةٍ رقيقة تطفو على مادة الصهير الصخري ، فأخذت تميد وتضطرب، فخلق الله الجبال البركانية التي كانت تخرج من تحت تلك القشرة ، فترمي بالصخور خارج سطح الأرض ، ثم تعود منجذبةً إلى الأرض وتتراكم بعضها فوق بعض مكونة الجبال ، وتضغط بأثقالها المتراكمة على الطبقة اللزجة فتغرس فيها جذراً من مادة الجبل ، الذي يكون سبباً لثبات القشرة الأرضية واتزانها . وفي قوله تعالى : ? وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ ? (لقمان:10) إشارة إلى الطريقة التي تكونت بها الجبال البركانية بإلقاء مادتها من باطن الأرض إلى الأعلى ثم عودتها لتستقر على سطح الأرض . ويجلي حديث الرسول r هذه الكيفية ، فقد روى أنس بن مالك(12) عن النبي r أنه قال( لَمَّا خَلَقَ اللَّهُ الْأَرْضَ جَعَلَتْ تَمِيدُ ، فَخَلَقَ الْجِبَالَ فَعَادَ بِهَا عَلَيْهَا .. الحديث )(13). فتأمل في قول النبي r المبين لكيفية خلق الجبال : "فعاد بها عليها"، أي أن خلقها كان بخروجها من الأرض وعودتها عليها.
    أوجه الإعجاز :
    إن من ينظر إلى الجبال على سطح الأرض لا يرى لها شكلاً يشبه الوتد أو المرساة، وإنما يراها كتلاً بارزة ترتفع فوق سطح الأرض، كما عرفها الجغرافيون والجيولوجيون. ولا يمكن لأحدٍ أن يعرف شكلها الوتدي ، أو الذي يشبه المرساة إلا إذا عرف جزءها الغائر في الصهير البركاني في منطقة الوشاح، وكان من المستحيل لأحدٍ من البشر أن يتصور شيئاً من ذلك حتى ظهرت نظرية سيرجورج ايري عام 1855م . فمن أخبر محمداً r بهذه الحقيقة الغائبة في باطن القشرة الأرضية وما تحتها على أعماق بعيدة تصل إلى عشرات الكيلومترات ، قبل معرفة الناس لها بثلاثة عشر قرناً ؟ ومن أخبر محمداً r بوظيفة الجبال ، وأنها تقوم بعمل الأوتاد والمراسي، وهي الحقيقة التي لم يعرفها الإنسان إلا بعد عام 1960م ؟ وهل شهد الرسول r خلق الأرض وهي تميد ؟ وتكوين الجبال البركانية عن طريق الإلقاء من باطن الأرض وإعادتها عليها لتستقر الأرض ؟ألا يكفي ذلك دليلاً على أن هذا العلم وحي أنزله الله على رسوله النبي الأمي في الأمة الأمية ، في العصر الذي كانت تغلب عليه الخرافة والأسطورة ؟ إنها البينة العلمية الشاهدة بأن مصدر هذا القرآن هو خالق الأرض والجبال ، وعالم أسرار السموات والأرض القائل : ? قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ?(الفرقان:6).



    تفحم 2 في اشتعال وتحطم ناقلة وسيارة
    إنقاذ معتل وشقيقته من الموت احتراقا
    جنائية جدة تسقط شبكة اعتداءات عملاء البنوك



    هل تعلم ان الصندوق الأسود الذي يبحثون عنه عند تحطيك طياره او غرق سفينه لونه الحقيقي برتقالي
    هل تعلم ان أول من صنع الصابون . . . . سيدنا سليمان عليه السلام
    هل تعلم أول من قال أما بعد . . . . سيدنا داوود عليه السلام
    هل تعلم ان عدد سكان الكرة الارضيه 8 بلايين نسمه 5 بلايين في آسيا
    هل تعلم ان اعلى جبل تحت البحر يوجد في اندونيسيا ويبلغ ارتفاعه 8700م من قاع البحر
    هل تعلم أن: عدد البسملات في القرآن 113 في بداية كل سورة ما عدا سورة براءة، ويكتمل عدد البسملات في القرآن الكريم ليطابق عدد السور في سورة النمل حيث الآية: "((إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ))



