×

لي عندكم معلموات جيده

الإنطباع الأول عن مايكروسوفت اكسبريشن ويب -------------------------------------------------------------------------------- كنت متشوقا لاكتشاف مايكروسوفت اكسبريشن ويب, عدا عن واقع أنه كانت لديّ تحفظات على Frontpage 2003 , بل
قديمة 13 - 11 - 2008, 13:56
المشاركة 1
الإنطباع الأول عن مايكروسوفت اكسبريشن ويب

--------------------------------------------------------------------------------


كنت متشوقا لاكتشاف مايكروسوفت اكسبريشن ويب, عدا عن واقع أنه كانت لديّ تحفظات على Frontpage 2003 , بل ببساطة لكوني أحب تكشف البرامج الجديدة, وخاصة تلك الصادرة عن العملاق مايكروسوفت, وكنت بالفعل في غاية الحماس عندما تلقيت رابط التحميل للنسخة بيتا 1 التجريبية, والتي أعلنت من قبل نسخة مجانية بهدف التجريب.

قد لا ادّعي كوني من أفضل الأشخاص الذين يعملون على النسخ التجريبية. الأمر كان ببساطة بدافع الحشرية والإطلاع لا أكثر, بطبعي فأنا شخص لا يحبذ فكرة الانتقال من برنامج إلى آخر. خاصة إذا هذا البرنامج منتج إحدى أهم شركات السوفت وير المرموقة ويوفر لي كل ما أحتاجه, بالإضافة إلى خدمات الدعم والأسئلة المتكررة. الأمر الذي يضمن لي أن هذا البرنامج في تطور مستمر. لذلك, فإنني بطبعي شديد الإنتقاد للبرامج الجديدة, خاصة اذا لمست في البرنامج الجديد رغبة في استبدال البرنامج السابق, والذي يصدف أني أفضله بالمطلق.

قرأت بأن اكسبريشن ويب يقوم بتصميم صفحات مرتكزة على المعايير الجديدة في الكود, بطبيعة الحال لم يثر الموضوع اهتماما بالغا عندي, كون Frontpage 2003 كان يقوم بالأمر نفسه.

حسنا, لقد قمت بتحميل اكسبريشن ويب بيتا من الرابط وتثبيته على جهازي, لأول وهلة تساءلت: اوكي.. ما الجديد في الأمر؟ ولكن عند معاينتي للبرنامج وبدء التلاعب في الميزات الجديدة بدأت باكتشاف بعض الامور المثيرة للاهتمام!
مع Frontpage 2003 القديم عملت بصورة حصرية من الـ Code View حين كنت أرغب باجراء أي تعديل على ملف الـ CSS . الآن, فإن اكسبريشن ويب يريد أن يخلق ملفات الـ CSS اوتوماتيكيا, وإليكم اعتراف صغير. إن فكرة أن يقوم أي برنامج بخلق ملفات بصورة اوتوماتيكية هو أمر يثير شكوكا عندي, اني متشائم بعض الشيء في هذا الخصوص, عندي شعور غريب بأنّ شيئا غريبا سيحدث ويفسد كل الصفحة.

ولكن مع اكسبريشن ويب, فإن الـ CSS يعمل بشكل رائع فعلا, صحيح أن البرنامج يقوم بخلق الـ classes بصورة اوتوماتيكية, ولكن بالامكان اعادة تسميتها, بل وبنقرة واحدة تصدير الكود الى External Style Sheet , وبالتالي فصل كود المحتوى عن كود التصميم والفورمات. الأمر الذي يترك فارقا كبيرا بين طريقة عمل Frontpage القديم وإكسبريشن ويب! كل هذا مع الإلتزام الكامل بآخر المعايير في الكود.

الأمر الثاني هو أن اكسبريشن ويب يعمل بتوافق بالغ الدقة مع Visual Studio 2005 . يكفي أن اقوم بتصميم الصفحة الرئيسية "ماستر" , والتحكم بمظهر الموقع وتصميمه بكامله عبر الـ CSS , ثم تصدير الملفات الى المبرمج الذي يقوم ببناء تطبيقات الويب عليه باستخدام Visual Studio براحة مطلقة ودون أية تعقيدات.

الأمر الأكيد أن اكسبريشن ويب من مايكروسوفت هو ما كان يطمح اليه كل مصمم لصفحات الويب في العالم. إنتاج تصاميم محترفة من دون الحاجة إلى الغوص في متاهات الكودات والتبحر في عالم الـ CSS .
لننتظر ونرى ما سيكون ردّ البرامج المنافسة!
المشاهدات 527 | التعليقات 2
قديمة 13 - 11 - 2008, 13:58
المشاركة 2
صورة 'أحمد عآدل' الرمزية
أحمد عآدل
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 10 - 06 - 2008
رقم العضوية : 59936
الدولة : مصر
المشاركات: 6,975
افتراضي
يا اخى هذا الركن ركــن مكتبـة الصـــور العامـــه للصور التي تختص بالتصميم فقط
قديمة 13 - 11 - 2008, 14:11
المشاركة 3
Class!c
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2008
رقم العضوية : 61513
المشاركات: 635
افتراضي
مشكور على النصيحه اخي
 
اضافة رد
 

بعون الله جارى انشاء اول حملة لاختراق المنتديات العربية الاباحية سجن زوجته خمس سنوات وجلدها ألف جلدة .. الحكم بإعدام سعودي قضت ابنته أريج إثر تعذيبها

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:52.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.