×

عشر ملاحظات مهمة لمن يريد السفر الى امريكا

قمت بزيارة الولايات المتحدة الامريكية مرتين الاولى عام شهر 12 من عام 2007 الى مدينة سانت انطونيو في ولاية نكساس و الاخرى الى مدينة شيكاغو

صورة 'ahmadalweshah' الرمزية
قديمة 30 - 09 - 2009, 20:17
المشاركة 1
عشر ملاحظات مهمة لمن يريد السفر الى امريكا

قمت بزيارة الولايات المتحدة الامريكية مرتين الاولى عام شهر 12 من عام 2007 الى مدينة سانت انطونيو في ولاية نكساس و الاخرى الى مدينة شيكاغو شهر 7 عام 2008 .

للوهلة الاولى و كزائر تبهرك الحياة الامريكية و السهولة النسبية للحياة هناك و كميات الاكل المهولة التي يقدموها خصوصا في المناطق التي زرتها و باسعار مناسبة .مقارنة في اوروبا التي تعتبر بخيلة جدا. و لكن القاعدة المهمة التي استنتجتها و عرفتها وهي كيفة تعامل امريكا مواطنيها و زائريها و هي :" لك الحرية الكاملة فيما تفعل و لكن ان كذبت او اخطأت فالعقاب شديد و شديد جدا و يتعاملوا معك على انك صادق بالفطرة و يجب عدم الكذب او الغش و لكن ان تم مسكك بالكذب او الغش و خصوصا على الحكومة او المحاكم فعقابك شديد و شديد جدا"
و احب ان اذكر بعض عشر ملاحظات مهمة لمن يريد السفر الى امريكا :
عشر ملاحظات مهمة لمن يريد السفر الى امريكا
1. عند تقديم الطلب يجب ان تكون صادقا و صادقا جدا في اي معلومة و اذا اخفيت او زودتهم بمعلومة غير حقيقية ممكن ان تأخذ تأشيرة و لكن لو وقع اي مكروه او تهمة او حتى حادث سير ممكن بكل سهولة يرجعوا الى الدفاتر القديمة و يثبتوا الكذب الذي قمت به اثناء تعبئة الطلب و تقع في مشاكل كبيرة لها اول و ما لها اخر .
حدث معي موقف عند تقديم الطلب حيث اخذت ميعاد و امليت الطلب و في خانة هل يوجد لك معاملة هجرة اجبت بكل صدق انه لدي و اعطيت كامل المعلومات الحقيقية و من المعروف ان السفارة لا يمكن ان تعطي فيزا زيارة لمقدمي طلبات هجرة لدرجة ان الموظف الاردني على باب السفارة لامني لماذا اضيع وقته و وقتي و اخسر المئة دولار رسوم الفيزا و انه من المستحيل ان احصل على فيزا . و لكن عندما قابلت الموظفة و سالتني بصراحة هل تريد الاقامة هناك قلت لها لا و لاني كنت صادق في الطلب اعتبرت اجابتني صادقة كذلك و لم تاخذ اي ورقة من الملف الذي كان جاهز معي و اعطتني فيزا على الفور.
2. عند السفر من اهم النقاط لا تحمل اي شىء لا يخصك سواء نقود او اغراض او حتى ملابس فقضية لوكربي الشهيرة التي اتهم بها عبد الباسط المقراحي لانهم وجدوا في الحقيبة التي كانت بها القنبلة ملابس كان قد اشتراها قبل بضع سنين من مالطا . فبنيت التهمة عليه.
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/1782525.stm

3. قبل الوصول الى مطارات امريكا يتم توزيع بطاقات للجمارك وبطاقات الدخول و نفس الشيء يجب ان تكون صادقا (على رأي المثل: الصراحة راحة) و خصوصا في موضوع النقود ( بعض الاخوة العرب يقومون بتسجيل مبالغ كبيرة و اكبر مما يحملوها حتى و هم خارجين يسنطيعوا اخراج اموال متهربة من الضرائب باعتبار انهم قاموا بادخالها معهم) و هنا ممكن عشوائيا ان يتم اختيار الشخص و يطلب منه اظهار الاموال التي سجلها و اذا كانت غير موجودة راح في قضية و تحقيق و ممكن سجن. و نفس الشي في موضوع الاكل او الاغراض او الهدايا فيجب كتابتها بالتفصيل مع قيمتهم و الا تتعرض الى قضية و مصادرة و غرامة !!
قبل 6 سنوات تعرفت على بروفيسورة امريكية تعمل في اهم مراكز البحوث لمرض السرطان في امريكا و كانت في زيارة لمركز الحسين للسرطان و هي متابعة جيدة للفنانين العرب و طلبت مني اخذها الى احد المراسم المشهورة في عمان و طلبت لوحة معينة لفنان عراقي بالتحديد و دفعت الف دولار ثمن لها .و عندما حسبتها وجدت انها يجب ان تدفع حوالي 300 دولار كجمارك فقلت لها يجب ان تدفعوا جمارك قالت يجب على اي شيء اكثر من 750 دولار قلت له ( و الدم العربي يجري في شرايني) قولي لهم ان سعرها 500 دولار . نظرت لي نظرة بأشمئزاز و قالت لا يجوز ذلك !!!!

