×

عاااااااجل .. المرابطون يُفشلون مخطط الجماعات اليهودية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك

فشلت الجماعات اليهودية المتطرفة وشرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد 25-10-2009، من تدنيس باحات المسجد الأقصى، بعد تصدي المئات من المرابطين المقدسيين وفلسطينو48 لمجموعة من المغتصبين
Like Tree2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة الشهداء الابرار
  • 1 أضيفت بواسطة امير الابداع

صورة 'الشهداء الابرار' الرمزية
قديمة 25 - 10 - 2009, 12:58
المشاركة 1
فشلت الجماعات اليهودية المتطرفة وشرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد 25-10-2009، من تدنيس باحات المسجد الأقصى، بعد تصدي المئات من المرابطين المقدسيين وفلسطينو48 لمجموعة من المغتصبين المتطرفين حاولت اقتحامه صباح اليوم ما أدى الى اندلاع مواجهات مع الشرطة.

حيث إقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال يرافقها وحداثة خاصة، صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه مئات المرابطين ما أدى إلى إصابة أكثر من 10 مواطنين واعتقال 17 آخرين بينهم عددا من حرس المسجد الأقصى بالإضافة إلى صحفي.

وقال شهود عيان ، أن شرطة الاحتلال رفعت الحصار عن المصلى القبلي وبدأت بالانسحاب التدريجي وتتجمع قرب باب السلسلة. ويعقد في هذه الاثناء رئيس شرطة الاحتلال اجتماعا لتقييم الوضع وتدارس خطة الاقتحام للحرم القدسي.

وجاء اقتحام شرطة الاحتلال للأقصى واندلاع المواجهات بعد تصدي المرابطين لمجموعة من المستوطنين المتطرفين حاولت تدنيس باحات المسجد الأقصى صباح اليوم من جهة باب المغاربة بحماية شرطية احتلالية.

وقال أحد المرابطين داخل الأقصى :" ان شرطة الاحتلال تطلق النيران وقنابل الغاز باتجاه المعتكفين مباشرة ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بالرصاص والاختناق". مشيراً ان ثلاثة مصابين لا زالوا يتلقون العلاج داخل الحرم وتمنع شرطة الاحتلال من نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشار المرابط:" ان شرطة الاحتلال قطعت الكهرباء عن المسجد الأقصى المبارك وقامت بتحطيم غرفة الاذان التابعة للمسجد الأقصى وهذا يعني ان الاذان لن يصدح من المسجد الأقصى لهذا اليوم".

كما واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على طالبات المدارس الداخلية في المسجد الاقصى، وتحاول قوات الاحتلال استخدام السلالم للصعود على المصلى القبلي لمحاصرة المصلين.

مواجهات في البلدة القديمة

تجري حالياً مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في محيط بوابات المسجد الأقصى، في محاولة من المواطنين لكسر الحصار والطوق العسكري المفروض على المسجد الأقصى.

وفي هذه الأثناء، اعتدت قوة خاصة ومستعربة من جيش الاحتلال على الصحفيين عُرف منهم الصحفي المقدسي راسم عبد الواحد وتم تحطيم كاميرته الخاصة، فيما تم استقدام تعزيزات إضافية من قوات وشرطة وحرس حدود الاحتلال إلى المنطقة.

التجار المقدسيون يتضامنون

وأعلن التجار المقدسيون الإضراب العام في البلدة القديمة وأغلقوا متاجرهم، ويحاول المواطنون المقسيون الوصول إلى المسجد الأقصى من خلال مسيرات تخترق أزقة وشوارع البلدة القديمة ولكن قوات الاحتلال تستخدم القوة في منعهم.

الاحتلال مجنون هستيرياً

وقال المحامي زاهي نجيدات – المتحدث باسم الحركة الاسلامية :" ان اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الاقصى هو اقتحام نابع من الجنون الهستيرية التي تعيشها المؤسسة الصهيونية الاحتلالية والتي باتت تشعر بالنقص كونها محتلا".

واشار:" أن الفشل الذريع الذي كان بفترة ما يسمى بالاعياد اليهودية بمحاولة اقتحام المسجد الاقصى من قبل المتطرفين وقطعان المستوطنين ودعم المؤسسة الاحتلالية لها جعلها تسير وفق المثل العبري القائل " ما لا يأتي بالقوة نحاول معه مزيدا من القوة" ، فهذا تخبط مجنون وفشل ذريع وفقدان بوصلة.

وأضاف :" في الليل أرسلوا لنا رسالة انهم سيدخلون الى الاقصى بنصب الحواجز ومنع السيارات من الاقتراب الى الاقصى وبمحاصرتهم للمسجد الأقصى فهذا موقف الفشل والخيبة".

