مقارنة بين الهاتفين LG G Flex 2 و LG G3







مقارنة بين الهاتفين LG G Flex 2 و LG G3

مقارنة جديدة و إستثنائية نقوم بها اليوم بين هاتفين من شركة واحدة ، إنها إل جي الكورية و لدينا هنا الهاتف الرائد للعام الماضي LG G3 في مواجهة أحدث هاتف منحني في العالم و نتحدث عن LG G Flex 2

الأول متوفر في الأسواق المحلية بما فيها العربية و الخليجية و الثاني سيتوفر بعد أسابيع قليلة في أمريكا و أوروبا و حتى الوطن العربي . في هذه المقارنة سنعرف من هو الأفضل بالنسبة لنا .

الحجم:

على مستوى التصميم هناك تطابق بينهما خصوصا الحواف و الشكل العام لكن على مستوى قياس الأبعاد نجد إختلافا مهما بينهما LG G Flex 2 أكبر على مستوى الطول فيما عرض الجهاز متساوي غير أن LG G3 أقل سمكا منه .

الوزن :

ليس هناك فرق شاسع بينهما لكن يبدوا جي 3 أقل وزنا بحوالي 2 جرام فقط .

طبيعة الهيكل الخارجي:

كلاهما تم تصنيعهما من البلاستيك المحسن ، إذا كنت تعتقد أنهما مصنعين من مواد أخرى غير البلاستيك على مستوى الغطاء الخارجي فأنت مخطئ .

الألوان :

فيما يتوفر LG G Flex 2 باللونين الأحمر و الأسود نجد منافسه يتوفر بالعديد من الألوان و منها الأسود و الذهبي مع الأبيض و البنفسجي مع الوردي المغلق .

الشاشة:

كلاهما يتميزان بشاشة ذات حجم 5.5 إنش لكن شاشة جي 3 تتفوق على الأخر من ناحية الدقة و الكثافة في كل إنش .

دعم الشاشة المنحنية:

بلا شك LG G Flex 2 هو الذي يتميز بهذه الخاصية أما منافسه يبدوا هاتفا ذكيا متماسكا للغاية و غير قابل للطي .

دعم ميزة Glance View :

نقرة نحو أسفل شاشة جي فليكس 2 يمكنك الحصول على معلومات سريعة منها أخر مكالمة و رسالة و أخر التنبيهات ، للأسف منافسه لا يدعم هذه الميزة إطلاقا .

البطارية:

كلا الجهازين يدعمان بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير هي قابلة للإزالة بالنسبة لهاتف جي 3 فيما LG G Flex 2 لا يمكنك استبدال بطاريته

دعم الشحن السريع:

جي فليكس 2 يدعم الشحن اللاسلكي و يمكنه أن يصل إلى 50 في المئة من شحن البطارية في حوالي 40 دقيقة بينما يبقى جي 3 فاشلا على هذا المستوى .

المساحة التخزينية:

يتوفر كلا الجهازين بمساحة 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت و يدعمان زيادة المساحة التخزينية بواسطة بطاقة التخزين الخارجي .

المعالج:

الهاتف G Flex 2 سيتفوق على مستوى الأداء بشكل كبير مقارنة بمنافسه ، لا مقارنة بين معالج بمعمارية 64 بت مع أخر تقليدي في الحقيقة .

الذاكرة العشوائية:

نسخة 16 جيجا بايت من جي 3 تدعم 2 جيجا بايت و نسخة 32 جيجا بايت تدعم ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت . بالنسبة لنسخة جي فليكس 2 نجد أنها تدعم فقط ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت .

الكاميرا:

ليس هناك إختلافا من ناحية هذه النقطة سواء على مستوى الكاميرا الخلفية أو الأمامية .

النظام:

جي 3 بعد أيام سيحصل على تحديث الأندرويد 5 فيما يأتي LG G Flex 2 بهذا الإصدار الأحدث من نظام جوجل .

خلاصة المقال:

إذا كنت تود الحصول على أفضل هاتف ذكي منحني في العالم ننصحك بالحصول على LG G Flex 2 فيما إذا كنت تريد الحصول على هاتف رائع من إل جي لا تتجاهل LG G3 . أما إذا كنت تريد الحصول على الأفضل من ناحية الأداء ننصحك بشراء LG G Flex 2 .


المصدر