خبراء يتوقعون انخفاض حاد في أرباح بلاك بيري







خبراء يتوقعون انخفاض حاد في أرباح بلاك بيري

ستنضم هذه السنة و نصف السنة المقبلة -على الأقل- إلى باقي السنوات العجاف التي تعيشها شركة BlackBerry و هي تتخبط في مضمار الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكي رغم تولي Chen لسدة القيادة بالشركة قبل أشهر قليلة أملاً في إن ينقذها مما هي عليه .

فقد توقع خبراء أن يشهد الربع الثاني من سنة 2015 إنخفاضا حاداً في أرباح الشركة ، رغم إنتهاجها لخطة تقشفية تهدف إلى ترشيد النفقات و تسريح عدد كبير من الموضفين .

التقرير الذي نقله موقع تك كرانش أشار بتوقعات بإنخفاض مداخيل الشركة في الربع الثاني من سنة 2015 إلى 916 مليون دولار مقابل 1.57 مليار في نفس الفترة من السنة الفارطة على غرار ذلك فقد انخفضت النفقات بعد تولي Chen منصب الرئيس التنفيذي للشركة من 360 مليون دولار إلى 186 مليون دولار لكن ذلك لم يشفع للمبيعات في أن تنخفض من 527 مليون دولار الى 195 مليون دولار بمعدل خسارة بلغ 332 مليون دولار و هو رقم مهول في سوق معاملات الشركة .

لكن ذلك لم يمنع الرئيس التنفيذي لبلاك بيري من التحدث عن أن الخطة الجديدة التي تنتهجها الشركة لن تؤتي أكلها الا بعد بلوغها سنة 2016 التي من المتوقع حسب -تصريح الرئيس- ان تعود على الشركة بمبيعات جيدة .


المصدر