×

// نزف النقودْ ..}

بسم الله الرحمن الرحيم أتمنى من يقرأني بخير .. . . الرياضة مُحركة للعقول والأبدان وَ مُنشطة للأجسام , بها يتجدد الجسم نشاطا ً وهي
Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة ألق فكري

صورة 'ألق فكري' الرمزية
قديمة 22 - 03 - 2009, 21:27
المشاركة 1
بسم الله الرحمن الرحيم

أتمنى من يقرأني بخير ..




.



// نزف النقودْ ..}



.



الرياضة مُحركة للعقول والأبدان وَ مُنشطة للأجسام ,
بها يتجدد الجسم نشاطا ً
وهي أفضل مٌفلتر للبدن لكن في زمننا هذا أصبحت الرياضة تأخذ أ ُطرا ً أخرى ,
وَ تتحكم بها ارهاصات كثيرة ..

كم من مبالغ تـُصرف في رياضتنا
مبالغ طائلة , عقودٌ خُرافية , معسكرات تنزف نقودا ً ..

ولي أن أتسائل : هل يجب علينا أن نتماشى مع الرياضة العالمية.؟

لا أقصد بهذا التساؤل إلا أن أضعكم في الصورة وهي كـ التالي :

منذ أن بدأ نزف النقود على الرياضة وَ خصوصا ً كرة القدم إلى الآن أين وصلنا وَ ماذا قدمنا ؟

ألا يوجد هناكـ مانصرف عليه وندعمه بمثل ماتُدعم هذه الرياضات !
أمورٌ تمس حياتنا اليومية , أمور تنموية ..
ثم انسقنا وراء بريق الكؤوس العالمية ..والمنافسات الدولية ,
ولم نبني ذلكـ الرياضي الذي لم يتسلح [ بـِ العلم وَ الدراية إلا ماندر ]
لا اقصد بالعلم [ علم الرياضة ] وفنيات الكرة , بل أقصد ثقافة اللاعب وَ مستواهـ الفكري ..
نرى جميعا ً البيئة التي تنشأ داخل الأندية والتي لايفتخر غالبا ًالمرء بها ما سببها ؟

هل تعلمون بأن في الغرب لايسجل أي لاعب في أي نادي قبل حصوله على الشهادة الجامعية ,
ليس فقط في كرة القدم بل كل أنواع الرياضة ..
الجامعات هناكـ بها أندية , وَ يُقامـ بها دوريات للتنافس
ويحضر كشافوا الأندية لإقتناص اللاعبين المميزين ..
إذن الرياضة قبل كل شيء هي أخلاق ..

وهناكـ سبب آخر وجيه هو ماجعل أخلاق لاعبينا مُتدنية [ وكذلك المسؤولين ]
لأن ترتيب الأولويات لدينا مختل
فكيف لنا أن نحصل على أخلاق رياضية عالية وَ روح مُتسامحة ونحن لم نضع لها القاعدة الصلبة ..!

فـَ فاقدْ الشيء لا يعطيه ..


انتهى

الحرف أمانة فـ حافظوا على طـُهرهـ .. سمو الفكر}
تـَعـَبْ معجب بهذا.
و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
المشاهدات 768 | التعليقات 14
قديمة 22 - 03 - 2009, 21:28
المشاركة 2
صورة 'روحي كول' الرمزية
روحي كول
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63618
الدولة : آلـريآض ®
العمر: 29
المشاركات: 4,009
افتراضي
شـــكراً لــك يا مشرفتنا ((.|.)) ســمو فـــكر ((.|.))

