شرح تغيير ألوان الوحدات الاعلانية فى أدسنس أوتوماتيكياً







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كناشر لاعلانات أدسنس , قد ترى أن هناك أكثر من تركيبة لونية تناسب احدى وحداتك الاعلانيه , و ترغب فى التبديل بين تلك التركيبات كل فترة .. فهل يمكن فعل ذلك بطريقة أوتوماتيكية؟ .. أكثر من نصف عدد ناشرى أدسنس لم يجربوا ذلك مسبقاً .. تابع معنا ؛ لتصبح من النصف الآخر ! إذا كنت صاحب موقع ما , و لديك العديد من الزائرين العائدين دائماً Returning Visitors , فحتما ما سيصابون عاجلاً أم آجلا بما يسمى بعمى رؤية الاعلانات ؛ فقد ألفوا أماكن و ألوان وحداتك الاعلانية بحكم تكرار زياراتهم لموقعك و بالتالى ستنعدم ضغطاتهم على اعلاناتك. و بما أن جوجل أدسنس ( ما سابتش حاجه ألا و فكرت فيها ) ؛ فقد أتاحت لنا كناشرين ما يسمى بـ" القوائم المتعددة لألوان الاعلانات " أو Multiple color palettes. تتيح تلك الخاصية اختيار 4 قوائم لونية سابقة التصميم كحد أقصى للوحدة الاعلانية الواحدة , بحيث يتم التبديل فيما بينها أوتوماتيكياً مع كل زيارة مختلفة لصفحة الموقع التى تحتوى على تلك الوحدة ( آه و الله .. تصور ! ). مثال : نفترض أنك ترغب فى انشاء وحدة اعلانية جديدة من الحجم 125*125 , و تريد أن تكون ألوانها كما بالأشكال التالية بحيث يتم التبديل فيما بينها أوتوماتيكياً :

نتابع الشرح

الخطوات : 1- من لوحة تحكم أدسنس الرئيسية , ادخل على التبويب : Adsense setup ثم Color Palettes . 2- اختر الألوان المناسبة للعنوان والرابط و النص و الاطار لتنشئ قائمتك اللونية الأولى , و بعد الانتهاء اختر اسماً لها و ليكن test blue ثم اضغط Save Palette.

3- كرر الخطوة السابقة لتنشئ الثلاثة قوائم اللونية الأخرى وحفظها بأسماء Test red , Test yellow , Test green على سبيل المثال. 4- الآن توجه للتبويب Get Ads و اختر Adsense for content و ابدأ خطوات انشاء وحدة اعلانية جديدة مقاس 200*200 بالطريقة المعتادة 5- عند اختيار ألوان الاعلان , قم بالضغط على القائمة المنسدلة Palettes و اختر منها Use multiple palettes.

6- اضغط زر Ctrl بلوحة المفاتيح باستمرار لبدأ الاختيار المتعدد , و فى نفس الوقت اضغط على أسماء القوائم اللونية و التى قمنا بانشائها مسبقاً.

7- استكمل الخطوات التقليدية لانشاء الوحدة الاعلانية من اختيار مسمى لها و كذلك Channel خاصة بها ان أردت , قم بحفظ الاعلان و ضع الكود على موقعك أو مدونتك , و انتظر أقل من 10 دقائق. 8- و لكى يطمئن قلبك , قم بعمل Refresh للصفحة التى عليها الاعلان , و ستجد أنه فى كل مره ستظهر ألوان جديده لوحدتك الاعلانيه .. إيه الحلاوة دى ملاحظات : يمكن اختيار القوائم اللونية الافتراضية المصممة من قبل جوجل أدسنس و المسماة ( Open Air , Seaside , Shadow , ..etc) بنفس الطريقة بدلا من انشاء قوائم خاصة بك ان أردت. يمكن أيضا تطبيق ما سبق على الوحدات الاعلانية التى قمت بانشائها سابقا دون الحاجة لكود جديد .. كل ما عليك هو الدخول على تبويب Manage Ads ثم الضغط على Edit Ad settings أمام الوحدة الاعلانية المطلوبة , ثم اجراء التعديلات المذكوره.

http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?t=1765412