4. عند الوصول الى المطار طبق قاعدة "يا غريب كن اديب" . اذا قال لك اذهب يمين اذهب يمين و لا تحاول او تقنعه ان تذهب الى الشمال لا تحاول فتح اي حديث .
5. عند الجوازات قد يطلب منك الذهاب الى مكتب الامن للتسجيل و ممكن ان تقعد ساعتين بانتظار ذلك و اذا كان لديك طائرة اخرى و ممكن ان تضيع عليك. هذا الامر غير مهم اطلاقا لديهم و لا تحاول عمل ضجة او اي حركات لانها ممكن ان تفسر بطريقة اخرى و يشكوا بك لماذا تريد هذه الرحلة بالتحديد و تدخل في قضايا لها اول ما لها اخر.و لهذا الافضل اختيار ان يكون الوقت بين الرحلات طويل نسبيا (4-5 ساعات)
6. يجب على جميع مسافري الشرق الاوسط استلام حقابئهم بانفسهم و تسليمها الى البوابة الاخرى , هذا على الاقل في مطار شيكاغو .
7. عند استلام بطاقة الصعود الى الطائرة لا تستغرب ان على بطاقتك رمز SSSS كما هو مبين في بطاقتي. و يمكن ان يزيدوها بان يلونها لك رجل الامن كلها بالاحمر كما حدث في بطاقتي . و هذا الرمز يدل على انك يجب ان يتم تفتيشك في كل مرحلة تفتيش خاص و دقيق جدا.و على اي بوابة عبور يجب ان تفتش و ان تبرز اوراقك كاملة .(اي انت مشتبه بك في كل مكان)
التفتيش الخاص و الدقيق : انهم يختاروك من كل الدور و يقولوا لك بكل احترام :" نحن اسفون و لكن تم اختيارك عشوائيا لعمل فحص امني خاص " الغريب انك تكون الوحيد في الطابور الذي تم اختياره . و الفحص الامني الخاص هو وضعك في بيت زجاجي (مترين في متر)و يجب ان تبقى واقف في المكان المحدد و ممنوع لمس الزجاج او الحركة ويجب خلع حذائك و افراغ حقائبك و من ثم اخذ مسحة من اضافرك و حذائك و كمبيوترك و حقائبك و وضعها بجهاز خاص لفحص هذه العينات و يمنع منعا باتا ان تتحرك او ان تلمس الزجاج او ان تخرج من الصندوق بدون اذنهم حتى اذاا وجدت ان كمبيوترك ممكن ان يقع و ينكسر فيجب ان تبقى واقف و بعد ذلك يتم نفخ هواء عليك . المزعج في الموضوع هو مرور باقي المسافرين بجانبك و النظرات التي تتلقاها منهم كأنك متهم او فار تجارب . و في النهاية يتم ختم بطاقة الصعود ب TSA و تحصل على بطاقة صعود تذكارية !!!


8. داخل الطائرة في الرحلات الداخلية افضل شيء هو اعطاء الوجه المحايد و عدم القيام بحركات غريبة او متوترة حتى لو جائك احساس بانك نسيت حقيبة في المطار فالافضل ان لا تقوم بالنبش في الخزائن بحثا عنها بتوتر , و لان بوش افندي خلق رعب عند الشعب و لهذ ممكن تجد عجوز في الطائرة تبدأ تراقب بك و تراقب حركاتك و اذا زادت تقوم بابلاغ الامن و هنا دخلت في قضية و هذا حدث كذا مرة.
9. اما في المدينة :بشكل عام رجال الامن مهذبون جدا و خصوصا مع الغرباء و الذي لاحظته ان الشعب الامريكي العادي لطيف و لطيف جدا و اذا نظرت الى اي وجه يبتسم بتلقائية لك و اذا سالته عن عنوان معين او محل يحاول ان يخدمك و الابتسامة لا تفارقه و خصوصا الاعمار الشابة . و لكن تجنب اي احتكاك لا لزوم له مع رجال الامن , لان رجل الامن مقدس هناك و اذا كانت نبرة الصوت عالية ممكن ان يعتقله في الشارع و يلبسه الاساور .
10.عند العودة : نفس الشيء لا تحمل اي شيء لا يخصك من اموال او اغرض فممكن هذه الاموال تكون معلمة و يتم مسك بها و القانون لا يحمي المغفلين.
و النقطة الاهم :" نحن عاطفيون و ودودون للحمنا و دمنا و نعطي ثقتنا لأي واحد يحكي عربي و بسهولة ننجذب لهم و نفتح قلبنا لاي واحد يحكي عربي و ممكن ان نخبره بأسرارنا او حتى احلامنا و افكارنا عن حسن نية و لكن هذا ممكن ان يكون فخ او تاجر مهربات او مخدرات او او او " فيجب ان لا نعطي ثقتنا لاي احد بدون معرفة مسبقة شديدة.