موضوع رائع
قديمة 22 - 03 - 2009, 21:38
المشاركة 3
ابو عمـر
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 20 - 04 - 2007
رقم العضوية : 34206
المشاركات: 13,878
1
افتراضي
نادي مانشستر يونايتد

يساوي ميزانية دوله

جاب تقرير مصظفى الاغا على صدى الملاعب mbc

نص للحلقه

اقتباس
كرة القدم.. تجارة وشطارة
حمادي الكاردابو: عالم كرة القدم هو عالم المبالغ الخيالية، ومواضيع الملايين والمليارات متعددة تعدد النجوم. نهايات القرن الماضي وبدايات هذا القرن شهدت نقلة في قيمة الصفقات عندما أذكت الأندية الإيطالية والأسبانية والإنجليزية لهيب الانتقالات، صفقات خيالية تراوحت بين الأربعين والستين مليون يورو، إلى أن ضم ريال مدريد الرائع زين الدين زيدان في صفقة تربعت على عرش الصفقات الأغلى لسنين طويلة.
زيدان انتقل من اليوفي إلى ريال مدريد مقابل 76 مليون يورو ليتحدث الكثيرون عن جنون، جنون تحول إلى تاريخ في أيامنا هذه بتنا نسمع عن ضعف هذا الرقم، وكاكا يرفض الانتقال من إيه سي ميلان إلى مانشستر سيتي. وعندما نقول الملايين سنقول حتماً ديفيد بيكام وصفقته مع نادي لوس إنجلوس جلاسكي بقيمة 196 مليون يورو لمدة خمس سنوات.
أسماء لامعة وأرقام مرعبة تحتاج أن أدخر وثلاثة أرباع المشاهدين على الأقل كل ما نجنيه طيلة حياتنا حتى نقترب من قيمة إحدى الصفقات، ولكن من هو النادي الذي يضم القيمة الأغلى للنجوم؟ حتماً هو إنجليزي أو أسباني أو إيطالي، أما الجواب حسب إحدى الشركات الألمانية المختصة فهو نادي تشيلسي اللندني بقيمة تفوق 4010 ملايين، يورو أما أكثر نجوم تشيلسي قيمة فهم دروغبا ولامبارد وجون تيري. وبعد تشيلسي مباشرة نجد برشلونة الإسباني وبفارق طفيف لا يتجاوز المليوني يورو، وبعد تشيلسي وبرشلونة يأتي ريال مدريد ومانشستر يوناتيد وإيه سي ميلان وليفربول، وطبعاً هذا الترتيب قابل للتغيير بمجرد انتقال نجم واحد من نادٍ إلى آخر.
وحتى نودع عالم الخيال المليوني سنختم بمعدل قيمة اللعب في هذه الأندية المحببة إلى قلوب المليارات في العالم، وفي الصدارة برشلونة بمعدل 17 مليون لكل لاعب مقابل 15 مليون لتشيلسي وريال مدريد، و13 مليون لمانشستر يوناتيد. والأكيد أن الدوار أصابكم كما أصابني، فلن تستوعب عقولنا لكم الهائل من الأصفار المتتابعة، وإن أردتم تبسيطاً أكثر فالحل الوحيد هو الحديث عن راتب نجم في أسبوع، والأفضل أن لا أضاعف الآهات فقط سأشجع الآباء على تسجيل أبنائهم في أندية كرة القدم علّ وعسى. حمادي الكاردابو - صدى الملاعب
قديمة 22 - 03 - 2009, 21:47
المشاركة 4
صورة 'إح ـسآس ميــت' الرمزية
إح ـسآس ميــت
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 04 - 10 - 2007
رقم العضوية : 40453
الدولة : , بين شتآت ذكريآتي ,
المشاركات: 13,199
2
افتراضي
اللهْ يٌنورِ عليكيُ أختيُ سموْ //


اقتباس
وهناكـ سبب آخر وجيه هو ماجعل أخلاق لاعبينا مُتدنية [ وكذلك المسؤولين ]
لأن ترتيب الأولويات لدينا مختل
فكيف لنا أن نحصل على أخلاق رياضية عالية وَ روح مُتسامحة ونحن لم نضع لها القاعدة الصلبة ..!
قديمة 22 - 03 - 2009, 21:47
المشاركة 5
صورة 'تـَعـَبْ' الرمزية
تـَعـَبْ
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 28 - 09 - 2007
رقم العضوية : 38641
العمر: 35
المشاركات: 3,769
افتراضي
[~..يالله إن تحييهآ سموٍ الفكرٍ ..أوٍل شيء حبيت أبآرك لك الفوٍزٍ والله يوفقك يآرب ..

