كيف تسوق لمتجرك







كيف تسوق لمتجرك التسويق الإلكتروني في الماضي، كان لابد من وجود متجر قائم و مكرس لبيع السلع و المنتجات بالإضافة لأهمية التركيز على النطاق المحلي كقاعدة تسويقية. حالياً، كل ما تحتاجه لتسويق قائمة منتجاتك هو مدخل للإنترنت و موقع إلكتروني. مواقع التجارة الإكترونية تسمح للزبائن حول العالم بالتسوق في متجرك الإفتراضي. إذا لم تعرف كيف تسوق لمتجرك الإلكتروني، لن يتمكن الزبائن من الوصول إليك. توجد العديد من وسائل الإعلان المجانية و المدفوعة على الإنترنت، مما يسمح لك باختيار الأنسب لك من ناحية الميزانية و خطة العمل.

الخطوة الاولي :

استخدم وسائل تطويع محركات البحث أو Search Engine Optimization- SEO على موقعك التجاري. هذه التقنية تسهل عملية ايجادك على محركات البحث مثل Google و Bing. وزع كلمات ملائمة للبحث عبر موقعك لإجتذاب محركات البحث. على سبيل المثال إذا ما كنت تبيع ملابس مستعملة فاستخدم كلمات مثل "موقع إلكتروني لمتجر توفير" و " اشتري الملابس المستعملة". لا تكثر من استخدام Flash و Javascript لصعوبة ملاحظتها من قبل محركات البحث.

الخطوة الثانية :

أنشىء و أدر مدونة مرتبطة بموقع التجارة الإلكتروني الذي تمتلكه. مثلاً إذا ما كنت تبيع الأقراص المدمجة، اكتب مقالات عن اصدارات السينما الحديثة. اربط المدونة مع الموقع. إذا ما أعجب أحدهم بالمدونة، فمن المرجح أن يقوم بزيارة موقعك.

الخطوة الثالثة :

ابحث عن منتديات مرتبطة بموقعك الإلكتروني. استخدم رابط الموقع كتوقيع لعضويتك في المنتدى، إذا ما كان مسموحاً. شارك بشكل مستمر في نقاشات المنتدى. تعرف على أعضاء آخرين لتخبرهم عن موقعك الإلكتروني.

الخطوة الرابعة :

أضف موقعك الإلكتروني على Google Places مع الإتجاهات إذا ما كان الموقع الإلكتروني له نظير جغرافي. هذه الطريقة فعالة إذا ما كان هدفك هو استقطاب الزبائن المحليين.

الخطوة الخامسة :

ابحث عن مواقع مرتبطة بموقعك التجاري. اسأل صاحب الموقع إذا ما كان يرغب في إضافة روابط مباشرة إلى موقعك. إذا ما وافق، قم بإضافة رابط إلى موقعه كعرفان بالجميل.

الخطوة السادسة :

استغل تأثير شبكات مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر و فيسبوك، لمشاركة موقعك مع الغير. أنشىء صفحة فيسبوك مخصصة لموقع التجارة الإلكتروني الذي تديره و شجع الزوار على الإعجاب بصفحتك. استخدم تويتر للتغريد عن المبيعات و العروض الخاصة و الأخبار المتعلقة بالموقع.

الخطوة السابعة :

صمم بطاقات عمل و كتيبات تحتوي على رابط موقعك. قم بتوزيعهم متى ما سنحت الفرصة.

الخطوة الثامنه :

أطلب من زبائنك أن يخبروا أصدقائهم عن الموقع. في المقابل، قدم تخفيض على المشتريات المستقبلية.

الخطوة التاسعة :

PPC (Pay Per Click) Concept. Button on Modern Computer Keyboard with Word Partners on It. اشتري اعلانات الدفع مقابل كل ضغطة Pay-Per-Click. هذه الإعلانات الموجهة تظهر في نتائج البحث. إذا ما قام أحدهم بالضغط على الإعلانات سيتم تحويلهم إلى موقعك وبالتالي عليك دفع التكلفة. طريقة الترويج هذه فعالة للغاية و لكن غالباً ما تكون مكلفة.


cloudwings : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2549488