وبالنهاية شكرا لاعطائي جزء من وقتكم لقراءة الموضوع
ارجو عن النقل مع ذكر المصدر ترايدنت ©


وشكرا

[ لا تنسوني من التقييم ]

Depix و Mr.DH معجبون بهذا .
twitter: @ahmadalweshah
المشاهدات 25702 | التعليقات 17
قديمة 30 - 09 - 2009, 20:58
المشاركة 2
صورة 'خالد الشهري' الرمزية
خالد الشهري
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 09 - 2006
رقم العضوية : 26639
الدولة : السعوديه
العمر: 34
المشاركات: 2,805
افتراضي
معلومات ممتازه

بارك الله فيك يالغلا
◙────────────────█────────◙
◙───────────────█────────◙
◙────────────█▀█─█──▀─────◙
◙───▀▀──▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀─█────────◙
◙───█─█─█───────────█─█──█───◙
◙───█─█─█──█──█▀▀▀──█─█──█───◙
◙───▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀─▀▀▀▀───◙
◙──────────▀─────────────────◙
قديمة 30 - 09 - 2009, 21:13
المشاركة 3
صورة 'F.R.I.E.N.D.S' الرمزية
F.R.I.E.N.D.S
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 07 - 04 - 2006
رقم العضوية : 23945
الدولة : I'll Be There For You
العمر: 35
المشاركات: 24,723
179
افتراضي
معلومات جدا قيمه وجدا رائعة

الله يعطيك العافيه يارب اخوي


تحيتي
But it's so hard to be strong When you've been missin' somebody so long


I had a dream my life would be
So different from this hell I'm living
So different now from what it seemed
Now life has killed the dream I dreamed


Ask me
قديمة 30 - 09 - 2009, 21:13
المشاركة 4
صورة 'السلمي' الرمزية
السلمي
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 02 - 03 - 2007
رقم العضوية : 32792
المشاركات: 8,963
افتراضي
يعطيك العافيه اخوي

اقتباس
شهر 12 من عام 2007 الى مدينة سانت انطونيو
اي يوم

كنت راجع للخليج
اذا تاريخ 9 /12/2007

اذكر فيه اردني ينادون ابو ايمن في المطار
والي يستقبلهم يقول تحيا الاردن
قديمة 30 - 09 - 2009, 21:25
المشاركة 5
صورة 'ديس ماكس' الرمزية
ديس ماكس
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 09 - 2006
رقم العضوية : 26561
المشاركات: 5,986
افتراضي
الله يعطيك الف عافيه
نظرت اليهم وقراتهم بسرعة .. لكن استفدت
فشكراً لك
قناتي على اليوتيوب

لايت زون | Light Zone
https://www.youtube.com/channel/UCu4...768V5B7TlxQWDA
قديمة 30 - 09 - 2009, 21:27
المشاركة 6
صورة 'adawi4host.com' الرمزية
adawi4host.com
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2008
رقم العضوية : 61218
المشاركات: 1,368
افتراضي
اصلا السفر الى بلاد الكفر حرام

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أنا بريء من كل مسلم يقيم ! بين المشركين )

للاستزاده
http://www.saaid.net/mktarat/egazh/30.htm
قديمة 30 - 09 - 2009, 21:37
المشاركة 7
صورة 'Mr.DH' الرمزية
Mr.DH
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 12 - 2006
رقم العضوية : 30320
الدولة : [In ThE iMpOsSiBlE]
المشاركات: 1,592
افتراضي
قرأت الموضوع جزيت خيراً و تم التقييم ++ ~

[+]
Nobody listens until you say something wrong #~

MSN : Mr.DH403[@]GmaiL.CoM
قديمة 30 - 09 - 2009, 21:55
المشاركة 8
صورة 'loSt mOon' الرمزية
loSt mOon
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 17 - 01 - 2008
رقم العضوية : 50234
الدولة : سعودي بوآإشنطن
المشاركات: 1,805
افتراضي
بصراحه بعض النقاط لم آجدها مطلقاً
الأمر غريب معك بعكسي

فيه بعض ما قلته حصل ولكن أمر عادي لآ يهم
~ there is no life without religion
i adore you violently
قديمة 30 - 09 - 2009, 22:24
المشاركة 9
صورة 'أبو المواهب' الرمزية
أبو المواهب
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 24 - 04 - 2007
رقم العضوية : 34945
الدولة : الـوطن العـربي !
المشاركات: 1,268
افتراضي
يعطيك العآفيه آخوي ع المعلومآت ..

