ترايدنت

ترايدنت (https://www.traidnt.net/vb/)
-   الركن العام للمواضيع العامة (https://www.traidnt.net/vb/f25/)
-   -   الأمير محمد بن فهد: أفكار فيلم Arabia ترسخ مبادئ العقيدة وتعزز مفهوم الانتماء للوطن (https://www.traidnt.net/vb/traidnt1960375/)

قناص ، الشرقيه 04 - 10 - 2011 15:08

الأمير محمد بن فهد: أفكار فيلم Arabia ترسخ مبادئ العقيدة وتعزز مفهوم الانتماء للوطن
 
خلال حفل تدشين الفيلم في مركز "سايتك"

الأمير محمد بن فهد: أفكار فيلم Arabia ترسخ مبادئ العقيدة وتعزز مفهوم الانتماء للوطن

https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
الأمير محمد بن فهد في صالة العرض
الخبر – تغطية - إبراهيم الشيبان تصوير – زكريا العليوي
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية أن المملكة تسير في سياساتها الخارجية بطريقة متزنة ومعتدلة تريد من خلالها الخير للجميع في الوقت الذي لا تقبل بالشر من أي شخص وأي دولة وهو الأمر الذي يجعل كل مواطن سعودي يشعر بالفخر دائماً لانتمائه لهذا البلد المبارك, مبيناً أن المملكة تبني ولا تهدم حيث إن كثيراً من الدول سبقتها بالتطور ولكنها تراجعت في النهاية لأنها لم تقم على أساس سليم.
وأشار سموه إلى أن المملكة طوال عهدها تنتج رجالاً مؤمنين نهضوا بهذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى عصرنا الحاضر وهذا ما يدركه كل إنسان يرجع إلى تاريخه وأصله, مضيفاً بقوله: "أتمنى من كل مواطن المحافظة على الثروة التي حباها الله لهذه الأرض الطيبة فلم يخرج البترول بالكمية الكبيرة إلا لسبب معين حيث إن أساس المملكة الحفاظ على الدين ودستورها القرآن".
وأعرب سموه خلال تدشينه الفيلم العالمي Arabia في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) مساء أمس الأول والذي قامت على إنتاجه شركة زينل للصناعات, عن الفخر الذي يشعر به كمواطن سعودي بوجود أناس يفكرون بهذه الطريقة العلمية المؤثرة عن تاريخ المملكة والجزيرة العربية بشكل عام, مبيناً أن مبادئ الفيلم ترسخ العقيدة الموجودة والانتماء للوطن وقبل ذلك ترسخ التاريخ الإسلامي والدور الحضاري الكبير للعلماء المسلمين السابقين, وأشاد سموه بالجهود الكبيرة للقائمين على الفيلم طوال الفترة الماضية موجهاً شكره إلى رئيس مجلس إدارة شركة زينل للصناعات خالد أحمد زينل وكل من ساهم في تنفيذ الفيلم.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة زينل للصناعات خالد أحمد زينل أن فكرة الفيلم جاءت إثر الهجمة الشرسة على المملكة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وما صاحبتها من أفكار مغلوطة تجاه المسلمين والعرب عموماً والمملكة خصوصاً, مبيناً أن كلفة الفيلم تجاوزت 15 مليون دولار واستمر تصويره منذ منتصف العقد الماضي حتى أواخر العام 2009 وطوال سنوات التصوير تنقل فريق العمل في العديد من المدن السعودية حيث إن إنتاجه بالكامل تم داخل الأراضي السعودية وبإشراف ومتابعة من وزارة الثقافة والإعلام وعبر لجنة من المؤرخين والعارفين بالمواقع والآثار والتواريخ التي مروا عليها.