ثآنيا ً:..موضوعك يتكلم بشكل حلوٍ وبشكل خفي بنفس الوٍقت عمآإ يحدث دآخل الديآإر والملآعب

ثقآفة الفكر والعقل تعكس الروح الريآضية لدى اللاعب انا اتفق معك

لكن ليس صحيحا ً بأن المستوى الفكري والعلمي مؤهل للآعب

العلم هيَ رجآحة الفكر ويقينه والأدب والتأدب هذآ هوَ العلم وهذآ هوَ المطلوب من اللاعب

وعلم الجآمعآت والثآنويآت والمؤهلآت والخ ..

أطبق عليهآ المثل اللي يقول < العمر يخلص والعلم مآخلص> ..~]



أمآ المسؤولين فـ حدث ولآحرج ..

( أخلآق شوآرع للأسـف ) ..


كلمآتك رآئعة يآسموٍ ونضج الفكرٍ ..

أحسنتِ وبوركتِ ..


++
صحّ !
تقليبْ الموآجع بالسوآلف مآ " يفيّد " . .
وصَح . . إنْ الصمتْ قآسيّ وأقسَى منْ صمتيّ ( الكلآمْ ) . .
بسّ . . لا صآرت حيآتك سجّنْ مُظلمْ وأنتْ قيّد . .
مآلكْ الا لآ تعبتْ تطيّر " أهآتك " حمآمْ . . ؟
قديمة 22 - 03 - 2009, 22:39
المشاركة 6
صورة 'ابو طلال' الرمزية
ابو طلال
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2005
رقم العضوية : 11401
الدولة : USA - California
المشاركات: 15,647
افتراضي
هـلا وغـلا آختـي سمـو

بصـراحه الرياضه عندنا للاسف ×× فيها اخطاء لا تعد ولا تحصى من مسؤولين من لاعبين من السلطه نفسها كلها من الكبير للصغير

تخبط في تخبط


يعني بالاول نسمع عروض وعقود لاعبين بشكل عادي وعقود تدخل العقل


لكن الان للاسف لاعبينا فاهمين اللعب خطىء او بمعنى آصح

غيـــــــــــــــره ليش هذا اللاعب ياخذ آكثر مني آنا لازم اخذ اكثر مـنه ولابنتقل لفريق ثاني

و للأسف الاداريين يوافقون على هذا الشي ..

و طلعت موضـه قبل فتره احد اللاعبين ماراح اذكر اسـمـه ...

قدم له فريق عرض كويس و ممتاز بدون محد يدري لكـن اللاعب طمع و نشـر خبر العرض عشان يتدخل نادي ثاني ويرفع له العرض بشكل اكبـر ...


للأسف ياليت الاموال الي تصرف بالهبل تصرف في مكان مفيد

بس وش نسوي مافي تطوير ,,


يعني لو رياضتنا مثل البطولات الاروبيه اقول مافيها مشكله لان بصراحه كل ريال طالع بيكون في محله

اما عندنا المبالـغ زائد عن حدهـا


بس علـى فكـره الكوره تعتبر وظيفة اللاعب اذا كان محتـرف ويبي له مبلغ وقدره عشان يأمن حياته ومستقبله خصوصاً بعد مايترك الكوره بعد فتره راح ينسى ويبي له هالمبلغ

وايضا تجاره لرجال الاعمال

خلاصة كلامي المستفيد الوحيد هـو اللاعب و رئيس النادي على غير فايده تذكر

والباقين يفتح الله
قديمة 22 - 03 - 2009, 23:36
المشاركة 7
صورة 'حزن الآماكن' الرمزية
حزن الآماكن
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 29 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47993
الدولة : بين زوإيا حزن الاماكن
المشاركات: 5,397
افتراضي
اقتباس


يعني لو رياضتنا مثل البطولات الاروبيه اقول مافيها مشكله لان بصراحه كل ريال طالع بيكون في محله

اما عندنا المبالـغ زائد عن حدهـا

انا اشهـد ..

والله لو لاعـبينا كلهم محـترفيـن !

