8 مميزات مثيرة في الهاتف HTC One M9







8 مميزات مثيرة في الهاتف HTC One M9

و في هذا المقال نحن سنتعرف على 8 ميزة مثيرة من وجهة نظري بعد مراجعة مقال أجنبي عرض حوالي 11 نقطة جيدة بالجهاز و للعلم فقد جاء هذا الإصدار بنفس التصميم و إتش تي سي مصرة فيه على نفس فلسفتها التي تببنتها خلال السنتين الماضيتين .

أخف وزنا و أكثر نحافة مزود بجسم ثنائي

في بداية المؤتمر أكدت الشركة التايوانية أنها عملت بجد للخروج بهاتف ذات تصميم مغري و أفضل من الإصدارات السابقة .

و بالفعل نجد أن إم 9 يزن 157 غرام بينما الإصدار السابق كان يزن 160 غرام فيما يأتي بالبعد 144.6 x 69.7 x 9.61mm و هو أكثر إحكاما من الإصدار السابق و أقل سمكا .

عند النظر إلى HTC One M9 من زاوية الحواف ستكتشف أن الجهاز مزود بجسم ثنائي ، طبقة علوية على أخرى سفلية مختلفتان من ناحية الون و السمك .

عند النظر إلى HTC One M9 من زاوية الحواف ستكتشف أن الجهاز مزود بجسم ثنائي ، طبقة علوية على أخرى سفلية مختلفتان من ناحية الون و السمك .

أداء أسرع و أفضل

مقارنة بالإصدار السابق نجد أن وان إم 9 مزود بمعالج Snapdragon 810 الذي يعد أسرع و أفضل معالج من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت .

مع معالج مبني على معمارية 64 بت الأداء سيكون أفضل بكثير ، كما أن قدومه بذاكرة عشوائية أكبر يعني المزيد من تعدد المهام بشكل مستقر .

كاميرا خلفية خارقة

علينا الإعتراف بأن إتش تي سي قطعت مسافة كبيرة للغاية على مستوى الكاميرا بشكل عام ، و على مستوى الخلفية نجد أنها بدقة 20 ميغا بيكسل قادرة على تصوير فيديوهات 4K

كما أنها قادرة على التصوير بزوايا واسعة وبشكل أفضل في ظروف الإضاءة الخافتة.

كاميرا أمامية متطورة

لم تتخلى إتش تي سي عن تقنية إلترا بيكسل إطلاقا بل إستخدمتها في الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 4 ميغا بيكسل في هذا الجهاز .

هذا يعني الصور الذاتية الأكثر إحترافا إذ تستطيع الكاميرا التصوير بدقة 16 ميغا بيكسل !

تحسينات كبيرة على مستوى الواجهة البرمجية

يعمل HTC One M9 بنظام الأندرويد 5 و نجد أنه مزود أيضا بواجهة Sense UI الأحدث و التي تأتي بتحسينات أفضل و قادرة على أن تقدم لنا أداء جيدا .

بطارية بسعة أكبر من وان إم 8

نعم هناك تحسين مهم للغاية على مستوى البطارية ، النسخة السابقة تتميز ببطارية أصغر بسعة 2600 ميلي أمبير فيما النسخة الأحدث مزودة ببطارية بسعة 2840 ميلي أمبير .

سماعات BoomSound ونظام Dolby Audio Surround 5.1

النظام الصوتي الجديد في الهاتف HTC One M9 و المكون من سماعات BoomSound ونظام Dolby Audio Surround 5.1 من شأنها أن توفر تجربة مميزة للمستخدمين .

أغلفة الحماية Dot View case

سيتوفر للجهاز مجموعة كبيرة من أغلفة الحماية Dot View case و التي تجمع بين الجمالية و القدرة على الحماية مع كونها ذكية إذ تستطيع عرض التاريخ و التوقيت بشكل إلكتروني و مميز للغاية .


المصدر