الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

نزلة البرد والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير.. كيف نفرق بينها؟

تحديث تلقائي كل 5 ثواني. تم إيقاف التحديث التلقائي بسبب بقائك في وضع الخمول تمكين التحديث - اعادة تحديث
صورة 'webplu9.com' الرمزية
webplu9.com
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 10 - 2008
رقم العضوية : 62303
الدولة : Islamic World
المشاركات: 2,860
قديمة 08 - 10 - 2009, 14:12
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 1365
  • الإعجاب: 95
    Frown نزلة البرد والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير.. كيف نفرق بينها؟
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    كيف يتم التفريق بين نزلة البرد والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير .




    بقلم / عبد الحليم حزيّن

    مع حلول فصل الخريف، وفصل الشتاء يدق الأبواب، فإن أمراض الأنفلونزا العادية، المعروفة باسم "الأنفلونزا الموسمية" ونزلات البرد، ستتواصل خلال هذين الفصلين، في حين أن فيروس أنفلونزا الخنازير متواجد منذ بعض الوقت.

    شك أن موسم نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية يعج بالفيروسات من شتى الأنواع، غير أن الأطباء يقولون إنهم يخشون من نوعين من هذه الفيروسات، النوع الأول هو فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 نفسه والثاني فيروس الأنفلونزا الموسمية.

    أما خشيتهم فتنبع من تداخل أعراض الفيروسين، الأمر الذي يشي بتعقيدات كبيرة للعاملين في القطاع الصحي في أي مكان.

    ـ والسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف يمكن أن نميز بينها؟
    يقول الخبراء العاملون في قطاع الأمراض المعدية إن على الناس أن يكونوا مدركين للأعراض، رغم أن نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا الخنازير هي جميعها أمراض تتعلق بالجهاز التنفسي، غير أنها نتاج فيروسات مختلفة.

    فأعراض نزلات البرد أكثر شيوعاً، ويمكنها أن تحيل حياة المريض خلال فترة 3-5 أيام إلى حياة بائسة، ومن الأعراض الشائعة عن نزلات البرد هي الكحة المتزايدة وزكام الأنف والاحتقان والألم في بعض أنحاء الجسد.

    أما أعراض الأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا الخنازير فتتمثل في ارتفاع حرارة المريض والآلام الشديدة والكحة الجافة والإسهال والوهن الشديد.

    وفي مثل هذه الأعراض من الصعب تحديد أي الفيروسين أصاب جسم الإنسان من دون فحوص مخبرية.

    وعندما يبدأ المريض بالمعاناة من مشكلة في الجهاز التنفسي أو الجفاف الناجم عن الفيروس، فإن عليه أن يتوجه إلى الطبيب، فربما تكون هذه الحالة ناجمة عن فيروس أنفلونزا الخنازير، وربما عبارة عن الأنفلونزا الموسمية، التي قد تكون تأثيرتها حادة أيضاً لدرجة إدخال المريض بها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

    على أن أكثر الناس عرضة للإصابة بأنفلونزا الخنازير هم أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و35 سنة، والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل السكري وأمراض القلب والرئتين.

    وتنصح هيئة المراكز الصحية الأمريكية بتطعيم الفئات المذكورة أولاً، وقبل غيرهم، بالطبع إلى جانب العاملين في القطاع الصحي.

    ويعتبر التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية مهماً على وجه الخصوص لأولئك الذين يخشى تعرضهم لمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة، بمن فيهم الأطفال في المرحلة العمرية بين 6 شهور و18 سنة، وكذلك أولئك الذين يعانون من مشكلات في جهاز المناعة لديهم والنساء اللواتي يخططن للحمل خلال فترة الأنفلونزا الموسمية، إضافة إلى من هم فوق الخمسين عاماً والعاملين في القطاع الصحي.

    على أن أولئك الذين ليسوا ضمن المذكورين السابقين أو في فئاتهم العمرية لا يعني أنهم مستثنون من حق الحصول على اللقاح المضاد، فالخبراء يوصون بأن يحصلوا على اللقاح المضاد للفيروسين، أي الموسمية والخنازير.

    ويعتقدون أن ذلك يأتي من باب الوقاية من المرض، فالوقاية خير من قنطار علاج، كما يقول المثل العربي.

    إلى جانب اللقاح، ثمة طرق أخرى للوقاية من الفيروس وتجنب الوقوع فريسة الفيروس، وهنا ينصح الأطباء بغسل اليدين وإبعاد الأظافر عن العينين والأنف والفم قدر الإمكان.

    وفي حالة العطس، ينصح بأن يغطي المرء فمه بكوعه وليس بيديه، بحيث لا تنتقل الفيروسات إلى اليدين أو إلى أي شيء آخر.

    كذلك ينصح بالمحافظة على سلامة جهاز المناعة عند الإنسان، بمعنى أن يأكل جيداً وطعاماً صحياً والحصول على قسط وافر من الراحة والبقاء في حالة نشاط.