والله الكـوره في تدهور بوجـهه نظري وهجرت متابعه المباريات على وجـه عام

سمو الفكـر ~

شكراً لـطرحك الجميـل

فيـذا نت ..

للصرقعــه عــنوان ^_*

http://www.vtha.net/vb/

ولا " يهـمك " ياقـلبي .. " سحقـا " لكل الدنيــا ..


http://www.coctail.net/order/aff.php?aff=006
قديمة 22 - 03 - 2009, 23:55
المشاركة 8
صورة '! الكــاتــب !' الرمزية
! الكــاتــب !
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
رقم العضوية : 29785
الدولة : حيث يقطــن الخيــر .. !
المشاركات: 1,786
افتراضي
أختي / سمــو الفكــر .. ,!

مبآرك حصولك على جآئزة الركـن العآم .. فأنت أهل لهـا .. والجآئزة شرف لها حصولك عليهـا .. , !

كآتبـه مِـثلك نتشرف بالرد عليهـا أخيتي .. ,

موضوعــك مآ أعجبني فيـه هو نٌدرة التكلم عنه في المنتديآت .. وهذا من أهم عوآمـل تميـّز الموآضيــع .. ,

بالنسبــة لمآ خطته أنآملك فللأسف كل مآذكرتـه صحيح .. !

الآن نسمــع بلآعب وآحد يوقع بأكثـر من 10 مليون ريآل .. !

أيعقـــل هذا .. للأسف ريآضتنا في إنحدآر .. فبعد أن كآنت هوآيــه وترويـح عن النفس .. أصبحت مهآترآت [ ودق خشــوم ] .. !

ملآيين هنــآ .. ومئآت فقط عند تلك الجمعيآت الخيريــة .. !

للأسف يأتي ذلك الشخص الغير متعلم [ مع إحترآمي لكل اللاعبين ] ويحمل شهآده إبتدآئي .. وبعد ركضه في الملاعب لمدة سنـة يأتي وقت تجديده ويجدد عقده بمبلغ كبير جدا وقد لا تكون أقول من شيء يطلق عليه [ مليــون ] .. !

بينمـا ذلك الشخص الذي كآبح وحرم نفسه من أشيآء كثيره .. وسآفر لتلك الدولة .. وذهب لذلك الشخص .. كي يحصل على تلك [ الدكتورآه ] وفي نهآية المطآف رآتبه الشهري لايتجآوز الـ { الأربـعون } ألف ريآل .. هي نعمـه وتعتبر شيء رآئـع أن يكون لديك هذا الرآتب .. ولكن أليس بالمؤسف أن يأتي صآحب الإبتدآئية ويحمل الملايين بسبب كورة يركل فيها .. !

وإن أتينـا للأخلاق .. لتعبنـا ونحن نتكلم .. للأسف ليس لدينـا إيمآن بقآعده [ الكره فوز وخسآره ] .. !

بل أنديتنـا تميل لقآعده [ الكرهـ فوز وفوز ولايستحق الفوز غيرنـا ] .. !

... لن أتكلم عن الأخلاق فالمشكــلة ليست باللاعبين بل بمن هم أكبر وأعلى منهم رتبة ومكآنه وأنتم تعلمون مآذا أقصـد .. !

في ختآم كلآمي .. أشكرك أختي سمـو على مآ خطته أنآملك .. ومره أخرى مبآرك حصولك على الجآئزة .. ! .. ,

أخوكـ / أبوعبدالله
قديمة 23 - 03 - 2009, 23:59
المشاركة 9
صورة 'ألق فكري' الرمزية
ألق فكري
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
رقم العضوية : 25549
العمر: 34
المشاركات: 7,904
3
افتراضي
شـــكراً لــك يا مشرفتنا ((.|.)) ســمو فـــكر ((.|.))

موضوع رائع
نادي مانشستر يونايتد

يساوي ميزانية دوله

جاب تقرير مصظفى الاغا على صدى الملاعب mbc

نص للحلقه

اللهْ يٌنورِ عليكيُ أختيُ سموْ //

[~..يالله إن تحييهآ سموٍ الفكرٍ ..أوٍل شيء حبيت أبآرك لك الفوٍزٍ والله يوفقك يآرب ..

