×

والدة كلثوم تغير مسار القضية: سأتنازل إذا استدعتني المحكمة

حاتم المسعودي ــ مكة المكرمة كشفت لـ «عكاظ» أم الطفلة كلثوم التي قضت تعذيبا قبل خمسة أشهر على يد والد الطفلة وزوجته، أنها ستتنازل عن
قديمة 29 - 10 - 2009, 15:36
المشاركة 1
حاتم المسعودي ــ مكة المكرمة
كشفت لـ «عكاظ» أم الطفلة كلثوم التي قضت تعذيبا قبل خمسة أشهر على يد والد الطفلة وزوجته، أنها ستتنازل عن الحق الخاص من طليقها وزوجته، في حال استدعيت إلى المحكمة خلال الأيام المقبلة. وبررت والدة كلثوم (فاطمة كمال الدين) قرارها بأنها أم وتعرف معنى فراق الأطفال عن والدتهم، مشيرة إلى أن المتهمة ليلى زوجة والد كلثوم والمحكومة بالقتل «هي أم أيضا وأبناؤها يحتاجونها وأن قتلها أو حتى سجنها أو تركها حرة لن يعيد إليها كلثوم».



والدة كلثوم تغير مسار القضية: سأتنازل إذا استدعتني المحكمة



ووصفت أم الطفلة كلثوم (سبعة أعوام) والد الطفلة وزوجته بأنهما تجردا من إنسانيتهما، خصوصا بعد أن تعرفت بصعوبة بالغة على ابنتها في ثلاجة الموتى في مستشفى النساء والولادة، مشيرة إلى أن كلثوم شوهت بأساليب تعذيب لا تخطر على بال، وبدا وجه الطفلة البريء متورما ومليئا بالدماء المتجمدة، الأمر الذي جعلها تصعق من شدة الوحشية التي عوملت فيها ابنتها.

وفيما يتفق عبد المحسن (خال كلثوم) مع قرار شقيقته بالتنازل عن حقها، أكد لـ «عكاظ» المحامي والمستشار القانوني سعود المالكي أنه ليس من حق والدة كلثوم أو غيرها التنازل عن القتل لأن الحكم في هذه القضية يعتبر حقا عاما، لما فيه من إخلال بالأمن وهذه مسؤولية ولي الأمر.

وبين المحامي المالكي أنه لو كان تنازل الأم بدافع مادي فهذه مشكلة كبرى، واصفا قضية كلثوم بأنها تخص مجتمعا بأكمله ولا تملك والدتها حق التنازل حتى لو أغريت بالمال، وأن التنازل يكون في قضايا القتل الخطأ من قبل أولياء الدم وغيرها من القضايا أما قضايا الإفساد من سطو، قطع طريق، تعذيب، وغيرها من قضايا الإفساد في الأرض فهي بيد ولي الأمر. وأشار المحامي إلى أن للحضانة دورا في هذا الجانب، الذي يجب أن يكون في مصلحة المحضون وهي الطفلة في هذه الحالة، ويجب على القضاء أن ينظر لها من هذا الجانب.

يشار إلى أن الطفلة كلثوم ذات السبعة أعوام تعرضت للعنف والتعذيب على يد والدها وزوجته في الحادثة التي شهدتها أحد أحياء البرماويين في حي الخالدية قبل خمسة أشهر. وتعتبر كلثوم ثاني حادثة عنف أسري بعد مقتل الطفلة غصون، حيث ذهبت كلثوم ضحية تعذيب أبيها وزوجته الثانية، بعد أن طلق والدة كلثوم.

ووفقا لما جاء في محضر التحقيق في شرطة المنصور، فقد حاول الأب تضليل ضابط الشرطة المناوب بتقمصه دور الجار وأنه جاء لاستخراج شهادة الوفاة تخفيفا على الأسرة كون والد الطفلة ــ حسب إدعائه ــ خارج البلاد ولا يوجد سوى زوجته التي طلبت منه المساعدة في استخراج الشهادة.

لكن نخوة الجار لم تنطل على ضابط القضية الذي طالب بالوقوف على حالة الطفلة في مكان تواجدها على فراش الموت وانتقل إلى المنزل بعد أن اشتبه في إفادة المبلغ، وطالب بإحالة الطفلة إلى مستشفى الولادة والأطفال في العاصمة المقدسة، ليكشف التقرير الطبي أولى ملابسات القضية، مؤكدا أن الوفاة حدثت نتيجة عنف ومعاملة سيئة حيث تغطي الكدمات معظم أجزاء جسدها الصغير.

وورد في تقرير الطبيب الشرعي أن الطفلة تعاني من نزيف داخل الدماغ مع وجود كدمات حديثة على الوجه والأطراف، لتبدأ فصول القضية التي انتصر فيها القضاء أمس الأول لصالح الطفلة كلثوم بالحكم قتلا على الزوجة و15 عاما على الأب.

من ردود الجريدة وتعتبر ردي على الموضوع

. الظور : و باعوه بثمن بخس ما أكبر قضيتك يا كلثوم ، و ما أقل ثمنك ، لقد بيعت بثمن قليل دراهم معدودة ، مع أن القضية اجتماعية و ليست شخصية ، وامعتصماه!!
. . . . . . . . . . . . . . . . .

33. د.محمد : رحمة إذا كان العفو لغرض مادي فحذاري من العفو . وإذا كان خالصاً لوجه الله فهنيئاً لك إيمانك . وإذا كان خوف من أهل زوجك فو الله لن يضروك بشئ ....

الموقف صعب جدآ ولو بيدي ما اتنازل ابد لانها قضية تعذيب واللى تابع القصة يعرفها
الله يرحمك ياكثلوم والله يوسع قبرك ويعفر لك
قطعت قلبي

مواضيع ذات صلة بالقصة اختصرتها لكم

المحكمة تنظر قضية الطفلة كلثوم اليوم
القتل تعزيرا للزوجة معذبة الطفلة كلثوم والسجن 15 عاما للأب
تشييع ضحية العنف الأسري كلثوم إلى المقبرة في مكة
النطق في قضية تعذيب الطفلة كلثوم الأسبوع المقبل
" Bush, Sharon, Blair and Rice are names that history will damn "
بوش و شارون و بلير و اولميرت و كوندليزا رايس
اسماء سيظل التاريخ يلعنها
التعديل الأخير كان بواسطة aseer_a; 29 - 10 - 2009 الساعة 15:50
المشاهدات 3598 | التعليقات 1
قديمة 29 - 10 - 2009, 15:46
المشاركة 2
لمت نفسي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 03 - 2008
رقم العضوية : 53635
الدولة : الحجاز المقدس
المشاركات: 3,553
افتراضي
الله يرحمك ياكلثوم

وان شاء الله نسمع خبر تطبيق الحكم على المتهمين
 
اضافة رد
 

أبناء المصطفى الذكور رضي الله عنهم قرار بمنع اقامة مخيمات القبائل خلال أيام العيد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:01.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.