وأكد المحامي زاهي نجيدات :" الأقصى حق ونصرته حق وكل ما يترتب على الحق هو حق ، والاحتلال باطل ودعم بناء الهيكل باطل وكل ما بني على الباطل هو باطل ".

الوضع خطير

أما الشيخ تيسير التميمي ، قاضي قضاة فلسطين لـ"فلسطين الآن فأكد" ان الوضع خطير جدا ومتوتر للغاية داخل ساحات المسجد الاقصى. مشيرا ان قوات الاحتلال تتهيأ لإقتحام حرم المسجد الاقصى باستخدام السلالم.

وأشار التميمي:" أن قوات الاحتلال تمنع خروج او دخول المسلمين من ابواب المسجد الاقصى،وهذا انتهاك صارخ لمكانة المسجد الاقصى".

وحمل الشيخ التميمي سلطات الاحتلال مسؤولية أي تداعيات تحصل هذا اليوم.مبيناً ان لدى شرطة الاحتلال قرار باقتحام المسجد وتحوليه الى كنيس يهودي.

وأكد الشيح التميمي، ان الشعب الفلسطيني قدم ومستعد ان يقدم ايضا آلاف الشهداء دفاعاً عن المسجد الأقصى ومستعد ان يضحي بكل ما يملك في الدفاع عن الاقصى .

وناشد قاضي القضاة الشيخ التميمي، فصائل العمل الوطني والاسلامي ان تتسامى عن مشاكلها. لان القضية الفلسطنية أصبحت في مهب الريح فالقدس والمسجد بؤرة الصراع المركزية بيننا وبين الاحتلال الصهيوني".

دعوات متكررة لتدنيس الاقصى

وكانت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " قد حذرت في بيان لها من تكرار جماعات يهودية دعوات لتدنيس الأقصى المبارك صباح اليوم بمناسبة ما يطلقون عليه " يوم صعود الرمبام الى جبل الهيكل ".

وحذّرت من تبعات عقد مؤتمر دعت اليه منظمات يهودية سياسية ودينية يعقد مساء اليوم سيتم من خلاله توجيه دعوات الى عموم المجتمع الصهيوني لإقتحام المسجد الأقصى في الأيام القادمة .

وتأتي هذه الدعوات بعد أن أحبطت عدة مخططات لإقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك خلال " الأعياد اليهودية " ، وذلك من خلال الإعتكاف والرباط والتواصل مع المسجد الأقصى خلال الفترة المذكورة.

هذا وقد عممت جماعات يهودية المحسوبة على ما يسمى بـ " التيار المتدين " عبر مواقع الكترونية دعوات الى تدنيس المسجد الأقصى والإجتماع فيه صباح اليوم الأحد وذلك تأسيا – حسب قولهم – بقيام ما يسمى بـ الرمبام الصعود الى " جبل الهيكل – وهي التسمية الباطلة للمسجد الأقصى – في هذا اليوم .
دعم العرب معجب بهذا.

www.almoltaqa48.net

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون


إن اللّه اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة , يقاتلون في سبيل اللّه فيقتلون ويقتلون
المشاهدات 474 | التعليقات 1
قديمة 25 - 10 - 2009, 13:04
المشاركة 2
صورة 'امير الابداع' الرمزية
امير الابداع
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 70878
المشاركات: 459
افتراضي
القدس- معا- اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة ( قبل قليل) ساحات المسجد الاقصى المبارك وسط اطلاق كثيف للعيارات المطاطية وقنابل الغاز.

وأفاد مراسلنا نقلا عن حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، أن عدة إصابات وقعت نتيجة للاعتداء على المواطنين والمصلين بالضرب وجراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتحاول في هذه الاثناء قوات الاحتلال اقتحام المسجد المسقوف للوصول الى المصلين المتواجدين داخل المسجد منذ ساعات ليل الامس تلبية لدعوة وجهتها مؤسسات وشخصيات دينية لمنع جماعات يهودية متطرفة اعلنت نيتها اقتحام المسجد الاقصى اليوم.

وكانت جماعات يهودية متطرفة هددت باقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد، بمناسبة ما يطلقون عليه "يوم صعود الرمبام إلى جبل الهيكل"، ووزعت اكثر من 30 جماعة يهودية ملصقات تدعو لحشد أنصارها بالقرب من المدينة المقدسة تمهيدا لعملية الاقتحام، وفق ما كشفه الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين
دعم العرب معجب بهذا.
 
اضافة رد
 

هجمه شرسه في القدس سنن مهجوورة

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 03:30.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.