ثآنيا ً:..موضوعك يتكلم بشكل حلوٍ وبشكل خفي بنفس الوٍقت عمآإ يحدث دآخل الديآإر والملآعب

ثقآفة الفكر والعقل تعكس الروح الريآضية لدى اللاعب انا اتفق معك

لكن ليس صحيحا ً بأن المستوى الفكري والعلمي مؤهل للآعب

العلم هيَ رجآحة الفكر ويقينه والأدب والتأدب هذآ هوَ العلم وهذآ هوَ المطلوب من اللاعب

وعلم الجآمعآت والثآنويآت والمؤهلآت والخ ..

أطبق عليهآ المثل اللي يقول < العمر يخلص والعلم مآخلص> ..~]



أمآ المسؤولين فـ حدث ولآحرج ..

( أخلآق شوآرع للأسـف ) ..


كلمآتك رآئعة يآسموٍ ونضج الفكرٍ ..

أحسنتِ وبوركتِ ..


++
هـلا وغـلا آختـي سمـو

بصـراحه الرياضه عندنا للاسف ×× فيها اخطاء لا تعد ولا تحصى من مسؤولين من لاعبين من السلطه نفسها كلها من الكبير للصغير

تخبط في تخبط


يعني بالاول نسمع عروض وعقود لاعبين بشكل عادي وعقود تدخل العقل


لكن الان للاسف لاعبينا فاهمين اللعب خطىء او بمعنى آصح

غيـــــــــــــــره ليش هذا اللاعب ياخذ آكثر مني آنا لازم اخذ اكثر مـنه ولابنتقل لفريق ثاني

و للأسف الاداريين يوافقون على هذا الشي ..

و طلعت موضـه قبل فتره احد اللاعبين ماراح اذكر اسـمـه ...

قدم له فريق عرض كويس و ممتاز بدون محد يدري لكـن اللاعب طمع و نشـر خبر العرض عشان يتدخل نادي ثاني ويرفع له العرض بشكل اكبـر ...


للأسف ياليت الاموال الي تصرف بالهبل تصرف في مكان مفيد

بس وش نسوي مافي تطوير ,,


يعني لو رياضتنا مثل البطولات الاروبيه اقول مافيها مشكله لان بصراحه كل ريال طالع بيكون في محله

اما عندنا المبالـغ زائد عن حدهـا


بس علـى فكـره الكوره تعتبر وظيفة اللاعب اذا كان محتـرف ويبي له مبلغ وقدره عشان يأمن حياته ومستقبله خصوصاً بعد مايترك الكوره بعد فتره راح ينسى ويبي له هالمبلغ

وايضا تجاره لرجال الاعمال

خلاصة كلامي المستفيد الوحيد هـو اللاعب و رئيس النادي على غير فايده تذكر

والباقين يفتح الله
انا اشهـد ..

والله لو لاعـبينا كلهم محـترفيـن !

والله الكـوره في تدهور بوجـهه نظري وهجرت متابعه المباريات على وجـه عام

سمو الفكـر ~

شكراً لـطرحك الجميـل

أختي / سمــو الفكــر .. ,!

مبآرك حصولك على جآئزة الركـن العآم .. فأنت أهل لهـا .. والجآئزة شرف لها حصولك عليهـا .. , !

كآتبـه مِـثلك نتشرف بالرد عليهـا أخيتي .. ,

موضوعــك مآ أعجبني فيـه هو نٌدرة التكلم عنه في المنتديآت .. وهذا من أهم عوآمـل تميـّز الموآضيــع .. ,

بالنسبــة لمآ خطته أنآملك فللأسف كل مآذكرتـه صحيح .. !

الآن نسمــع بلآعب وآحد يوقع بأكثـر من 10 مليون ريآل .. !

أيعقـــل هذا .. للأسف ريآضتنا في إنحدآر .. فبعد أن كآنت هوآيــه وترويـح عن النفس .. أصبحت مهآترآت [ ودق خشــوم ] .. !

