مقارنة ثلاثية Galaxy S6 ضد S6 edge ضد iPhone 6







مقارنة ثلاثية Galaxy S6 ضد S6 edge ضد iPhone 6

بعد أن تم الكشف عن الجيل الجديد من جالكسي الأسبوع المنصرم يبدأ موسم المقارنات لجديد الهواتف الذكية و الأجهزة على مدونة ترايدنت للأخبار التقنية .

اليوم لدينا هنا ثلاثة عمالقة و نتحدث عن مقارنة بها 3 هواتف ذكية … Galaxy S6 ضد S6 edge ضد iPhone 6 و السؤال الأهم من الأفضل ؟

ليس من المطلوب أن نجيب عن هذا السؤال من الأول و ليس من المطلوب أيضا إصدار حكم نهائي بخصوص هذه المقارنة القارئ هو الحكم في نهاية الأمر.

الحجم العام

يبدوا جالكسي اس 6 أطول من جالكسي اس 6 إيدج و هذا الأخير أكبر على هذا المستوى من آيفون 6 بينما يملك الأول أيضا عرضا أكبر و هو أقل سمكا منهم جميعا .

في هذه النقطة الافضلية أكثر للهاتف Galaxy S6

الوزن

يتفوق iPhone 6 على منافسيه على مستوى الوزن إذ يبدوا الاخف بينهم إطلاقا ، بينما نجد أن جالكسي اس 6 الأكثر وزنا فيما يأتي S6 edge بينهما .

المادة التي تم تصنيع الجهة الخلفية بها

تخلت سامسونج عن البلاستيك بشكل نهائي مع الجيل الجديد من جالكسي و قامت بتصنيع الجهة الخلفية من هاتفيها Galaxy S6 و S6 edge من الزجاج و بالضبط Gorilla Glass 4 الأقوى .

في المقابل نجد أن iPhone 6 مصنوع من الألومنيوم .

المادة التي تم تصنيع الحواف بها

الألومنيوم يشكل حواف الهواتف الثلاتة و هناك تشابه كبير بينهم على هذا المستوى .

دقة وحجم الشالشة

يتميز كلا هاتفي سامسونج بشاشتي ذات حجم 5.1 إنش و بدقة عالية جدا و كثافة كبيرة بينما آيفون 6 يتميز بشاشة أقل حجما و دقة و كثافة .

الالوان

هناك 3 خيارات من آيفون 6 و هي الرمادي و الذهبي و الفضي ، بينما هاتفي سامسونج يتوفران بالأسود و الأبيض و الذهبي و هناك خيار رابع الأخضر بالنسبة لهاتف S6 edge و الأزرق بالنسبة لهاتف Galaxy S6

شاشة منحنية

جالكسي اس 6 إيدج هو الوحيد الذي يملك شاشة منحنية من كلا الجانبين

دعم التعرف على البصمات

كل الهواتف الثلاتة تدعم التعرف على البصمات باللمس .

البطارية

جالكسي اس 6 إيدج يأتي ببطارية أكبر من ناحية السعة لأن الشاشة المنحنية بحاجة إلى طاقة أكبر من شاشة المنافسين و تدعم الشحن اللاسلكي

سعة بطارية جالكسي اس 6 مناسبة للهاتف و الذي يتميز بمعالج كوري من الشركة نفسها قادر على توفير الطاقة و تدعم الشحن اللاسلكي

آيفون 6 حقق تقدم على مستوى البطارية مقارنة بالجيل السابق لكنه على الأغلب لن يتفوق على هاتفي سامسونج من هذه الناحية ، بينما لا يدعم أي شحن لاسلكي .

كل الهواتف الثلاثة تتميز ببطارية غير قابلة للإزالة .

حرب الميغا بيكسل الخلفية

على مستوى الكاميرا الخلفية نجد أن هواتف سامسونج تتميز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل فيما آيفون 6 لا يزال محتفظا بالكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغا بيكسل .

في الحقيقة تفوق آيفون العام المنصرم على هواتف كثيرة بما فيها جالكسي اس 5 و لا يستبعد أن يتكرر الأمر هذه السنة .

كاميرا امامية للسيلفي

هواتف سامسونج مخصصة للتصوير الذاتي “السفلي” بينما آيفون 6 ليس كذلك .

معالج العمليات

وفق الإختبارات الجديدة نجد أن معالج سامسونج الجديد متفوق على كل المعالجات الموجودة في السوق بما فيها معالجات كوالكوم .

بينما معالج أبل تفوقت عليه معالجات عدة منها المعالج الموجود في كل من Galaxy S6 و S6 edge

الذاكرة العشوائية

يحتاج الأندرويد كنظام تشغيل لذاكرة عشوائية أكبر لذا وضعت سامسونج في هاتفيها ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت بينما آيفون 6 يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت و يقدم معها أداء مبهرا .

المساحة التخزينية

يتميز كل من هذه الهواتف بثلاتة مساحات تخزينية و هي 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت مع نسخة 128 جيجا بايت . لا أحد من تلك الهواتف تدعم بطاقة التخزين الخارجي .

نظام التسغيل

هواتف سامسونج تتميز بنظام الأندرويد 5 بينما آيفون 6 يعمل بنظام iOS 8 ، يمكنك أن تختار بينهما حسب النظام الذي يعجبك أكثر .


المصدر