    وإذا سقط المرء ضحية المرض، وظهرت أعراض مرضية حادة، ينصح باللجوء إلى الطبيب، فهو قد ينصح بأدوية مضادة للفيروسات يمكنها معالجة الأنفلونزا، وذلك عن طريق إبعاد الفيروس عن الجهاز التنفسي.

    أما أهم نصيحة يقدمها الأطباء فهي البقاء بعيداً عن الآخرين، سواء المريضين منهم أو الأصحاء، إذا كنت أنت من أصيب بالمرض، وذلك بالبقاء في المنزل لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد زوال الحرارة، فهي الوسيلة الأكثر نجاعة في عدم نقل العدوى.
    إسم الشركة : ويب بلس
    صاحب الشركة : خالد على عبدالله - أحمد الامير
    خدمات الشركة : تعبئة محتويات - خدمات Seo - تطوير
    رابط الشركة : webplu9.com
    هاتف الشركة : 0020183339468 + 00966546001644
    بريد الشركة : [email protected]

    اللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم
    قديمة 08 - 10 - 2009, 14:19
    المشاركة 2
    SCSI
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 6755
    المشاركات: 2,012
    افتراضي
    صح والله كيف نفرق بين الانفلونزا العادية والخنازير؟

    ادعولي بالشفآء انا فيني انفلونزا . لاتخافو مش الخنازير

    انفلوزنرا عاديه بس اعاني
    قديمة 08 - 10 - 2009, 14:32
    المشاركة 3
    صورة 'arabw-pearl' الرمزية
    arabw-pearl
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 29686
    الدولة : كل البلدان الغرض افادة نساء المسلمين
    المشاركات: 3,729
    افتراضي
    لا يمكن التفريق الا بعمل الفحص الخاص بالانفلونزا الخنازير من خلال اخذ مسحة من الفم و الحلق و فحص الدم ..
    مركزنا طبي اسري زوجي تربوي استشاري- اطباء و متخصصين ماهرين
    العضوية تستخدمها اختان

    ترغب في متخصصة تجيب على اسئلة عضواتك النساء
    في مجال الطب و العلاقات الزوجية و الاسرية بمبلغ رمزي ؟ ارسل طلبك هنا
    قديمة 08 - 10 - 2009, 14:49
    المشاركة 4
    صورة 'polar' الرمزية
    polar
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36684
    العمر: 26
    المشاركات: 3,092
    افتراضي
    الـــــــــف شـــــــــــكـــــــــر
    http://www.aboammar.com/vb/t5514.html
    قديمة 08 - 10 - 2009, 14:57
    المشاركة 5
    صورة 'Mr.SoOoMa' الرمزية
    Mr.SoOoMa
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 30 - 11 - 2006
    رقم العضوية : 28958
    الدولة : egy ~ ksa
    العمر: 23
    المشاركات: 5,685
    افتراضي
    أنا مريت هالصيف مرتين بـ أنفلونزا موسمية , و كنت متخوف أنها تصير خنازير لكن الحمد لله تأكدت أنها مو خنازير ..

    الطريقة هي : إعطاء أنتي بايوتك من نوع ساميكسون للمريض ، و اذا ما نزلت حرارته في خلال كم ساعة ، معناها أنه فيه احتمال اصابته بانفلونزا الخنازير و يروح يسوي تحليل ، إذا نزلت و ارتفعت او نزلت وبقت معناها إنها أنفلونزا موسمية ، لكن لو استمرت كذا يوم مع اعطاء الأنتي بايوتك ، وقتها يستحسن إجراء فحص لانفلونزا الخنازير ..

    أنا الحمد لله كنت اخذ الأنتي بايوتك و على طول تنزل الحرارة ..
    جميع ما يكتب تحت هذا المُعرف يعبر عن رأيي الشخصي فقط، ولا يعبر بأي حال من الأحوال عن الرأي الكلي لأي مشروع أديره أو أتبع إليه ..

    للمراسلة الشخصية فقط : [email protected]

    twitter: @MrSoOoMa
    قديمة 08 - 10 - 2009, 15:20
    المشاركة 6
    صورة 'محمد الشويعي' الرمزية
    محمد الشويعي
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 02 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36223
    المشاركات: 13,999
    16
    قديمة 08 - 10 - 2009, 15:44
    المشاركة 7
    صورة 'webplu9.com' الرمزية
    webplu9.com
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 10 - 2008
    رقم العضوية : 62303
    الدولة : Islamic World
    المشاركات: 2,860
    افتراضي
    صح والله كيف نفرق بين الانفلونزا العادية والخنازير؟

    ادعولي بالشفآء انا فيني انفلونزا . لاتخافو مش الخنازير

    انفلوزنرا عاديه بس اعاني

    الله يشفيك يارب

    لا يمكن التفريق الا بعمل الفحص الخاص بالانفلونزا الخنازير من خلال اخذ مسحة من الفم و الحلق و فحص الدم ..
    مصدر كلامك ؟ << راجع الموضوع مره ثانية

    الـــــــــف شـــــــــــكـــــــــر
    http://www.aboammar.com/vb/t5514.html
    أنا مريت هالصيف مرتين بـ أنفلونزا موسمية , و كنت متخوف أنها تصير خنازير لكن الحمد لله تأكدت أنها مو خنازير ..

