ترايدنت

ترايدنت (https://www.traidnt.net/vb/)
-   الركن العام للمواضيع العامة (https://www.traidnt.net/vb/f25/)
-   -   مهلة حتى الغد لانقاذ حياة ام لطفلين ترقد بمشفى بالاردن (https://www.traidnt.net/vb/traidnt1877740/)

salfeet.ws 15 - 06 - 2011 19:41

مهلة حتى الغد لانقاذ حياة ام لطفلين ترقد بمشفى بالاردن
 
https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

بيت لحم- معا- لم تعلم المواطنة حنين مروان محمد ابو حديد 22 عاما- الام لطفلين لم يتجاوزا بعمرها الاربعة اعوام، ما ينتظرها وينتظر طفليها من معاناة بفعل مرض ألم بها قبل نحو عشرة اشهر وجعلها تعاود المشافي وترقد فيها بحثا عن امل في علاج يرد عليها شبابها ويعيد اطفالها لحضنها.

المريضة ابو حديد وقبل نحو عشرة شهور حدث معها خلل في السكر، حيث يطرأ ارتفاع على السكر يصل الى 700 وسرعان ما يعاود الهبوض ليصل الى 60، وبعد كشف الاطباء عليها وتنقلها بين مشافي الوطن، فسر الاطباء نوع السكر الذي اصاب المريضة ابو حديد بانه من النوع الهش والصعب "Brittle DM"

زوج المريضة اسماعيل ابو حديد حضر الى مقر وكالة "معا" حاملا معه التقارير الطبية والدمع حبيس في عينيه لخوفه من مصير زوجته التي يتهددها الخطر وعلى حال اطفاله اذا لا قدر الله ما حدث لوالدتهما اي سوء. قائلا: ان زوجته تلقت العلاج في الجمعية العربية للتاهيل ببيت جالا، منذ قرابة 6 اشهر ووقتها رقدت في المشفى اكثر من مرة غير انها لم تجد اي حل للتخلص من المرض". وانه تم تحويلها الى مستشفى المقاصد الخيرية لتلقي العلاج ورقدت في المشفى هناك لمدة 12 يوما، حيث اعطيت تقريرا من ادارة المشفى بانهم لا يستطيعون تقديم العلاج لهذه الحالة.

واضاف الزوج انه وبموجب التقرير الذي صدر عن مشفى المقاصد، فقد حصلت زوجته على تحويلة طبية، للعلاج في الاردن، وفعلا حولت للمستشفى التخصصي بالاردن وهي ترقد اليوم في هذا المشفى، وبعد كشف الاطباء عليها ابلغها الاطباء بان الحل الوحيد لحالتها يتوقف على توفير جهاز طبي "وهو عبارة عن مضخة لتنظيم الانسولين كعلاج لحالتها الصعبة ولضمان استقرار السكر لديها بسكل سليم ومستمر".

واشار زوج المريضة الى ان ادارة المشفى ابلغت زوجته بضرورة المغادرة اذا لم تحصل على تغطية مصاريف تركيب هذا الجهاز، وامهلتها حتى الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غد الخميس على ان توفر المبلغ المالي المطلوب او تغادر المشفى.

واكد الزوج في حديثه لـ"معا" ان المستشفى التخصصي بالاردن كان قد بعث بتقرير طبي عن حالة المريضة وقائمة بسعر تركيب المضخة الطبية الى لجنة التحويلات الطبية بوزارة الصحة الفلسطينية، والتي بدورها وحسب الزوج ابلغتهم بعدم استطاعتها تغطية التكاليف الواردة في تقرير المشفى التخصصي بالاردن.

واوضح ابو حديد انه علم بذلك من ذوي زوجته، خلال مكالمة هاتفية جرت بين الطبيب نديم الجراح المتابع لحالة زوجته، في المستشفى التخصصي بالاردن وبين قسم التحويلات في وزارة الصحة برام الله.

واردف الزوج انه تلقى اليوم مكالمة هاتفية من ذوي زوجته من الاردن ابلغوه فيها ان ادارة المستشفى بالاردن ابلغوهم بضرورة دفع تكاليف المضخة الطبية وهي تقدر بـ"6000 دينار اردني"، او مغادرة المستشفى صباح غد الخميس، مناشدا الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء ووزير الصحة وكافة المسؤولين بانقاذ حياة زوجته التي تعاني الامرين مع المرض، واعادة البسمة لطفليه اللذين حرما دفىء حضن امهما، وانقاذ اسرة كاملة من الضياع اذا لم يتم حل هذه الاشكالية التي باتت ككابوس يؤرق العائلة.

واكد انه توجه لوكالة "معا" الاخبارية، لضيق الوقت الذي امهله اياه المستشفى التخصصي، وعدم قدرته على تسديد تكاليف المضخة الطبية المنظمة للانسولين ولكونه غير منتظم في عمل محدد، فهو يعمل كعامل يستطيع احيانا توفير قوت يومه ومصروف اطفاله، واحيانا لا يستطيع ذلك، مكررا مناشدته للرئيس، اعطاء تعليماته للجهات المختصة، لانهاء معاناة اسرته التي يتهددها الخوف من مصير زوجته التي تعاني مرض السكر الهش.

https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

*صورة عن التقرير الطبي لحالة المريضة*

اخواني اان وضعت هذا الخبر للمساعدة

المصدر وكالة معا الاخبارية

رآيق 15 - 06 - 2011 20:02

الله يشفيها ان شاء الله

وان شاء الله جلالة الملك عبدالله الثاني يعرف بالموضوع

وان شاء الله ما بقصر ~

تحياتي

هيام العشاق 15 - 06 - 2011 20:15

الله يشفيها يارب

Dz4Des 15 - 06 - 2011 20:55

الله يشفيها ان شاء الله

wa6anyjo 15 - 06 - 2011 21:00

اخوي انصح حد يحكي مع برنامج محمد الوكيل او على الحقيقة الدولة ويشرح الموضوع وان شاء الله تلاقي اهل الخير جاهزة

حامل اللواء 15 - 06 - 2011 21:06

بارك الله فيك اخي

استجابت وزارة الصحة الفلسطينية للنداء وتكفلت الان بالعلاج


وكـالــة مـعـا الاخباريـة: الصحة تستجيب لعلاج مريضة بعد قليل من نشر معا تقريرا عن حالتها الصحية

أحمد الزغبى 15 - 06 - 2011 21:42

الحمد لله رب العالمين

اللهم اشفي كل مريض

اللهم آمين


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:51.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.