ملآيين هنــآ .. ومئآت فقط عند تلك الجمعيآت الخيريــة .. !

للأسف يأتي ذلك الشخص الغير متعلم [ مع إحترآمي لكل اللاعبين ] ويحمل شهآده إبتدآئي .. وبعد ركضه في الملاعب لمدة سنـة يأتي وقت تجديده ويجدد عقده بمبلغ كبير جدا وقد لا تكون أقول من شيء يطلق عليه [ مليــون ] .. !

بينمـا ذلك الشخص الذي كآبح وحرم نفسه من أشيآء كثيره .. وسآفر لتلك الدولة .. وذهب لذلك الشخص .. كي يحصل على تلك [ الدكتورآه ] وفي نهآية المطآف رآتبه الشهري لايتجآوز الـ { الأربـعون } ألف ريآل .. هي نعمـه وتعتبر شيء رآئـع أن يكون لديك هذا الرآتب .. ولكن أليس بالمؤسف أن يأتي صآحب الإبتدآئية ويحمل الملايين بسبب كورة يركل فيها .. !

وإن أتينـا للأخلاق .. لتعبنـا ونحن نتكلم .. للأسف ليس لدينـا إيمآن بقآعده [ الكره فوز وخسآره ] .. !

بل أنديتنـا تميل لقآعده [ الكرهـ فوز وفوز ولايستحق الفوز غيرنـا ] .. !

... لن أتكلم عن الأخلاق فالمشكــلة ليست باللاعبين بل بمن هم أكبر وأعلى منهم رتبة ومكآنه وأنتم تعلمون مآذا أقصـد .. !

في ختآم كلآمي .. أشكرك أختي سمـو على مآ خطته أنآملك .. ومره أخرى مبآرك حصولك على الجآئزة .. ! .. ,

أخوكـ / أبوعبدالله
سرني مروركم ومشاركاتكم لزمني اعلائها ..

واضافة إلى ماقلتم من الأولى أن تهتم الدولة

بالأساسيات والضروريات من خطوط وَ اتصالات وَ طيران و و و و الخ

ثم بعد ذلك نفكر أن ننزف على الكماليات هذه النقود ..}
و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
قديمة 24 - 03 - 2009, 00:11
المشاركة 10
صورة 'رولز' الرمزية
رولز
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 10 - 2007
رقم العضوية : 40392
الدولة : ُأع ـماق الـمُحال...
المشاركات: 1,026
افتراضي
الكوره ذي مادخلت مزاجي خير شر

والسبب وفاة قريب لي لخساره فريقه المفضل في موسم من المواسم


بغض النظر لما قلتي

هل عندنا مستويات مثل الغرب

للأسف من أسوء الى أسوء


لالعب ولا اخلاق ولاغيره


يعطيك العافيه سمو

//
المستريح اللي مـن العقـل خالـي ●●● ما هو بلجات الهواجيـس غطـاس
ماهوب مثلـي مشكلاتـه جلالـي ●●● أزريت أسجلهن بحبـر وقرطـاس
(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

يامن قرأت توقيعي أرجو منك الدعاء لأخي بالشفاء..
اللهم اشفه انت الشافي لاشفاء الا شفاءك. وجميع مرضى المسلمين
التعديل الأخير كان بواسطة رولز; 24 - 03 - 2009 الساعة 00:16
قديمة 24 - 03 - 2009, 00:37
المشاركة 11
صورة 'mmiz' الرمزية
mmiz
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 11 - 08 - 2006
رقم العضوية : 25988
الدولة : www.xp.net.sa
المشاركات: 12,410
افتراضي
أختي سمو الفكر .


قبل 40 سنه لم يكن هناك إهتمام رياضي في عالم الأعمال .

لم يكن هناك فكر تجاري و لكن من سنة 1980 و التجاره الرياضيه موجوده في العالم الغربي .

وبات تأثير هذه التجاره واضح عند العرب السنين الاربع الأخيره , و هذه السنه 2008 بدئت في دوري المحترفين السعودي .