وبصراحه استفدنا من ملاحظاتك
لو تحس انك موهوب ؟
’ فـ موهبة نت بإنتظارك ،

الشاذروان ~ www.4m-m.com
قديمة 30 - 09 - 2009, 23:39
المشاركة 10
صورة 'Ahly-Fans.Com' الرمزية
Ahly-Fans.Com
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 67019
الدولة : cairo
المشاركات: 860
افتراضي
معلومات مفيدة اخوى
قديمة 01 - 10 - 2009, 02:03
المشاركة 11
صورة 'ahmadalweshah' الرمزية
ahmadalweshah
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 01 - 2009
رقم العضوية : 65130
الدولة : اردن ارض العزم
المشاركات: 943
افتراضي
شكرا للجميع على المرور الرائع جدا
twitter: @ahmadalweshah
قديمة 01 - 10 - 2009, 02:25
المشاركة 12
صورة 'عاشق القمة' الرمزية
عاشق القمة
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 30 - 09 - 2007
رقم العضوية : 39891
العمر: 5
المشاركات: 6,026
1
افتراضي
آه لو تحصل لنا سفر هناك خخخخخ ~
لو اجتمع العرب على "إسرائيل" كما إجتمعوا على "سوريا" لتحررت فلسطين خلال ساعات .
قديمة 01 - 10 - 2009, 03:04
المشاركة 13
Dr.7modi
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 25 - 04 - 2008
رقم العضوية : 57588
الدولة : Saudi Arabia
المشاركات: 3,549
2
افتراضي
سافرت في عام 2008 شهر 4
الامور متيسره وعادي
وبالنسبه للكذب
معروف في جميع الدول حتى السعوديه

بس اذا انت في أمريكا قول لي ابي منك طلب بسيط

تحياتي لك
تحذير :
العضوية يستخدمها أكثر من شخص
قديمة 01 - 10 - 2009, 03:42
المشاركة 14
صورة 'ahmadalweshah' الرمزية
ahmadalweshah
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 01 - 2009
رقم العضوية : 65130
الدولة : اردن ارض العزم
المشاركات: 943
افتراضي
معلومات ممتازه

بارك الله فيك يالغلا
تسلم يا الغلا

معلومات جدا قيمه وجدا رائعة

الله يعطيك العافيه يارب اخوي


تحيتي
شكرا لمرورك والله يعافيك يا رب

يعطيك العافيه اخوي



اي يوم

كنت راجع للخليج
اذا تاريخ 9 /12/2007

اذكر فيه اردني ينادون ابو ايمن في المطار
والي يستقبلهم يقول تحيا الاردن
مشهد دائما نشاهدة في المطارات لان الاردنين يتفاخرون بوطنهم اينما كانوا

الله يعطيك الف عافيه
نظرت اليهم وقراتهم بسرعة .. لكن استفدت
فشكراً لك
شكرا على مرورك

اصلا السفر الى بلاد الكفر حرام

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أنا بريء من كل مسلم يقيم ! بين المشركين )

للاستزاده
http://www.saaid.net/mktarat/egazh/30.htm
اول مرة اعرف بالهشي

قرأت الموضوع جزيت خيراً و تم التقييم ++ ~
شكرا للتقييم

بصراحه بعض النقاط لم آجدها مطلقاً
الأمر غريب معك بعكسي

فيه بعض ما قلته حصل ولكن أمر عادي لآ يهم
انا حكيت عن ترجبتي فقط

يعطيك العآفيه آخوي ع المعلومآت ..

وبصراحه استفدنا من ملاحظاتك
الله يعافيك وشكرا على المرور

تسلم يا الغلا

حلم كل شاب عربي - امريكا-

سافرت في عام 2008 شهر 4
الامور متيسره وعادي
وبالنسبه للكذب
معروف في جميع الدول حتى السعوديه

بس اذا انت في أمريكا قول لي ابي منك طلب بسيط

تحياتي لك
انا الان في الاردن انشالله بعد عيد الاضحى بجوز اطلع حسب الشغل
twitter: @ahmadalweshah
قديمة 01 - 10 - 2009, 04:11
المشاركة 15
صورة 'وطن عمري' الرمزية
وطن عمري
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 17 - 11 - 2005
رقم العضوية : 12330
الدولة : -||[ في هذه الدنيا]||-
العمر: 33
المشاركات: 6,334
افتراضي
الله لا يكتب لي سفر لها

تعقيد و كأنهم ما يتعاملون مع انسان
 
اضافة رد
 
العلامات المرجعية

[ حوار ونقاش ] ظاهرة الركن العام . تكذيب قصة كوكب نيبيرو

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:54.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.