    الطريقة هي : إعطاء أنتي بايوتك من نوع ساميكسون للمريض ، و اذا ما نزلت حرارته في خلال كم ساعة ، معناها أنه فيه احتمال اصابته بانفلونزا الخنازير و يروح يسوي تحليل ، إذا نزلت و ارتفعت او نزلت وبقت معناها إنها أنفلونزا موسمية ، لكن لو استمرت كذا يوم مع اعطاء الأنتي بايوتك ، وقتها يستحسن إجراء فحص لانفلونزا الخنازير ..

    أنا الحمد لله كنت اخذ الأنتي بايوتك و على طول تنزل الحرارة ..
    بارك الله فيك على وضع تجربتك

    امين يارب
    إسم الشركة : ويب بلس
    صاحب الشركة : خالد على عبدالله - أحمد الامير
    خدمات الشركة : تعبئة محتويات - خدمات Seo - تطوير
    رابط الشركة : webplu9.com
    هاتف الشركة : 0020183339468 + 00966546001644
    بريد الشركة : [email protected]

    اللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم
    قديمة 08 - 10 - 2009, 16:08
    المشاركة 8
    صورة 'غير الناس' الرمزية
    غير الناس
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 19 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 50377
    الدولة : السعودية
    العمر: 84
    المشاركات: 3,923
    افتراضي
    لوف تاون


    شلون انفلونزا الخنازير بدون بلغم


    وهي اساسا اذا اشتدت بيكون فيه بلغم دموي




    صاحب الموضوع


    يعطيك العافيه
    ||||||||||||||||||

    قديمة 08 - 10 - 2009, 16:13
    المشاركة 9
    صورة 'محمد الشويعي' الرمزية
    محمد الشويعي
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 02 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36223
    المشاركات: 13,999
    16
    افتراضي
    غير الناس والله مادري لكن هالمووضووع عندي في المنتدى وقلت افيدكم فيها طبياً انا مو فاهم شيء هههههههه
    قد مات فينا فجأة ما نشتهيه ويشتهينا
    قديمة 08 - 10 - 2009, 16:36
    المشاركة 10
    صورة 'arabw-pearl' الرمزية
    arabw-pearl
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 29686
    الدولة : كل البلدان الغرض افادة نساء المسلمين
    المشاركات: 3,729
    افتراضي
    مصدر كلامي اني طبيبة و اذا كان يمكن تشخيص الحالتين بهذا الشرح فقط لاغير كان اصبح لا داعي لعمل الفحص المخبري المكلف بعض الشىء و الذي تقوم به فقط المستشفيات و المراكز التابعة لوزارة الصحة ..

    http://www.medicinenet.com/swine_flu/page6.htm

    الفروقات الغرض منها توعية الناس لسرعة تدارك الامر اذا تعرضوا للاعراض لكن لا يؤكد و نهائياً الا بعمل الفحوصات

    علما ان يوجد مصابين اصابوا بالمرض و لم تظهر عليهم اعراض مثل الممثلة المصرية ( نقل لها ابنها العدوى و كان مريض باعراض ظاهرة و هى لا ) و اخرين كان عندهم اعراض و تسببوا في عدوى غيرهم وهم لا يعرفون انها انفلونزا خنازير وتمت عدوى الاخرين و ظهرت عليهم الاعراض ايضا .
    مركزنا طبي اسري زوجي تربوي استشاري- اطباء و متخصصين ماهرين
    العضوية تستخدمها اختان

    ترغب في متخصصة تجيب على اسئلة عضواتك النساء
    في مجال الطب و العلاقات الزوجية و الاسرية بمبلغ رمزي ؟ ارسل طلبك هنا
    قديمة 08 - 10 - 2009, 17:00
    المشاركة 11
    صورة 'ELnours.com' الرمزية
    ELnours.com
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
    رقم العضوية : 62550
    المشاركات: 7,911
    7
    افتراضي
    اللهم ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين

    • نوع الخادم : Dedicated Servers
    • إسم الشركة : شركة النورس للاستضافة
    • خدمات الشركة : أستضافة - ريسيلرات - سيرفرات - دعم فنى - أرشفة - اعلانات
    • مقر الشركة : جمهورية مصر العربية
    • روابط الشركة : http://www.elnours.com
    • 😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    نزلة البرد والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير.. كيف نفرق بينها؟

    تحديث تلقائي كل 5 ثواني. تم إيقاف التحديث التلقائي بسبب بقائك في وضع الخمول تمكين التحديث - اعادة تحديث

    [ نشيد ] | أرجعــــــــلــﮯ | أذا تعرف عامل هندي أوعمال هنود غير مسلمين ارسل لنا ارقامهم ندعوهم للإسلام - انشر

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 04:16.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.