الفيلم عرض في 40 مدينة في 12 دولة وشاهده مليون ومئتا ألف مشاهد


وقال زينل إن هذا الفيلم الوثائقي يعد من أوائل الأفلام بنظام 3D تماما في المملكة العربية السعودية، ألقى الضوء على التطورات التي تحققت من قبل المملكة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه بعد توحيد البلاد، شرع المؤسس في استخدام عائدات النفط ليحرز تقدماً في التعليم والبناء والتنمية وإرساء أسس الدولة السعودية الحديثة.
ومن ضمن ما عرضه الفيلم الجهود الكبيرة المبذولة من أجل مرافق الحج والتوسع الكبير في الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتطوير المرافق في عرفات ومنى والأماكن المقدسة الأخرى، ويظهر الفيلم أيضاً لقطات لآلاف من المصلين في المسجد الحرام والصور من داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة.


https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
الأمير تركي الفيصل ومخرج الفيلم في عرض سابق


وأشار زينل إلى أنه تم إعداد النسخة العربية من الفيلم وشارك الطالب السعودي حمزة جمجوم، الذي يدرس الإنتاج السينمائي في الولايات المتحدة، في كتابة رواية الفيلم إلى جانب تركيب صوت المذيع الأستاذ حسين نجار.
وأعرب مدير مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" محمد قروان عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية على رعايته وتدشينه للفيلم, مفيداً أن الفيلم يعرض حالياً في المركز كأول موقع يعرض فيه داخل المملكة العربية السعودية حيث يتم عرضه بتقنية ثلاثية الأبعاد مما يسهم في دمج المشاهد بطريقة تفاعلية خلابة.
ومن جانبه كشف مخرج الفيلم غريغ مكغليفراي في لقاء مع "الرياض" عن أن الفيلم عرض في 40 مدينة في 12 دولة خارج المملكة وشاهده قرابة مليون ومائتا ألف شخص حتى الآن.
وقال بعد انتهاء العرض الأول له بالمملكة بأن الناس خارج المملكة أبدوا إعجابهم بالفيلم "وهذا ما لمسته شخصياً وأصبحت الصورة أكثر وضوحاً وكانت ردود الفعل جيدة واستطعنا إيصال رسالة بطريقة أنيقة عن المملكة"، وبين بأنه لا يمانع من خوض التجربة مرة أخرى في المملكة إلا أنه لم يقدم عرضا حتى الآن لدراسته.
ولفت بأن اختياره للممثلين جاء بناء على رؤية معينة فحمزة جمجموم يدرس صناعة الأفلام في أمريكا ونعمه نواب شاعرة ولديها تواصل مع المجتمع وحكيم جمجوم ملامحه جيدة إلى جانب الشكل الكامل لشخصية الراوي، مبرراً هذه الاختيارات بأن كاميرات الآيماكس تحتاج أناساً طبيعيين أكثر منهم ممثلين، مضيفاً بأن من الأهمية بمكان "أن يتعرف الغرب عليكم كسعوديين بعد أحداث 11 سبتمبر فكثير من وسائل الإعلام لم يحالفها الصواب في وصف المشهد السعودي والمواطن السعودي".



https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
خالد زينل يقدم هدية للأمير محمد بن فهد


ووصف حكيم جمجوم الذي مثل دور الراوي في الفيلم، بأن التجربة كانت ناجحة وخطوة للأمام وان الفيلم احترافي في مسيرته الفنية، وبين جمجوم أن المخرج حائز على الأوسكار وهذا ما ساعد الفيلم على النجاح في أمريكا وأوربا، مشيراً إلى أنه لا يمانع إذا قدم له عرض من المملكة للتمثيل إلا أنه اشترط إن يكون الفيلم أو المسلسل يستحق المشاركة، حيث عد تجربته السابقة في المملكة بغير الجيدة مما جعله يتجه إلى أفلام الإعلانات التجارية.
يذكر أن هذا الفيلم يبحث في تاريخ شبه الجزيرة العربية، والنهضة الثقافية والتنمية والدور الحضاري للمملكة العربية السعودية. وكان له عرض سابق في لندن" آي ماكس" حضره رئيس لجنة مراقبة البيئة السعودية الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز، ورئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، والأمين السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى والعديد من السياسيين الآخرين والثقافية والدبلوماسية والشخصيات الإعلامية في العالم العربي وغير العربي.


https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
أثناء التصوير



https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
بوستر الفيلم



https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
فريق إنتاج الفيلم



https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif
جانب من عرض الفيلم


المصدر

المجرم 04 - 10 - 2011 15:14

الله يحفظ أهل السعودية ويطول بعمر قيادتها

بارك الله فيك ياطيب


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:40.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.