صحيح ياسر القحطاني ينتقل للهلال ب 20 مليون و فلتين و قولي الله عطاه 50 مليون

لكن كم يجني الهلال من مبيعات هذا اللاعب ؟ لك أن تتخيلي في كل حاره طفلين يلبسون الرقم 20 ؟

ثم صفقات موبايلي , الأداره تستفيد من اللاعب و لكن اللاعب يستفيد من الإعلانات و الراتب الثابت ؟

شركات الاتصالات ماذا تستفيد من اطلاق رقم خاص لعشاق ماشستر يونايتد و ماذا تستفيد موبايلي من الهلال ؟

الاعبين يستفيدون في المباريات النهائيه 100 الف و 200 الف غير المكافاءت و الراتب الشهري و الأعاره السنويه ؟

و الاداره تستفيد من الشهره والأعلانات ؟ ماذا تستفيد ART من النقل , ماذا يستفيد المعلق من التعليق

كلها ترجع للماده , فباتت التجاره الرياضيه قويه جدا ً و بحته و اكبر دليل على كلامي محاولة الأمير عبدالله بن مساعد

لشراء نادي انجليزي و هو يملك شركتين لها اسهمها بالسوق .


ماذا يستفيد الخرافي لمحاولة شراء نادي الارسنال ؟

ماذا يستفيد الوليد بن طلال عندما اراد شراء ماشستر يونايتد بعد خسارة اتصالات اوربا الأخيره ؟

هذا جانب , الجانب الأخر الشهره ؟

هل يحتاج البلوي و لا خالد البلطان ان يحضرون كل مباراه لا فهم من اغنياء السعوديه لكن يريدون الشهره فقط .

يمكن تعقيبي طويل لكن ابيك تفهمين هناك تجاره رياضيه بجانب الاقتصاديه في عام الألفيه .

شكرا ً لك .
قديمة 24 - 03 - 2009, 02:18
المشاركة 12
صورة 'Clear' الرمزية
Clear
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 03 - 2007
رقم العضوية : 32911
الدولة : U S A
العمر: 30
المشاركات: 4,788
افتراضي
سمو

شرآيك بالخبر الى رآح ازفه لك

بحث معهم عقبات مشوارهم الكروي
سمو الامير الوليد بن طلال يستقبل اعضاء اول فريق كره نسائي سعودي بمكتبه ويكافئهم بـ 110 الاف ريال


^

^
بجريدة المدينه آمس ..!!

الف استفهام واستفهام ينشأ في هالخبر وقفت متأمل للعنوان الف مره ..


جنون الكره اجتآح العآلم كله .. ووصلت السيوله المتدآوله فيه آتوقع آكثر ممآ يتدآول في wall street ،،


لكن مثل ما قالو رزق الهبل ع المجانين ..
حياة بلا سياسه لا تكون ..!
واصلاح المؤسسات اوله " انتقاد " ،،


{ أرحام جعلت للمتعه لاتنجب الشرفاء }

" الوضوح نعمـه لآ يملك الكثيرون الجرأه على الاعترآف بهآ "

Clear
قديمة 30 - 03 - 2009, 18:16
المشاركة 13
صورة 'ألق فكري' الرمزية
ألق فكري
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
رقم العضوية : 25549
العمر: 34
المشاركات: 7,904
3
افتراضي
الكوره ذي مادخلت مزاجي خير شر

والسبب وفاة قريب لي لخساره فريقه المفضل في موسم من المواسم


بغض النظر لما قلتي

هل عندنا مستويات مثل الغرب

للأسف من أسوء الى أسوء


لالعب ولا اخلاق ولاغيره


يعطيك العافيه سمو

//
أختي سمو الفكر .


قبل 40 سنه لم يكن هناك إهتمام رياضي في عالم الأعمال .

لم يكن هناك فكر تجاري و لكن من سنة 1980 و التجاره الرياضيه موجوده في العالم الغربي .

وبات تأثير هذه التجاره واضح عند العرب السنين الاربع الأخيره , و هذه السنه 2008 بدئت في دوري المحترفين السعودي .

