ترايدنت

ترايدنت (https://www.traidnt.net/vb/)
-   الركن العام للمواضيع العامة (https://www.traidnt.net/vb/f25/)
-   -   شروط وقوانين منتدى عائد بطريقه مختلفه "فلسطيني" رأيكم (https://www.traidnt.net/vb/traidnt1544583/)

3aed.net 26 - 04 - 2010 22:42

شروط وقوانين منتدى عائد بطريقه مختلفه "فلسطيني" رأيكم
 
تلميحات - شروط وقوانين الكتابة في شبكة ومنتديات عائد

بسم الله الرحمن الرحيم


القوانين موجوده هنا على هذا الرابط


http://www.3aed.net/html_page/rules.html



شبكة ومنتديات عائد


عندما تبدأ يومك بسردِ شريطٍ زمني تطول مدّته لتصل إلى أكثر من نصف قرن ، وعندما تاخذكَ الأحداثُ إلى أبعد من مجرد نظرةٍ وإندهاشةٍ وقلبٍ منفطرٍ ولسانٍ داعٍ وربٍّ غير غضبان ,
تكون قد بدأتَ بزرع بذرةٍ في قلبِ جوفٍ استحالتْ بقعة السواد فيه حتى غَمَرَت الرأس ، فتخرجُ نتبةً، فشجرةً تحمل امنيات ، وينبوع امل .
ما هو العائد
عائد ، لك أن تجعل منه شخصاً بشرياً ذا لونٍ وطعمٍ ورائحة وقلبٍ وأقدامٍ وزفيرٍ دونَ شهيق لو أردت! ، ولك أن تبدأ إن اعجبك الأمرُ فتحوّلَ الأمر شخصياً نداً لند ، فيكون العائد أنت ، فأضرب بيدك صدرك وقل : هذا أنا وكل المراعي الخضرِ لي !.
هو الأيقونةُ التي صُبغت بلونها الأحمر على مدارِ سنينَ طوال ، بانت معالمه منذ عام 48 بالتشكلِ على جدران الزمن وبالإطراد كما نبتةِ البازيلاء التي أخرجها (مندل) من قعر طنجرة المُزارع العائدِ من أرضه إلى منتصف مختبر أحياءٍ في جامعة أكسفورد .
فلك أنت أن تجعل من عائدكَ الكامن في قريتكَ الصغيرة وحلمُك بالعودة لها رجلاً يضرِب بقدَمِه أبواب العالم !.
نسير بخطوةٍ نراها ثابتةً والعلمُ عند رب العباد ومكونها ، نبحثُ عن بدايةٍ كامنةٍ خلفَ جدرانِ قلوبكم ، نبحثُ عن أرضٍ خصبةٍ نرمي بها حمولتنا من بذارِ العودة التي أثقلتْ كاهل عجوزِ الذكريات وفتى الأمنيات يقبضُ على أطراف ثوبه ، كلّما وصلنا إلى البداية وَضُحَت أمامنا أهدافٌ أُخَر وبداياتٌ جديدةٌ لم نصلها بعد ، فنحمل امتعتنا وما تبقى من روح العجوزِ، ننطلق مثابرينَ لا نقف عند حد .
على حائطِ البراق ، المحرّف إسماً فقط لا معنىً ولا روح ، يقف رجلٌ جاءَ راكضاً لاهثاً من اعمق بقعة في بولونيا الشرقية ، قد أرخى عن كتفيه معطفَ البردِ هناك ، رامياً بجدائلِهِ على حوائطِ القدس ، مقنِعاً بذلك حفنةً من هواةِ المواقعِ الأثريةِ أن هذا هو العرضُ التاريخيُّ لهذه المدينة ، ولو أنهم تأخروا قليلا لوجدوا هيكلا لم يكن من قَبلُ ، هو أيضاً تاريخ !!!
سنكونُ نحنُ هناكَ دافعينَ بأكتافنا وقلوبنا وأرواحنا عن ذلك الحائط ، نذودُ عنه كلَ معتدٍ أثيم .
لماذا أوجد العائد
تزدحمُ خطوط الاتصالِ معلنةً وجودَ وفدٍ جديدٍ من مواقعٍ متراميةِ الأطراف وواسعة الآفاق ، تولِجُ نفسكَ في دواخلها للبحثِ عن قضّيةٍ أرّقت حامليها وأجهضتْ من رحمِ الوطنِ أولاداً كُثُرْ ، وأينعت بنادقَ ورصاصاً وأمل ! . فما الذي يميزنا نحن هنا ؟!! "سؤالٌ ستطرحه على نفسكَ وأنتَ تخلعُ نعليكَ على بوابة فلسطين "
نقولُ لك، أغمضْ عينيك وأطرقْ السمع لكلِّ خُطوةٍ تَدبُّ بأقدامها على صفحةِ العائد ، إن لم تَجدها عائدةً ولم تحدثْ نفسها بعودة ، فضعْ نعليكَ تحت إبطك ولا تعدْ إلينا ثانيةً ولكَ علينا حقُّ الأسف .
لنا دونَ غيرنا حقٌّ بعودتنا ، ضاعَ بين ملفاتِ حقوقِ الإنسانِ ، وغُيّب بين ملاحقِ الأممِ المتحدة ، لكنَّهُ ما زالَ قابَ قوسينِ أو أدنى من عينيّ وعينيك ، فهل إلى النسيانِ سبيل ؟! .
هي تلكَ معادلةُ العائد " أرضٌ وحقْ" ، لكَ أنت أن تنظُرَ ماذا لك منهما لتطالبَ به .
إلى ماذا نطمح ؟
تَدقُّ ساعةُ الصفرِ قريباً على أبوابِ القدس ، وتضربُ يَدُ المحتلِّ بقسوةِ الخائفِ على اعمدتها وعلى شطآنِ غزّة ويافا وحيفا ، وتتلاطَمُ أمواجُ الغدرِ على أسوارِ عكّا وعلى قِلاعِ صفد وصمودِ جنين ، هنا يكونُ على عاتقنا أن نجعلَ العُمرَ المتبقي لنا "ولا أظنه بالكثير " في وضعِ رأسِ سورِ عكّا على أقدامِ مقدسيةٍ تمسَحُ بأكفِّ قُبّتها الذهبية على جَدائلِ شَعْرها لتذهِبَ البأسَ عنها ،
هذا نحنُ ولهذا نطمحْ ولأجلهِ كنّا هنا
إن أحببتَ أن تُضيعَ ما تبقى من عُمركَ قبل أن تَبدأ عودتك في قرآءة القوانين العامةِ تفضل هنا
وإن كانت قرأتُكَ لا تكفي فتطمحُ بزيارةٍ خاطفةٍ لأقسامِ منتدانا فلك في ذلك فضل علينا من هنا
او أغلق الصفحة واطوِ حق العودةِ في جيب بنطالكَ الفاخر ودعنا نحن نبحث عن حقٍّ لن يضيع .
والسلام ختام


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 00:43.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.