الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

مقال : الإعلام المصري : هلاَّ اتبعت طريق إعلامنا

مشراق
Guest
المشاركات: n/a
قديمة 29 - 11 - 2008, 10:24
المشاركة 1
افتراضي مقال : الإعلام المصري : هلاَّ اتبعت طريق إعلامنا
منذ فتح الله على هذه البلاد ويسر لها من الخير أفضله ومن العطاء أجزله ، منذ ذلك الوقت وهي تفتح ذراعيها بكل ترحاب لأبناء الشعوب العربية وغير العربية للإفادة والاستفادة وإن كانت الأخيرة هي الأكثر دون جدال ، ففي كل عام يفد إليها عشرات وربما مئات الآلاف وبعد مرور أشهر بسيطة على وصول أحدهم إلا وتتغير حاله ويكون لأهل هذه البلاد وحكامها الفضل بعد الله في ذلك التغير إلا أن ما يشد الانتباه ويحير العقل هو ذلك التصرف الذي يقوم به بعض إخوانٍ لنا في العروبة والإسلام ، فهؤلاء وللأسف ما أن( يشبع ) أحدهم وتنتهي حاجته لهذه البلاد ولأهلها ويغتني من خيرات بلادنا بعد أن أتى إليها فقيرًا معدمًا إلا ويمد لسانه كما يُقال ( شبرين ) شتمًا وقذفًا لأهل هذه البلاد وحكامها وليت حربهم تلك توقفت عند ذلك بل إنها طالت حتى شرع الله الذي أرسل به الأنبياء والرسل ، هذه المقدمة الطويلة نوعًا جاءت بعدما تابعنا جميعًا ذلك الزخم الإعلامي والحرب الإعلامية التي يشنها الإعلام المصري على الدين أولاً وعلى هذا الوطن ثانيًا - بسبب قضية الطبيبين المصريين اللذان أُدينا بارتكاب عدة جرائم منها الزنا وترويج المخدرات وحكم عليهما بالسجن والجلد - وهذا الأمر أقصد ( أمر الحرب الإعلامية ) لم نعهده من الإخوة الإعلاميين في مصر الذين كانت إشاداتهم في حق المملكة حكومة وشعبًا لا تنقطع إلا أن ما نشاهده هذه الأيام يعطينا انطباعًا عن أن بوصلة الفكر والتفكير عند غالبية المنتمين للإعلام المصري تحولت من المدح إلى القدح ، وأول ما قاموا به هو إجراء عملية غسيل مخ للشارع المصري فأظهروا للمصري البسيط قبل المتعلم أن الطبيبين مظلومَان وأن الحكم الصادر من قِبل القضاء السعودي قاسيًا وأن الجرم الذي قام به الطبيبان لم يكن يستحق ربع هذا الحكم وبعد أن أنهى ذلك الإعلام مهمته في الداخل بنجاح وبأقصى سرعة - حيث استطاع تأجيج الشارع المصري على كل ما هو سعودي - اتجه أي ( الإعلام ) فورًا وبكل وسائله إلى الخارج وبدأ في تهييج وتأليب الشارع الإعلامي العالمي على المملكة رغبة منه في إظهارها بمظهر الظالم والمتعدي على حقوق الإنسان ، ولكن ليعلم الجميع إن تلك الحملة استهدفت الدين أولاً من خلال اعتراض هؤلاء على شريعة الله التي شرعها لتقويم اعوجاج البشرية لأن الحكم الصادر من المحاكم السعودية لم يكن حكمًا موضوعًا بل منصوصًا عليه في كتاب الله الكريم فأي حكم في قضايا من هذا النوع لا يصدر بشكل رسمي إلا بعد أن يمر على هيئة تسمى هيئة التمييز وتتكون من خمسة قضاة تقريبًا يُعدون من أكثر القضاة خبرة وعلمًا ودرايةً حيث تقوم تلك الهيئة بدراسة الحكم الصادر من المحاكم وتمييز مدى ملاءمته للجرم الذي ارتكبه الشخص ومدى مطابقته كذلك لما جاء في كتاب الله وسنة نبيه ومن ثم التصديق عليه أو نقضه وبذلك فإن جميع العقلاء والملمين بأحكام الشرع في مصر الشقيقة يعلمون علمًا يقينًا أن الأحكام الصادرة بحق هذين الطبيبين كانت أحكامًا متوسطة مقارنة بما اقترفاه من إثم ولقد ساءنا جميًعا نحن السعوديون أن نرى ما قام ويقوم به الإعلام المصري وتساءلنا جميًعا :
* -هل لدينا إعلام ؟ وإن كان لدينا إعلام متى سيصحو من سباته العميق ؟
*- أليس من حق الدين علينا أن ندافع عن أحكامه ؟ أليس لوطننا حقٌ الدفاع عنه من سيل الأقلام التي نهشت في جسده ؟ نحن لا نطالب إعلامنا بالرد على الإعلام المصري بنفس صيغته الهجومية بل نطالبه بإظهار الحقائق التي تدين الطبيبين وإظهار ما جاء به الشرع من أحكام في قضايا الزنا الإضرار بالناس والإفساد في الأرض .
أمنيات
•- أتمنى من الإخوة المصريين العقلاء ألا تؤثر تلك الحملة على حبهم وعلاقتهم بشعب المملكة
•-أتمنى من الإخوة في مصر أن يتخيلوا لو أن هذا الجرم صدر من طبيبين أو حتى رجلين سعوديين بحق امرأة أو امرأتين من الأخوات المصريات وصدر نفس الحكم من المحاكم المصرية فهل ستتغير نظرتهم للحكم وبالتالي المطالبة بتخفيفه أم العكس .
•-أتمنى ألا يأتي اليوم الذي نستبدل فيه ترديد نشيدنا الوطني ( سارعي للمجد .... ) إلى ترديد المثل القائل ( اتَّقِ شر مَنْ أحسنت إليه ) .
•-أتمنى ألا يأتي اليوم الذي نقول فيه للإعلام المصري ( قل خيرًا أو اصمت ) .

