5 خطوات للحصول على الدفعات في قوقل ادسنس







هل تتساءل عن موعد وصول دفعة AdSense؟ هل تحاول معرفة إن كنت ستتسلّم دفعتك في هذا الشهر أم في الشهر التالي؟ لقد أعددنا هذا الدليل لشرح عملية الدفع، بدءًا من الخطوات الأساسية الخمس لإعداد حسابك ووصولاً إلى نظرة عامة على دورة الدفع، بحيث تجد كل ما تحتاج إلى معرفته هنا. 5 خطوات للحصول على الدفعات
1- التحقق من عنوانك /
نظرًا لأن الدفعات وأرقام التعريف الشخصي (PIN) - التي سيرد وصفها أدناه - يتم إرسالها إلى العنوان البريدي المحدد في حسابك، فمن المهم التأكّد من دقة عنوان الدفع واسم المدفوع لأمره. كما يُرجى تذكُّر - بشكل خاص - أنه يتمّ إصدار كل من الشيكات والدفعات بواسطة Western Union باسم المدفوع لأمره الذي أدخلته في حسابك بالضبط.

2- تقديم معلوماتك الضريبية /
قد نحتاج إلى أن نحصل منك على معلومات تتعلّق بالضرائب، وذلك استنادًا إلى موقعك. وإذا لزم الأمر إدخال معلومات ضريبية، فيُمكنك إجراء ذلك في صفحة المعلومات الضريبية، ضمن علامة التبويب حسابي. ستساعد واجهتنا في إرشادك إلى النماذج والمتطلبات المناسبة لحالتك.

3- تحديد طريقة الدفع المراد استخدامها /
تختلف خيارات الدفع المتاحة لك باختلاف عنوان الدفع الحالي، فيمكن أن تكون هناك خيارات متعددة تشمل الشيكات والتحويل الإلكتروني ونظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union. أسهل طريقة للعثور على خيارات الدفع المتاحة لك هي زيارة صفحة إعدادات الحساب والنقر على الرابط معلومات الدفع [تعديل].
معلومات الدفع [تعديل].

4- إدخال رقم التعريف الشخصي ورقم التحقق الهاتفي /
عندما تبلغ أرباحك 10 دولار سنستخدم البريد لإرسال رقم تعريف شخصي إلى عنوان الدفع في حسابك. يلزمك إدخال رقم التعريف الشخصي في حسابك قبل أن يتسنى إرسال أية دفعات إليك. وسيتم إرسال رقم تعريفك الشخصي عن طريق البريد العادي وسيستغرق وصوله من 2 - 3 أسابيع.
قد يُطلب أيضًا التحقق من رقم هاتفك، اعتمادًا على المكان الذي تتواجد فيه. كجزء من هذه العملية، سيتصل نظامنا بك في موعد يتمّ تحديده مسبقًا، ويطلب منك إدخال رقم التحقق الذي يظهر في حساب AdSense.

5- الوصول إلى الحد الأدنى لدفع الأرباح
عندما يبلغ إجمالي أرباحك غير المدفوعة الحد الأدنى لدفع الأرباح وهي 100 دولار، سنُرسل إليك دفعة في نهاية الشهر التالي. ويختلف هذا الحد الأدنى تبعًا لعملة التقارير المحددة في حسابك.
فلنفترض مثلاً أن الحد الأدنى لدفع الأرباح لحسابك هو 100 دولار أميركي. ففي هذه الحالة، إذا وصل إجمالي أرباحك غير المدفوعة إلى 100 دولار خلال كانون الثاني (يناير) واستكملت الخطوات الأربع المذكورة أعلاه، فسنرسل إليك دفعة في نهاية شهر شباط (فبراير).

وإذا لم يبلغ إجمالي أرباحك غير المدفوعة الحد الأدنى لدفع الأرباح، فستتم إضافته إلى الشهر التالي وتجميعه على نحو تراكمي إلى أن يستوفي الحد الأدنى.
يتم إرسال الدفعات في غضون 30 يومًا تقريبًا من نهاية الشهر. يُمكنك العثور على الجدول الزمني لدورة الدفع في قسم الجداول الزمنية للدفع أدناه.

