أفضل تطبيقات الدردشة للويندوز فون خلال سنة 2014







أفضل تطبيقات الدردشة للويندوز فون خلال سنة 2014

منصة الويندوز فون مما لا شك فيها حققت نموا و تقدما كبيرا على مدار السنوات الأخيرة و أصبحث بالفعل تهدد على المدى المتوسط كل من الأندرويد و نظام أبل المحمول ، الشركة الأمريكية مؤخرا في أخر إحصائياتها تكلمت عن وجود 320 ألف تطبيق للنظام الإيكولوجي ، كما أن هناك أكثر من 560 ألف مطور في العالم متخصصين في إنشاء و تطوير التطبيقات و الألعاب التي تعمل على الهواتف العاملة به .

و بطبيعة الحال نجد في متجر الويندوز فون الكثير من تطبيقات الدردشة و التواصل و التي تمكنك من التواصل مع أصدقائك في كل دول العالم و على بقية المنصات الأخرى ، و في هذا المقال نحن بصدد التعرف على أفضل تطبيقات الدردشة للويندوز فون خلال سنة 2014 .

1- واتساب WhatsApp

إنه التطبيق الأكثر شعبية في العالم و على كل المنصات و الأنظمة ، و على الويندوز فون الأمر لا يختلف أبدا و مع التطويرات الجديدة في التطبيق بعد شراءه من طرف الفيس بوك تبدوا الأمر في صالح هذا التطبيق أكثر من منافسيه ، ميزة معرفة إن كان الطرف الأخر قد قرأ رسالتك و التحكم فيها إلى جانب تشفير الرسائل لدى المستخدم النهائي القادمة خلال الأسابيع القادمة تجعلان من الواتساب الأفضل دون منازع .

2- سكايب Skype

مايكرسوفت حاضرة بقوة في مجال التواصل الإلكتروني ، سكايب هي علامتها التجارية التي تنافس بها في السوق ، هذا التطبيق ما يجعله أفضل هو أنه ليس متاحا فقط على المنصات المنافسة للويندوز فون بل أيضا على الحواسيب و نجد منه نسخة الويب على أتلوك و خدمات أخرى ، على مستوى التصميم العام أعتبره أفضل مقارنة بالواتساب .

3- لاين Line

إنه الأكثر شعبية في اليابان لذا لن تجد الكثير من المستخدمين العرب عليه ، و هو الذي يضم حوالي 370 مليون مستخدم حول العالم ، و للعلم فهو ليس مجرد للدردشة بقدر ما يمكنك بالفعل طرح فيديوهات و الصور و التفاعل معها من قبل أصدقائك. لا تنسى أيضا أن الرائع في هذا التطبيق هي التنبيهات الخاصة به سريعة جدا و ذكية و أفضل من أي تنبيهات أي تطبيق أخر.

4- فيس بوك مسنجر Faceook Messenger

الفيس بوك لديه تطبيق خاص بالدردشة على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم ، عدد مستخدميه يصل إلى 500 مليون شخص متجاوزا أغلبية تطبيقات الدردشة رغم أن التطبيق جديد . واجهة التطبيق جد واضحة و تساعدك للدردشة بإرتياح مع أصدقاءك و يقدم التطبيق كل المميزات المتاحة على نسخة الويب و أكثر !

5- تيليغرام Telegram

إنه تطبيق حديث العهد مزيج من واتساب و سكايب مع إمكانيات و مميزات قوية ، ظهر كبديل قوي للواتساب و من ثم تراجع قليلا على المستوى الإعلامي بعد أن كان الإقبال عليه جيدا . و كونه أخد من هنا و هناك مميزات و واجهة برمجية فهذا لا يجعله تطبيقا إبداعيا قادرا على قيادة السوق مستقبلا .

خلاصة المقال :

التطبيقات السابقة إضافة إلى كل من GroupMe و KIK و BBM هي أفضل تطبيقات الدردشة على الويندوز فون ، و التي يمكنك تحميلها من متجر الويندوز فون و إستخدامها في التواصل مع أصدقائك و معارفك في المنزل و العمل و بكل مكان .


المصدر