خاتمة :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

أحمد محمد الشيخي
– كاتب صحفي
قديمة 29 - 11 - 2008, 10:27
المشاركة 2
صورة 'mmiz' الرمزية
mmiz
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 11 - 08 - 2006
رقم العضوية : 25988
الدولة : www.xp.net.sa
المشاركات: 12,433
افتراضي
والله الي يزعل يزعل و الي يرضى يرضى ..

و من السعوديين الى المصريين الي مهب عاجبه شرع الله في الأرض ..

يبحث له عن دين اخر غير الاسلام ..

و كلنا تحت قوله سبحانه : ( رضيت لكم الإسلام دينا ) ..

في رعاية الله و حفظه ..
  • مجموعة XP لخدمات الإنترنت
  • www.xp.net.sa
  • [email protected]
  • خدمة تحويل Thweel.com , أموالك بين يديك خلال 48 ساعه فقط !
  • 777 11 00 92
قديمة 29 - 11 - 2008, 10:41
المشاركة 3
سيف الامارات
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 03 - 2007
رقم العضوية : 32896
المشاركات: 815
قديمة 29 - 11 - 2008, 10:54
المشاركة 4
صورة 'الحراق' الرمزية
الحراق
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2007
رقم العضوية : 32200
الدولة : khobar
المشاركات: 656
افتراضي
موضوعك حساس ياغالي لكن لازم نتكلم عنه

انا لي اصدقاء من مصر كنت اسولف معهم و ذكرت موضوع الطبيبين و الحادثة و الحكم اللي صدر بحقهم ,

المهم اغلبيتهم قالوا ان كل العررب و المسلمين يعرفون معرفه تامة بان السعودية تطبق الشريعه بدون مزح

يعني قبل لا نجي ل هذي الديرة فاهمين ايش اللي لنا و ايش اللي علينا ,

واحد منهم قال لو ان الجرم كان سرقه او اعتداء جسدي ممكن نقول ان القضاء السعودي قسى عليهم

لكن الموضوع زنا و اعتداء على عرض و الله يعلم كم مريضة كانت ضحية لهم و لم تتكلم او تفصح ,

واللي تطرقت اليهم في موضوعك الصحفيين المصريين بعضهم ممن يتمنون اثارة الفتنة بين الشعبين ,

هذا هدفهم الاساسي قبل اي هدف اخر ,

اللهم احمي هذا البلد و اهله و حكامه من كل من اراد بنا شر ,

وان تبلي الحاقدين شر البلاء ,
اضافة رد
العلامات المرجعية

مقال : الإعلام المصري : هلاَّ اتبعت طريق إعلامنا


بيــــاع الخبـل عبـاتة (إذا مافهمت شالسالفة خش و راح تدري) طلب مساعدة خاصة ::: تنبيه دائم ::: ................ إحذروا هذه العملية في النصب !!!

أدوات الموضوع
طرق العرض



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:50.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.