مقارنة بين LG G Flex 2 و iPhone 6 Plus : من الأفضل ؟







مقارنة بين LG G Flex 2 و iPhone 6 Plus : من الأفضل ؟

مرة أخرى نقارن بين LG G Flex 2 و هاتف منافس له و هذه المرة لدينا تحفة أبل إنها iPhone 6 Plus بعد أن رأينا منذ أيام مقارنة بين الهاتفين LG G Flex 2 و LG G3

كلا الجهازين يصنفان ضمن الهواتف اللوحية ، إذا كنت تفكر في الحصول على هاتف بحجم كبير ستجد الكثير من الخيارات و منها هذان الجهازين الحاضرين اليوم في مقارنة إستثنائية .

الحجم:

بشكل عام ليس هناك الكثير من الفرق بينهما على مستوى الحجم العام ، جي فليكس 2 أطول بينما آيفون 6 بلس ذات عرض أكبر و أقل سمكا بنسبة 24 في المئة مقارنة بمنافسه الكوري .

الوزن:

نجد هنا أن الأخف وزنا هو جي فليكس 2 بنسبة 12 في المئة بالضبط .

الهيكل الخارجي:

يجب أن نعرف بأن هاتف إل جي مصنوع من البلاستيك المحسن مع قدومه بميزة العلاج التلقائي في حالة تعرض لخدوش ، بينما آيفون 6 بلس مصنوع من الألومنيوم و يعد أكثر قوة و تماسكا في نهاية المطاف .

الألوان التي يتوفر بها كل واحد منها :

يتوفر LG G Flex 2 باللونين الأحمر و الأسود فيما iPhone 6 Plus متاح بثلاتة ألوان و هي الذهبي و الرمادي و الفضي .

الشاشة:

كلاهما بنفس الحجم 5.5 إنش و حتى الدقة أيضا كلاهما يقدمان دقة 1080 بيكسل على هذا المستوى و بالنسبة للكثافة في كل إنش ليس هناك فرق كبير بتاتا و لا يمكنك ملاحظة ذلك .

دعم التعرف على البصمات :

يتفوق آيفون 6 بلس بميزة التعرف على البصمات التي تستخدم لأغراض أمنية وقائية و أيضا لإتمام التعاملات المالية بكل آمان ، فيما يفتقد منافسه لهذه الميزة .

البطارية:

سعة بطارية LG G Flex 2 أكبر من منافسه الأمريكي و ما يزيد الصعوبة على هذا الأخير في التفوق عليه هو أن Snapdragon 810 من شأنه أن يساعد التحفة الكورية للبقاء لمدة أكبر دون الحاجة للشحن . من جهة أخرى نجد أنه خلال 40 دقيقة فقط يمكنك شحن نصف بطارية جي فليكس 2 فيما لا يدعم آيفون 6 بلس ميزة الشحن السريع .

البطارية:

يتمتع آيفون 6 بلس بواحدة من أفضل الكاميرات في العالم و ما يجعلك منبهر بهذا الهاتف هو جودة الصور و الفيديوهات التي يقدمها رغم أنه يأتي بدقة أقل من منافسه الكوري . عندما يتعلق الأمر بمعركة الميغا بيكسل يظل LG G Flex 2 هو الأفضل .

المساحة التخزينية :

هناك نسخة 16 جيجا بايت و أخرى بحجم 32 جيجا بايت من جي فليكس 2 بينما يتوفر آيفون 6 بلس بثلاثة إصدارات و هي 16 جيجا بايت و 64 جيجا بايت ثم 128 جيجا بايت . بينما يدعم الأول بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة التي يوفرها نجد منافسه الامريكي لا يعرف هذه الميزة مطلقا .

معالج العمليات:

يعد الآيفون 6 بلس ثاني أسرع هاتف في العالم خلال أواخر العام الماضي لكن مع قدوم LG G Flex 2 بمعالج أفضل يمكننا ان نرى أداء أفضل . سرعة الآيفون ناتجة أيضا عن خفة النظام بينما الأندرويد يستهلك موارد أكبر ! ما لا أشك فيه مطلقا هو أن معالج سنابدراغون 810 أسرع و أفضل مما تتصور .

الذاكرة العشوائية :

يتميز آيفون 6 بلس بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت فيما يأتي منافسه بذاكرة عشوائية أكبر تعطي له المزيد من المساحة لاستخدام التطبيقات في الخلفية و دعم تعدد المهام بشكل أفضل .

نظام التشغيل:

يتميز iPhone 6 Plus بنظام iOS 8 فيما يعمل LG G Flex 2 بنظام الأندرويد 5 ، لكل نظام منهما مميزاته و لمسته الخاصة .

خلاصة المقال:

هناك تقارب كبير للغاية بين العملاقين ليس فقط في المواصفات الشكلية و الضمنية بل حتى في السعر ، تحفة آيفون يمكنك الحصول عليها بسعر 750 دولار فيما LG G Flex 2 قادم إلى الأسواق بسعر أقصاه 800 دولار لا تنسى أن ما يميز عملاق كوريا الجنوبية هو كونه هاتفا منحي بحجم كبير !


المصدر