نظرة مفصلة على حزمة أوفيس لويندوز 10







نظرة مفصلة على حزمة أوفيس لويندوز 10

أخيرا أزالت مايكروسوفت الستار عن حزمة أوفيس لنظام التشغيل الخاص بها ويندوز 10 و الذي تم الكشف عنه نهائيا خلال الشهر المنصرم . هذه النسخة من أوفيس تدعى Office 2016 على الأغلب و تعدنا الشركة الأمريكية بالكشف عن المزيد من التفاصيل عن هذا الجيل الجديد خلال الأشهر القادمة .

و تقول مايكروسوفت في مدونتها الرسمية أن فريق المطورين عملوا لأشهر طويلة ليخرجوا إلينا بهذا الإصدار الجديد الذي لن يقل جمالا و لا أداء عن النظام الجديد ، مؤكدة أيضا أنها حزمة موحدة ستعمل في نفس الوقت على أكثر من جهاز و منها الحاسوب و الهاتف الذكي مع اللوحي و حتى التلفزيونات الذكية .

أوفيس ويندوز 10 تم تصميمه و تطويره ليعمل خصيصا على الإصدار العاشر ما يعني على الأغلب لن نرى الحزمة للإصدارات السابقة و منه 8.1 و 7 و من المنتظر أن تتوفر الحزمة لنسخة المعاينة من ويندوز 10 خلال الأسابيع القادمة .

وورد لويندوز 10

مايكروسوفت أبدعت في الواجهة الخاصة بالتطبيق و يظهر على الحاسوب مريحا للكتابة و إنتاج المستندات و التعديل عليها ، و قد تم التقليل من الأزرار و الإضافات المزعجة أثناء العمل عليها كي يكون الكاتب مرتاحا أثناء الكتابة .

الوضع لا يختلف كثيرا بالنسبة للهواتف المحمولة و اللوحية ، نفس الواجهة و نفس القوائم و الترتيب لقد نجحت مايكروسوفت في جعل وورد ويندوز 10 متوافقا مع كل الأجهزة و مريحا .

إكسيل لويندوز 10

سيظل هذا التطبيق أيضا ضروريا في الإستخدام المكتبي ، و بالخصوص للمحاسبين و رواد الأعمال و التخطيط للمشاريع المختلفة . لقد تم تحسينه بشكل كبير و يمكنك إستخدامه على هواتف ويندوز 10 و حتى هواتف الأندرويد و الآيفون بشكل سهل و سلسل ، مجرد إدخال للبيانات و التعامل السهل معه لتحصل على عمل إحترافي .

بوربوينت لويندوز 10

كما العادة نجد ضمن الحزمة هذا التطبيق الذي يمكنك إستخدامه لإنتاج الشرائح الإستعراضية سواء للمحاضرات و العروض أو حتى في تقديم و تفسير أفكارك للأخرين . لقد جاء بالمزيد من التحسينات و الأشكال و المميزات مع العناصر التي تسمح لك بعمل شرائح و عروض إحترافية .

ون نوت لويندوز 10

جداول أعمالك و أفكارك مع الكثير من الأمور يمكنك أن تتحول إلى بيانات محفوظة مع هذا التطبيق ، بل يمكنك أن تستخدمه على جهازك المحمول لمتابعة التنفيذ و الإطلاع عليها و التعديل مع إضافة المزيد من الأفكار. يمكنك الإحتفاظ فيه بالوصفات و صور الأصدقاء و إدخالها من الهاتف بكل سهولة و يدعم الكاميرا ، سواء كاميرا الحاسوب أو أي جهاز أخر يعمل عليه .

أوتلوك لويندوز 10

خدمة البريد الإلكترونية من مايكروسوفت تحظى بدعم قوي و الأن مع هذا التطبيق يمكنك الولوج إلى رسائلك كلها من مكتبك أو من جهازك المحمول .

واجهة أنيقة و تصميم رائع للغاية و يمكنك الولوج إلى التقويم منها و إضافة ما يجب أن تتذكره لفعله و ليس هناك إختلاف كبير بين الخدمة على الويب و ما يقدمه لك التطبيق .

المزيد من التفاصيل قادمة أولها الفيديو التالي

سبق و قلت أن مايكروسوفت ستكشف لنا عن المزيد من المميزات و التفاصيل التي تخص Office 2016 خلال الأسابيع القادمة . الفيديو التالي يفصل أكثر و يتطرق إلى ما لم نتطرق إليه في السطور السابقة .

ما رأيك في أوفيس 2016 لويندوز 10 ؟


المصدر