أفضل تطبيقات الكيبورد للأيفون و الأيباد خلال 2014







أفضل تطبيقات الكيبورد للأيفون و الأيباد خلال 2014

إذا كنت تملك الآيفون أو الأيباد بنظام iOS 8 أو إصدار أحدث فمن المنتظر أن تجد إمكانية تثبيت تطبيقات الكيبورد الطرف الثالت بعد أن كان الأمر ممنوعا و غير متاحا في الإصدارات السابقة .

و في هذا الصدد سارعت تطبيقات لوحة المفاتيح البديلة للإفتراضية بالوصول إلى متجر التطبيقات و منها تلك المشهورة على الأندرويد . في هذا المقال سنتوقف عند أفضل تطبيقات الكيبورد للأيفون و الأيباد لنتعرف عليها .

1- تطبيق Fleksy

من أوائل التطبيقات التي توفرت سريعا على متجر أبل و يعد من أشهر التطبيقات أيضا ، و يأتي بستة ثيمات يمكنك التغيير بينها منها الأزرق و الأصفر و الأحمر و ذلك لإختيار ما يناسبك للكتابة بسرعة ، و يدعم التصحيح الإملائي و الضغط المتعدد على المفاتيح بسرعة و أداء أفضل .

2- تطبيق Swype

4

مع تصميم بسيط للغاية نجد هذا التطبيق يقدم لك لوحة مفاتيح تدعم الكتابة بواسطة السحب بشكل سريع و يعد شائع على أجهزة الأندرويد حتى أن بعض الشركات المصنعة للهواتف تضعه مسبقا مع جهازها ، و إلى جانب ما سبق نجد التطبيق يدعم التصحيح الإملائي و حفظ الكلمات الجديدة في المعجم .

3- تطبيق SwiftKey

عملاق أخر غني عن التعريف ، يعد من التطبيقات التي تدعم سرعة الكتابة و التصحيح الإملائي مع ميزة الكتابة بالسحب السريع ، يمكنك بواسطته كتابة مستندات طويلة على جهازك في أقل مدة زمنية يمكنك توقعها منطقيا .

4- تطبيق TouchPal

ربما لم تسمع به من قبل أو صادفته على جوجل بلاي و لم تستخدمه ، الأن هو متوفر للأيفون و الأيباد و يبدوا أنه خيار جيد لهذا الأخير ، خصوصا و أنه يدعم الشاشات الكبيرة بصورة أفضل و يدعم كل التقنيات المتوفرة لدى منافسيه و منها السحب السريع و التصحيح الإملائي و اقتراح الكلمات التي تريد كتابتها و حفظ العبارات و الكلمات التي تستخدمها بكثرة .

5- تطبيق Adaptxt

خيار أخر متاح لمستخدمي iOS لا يقل أهمية عن التطبيقات المنافسة ، و أفضل ما تدعمه لوحة المفاتيح التي يقدمها هي الإختصارات يمكنك تخصيصها كما أنها توفر ميزة التصحيح الإملائي و اقتراح الكلمات مع أداء جيد بشكل عام.

خلاصة المقال :

هذه هي أفضل تطبيقات الكيبورد للأيفون و الأيباد خلال 2014 و التي يمكنك تحميلها من متجر أبل ، و من المنتظر أن نرى خلال الأسابيع القادمة المزيد من التطبيقات المنافسة و لما لا قد نرى منافسين أفضل من هذه التطبيقات المتوفرة الأن .


المصدر