ترايدنت

ترايدنت (https://www.traidnt.net/vb/)
-   الركن العام للمواضيع العامة (https://www.traidnt.net/vb/f25/)
-   -   من القلب .. الأولاد هم زينة الحياة الدنيا (https://www.traidnt.net/vb/traidnt1880868/)

PS - Gaza 20 - 06 - 2011 16:20

من القلب .. الأولاد هم زينة الحياة الدنيا
 
من القلب

أيها المربي الفاضل :
الأولاد هم زينة الحياة الدنيا وبهجتها ، هم عدة الزمان ـ بعد الله ـ هم الراكعون الساجدون ، المتسابقون في حفظ القرآن الناشئون على طاعة الله وبر الوالدين ، لاتكاد تعرف لبعضهم نزوة .
إنه على قدر مانعطي الناشئة بقدر ما نأخذ منهم مستقبلاص بمشيئة الله ، الأولاد أمانة في أعناق معلميهم ، فعليهم أن يعطوهم ما يستحقون وعليهم أن يعرفوا قدرهم ، فهم الذين سيحملون ذكر الاباء وكم من شخص سيكون له شأن بإذن الله .

أخي الحبيب /

ينبغي التشجيع وشحذ الهمم والثناء على المجتهدين بل ورصد الجوائز والحوافز وكتابة عبارات التشجيع لهم ، ليحقق لهم ما يريدون بإذن الله وذلك بالإيمان الراسخ الذي لا يتزعزع ولا يلين ، وصدق الله العظيم : { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ } (الحجرات:15) .
وبالإخلاص والصدق الذي لا يعرف النفاق والملق والرياء قال تعالى { وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ } (البينة:5) .

وبالعزيمة القوية التي لاتعرف الخوف ولا الوجل قال تعالى { الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً } (الأحزاب:39) .

وبالصلة فيما بينكم ومعرفة حق اصحاب الحقوق من الأباء والأمهات والمعلمين والأقارب ، وكذا من له الحق من ولاة الأمر والعلماء وأهل الخير والصلاح ، وبهذا يتحقق لفلذات الأكباد ما تصبوا إليه بلادهم من عزة بإذن الله .



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:05.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.