نصائح وأسرار البحث في محرك البحث الشهير جوجل







يستخدم معظمنا محرك البحث الأشهر على الإطلاق جوجل في البحث عن كل الأمور التي يريدها على الشبكة العنكبوتية ، لكن كيف يحصل المستخدم على أفضل النتائج من محرك البحث؟ ونظراً لأهمية مثل هذه المواقع "محركات البحث" سوف نقوم بالإجابة عن السؤال السابق في الأسطر القادمة ، فتابع معنا: البساطة: بغض النظر عن ما الذي تريد أن تبحث عنه ، قم بإدخال إسم أو كلمة البحث الأساسية ، وفي حال كنت تبحث عن مكان ما أو منتج في موقع جغرافي معين قم بإدخال الإسم مع أسم المدينة أو رمزها البريدي. الأقل أفضل: بكل بساطة ، كلمات البحث المكونة من كلمة أو كلمتين سوف تعطيك نتائج بحث أكثر شمولية ، لذلك إبدأ البحث بعبارات قصيرة ومن قم عدل نتائج بحثك بإضافة المزيد من الكلمات ذات العلاقة.

البحث بإستخدام عبارة معينة: بإمكانك البحث عن عبارة معينة بوضع علامتي إقتباس حول كلمات البحث المطلوبة مما سوف يؤدي إلى نتائج بحث أفضل وذات صلة أكثر بالموضوع ، إذ سوف يؤدي البحث عن "كريستيانو رونالدو" مع علامتي الإقتباس إلى عدم ظهور الصفحات التي تشير إلى رونالدو البرازيلي مثلاً. البحث في موقع معين على الشبكة: بإمكانك كتابة site: متبوعاً بعنوان الموقع قبل كلمات البحث إذا كنت تريد النتائج ضمن موقع معين أو ضمن نوع معين من المواقع مثل: site:knoowmore.com أو site:edu وكلمات البحث. البحث بحسب نوع الملف: بإمكانك البحث عن أنواع معينة من الملفات المختلفة مثل ملف PDF ، PPT ، XLS بإضافة filetype: مع الإختصار الخاص بالملف والمكون من ثلاث أحرف ، مثل: filetype:pdf في حضرة الغياب. العثور على صفحات ذات محتوى مشابه: بإمكانك كتابة related: لكي تعثر على صفحات ذات محتوي مشابة متبوعة بعنوان الموقع الإلكتروني ، مثلاً بإمكانك كتابة related:google.com للعثور على المواقع المشابه للموقع المكتوب أي محركات البحث الأخرى.

البحث عن الأعداد في المواقع: في حال كنت ترغب بشراء جهاز تليفزيون جديد وبسعر محدد بحيث لا يتجاوز الميزانية المخصصة له قم بكتابة على سبيل المثال: تليفزيون سوني 300 دولار..500 دولار. تحويل الأعداد: بإمكانك تحويل أي قياس مثل الأميال إلى كيلومترات عبر محرك البحث عن طريق كتابة العدد ووحدة القياس في مربع البحث ومن ثم الضغط على إنتر ، مثل: miles to km. الوقت: بإمكانك معرفة الوقت في أي مدينة في العالم بكتابة الوقت مع إسم المدينة مثل: time barcalona. معرفة تحويل العملات: بإمكانك عن طريق محرك البحث أيضاً الحصول على الأسعار الحالية لتبادل العملات المختلفة عن طريق البحث عن العملة 1 بـ العملة 2 ، مثل: usd in pesos. الطقس: بإمكانك معرفة الطقس بالإضافة إلى النشرة الجوية في أي مدينة في العالم بكتابة كلمة طقس متبوعة بإسم المدينة في محرك البحث ومن ثم الضغط على إنتر مثل: طقس برشلونة ، وبإمكانك الإكتفاء بكتابة كلمة طقس وحدها للحصول على تقرير الطقس الخاص بموقعك الحالي.

حساب المعادلات الرياضية: بإمكان محرك البحث أيضاً حساب أي معادلة رياضية وإظهار الناتج لك عن طريق كتابة المعادلة في مربع البحث ومن ثم الضغط على إنتر ، مثل: 100*3.14-cos(83)=. معرفة أوقات الشروق والغروب: بإمكانك معرفة أوقات الشروق أو أوقات الغروب الدقيقة في مدن العالم بكتابة وقت الشروق أو وقت الغروب في مربع البحث ومن قم الضغط على إنتر متبوعاً بإسم المدينة ، مثل: وقت الغروب نابلس. العلامة + والعلامة -: بإمكانك البحث عن جميع المواقع التي تحتوي على الكلمات التي تريد البحث عنها بكتابة على سبيل المثال: messi+barca ، أما العلامة - فهي للبحث عن المواقع التي تحتوي على الكملة الأولى ولا تحتوي على الكلمة الثانية مثل: messi -barca. OR: بإمكانك البحث عن المواقع التي تحتوي إحدى الكلمات المدرجة بالبحث أو جميعها بكتابة كلمات البحث وبينها OR مثل: messi or barca.

المصدر