10 خطوات يجب عليك القيام بها عند حصولك على هاتف أندرويد جديد







السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
10 خطوات يجب عليك القيام بها عند حصولك على هاتف أندرويد جديد
عند حصولك على هاتف أندرويد جديد تأخذك اللهفة حتى تقوم بتشغيله والبدء باستخدامه، لكن تمهل قليلًا، إليك 10 خطوات أساسية يجب عليك القيام بها عند حصولك على هاتف أندرويد جديد.
تحقق من صندوق الهاتف
أول شيء يجب عليك القيام به عند فتح صندوق الهاتف هو التأكد من وجود كامل العتاد، بعض الأجهزة تأتي مع ملحقات لفك وتركيب الجهاز، احذر من أن تفقدها، كما عليك التأكد من الشاحن المرفق مع الجهاز، وربما يحالفك الحظ وتحصل على سماعة، بعدها قم بالتحقق من شاشة الجهاز والهيكل الأساسي قبل تشغيل الجهاز.

إعداد الهاتف
حتى لا تقطع عملك على الهاتف بسبب ضعف أو نفاذ البطارية، عليك وصله بالشحن وانتظار امتلاء البطارية، بعدها قم بتشغيل الهاتف واجعل أول اتصال بالشبكة يكون مع شبكة واي فاي.
سجل دخولك إلى جوجل
من أول الأشياء التي يطلبها منك هاتفك الجديد هو تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل، وذلك ليتيح لك القيام بتثبيت بريدك الإلكتروني، ومزامنة هويتك، والسماح بتثبيت التطبيقات وغيرها الكثير من الأمور التي تسهل عليك التعامل مع الهاتف.
التطبيقات الأساسية
تأتي معظم هواتف أندرويد مع تطبيقات مثبتة بشكل مسبق من قبل الشركة المصنعة أو الناقلة للهاتف، هذه التطبيقات تشغل من مساحة التخزين ومن الممكن أن تؤدي إلى إبطاء عمل الهاتف، وللاستفادة من جميع قدرات الهاتف عليك التخلص منها وذلك عن طريق الذهاب إلى قائمة التطبيقات في الإعدادات واختر قائمة التطبيقات التي تم تحميلها مسبقًا على الهاتف، وقم بإلغاء تثبيتها أو قم بتعطيل وإزالة التحديثات منها.
وخلال الإعداد الأولي للجهاز لا تتردد في تخطي العروض التي تطلب منك التسجيل للحصول على حماية إضافية من البرامج الضارة أو غيرها من الخدمات الإضافية، ولا تشترك في أي شيء يتجاوز صلاحيات حسابك في جوجل.
تغيير طريقة استعمال الهاتف القديم
الحصول على هاتف جديد يعد فرصة لتتخلص من العادات السيئة القديمة التي كنت تمارسها، ثبت التطبيقات المهمة بالنسبة لك، واتساب وفيسبوك على سبيل المثال لا الحصر، وقم بزيارة متجر جوجل بلاي للاطلاع على آخر المستجدات وقم بتغيير المتصفح الذي تستخدمه مثلا، أوجد بدائل للتطبيقات التي تستخدمها، قم بتنزيل بعض الألعاب الجديدة، كما يمكنك تغيير لوحة المفاتيح الأساسية والاعتماد على لوحة مفاتيح جديدة، وخصص الشاشة بما يتناسب مع حاجتك ومتطلباتك.
تأمين الهاتف
يضم هاتفك الكثير من المعلومات المهمة والحساسة وخاصة لو كنت تستخدم الخدمات المصرفية أو تقوم بالشراء عن طريق الإنترنت، فيجب عليك حمايتها بطريقة قوية جدًا، وضمن خيارات الأمان المتاحة في معظم هواتف أندرويد رقم التعريف الشخصي وقفل النمط، إضافة لخيار بصمة الإصبع الذي يعد الأكثر أمانًا.
احرص على بقاء هاتفك محدثًا
من المهم جدًا إبقاء هاتفك محدثًا إلى آخر إصدار، ويمكنك التأكد من أن هاتفك يعمل بالإصدار الأخير المتاح من نظام أندرويد عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم حول الجهاز وبعدها تحديث النظام، بالإضافة لتحديث النظام عليك إبقاء تطبيقاتك محدثة، وذلك عن طريق زيارة متجر جوجل بلاي واختيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي من القائمة، واختر تحديث الكل.
إعداد بيانات الهاتف
يمكنك وضع حد للبيانات التي تستهلكها على هاتفك وذلك عن طريق الذهاب الإعدادات ثم الاتجاه نحو استخدام البيانات وحدد كمية البيانات الشهرية التي تريد استهلاكها، وستحصل على إنذار عن اقترابك من استهلاك كمية البيانات التي حددتها.
تعرّف على هاتفك
هاتفك الذكي الجديد يعتبر بمثابة منزلك الجديد، خصص بعض من الوقت لتتعرف على إعداداته، لتعرف أين تكمن المزايا فيه وكيف تستخدمها، ولا تدع هاتفك يبدو غريبًا عنك.



https://www.traidnt.net/vb/traidnt2747572/