*تتبع الأرباح
يمكنك تتبع أدائك في AdSense وأرباحك فيه من خلال علامة التبويب التقارير في حسابك. تشتمل علامة التبويب التقارير على علامتي تبويب فرعيتين مهمّتين: "نظرة عامة" و"تقارير متقدمة"، وتعرضان تفاصيل يومية عن مبلغ أرباحك من AdSense. هناك أيضًا معلومات مهمة في صفحة سِجل الدفعات، التي تصل إليها من خلال رابط في علامة التبويب "نظرة عامة" وكذلك علامة التبويب حسابي.

تعمل صفحة سِجل الدفعات على تتبع حالة الدفعات التي تمّ إصدارها سابقًا، إضافة إلى الحسابات المالية الشهرية. ويُمكنك النقر على رابط "تفاصيل الأرباح" لأي شهر لعرض إجمالي أرباحك إضافة إلى أية تسويات مالية أُجريت على حسابك. وبعد أن تصبح مؤهلاً للحصول على دفعة من الأرباح، وبعد إصدار دفعتك، سترى هذه الدفعة مسجلة في هذه الصفحة ضمن تمّ إصدار الدفعة. انقر على هذا الرابط لعرض تفاصيل الدفع إضافةً إلى أسعار الصرف المستخدمة لتقدير المبلغ المدفوع بعملتك المحلية، إذا كان ذلك ساريًا.

الجداول الزمنية للدفع أو "متى أتسلم الأرباح؟"
من الأسئلة المتكررة التي نتلقاها في دعم عملاء AdSense "متى أتسلم أرباحي؟"؛ وبالتأكيد هذا سؤال مناسب، فاشتراكك في برنامج AdSense كان على الأرجح لتحقيق أرباح مالية وليس لمجرد إعجابك بإعلاناتنا. لذا يصف هذا القسم كيفية عمل دورة دفع AdSense خلال الشهر لتزويدك بفكرة جيدة عن وقت وصول دفعتك وكيفية وصولها.


الأرباح النهائية: يُحدّد نظامنا في آخر يوم من كل شهر جميع الحسابات التي بلغت الحد الأدنى لدفع الأرباح. وتُرسَل بعد ذلك جميع الحسابات التي بلغت الحد الأدنى من أجل اعتمادها. وخلال الأيام القليلة الأولى من الشهر، يتم تضمين رابط بالتفاصيل الدقيقة لأرباحك في صفحة سِجل الدفعات.

تمّ إصدار الدفعة:خلال بضعة أسابيع تالية، يتمّ تضمين سطر "تمّ إصدار الدفعة" في صفحة سِجل الدفعات للإشارة إلى أنه قد تم حساب دفعتك. وفي ذلك الوقت، نكون قد عالجنا دفعتك وأرسلناها إليك

وصول الدفعة / يتوقف الوقت الذي يستغرقه وصول الدفعة إليك على طريقة الدفع التي حدّدتها.

1/ الشيكات بنظام التسليم بالبريد العادي‬: تصل الشيكات عادةً بهذه الطريقة خلال أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ الإرسال بالبريد داخل الولايات المتحدة، وخلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع خارج الولايات المتحدة.

2/ شيكات التسليم بالبريد الآمن: تصل عادةً في غضون 5-7 أيام.

3/ الدفعات بالتحويل الإلكتروني: المفترض أن تصل إلى حسابك المصرفي خلال 2-4 أيام.

4/ دفعات نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union: تكون متوفرة للاستلام لدى أي فرع محلي في اليوم التالي.

5/ دفعات Rapida: تكون متوفرة للاستلام في فرع البريد المحلي بعد مرور يومي عمل من تاريخ إرسالها.


ملاحظه / في حالة وجود أيّة مشاكل في دفعتك، يتمّ نشر إعلام في صفحة سِجل الدفعات. وإذا لم تتسلم دفعتك بعد 60 يومًا من إصدارها، فيُمكنك طلب إعادة إصدار.


لاعادة طلب الاصدار عن طريق هذا الرابط اذا كنت محدد وسيلة الدفع

الشيك
https://www.google.com/adsense/suppo...equest_reissue


http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?t=1601167