    رجل كألف ..... وألف كعدم

    بمعنى ليس كل رجل يطلق عليه رجل بل قوله وفعله الايجابي هو ما يتصف به



    تقييم ذاتي

    دخل فتى صغير إلى محل تسوق و جذب صندوق كولا إلى أسفل كابينة الهاتف . وقف الفتى فوق الصندوق ليصل إلى أزرار الهاتف و بدأ باتصال هاتفي... انتبه صاحب المحل للموقف و بدأ بالاستماع إلى المحادثة التي يجريها هذا الفتى .
    قال الفتى: "سيدتي ، أيمكنني العمل لديك في تهذيب عشب حديقتك" ؟ أجابت السيدة: " لدي من يقوم بهذا العمل " . قال الفتى : " سأقوم بالعمل بنصف الأجرة التي يأخذها هذا الشخص" . أجابت السيدة بأنها راضية بعمل ذلك الشخص و لا تريد استبداله.
    أصبح الفتى أكثر إلحاحا و قال: "سأنظف أيضا ممر المشاة و الرصيف أمام منزلك ، و ستكون حديقتك أجمل حديقة في مدينة بالم بيتش فلوريدا" ، و مرة أخرى أجابته السيدة بالنفي...
    تبسم الفتى و أقفل الهاتف.
    تقدم صاحب المحل- الذي كان يستمع إلى المحادثة – إلى الفتى و قال له: لقد أعجبتني همتك العالية ، و أحترم هذه المعنويات الإيجابية فيك و أعرض عليك فرصة للعمل لدي في المحل.
    أجاب الفتى الصغير : "لا ، وشكرا لعرضك ، غير أني فقط كنت أتأكد من أدائي للعمل الذي أقوم به حاليا. إنني أعمل لهذه السيدة التي كنت أتحدث إليها."

    لا احد يسوي هالشي مع مديره لا ينطرد هههههههههه



    تمشي على استحياء للشيخ محمد العريفي



















































    محشش يركض في البيت صدم أمه
    قالت له : عمن يعميك ما شفتني ؟
    قالها: شايفك بس مادري وين !!

    --------

    واحد عصبي يقول حق مرته : اليوم صارتلي سالفه ! والسالفه غريبه ! غريبه وايد ! من كثر ماهي غريبه ما راح تصدقين وراح تقولين عنيي كذاب لكن أنا مو كذاب ، إنتي الكذابه يا حيوانه يا كلبه يا بنت الكلاب وروحي للعن أبوك وإنتي طالق ...!

    --------

    نذل قرصته حيه ( ثعبان ) جلس يضحك ويضحك ويضحك خويه يقوله ليش تضحك قال معي الايدز

    --------

    وحده تقول لحبيها قولي كلمه تموتني في دباديبك .. قالها اخوكي ورانا هههههههههه

    --------

    وحده حلت ان محشش يلحقها قالت له :

    وش تبي مني ؟؟

    قال:

    مدري عنك انتي اللي تحلمين

    -------

    حضرمي واقف في السطوح طاحت منه 100 ريال نزل ما حصلها ليش ؟

    نزل اسرع منهم ههههههههههههههه









    أخوكم .. [Alaa.Mehmadi]

    تحياتي
    قديمة 16 - 12 - 2009, 19:03
    المشاركة 2
    صورة 'بـُركـآن العــآطفـة' الرمزية
    بـُركـآن العــآطفـة
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 21 - 02 - 2007
    رقم العضوية : 32542
    الدولة : باريس السعودية
    العمر: 29
    المشاركات: 15,250
    الإجابات المقدمة: 5
    افتراضي
    اقتباس
    محشش يركض في البيت صدم أمه
    قالت له : عمن يعميك ما شفتني ؟
    قالها: شايفك بس مادري وين !!

    هههههههههههههه

    مبدع يالغالي

    عبدالله العبدالله ياقلبي علية

    لو يطلب عيوني تفداة

    تستاهل ياقلبي ++


    Follow
    ممنوع التدخين التوقيع مكيف
    (▓▓▓(̅(_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅()ڪے

    قديمة 16 - 12 - 2009, 19:19
    المشاركة 3
    صورة 'Anonymous.Girl' الرمزية
    Anonymous.Girl
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 66339
    الدولة : Ksa , Jeddah
    المشاركات: 1,924
    افتراضي
    اقتباس
    واحد عصبي يقول حق مرته : اليوم صارتلي سالفه ! والسالفه غريبه ! غريبه وايد ! من كثر ماهي غريبه ما راح تصدقين وراح تقولين عنيي كذاب لكن أنا مو كذاب ، إنتي الكذابه يا حيوانه يا كلبه يا بنت الكلاب وروحي للعن أبوك وإنتي طالق ...!
    لا يسكت على نفسه << عايش في كوكبه

