ترايدنت

ترايدنت (https://www.traidnt.net/vb/)
-   الركن العام للمواضيع العامة (https://www.traidnt.net/vb/f25/)
-   -   شطة كريستال .. وانفلونزاا الخنازير (https://www.traidnt.net/vb/traidnt1255682/)

جريح الضماير 06 - 07 - 2009 00:57

شطة كريستال .. وانفلونزاا الخنازير
 
علاقة شطة كريستال بانفلونزا الخنازير



http://wakad.net/newsm/2326.jpg




وكاد - واس


كشفت مصادر مطلعة في وزارة التجارة على قرار وزاري
صادر بحق الوكيل العام لمنتج غذلئي تبين أنه ملوث
بزيوت الخنازير من بلد المنشأ الولايات المتحدة الأمريكية

وقد كشف القرار تسلسل الأحداث حيث تبين أن بداية الكشف
عن هذا المنتج وهو ( شطة- كريستال)بدأت في الجبيل الصناعية

حيث شك أحد المواطنين بمنتج أشتراه من من أسواق (بنده) فعندما ذهب إلى البيت وجد المنتج المذكور آنفا( شطة- كريستال) قد ترسبت وأنعزال الخليطة عن طبقة من الزيت فحين رجع إلى مكان الذي أشتره منه وهو اسواق (بنده) تبين أن هناك كمية كبيرة بهذا الشكل مما دعاه الشك والريب أنه عندما يقوم برج القارورة لا يمتزج الخليط المترسب من الزيت المعزوال مما جعل شكه في الموضوع يزيد أكثر فأكثر فأخذ عدة قوارير أشتراها وأصدر بها قاتورة شراء من البائع وذهب بها إلى مقر الهيئة الملكية في الجبيل الصناعية فحين قام الفريق المختص بفحص العينات بمختبراتهم تبين أنها ملوثة بمادة من زيوت التي لا تنتج إلا من شحوم الخنازير

مما دعا المختبر يكرر الأختبار عدة مرات وأرسال عينة ألى عدة مخترات مما أدى إلى تأكيد النتيجة الأولى فقام فريق من رجال البلدية المراقبة التابعة للهيئة الملكية بمفاجئة مكان البيع (أسواق بنده) وتفتيش مستودعاته الأمر الذي أدي لمصادرة كمياة كبيرة منها وأتلافها وأصدار غرامة مالية كبيرة ضدد هذه الأسواق ،

ومن الجدير بالذكر ذكرت مصاد ر خليجة أن دول خليجية مجاورة مثل الكويت وقطر وعمان قد كشفة كمياة كبيرة من هذا المنتج يباع بأسواقها بنفس التلوث الذي ذكر آنفا مما حذا بها أتخاذ كافة الإجراآت الازمة لمنع دخول البلاد أي منتج ملوث بسبب أنتشار مرض أنفلنونزا الخنازير

منقول

زفرات قلم 06 - 07 - 2009 01:15

المصدر لاهنت .. ؟

النغـ الحزين ـم 06 - 07 - 2009 01:22


الصرآحهـ

يبـآن فيه خلآل بخبركـ


أولاً مآفيه أي صحيفه تقدر تضع هكذا بالصريح أي أسم لمنتج أو سوق تجآري

لأنهـآ تحت مصطلح ( التشهير )


اقتباس:

وكاد - واس

وبعدينـ وش هآلموقع إلا صـآر بأسم مدينه !


تحقق من صحه الخبر


تحيتي

yehyas 06 - 07 - 2009 01:24

وين المصدر

Aa.Vg 06 - 07 - 2009 01:25

الخبر غير صحيح

almksb 06 - 07 - 2009 03:04

واضح ان الخبر مفبرك

أنا حجازي 06 - 07 - 2009 03:40

يتضمن 1 ملف مرفق
حسب ما وصل على الإيميلات
أن المصدر صحيفة الرياض
وبقلم سعود البدر
بعد البحث أتضح أن الخبر مكذوب

والدليل رقم العدد
15368

واليوم الاثنين 13 رجب 1430هـ - 6 يوليو2009م - العدد 14987

والعدد حتى هذا اليوم وصل إلى 14987


وهذا موقع صحيفة الرياض
http://www.alriyadh.com/section.home.html


ما أقول إلا

حسبي الله ونعم الوكيل في من نشر هذا الخبر الكـاذب

هلال العتيبي 06 - 07 - 2009 03:45

أعتقد وقفوا استيراد شطة كريستال من زمان

ولا أنــا غلطان

:)

جريح الضماير 06 - 07 - 2009 03:54

لا يوجد لدي مصدر يااخوان انا قرأت الموضوع على احد المنتديات

وحبيت انزله لكم هنا كتحذير فقط

al-wafa 06 - 07 - 2009 03:58

المثل يقول

الوقايهـ خير من العلاجـ

يعني ان كان الخبر صحيح ولا كاذب

نبتعد عن الشر ونغني له

تحياتي

Cliprz 06 - 07 - 2009 04:10

اقتباس:

المشاركة التي أضيفت بواسطة : al-wafa (المشاركة : 11645460)
المثل يقول

الوقايهـ خير من العلاجـ

يعني ان كان الخبر صحيح ولا كاذب

نبتعد عن الشر ونغني له

تحياتي

ياخوك انت الصح بس المشلكة بالعقليات والله هذا الموضوع اشبهه

بواحد يشرب الدخان والمشلكة مكتوب على علية الدخان تحذير صحي يسبب سرطان وامراض بس عمك اصمخ

المشلكة نفس الدخان هناك ادلة على حالات الوفاة والامراض
لكن الناس للحين تبي مصدر

اقولك عقليات متأخرة

FaHaDK92 06 - 07 - 2009 04:12

يا رجال سنين وحنا ندق بالشطه كريستال وين الانفلونزا

زووم أن 06 - 07 - 2009 04:16

اولا :شطة كريستال طول عمرها تركد الخلطه تحت ويطلع الزيت لفوق مع التخزين الطويل للمنتج(امر طبيعي جدا جدا)
ثانيا :شطة كريستال مستوردة من اكثر من15سنه وموافقه عليها كل الجهات الصحيه الحكومية
ثالثا:مازال المنتج متوفر في كل الاسواق بدون اي حظر.
ثالثا:شطة كريستال (بنس الشكل الموضح في الصورة)موجود ويباع للشعب من قبل اكتشاف المرض .

كواليس 06 - 07 - 2009 05:04

انا جاني هذا الايميل ما صدقته
طول عمرنا ونشتري شطة كرستال
وعادي لو فصد
زي العصير مرات المويه تصير فوق و ينزل باقي العصير تحت
رجه وانتهى الموضوع (:

برق الشمال 06 - 07 - 2009 05:29

شكله راي شركة ثانية يبي يضرب سوق الشطة حتى الشطة ما اسلمت

موضوع يفتقدر لمصدر
سوالف في سوالف


يغل مع الاعتذار لصاحب الموضوع


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:26.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.