كيف تعرف الدخل الشهري من الاعلانات للمواقع







كمطور و مؤسس مواقع, يهمك معرفة الدخل الافتراضي لموقعك او اي موقع آخر متواجد على الانترنات, في هذا الشرح ستتعرف على طريقة معرفة ثمن, ربح و دخل المواقع, في فترة زمنية معينة ( دخل و ربح الموقع خلال شهر, سنة, او ثمن الموقع ككل), هذا سيساعدك و بكل تأكيد على تقييم مردود كل موقع على الانترنات فقط من خلال ثمنه.

كيف تتعرف على دخل المواقع في خطوة واحدة

مساومة موقع متواجد على الانترنات تُحدد حسب عدة معايير ضرورية و التي تستخدم ايضا لتقييم المواقع و معرفة مردودها على الويب, مثل دومين الموقع, عمره, روابطه المؤرشفة و المتواجدة على محركات البحث الاكثر شهرة ( مثل جوجل, بينغ, ياهو...), ايضا قيمة الموقع تقاس حسب الباك لينك, و ترتيب الموقع على اليكسا.

سأستعمل في الشرح موقع يقوم بالقيام بعملية حسابية لكل هذه المعايير, و يعطيك لمحة تقريبية على دخل المواقع, عدد الزيارات اليومية و غيرها من المعطيات التي تتيح لك معرفة مستوى الموقع و مدى نجاحه.

1- ادخال رابط الموقع

اول شيء تقوم به لمعرفة قيمة الموقع, هو كتابة دومين الموقع بعد الدخول الى هذا الرابط. ثم تضعط على Calculate.

2- تحليل معطيات الموقع بصرف النظر عن دخله بعد القيام بالخطوة الاولى سيقوم موقع siteprice بعمل scan للدومين الذي قمت بادخاله و ستظهر لك في اعلى الصفحة صورة الموقع مع قيمته و ثمنه التقريبي

عند النزول لأسفل الصفحة ستجد كل المعلومات الخاصة بذلك الدومين, من مستوى ظهوره على محركات البحث و المواقع الاجتماعية الى ترتيبه العالمي و عدد زياراته اليومية و الشهرية.

استنتاجي شخصيا, اذهلني موقع siteprice جدا, اضافة الى انه يمنحك القدرة على تثمين موقع معين, الا انه يساعدك في معرفة مجموعة من المعطيات و المعلومات حول المواقع, و ما لفت انتباهي اكثر, ان في اسفل الصفحة بعد القيام بالعملية السابقة, وجدت ان ذلك الموقع يعرض لك مشاكل ذلك الدومين, و طريقة حل الاخطاء المتواجدة في مجال السيو الخاص بك, في هذا السياق يمكنك التعرف افضل استضافة مجانية و موثوقة على الانترنات لتضمن بقاء موقعك على الانترنات. هل قمت بتجربة العملية؟ اذا كم تبلغ قيمة موقعك؟


المصدر