    مشكور بارك الله فيك اخوي ..
    و ننتظر الاصدار الثالث

    (الصور ما ظهرت ما اعرف اذا بس معاي )
    ....Anonymous
    " كل فعل سببه الغضب عاقبته الاخفاق"
    مزعل كوم سابقاّ ~
    قديمة 16 - 12 - 2009, 19:23
    المشاركة 4
    صورة 'أبو أنـس' الرمزية
    أبو أنـس
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 05 - 09 - 2005
    رقم العضوية : 8103
    الدولة : 0096612
    العمر: 32
    المشاركات: 19,506
    الإجابات المقدمة: 19
    افتراضي


    هههههههههههههه

    مبدع يالغالي

    عبدالله العبدالله ياقلبي علية

    لو يطلب عيوني تفداة

    تستاهل ياقلبي ++
    تسلم يابعدي والله انك في البالي يا بركان

    يعطيك العافيه على المرور ياقمر وانتبه لعيونك ترا ما يصدق هههههههه

    لا يسكت على نفسه << عايش في كوكبه

    مشكور بارك الله فيك اخوي ..
    و ننتظر الاصدار الثالث

    (الصور ما ظهرت ما اعرف اذا بس معاي )
    حيالله النك الجديد ههههههه

    مبروك التغير المفروض تنزلي موضوع بالتغير عشان نعرف

    يعطيك العافيه اختي على مرورك وننتظر مجله لك بعد

    بالنسبه للصور ظاهره عندي بصراحه لاني رافعها على موقع

    ما ادري ظاهره عند الجميع او لا بس جربت جهازي الثاني وظاهره بعد

    ننتظر رد الاخوه
    قديمة 16 - 12 - 2009, 19:28
    المشاركة 5
    صورة 'القْحطـآنـَي' الرمزية
    القْحطـآنـَي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 08 - 01 - 2009
    رقم العضوية : 64814
    الدولة : الخُبــــر || فديتهَـــآ ^_^
    العمر: 30
    المشاركات: 1,009
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى القْحطـآنـَي
    افتراضي
    اقتباس
    واحد عصبي يقول حق مرته : اليوم صارتلي سالفه ! والسالفه غريبه ! غريبه وايد ! من كثر ماهي غريبه ما راح تصدقين وراح تقولين عنيي كذاب لكن أنا مو كذاب ، إنتي الكذابه يا حيوانه يا كلبه يا بنت الكلاب وروحي للعن أبوك وإنتي طالق ...!
    هههههههههههههههههههههههههههه

    الله لأيهينك على هالإبدآع :$

    ولبى قلبه عبدالله

    وجعلك تسلمـ:$
    Back’
    قديمة 16 - 12 - 2009, 19:35
    المشاركة 6
    ابو عمـر
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 20 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 34206
    المشاركات: 13,922
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي


    احس كشخه بطايقتي

    يمال العافيه و ماهو غريب عليك تبدع

    لي رجعه
    قديمة 16 - 12 - 2009, 19:46
    المشاركة 7
    صورة 'أبو أنـس' الرمزية
    أبو أنـس
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 05 - 09 - 2005
    رقم العضوية : 8103
    الدولة : 0096612
    العمر: 32
    المشاركات: 19,506
    الإجابات المقدمة: 19
    افتراضي
    هههههههههههههههههههههههههههه

    الله لأيهينك على هالإبدآع :$

    ولبى قلبه عبدالله

    وجعلك تسلمـ:$
    فديت هالطله ياقمر يعطيك العافيه على مرورك



    احس كشخه بطايقتي

    يمال العافيه و ماهو غريب عليك تبدع

    لي رجعه
    حي الله الذيب اقول وين شردت بس ارجع ارجع هههههههههه

    تستاهل كل خير اخوي عبدالله ومرورك يكفيني

    تسلم ياعسل
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    لعيون اعضاء ترايدنت - مـجـلتي الإصــدار (2)


    المواضيع العامه وعليها زخم ردود والمواضيع الدينية بالكاد ردين وش السبب ..؟؟ هل لديك مشروع موقع مفيد لكنك تحتاج مساحة، تعال هنا مجانا المساحة

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 01:33.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.