جوجل تحدث تطبيق “Google Translate” ليعمل بدون اتصال بالإنترنت







جوجل تحدث تطبيق “Google Translate” ليعمل بدون اتصال بالإنترنت

 27 مارس 2013

أطلقت “جوجل” اليوم تحديثاً لتطبيق الترجمة الخاص بها “Google Translate” لنظام أندرويد، حيث أضافت ميزة العمل على التطبيق بدون إتصال بالإنترنت.

وأوضحت “جوجل” أن التطبيق يمكَن مستخدمه من ترجمة أي كلمات او جمل دون الحاجة لإتصال بالإنترنت، وذلك عبر ميزة تحميل باقات اللغات لاستخدامها في الترجمة منها وإليها.

وتعمل ميزة “الترجمة بدون إتصال بالإنترنت” على جميع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” بداية من الإصدار 2.3 المعروف باسم “جينجر برد”.

ويعد الإصدار “جينجر برد” الأكثر انتشاراً على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بنسبة تقارب 40%، يليه نظام “آيس كريم ساندويتش”، ثم “جيلي بين” الأحدث، وتلك هي الأنظمة التي تهتم بها “جوجل” في تحديثاتها، خاصة أن أغلب التطبيقات الجديدة لا تدعم الإصدارات قبل 2.3 مثل “فوريو” و”إكلير” و”دونات”.

ومن المميزات الإضافية التي حصل عليها التحديث الجديد لتطبيق “Google Translate” والذي يحمل رقم 2.6، هي ميزة ترجمة الكلمات الصينية والكورية واليابانية المكتوب حروفها عمودياً في أي صورة يلتقطها المستخدم.

وكان التطبيق يدعم فقط ترجمة الكلمات المصورة المكتوب حروفها بشكل أفقي؛ ويتوافر حالياً التحديث 2.6 على متجر تطبيقات “جوجل بلاي“.



http://www.aitnews.com/latest_it_news/software-and-programs-news/99659.html