صحيح ياسر القحطاني ينتقل للهلال ب 20 مليون و فلتين و قولي الله عطاه 50 مليون

لكن كم يجني الهلال من مبيعات هذا اللاعب ؟ لك أن تتخيلي في كل حاره طفلين يلبسون الرقم 20 ؟

ثم صفقات موبايلي , الأداره تستفيد من اللاعب و لكن اللاعب يستفيد من الإعلانات و الراتب الثابت ؟

شركات الاتصالات ماذا تستفيد من اطلاق رقم خاص لعشاق ماشستر يونايتد و ماذا تستفيد موبايلي من الهلال ؟

الاعبين يستفيدون في المباريات النهائيه 100 الف و 200 الف غير المكافاءت و الراتب الشهري و الأعاره السنويه ؟

و الاداره تستفيد من الشهره والأعلانات ؟ ماذا تستفيد ART من النقل , ماذا يستفيد المعلق من التعليق

كلها ترجع للماده , فباتت التجاره الرياضيه قويه جدا ً و بحته و اكبر دليل على كلامي محاولة الأمير عبدالله بن مساعد

لشراء نادي انجليزي و هو يملك شركتين لها اسهمها بالسوق .


ماذا يستفيد الخرافي لمحاولة شراء نادي الارسنال ؟

ماذا يستفيد الوليد بن طلال عندما اراد شراء ماشستر يونايتد بعد خسارة اتصالات اوربا الأخيره ؟

هذا جانب , الجانب الأخر الشهره ؟

هل يحتاج البلوي و لا خالد البلطان ان يحضرون كل مباراه لا فهم من اغنياء السعوديه لكن يريدون الشهره فقط .

يمكن تعقيبي طويل لكن ابيك تفهمين هناك تجاره رياضيه بجانب الاقتصاديه في عام الألفيه .

شكرا ً لك .
سمو

شرآيك بالخبر الى رآح ازفه لك

بحث معهم عقبات مشوارهم الكروي
سمو الامير الوليد بن طلال يستقبل اعضاء اول فريق كره نسائي سعودي بمكتبه ويكافئهم بـ 110 الاف ريال


^

^
بجريدة المدينه آمس ..!!

الف استفهام واستفهام ينشأ في هالخبر وقفت متأمل للعنوان الف مره ..


جنون الكره اجتآح العآلم كله .. ووصلت السيوله المتدآوله فيه آتوقع آكثر ممآ يتدآول في wall street ،،


لكن مثل ما قالو رزق الهبل ع المجانين ..
أشكركم على المرور والمعذرة على التأخير ,,
لكن متى سيتوافقان الدعم الهائل للكرة وَ مستوى الأندية واللاعبين [لدينا طبعا ً] ..
الفوارق كبيرة ..
و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
قديمة 30 - 03 - 2009, 18:30
المشاركة 14
صورة 'Mr.moaz' الرمزية
Mr.moaz
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2007
رقم العضوية : 42047
الدولة : Egypt . Sadat City
المشاركات: 9,014
2
افتراضي
اقتباس
نادي مانشستر يونايتد

يساوي ميزانية دوله

جاب تقرير مصظفى الاغا على صدى الملاعب mbc

نص للحلقه

حراام
قديمة 30 - 03 - 2009, 19:33
المشاركة 15
صورة 'ح ـزن الليآلي' الرمزية
ح ـزن الليآلي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 10 - 2008
رقم العضوية : 61873
الدولة : فــي قلوب النــآس ..!
المشاركات: 4,098
افتراضي
اخـــتـــي\ســمو الفكر ..

بــارك الله فيكي على الطرح ..

يسعدني الرد على موضوعك ..

اولا:
مــبارك حصولك جـأأئزه الركن العام ..فانتي تستحقينها ..

مــشرفه نفسك اتشرف بـ الرد عليها ..

لي عوده لـ النقاش اكثر ..

 
اضافة رد
 

صـح لسـانك يابنت شمر شارك برائيك,,فضيحة فى بريطانيا,,طفل يصبح أباً فى سن الثالثة عشر!!

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:10.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.